فهم العقيدة Ahlus السنة والجماعة
بواسطة
Ustadz اليزيد بن عبد القادر Jawas
A. تعريف العقيدة
'مشتق العقيدة (العقيدة) وفقا للغة العربية (انجليزيه) من الكلمة aqdu العبد (العقد)، ما يعني ان السندات، المعرضين للtautsiiqu (التوثيق) مما يعني الاعتقاد أو الإيمان القوي، آل ihkaamu (الإحكام) وهو ما يعني تأكيد (مجموعة )، وAR-rabthu biquw واه (الربط بقوة) يربط بقوة كبيرة. [1]
وفي الوقت نفسه، وفقا لشروط (المصطلحات): 'العقيدة هو الإيمان واليقين، والذي لا شك فيه للذين آمنوا.
وهكذا، "إن العقيدة الإسلامية هي الإيمان الذي لا يتزعزع وعلى يقين من أن الله تعالى وا سبحانه في كل التزامات التنفيذ، tauhid [2] وطاعته، ونعتقد في ملائكته، ورسله، وكتاب كتابه، ونهاية اليوم، مصير الخير والشر والإيمان في كل ما ليس له الحجية عن مبادئ الدين (اللاهوت الإسلامي)، وهي الأمور الخارقة للطبيعة، ونعتقد في ما الإجماع (إجماع) من صالح Salafush، و جميع الأخبار qath'i (بالتأكيد)، وكلاهما في العمادية علميا ومحددة وفقا لآل القرآن والسنة الحجية وصالح الإجماع 'Salafush. [3]
B. أنشطة يمكن ممارستها في: العلوم الدراسات العقيدة [4]
'العقيدة عندما ينظر اليها من وجهة نظر مفهوم العلم مناسبا السنة والجماعة Ahlus التي تغطي المواضيع: الوحدة والإيمان، والإسلام، وghaibiyyaat المشكلة (الاشياء الغيب)، النبوءة، مصير، والخبر (عن الماضي والمستقبل)، والأساس القانوني qath'i (بالتأكيد)، كل من أصول الدين والمعتقد، بما في ذلك الحرمان من 'بدع وول "لأهل اعجاز Ahwa (أتباع المشاعر وخبراء الابتكار) ، جميع المدارس والمذاهب menyempal مضللة مرة أخرى والمواقف تجاههم.
العقيدة التخصصات 'له اسم يتناسب مع وأسماء مختلفة تدور بين السنة Ahlus مع firqah-firqah (الفصائل) أكثر من ذلك.
• تسمية قال عقيدة من السنة Ahlus:
بين أسماء عقيدة من السنة وفقا لعلماء Ahlus هو:
1. آل إيمان
'ويسمى أيضا العقيدة آل إيمان كما هو مذكور في القرآن وآل الأحاديث من النبي صلى' alaihi وسلم، والعقيدة مناقشة أركان الإيمان الستة والمسائل المتعلقة بها. كما ذكر آل إيمان في الحديث الشهير المعروف باسم جبريل Alaihissallam الحديث. وعلماء السنة في كثير من الأحيان العقيدة Ahlus يذكر مصطلح 'آل إيمان في كتبهم. [5]
2. 'العقيدة (I'tiqaad و' Aqaa معرف)
وغالبا ما تسمى علماء السنة Ahlus علم العقيدة من حيث 'السلف العقيدة: "العقيدة أهل الاعتقاد ص Atsar في كتبهم و[6]
3. حدة الله
"التوحيد العقيدة من يدعى من المناقشة تدور حول التوحيد أو pengesaan الى الله في Rububiyyah، Uluhiyyah وأسماء 'Shifat وا. وهكذا، فإن دراسة علم التوحيد العقيدة "من أسمى والهدف الرئيسي. هذا هو السبب في ما يسمى العلوم علم التوحيد بصفة عامة وفقا لعلماء السلف. [7]
4. كما السنة
السنة يعني الطريق. 'دعا العقيدة والسنة السلف لأتباعه على اتباع طريق اتخذتها صلى النبي' alaihi وسلم، وأصحابه في هذه المسألة العقيدة راضي anhum '. وهذا المصطلح هو. مصطلح الشهير (شعبية) في الأجيال الثلاثة الأولى [8]
5. واللاهوت الإسلامي Ushuluddiyanah
أصول الإيمان يعني أركان، دعائم الإسلام والمشاكل والقضايا التي qath'i أصبحت إجماع أهل العلم. [9]
6. أكبر شركة Fiqhul
هذا هو اسم آخر للاهوت الإسلامي وعلى العكس من آل Fiqhul Ashghar، ومجموعة من القوانين ijtihadi. [10]
7. الرماد الشريعة
وهذه النقطة هي أن كل ما وضعت من قبل الله وصاحب رسول شكل الشوارع دليل، خاصة وأهم وUshuluddin (قضايا العقيدة). [11]
هذا بعض اسم آخر للعلوم العقيدة من الاكثر شهرة، وأحيانا إضافة Ahlus دعا السنة العقيدة لهم أسماء المستخدمة من قبل السنة Ahlus، مثل معظم Asyaa'irah تدفق (Asha'ira)، وخاصة الخبراء من الحديث بين لهم.
• تسمية "العقيدة ووفقا firqah (الفرع) أخرى:
هناك بعض المصطلحات الأخرى المستخدمة من قبل firqah (الطائفة) من السنة Ahlus كاسم علم العقيدة "، و هو الأكثر شهرة ومنها:
1. علم الكلام
ومن المعروف في جميع أنحاء تسمية تيار مو takallimin-اللاهوتية (علم الكلام pengagung)، مثل تدفق المعتزلة، Asyaa'irah [12] والمجموعة التي يذهب معهم. لا ينبغي أن تستخدم هذا الاسم، وذلك لأن العلم نفسه الكلام merupa لا يستند على المدى شيء جديد وابتكار لديه diada taqawwul مبدأ (أقول شيئا) اسم الله على العلم.
وحظر bolehnya اسم خلافا لعلماء السلف المنهجية المستخدمة في تحديد العقيدة المشاكل '.
2. فلسفة
ويستخدم هذا المصطلح من قبل الفلاسفة والناس وفقا لها. هذا هو الاسم الذي لا ينبغي أن تستخدم في 'العقيدة، لأن الفلسفة الأساسية التي هي وهمية وجهات النظر، والعقلانية، والخيال والخرافات عن أشياء الغيب.
3. Tashawwuf
ويستخدم هذا المصطلح من قبل بعض الشوفي، الفيلسوف، المستشرق والناس في خط معهم. هذا هو الاسم الذي لا ينبغي أن تستخدم في العقيدة، لأنه هو جديد PE-namaan مرة أخرى diada فورج. أنه يحتوي على الهذيان الشوفي، والمطالبات واعترافات الخرافات التي تستخدم كمرجع في 'العقيدة.
وتسمية Tashawwuf الشوفي غير معروف في بداية الإسلام. تسمية مشهورة (هناك) أو بعد ذلك ندخل في الإسلام من التعاليم الدينية والمعتقدات الأخرى غير الإسلام.
د. شبير Tha'imah علق في كتابه، وا الرماد Shuufiyyah Mu'taqadan Maslakan: "من الواضح أن Tashawwuf تتأثر حياة رجال الدين المسيحي، وأنها ترغب في ارتداء ملابس من الصوف ويسكن في الأديرة، وأنها ضخمة. قرر الإسلام هذه العادة عندما أصدر كل بلد الى التوحيد. الإسلام يعطي تأثير جيد على حياة وإجراءات تحسين العبادة من الأشخاص الخطأ قبل الإسلام ". [13]
الشيخ الدكتور إحسان إلهي ظاهر (. د 1407 ه) رحمه الله وقال في وول Mashaadir له المعرضين للTashawwuful-Mansya ': "إذا نظرنا مليا في تعاليم الشوفي الأول والأخير (لاحقا) وكذلك آراء ونقلت ومعترف بها من قبل بهم في كتب الشوفي على حد سواء القديمة والجديدة، وسوف نرى بوضوح أن الفرق كبير بين تعاليم آل القرآن والسنة الشوفي. لذلك نحن أيضا لم أر أي الشوفي البذور في طريق الحياة وا لالنبي صلى 'alaihi وسلم رجاله anhum راضي، فهي (كما أفضل) الله عباده خيار (بعد الأنبياء والرسل). بدلا من ذلك، يمكننا أن نرى أن Tashawwuf تعاليم المسيحية مأخوذة من الكهنة، براهمة، الهندوسية، اليهودية، البوذية وقبل كل شيء، zuhudan الرماد Syu'ubi المفهوم في الزرادشتية في إيران وهي الفترة الأولى من الشوفي، Ghanusiyah واليونانية، والفكر النيو -الأفلاطونية، التي قامت به الناس في وقت لاحق الشوفي ". [14]
قال الشيخ عبد الرحمن رحمه الله نائب في كتابه، Mashra'ut Tashawwuf: "من المؤكد أنها خدعة Tashawwuf (الخيانة) أحقر وتستحق الشجب. جعلت الشيطان خادما الله عليه وخدع محاربة الله ورسوله صلى الله alaihi وا سلم. والواقع هو Tashawwuf (ع) تحت ستار أن كان ينظر اليه باعتباره الزرادشتية وعبادة الخبراء، حتى ستار كل أعداء هذا الدين. عندما درست على نحو أكثر عمقا، سيتم وجد أن في تعاليم الشوفي هي تعاليم البراهمانية، البوذية، Zoroasterisme، Platoisme، اليهودية والمسيحية والوثنية ". [15]
4. Ilaahiyyat (اللاهوت)
Illahiyat هو دراسة العقيدة مع منهجية الفلسفة. هذا هو الاسم الذي يستخدم من قبل، mutakallimin المستشرقين والفلاسفة وأتباعهم. وهذا أيضا هو تسمية خاطئة أنه لا ينبغي أن تستخدم هذه الأسماء، لأنها تعني الفلاسفة والتفسيرات الفلسفية للmutakallimin من الله تعالى سبحانه وا وفقا لتصورهم.
5. وراء قوة الطبيعة الميتافيزيقي
ويستخدم هذا المصطلح من قبل الفلاسفة والكتاب الغربيين وكذلك تلك التي تتماشى معهم. لا ينبغي أن تستخدم هذا الاسم، لأنه يعتمد فقط على الفكر الإنساني وحده، وضد آل القرآن والسنة.
كثير من الناس الذين يسمون ما يعتقدون والمبادئ أو الأفكار التي كانت تفصح عن الاعتقاد حتى لو كان غير صحيح (bathil) أو ليس لها أي أساس (الحجج) 'aqli والنقلي. يتم الحصول على 'العقيدة التي لديه فهم صحيح لل' العقيدة والواقع من وول Ahlus الجماعة السنة من آل القرآن والأحاديث من النبي صلى 'alaihi وسلم وصحيح والإجماع "صالح Salafush.
[نسخ من الكتاب شرح العقيدة Ahlus الجماعة وول السنة، مؤلف يزيد بن عبد القادر Jawas، الناشر قارئ الإمام الشافعي، صندوق بريد 7803/JACC 13340A جاكرتا والمطبوعات الثالث 1427H/Juni 2006M]
تعريف السلف، السنة والجماعة Ahlus تعريف
التعاريف العقيدة من وول Ahlus الجماعة السنة
بواسطة
Ustadz اليزيد بن عبد القادر Jawas
C. تعريف السلف (السلف)
وفقا للغة (انجليزيه)، السلف (السلف) يعني السابق (الأجداد)، وتعميم أقدم وأكثر من ذلك. [1] السلف يعني سابقاتها. فإن قيل (سلف الرجل) السلف شخص، وهذا يعني كلا الوالدين الذين سبقوه. [2]
وفقا لشروط (المصطلحات)، وتعني كلمة السلف الجيل الأول وأفضل الأمة (مسلم)، والذي يتألف من الصحابة، Tabi'in، Tabi'in tabi'ut والتعليمات الناقل الأئمة على فترة الثلاثة (جيل / المستقبل) أولا تم تكريم من قبل الله تعالى وا سبحانه، وكلام النبي صلى وا ل'alaihi سلم:
خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم.
"إن أفضل رجل هو في وقتي (أي وقت من الصحابة)، ثم التي تليها (الفترة Tabi'in)، ثم التي تليها (الفترة tabi'ut Tabi'in)". [3]
ووفقا للQalsyani: "كان Salafush صالح الجيل الأول من هذه الأمة فهم عميق جدا من العلم، والتي تتبع صلى النبي 'alaihi وسلم والحفاظ على السنة النبوية. اختار الله لهم لمرافقة النبي صلى صاحب 'alaihi وا sallamdan تقويمها دينه ... "[4]
وقال الشيخ محمود أحمد الخفاجي في كتابه العبد Aqiidatul إسلامية Bainas المعتزلة وول السلفية: "تحديد مصطلح السلف لا يكفي لآخر فقط محدودة فقط، حتى أن تتوافق مع آل القرآن والسنة وفقا للتفاهم Salafush صالح (على الأخلاق العقيدة، المنهج، 'والتصوف المحتجز). أي شخص يعتقد وفقا لآل القرآن والسنة من العقيدة "، وفقا لفهم القانون والسلف suluknya، ومن ثم دعا السلفية على الرغم من مكان بعيد وزمنية مختلفة. بدلا من ذلك، كل من يخالف رأي شركة القرآن والسنة، فهو ليس السلفية على الرغم من انه عاش في أيام الأصدقاء، تا bi'in وTabi'in tabi'ut. [5]
Penisbatan أو كلمة السلف AS-Salafiyyuun لا تشمل حالات بدعة، وإنما هو penisbatan penisbatan في syar'i كما يعزو الشخص نفسه إلى الجيل الأول من هذه الأمة، وهما الصحابة وtabi'ut Tabi'in Tabi'in.
وقال Ahlus السنة والجماعة أيضا، لأنها Salafiyyuun اتباع المنهج من صديق وصالح Salafush Tabi'in tabi'ut. ثم كل من ساروا على خطاهم ويديرها على المنهج في كل وقت، ودعوا السلفيين، كما عزاه إلى السلف. السلف ليست مجموعة أو فئة كما يفهمه معظم الناس، وإنما هو المنهج (العيش في الهواء العقيدة النظام '، والعبادة، التحكيم والمعنوي وغير ذلك) التي هي إلزامية على كل مسلم. وهكذا، فهم السلف أرجع إلى الناس الذين يحافظون على سلامة العقيدة والمنهج القيام به وفقا لما صلى النبي 'alaihi وسلم، وأصحابه راضي anhum قبل الفتنة والشقاق. [6]
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله (. د 728 H) [7] وقال: "انها ليست وصمة عار للشعب الذي ظهر المنهج السلف وشخص ينسب نفسه إلى السلف، ملزمة حتى لقبوله كما سلف المنهج مثل هذه ليست سوى الحقيقة". [8 ]
D. تعريف وول Ahlus الجماعة السنة
السنة والجماعة Ahlus هي:
الذين يستولون على الإطلاق التي وا لالنبي صلى 'alaihi سلم، ورجاله anhum راضي. دعا Ahlus السنة، بسبب قوي (هم) وعقد berittiba '(متابعة) سنة عن النبي صلى' alaihi وسلم، وأصحابه anhum راضي.
كما السنة وفقا للغة (انجليزيه) هو الطريق / الطريق، سواء كان وسيلة جيدة أو سيئة. [9]
وفي الوقت نفسه، وفقا لعلماء العقيدة (المصطلحات)، والسنة هو دليل الذي تم إنجازه من قبل النبي صلى 'alaihi وسلم، وأصحابه، سواء عن علم، i'tiqad (المعتقدات)، قولا وفعلا. وهذا هو السنة التي يجب اتباعها، سيتم أشاد أولئك الذين يتبعون له، وانتقد هؤلاء الذين سوف menyalahinya. [10]
فهم وكما السنة من قبل رحمه الله ابن رجب الحنبلي (المتوفى 795 ه): "وكما هو السنة الطريق التي، تشمل التمسك المطبق النبي صلى الله alaihi وسلم وخليفته والذي قاد تشكيل مستقيم ط 'tiqad (المعتقد)، والكلمات والأفعال. هذا هو السنة كاملة. ولذلك، لم يكن اسمه الجيل السابق السلف والسنة إلا ما يغطي ثلاثة جوانب. وروي عن الحسن البصري الإمام (ت 110 ه)، الإمام Auza'i (ت 157 ه) والإمام عياض بن Fudhail "(ت 187 ه)". [11]
ودعا آل الجماعة، لأن أنهم متحدون في الحقيقة، لا نريد berpecah-الجانبين في المسائل الدينية، وجمعت تحت قيادة الأئمة (الالتزام) سورة الحق و(الحقيقة)، وليس الخروج من الجماعة و متابعة ما أصبح اتفاق الأمة Salaful. [12]
الجماعة وفقا لعلماء العقيدة "(المصطلحات) هو الجيل الأول من هذه الأمة، وهي الصحابة، Tabi'in tabi'ut فضلا عن أولئك الذين يتبعون في الخير إلى يوم القيامة، كما تجمع على الحقيقة. [13]
وقال الإمام أبو شمة رحمه الله الشافعي (ت 665 ه): "وأجل الابقاء على الجماعة، والقصد من ذلك هو الابقاء على الحق والعمل به. على الرغم من أن قليلا تحمل الكثير والسنة menyalahinya ذلك. لأن الحقيقة هي ما قامت به الجماعة من الأولى، التي حملت النبي صلى 'alaihi وسلم، وأصحابه دون إشعار الأشخاص الذين تنحرف (ارتكاب الباطل) من بعدهم. "
كما صرح بذلك راضي بن مسعود رضي الله عنه: [14]
الجماعة ما وافق الحق وإن كنت وحدك.
صحيفة "الجماعة تتابع الحقيقة حتى لو كنت وحيدا." [15]
لذا، فإن السنة هي الجماعة Ahlus وول تلك التي لديها طبيعة وشخصية إلى اتباع سنة النبي صلى وا ل'alaihi وسلم توجيه واضح من الأمور الجديدة والابتكارات في الدين.
لأنهم هم الذين ittiba '(متابعة) للسنة النبي صلى من' alaihi وسلم واتبع Atsar (التتبع Salaful الأمة)، ولذلك تسمى أيضا أنهم أهل الحديث، أهل Atsar وأهل Ittiba '. وبالإضافة إلى ذلك، يتم أيضا قالوا أن ATH-Thaa-ifatul Manshuurah (فئة يحصل على مساعدة الله)، آل Firqatun Naajiyah (الطائفة)، الغرباء '(أجنبي).
حول ATH-Thaa-ifatul Manshuurah، وصلى النبي 'alaihi سلم وا الهواء كلمة:
لاتزال من أمتي أمة قائمة بأمر الله لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم حتى يأتيهم أمر الله وهم على ذلك.
"وكانت هناك دائما طرف من أمتي الذين التمسك دائما وصايا الله، لن تضر أولئك الذين لا تساعدهم والأشخاص الذين menyelisihi حتى جاء وصايا الله والبقاء على رأس الطريق." [16]
على قناة الغرباء '، وصلى النبي قال alaihi وسلم:
بدأ الإسلام غريبا، وسيعود كما بدأ غريبا، فطوبى للغرباء.
"الإسلام الغريبة في البداية، ويجب العودة والغرباء الأولى، ثم محظوظا لآل الغرباء" (الأجانب) ". [17]
في حين أن 'وفيما رواه "معنى عبد الله آل الغرباء بن عمرو بن راضي الله عنه عندما` في يوم من الأيام صلى النبي' alaihi وسلم شرح معنى آل الغرباء '، وقال انه صلى الله وسلم وقال alaihi:
أناس صالحون في أناس سوء كثير من يعصيهم أكثر ممن يطيعهم.
وقال "الناس الذين العبادات في وسط الكثير من الناس الذين هم من الفقراء، الذين لهم أكثر من عصيان لطاعة لهم". [18]
النبي صلى الله وسلم وقال alaihi أيضا عن معنى آل الغرباء ':
الذين يصلحون عند فساد الناس.
"وهذا هو، والناس دائما تحسين (الأمة) في خضم تدمير البشر". [19]
في رواية المذكورة:
... الذين يصلحون ما أفسد الناس من بعدي من سنتي.
"أن الناس الذين إصلاح السنة (السنة وا لمن صلى النبي 'alaihi سلم) بعدما دمرت من قبل الرجل". [20]
Ahlus السنة، ودعا-ATH-ثا IFAH المنصورة و آل Firqatun-Najiyah جميع أهل الحديث. يذكر من السنة Ahlus، ATH-Thaifah المنصورة و آل Firqatun-Najiyah شيئا الحديث أهل مشهورة ومعروفة منذ جيل السلف، وذلك لأن ذكر لأنها شرط في النصوص وفقا للشروط والحقائق. وروى بسند صحيح عن الأئمة مثل: "عبد الله بن المبارك: علي بن المديني، وأحمد بن حنبل، البخاري، وأحمد بن سنان وغيرهم، رحمهم الله [21].
الإمام الشافعي [22] (. د 204 H) رحمه الله وقال: "عندما أرى خبير الحديث، كما لو رأيت واحدا من صحابة النبي صلى وا ل'alaihi سلام، ونأمل الله خيرا أفضل لهم. وقد تم الحفاظ على خصوصيات الدين بالنسبة لنا واجب علينا أن نشكرهم على جهودهم ". [23]
الإمام ابن حزم Azh-Zhahiri (. ت 456 ه) رحمه الله يفسر السنة Ahlus: "Ahlus السنة الذي ذكرناه كان أهل الحق والمجاهدين، في حين أنها وبالإضافة إلى ذلك بدعة أهل. لبل هو Ahlus السنة من الصحابة وanhum راضي كل من تبعهم من المنهج Tabi'in المنتخبين، ثم ashhaabul الحديث والذين تبعهم من الفقهاء من كل جيل حتى وقتنا هذا، فضلا عن العلمانيين الذين يتبعون فهي إما في الشرق أو في الغرب. "[24]
E. تاريخ ظهور مصطلح السنة Ahlus الجماعة وول
تسمية مصطلح Ahlus السنة موجودة منذ الجيل الأول من الإسلام في الفترة من الله تعالى، وتوليد الصحابة، وTabi'in Tabi'in Tabiut.
عبد الله بن عباس anhuma [25] وقال عند تفسير كلام الله عز وجل:
يوم تبيض وجوه وتسود وجوه فأما الذين اسودت وجوههم أكفرتم بعد إيمانكم فذوقوا العذاب بما كنتم تكفرون
"وفي اليوم أنه في ذلك الوقت كانت هناك وجوه بيضاء توهج، وبعض الوجه الأسود الكئيب. أما بالنسبة للأشخاص الذين يواجهون أسود قاتم (الذي قال): "لماذا كفروا بعد إيمانكم؟ بسبب ذلك رأى أن الكفر سبب العذاب "[علي عمران: 106].
"إن الناس البيض هم يواجهون السنة والجماعة Ahlus، في حين أن الوجه الأسود هم أهل البدعة والضلال". [26]
ثم تبعتها على المدى Ahlus السنة من قبل معظم علماء السلف رحمهم الله، ومن بينها:
1. أيوب AS-Sikhtiyani رحمه الله (. د 131 H)، قال: "عندما تم إبلاغي من وفاة واحدة من السنة Ahlus كما لو مفقود واحد من أطرافي".
2. وقال رحمه الله ATS-Tsaury سفيان (ت 161 ه): "أنا كنت wasiatkan التمسك بالسنة Ahlus جيدا، لأنهم آل الغرباء '. كيف Ahlus السنة والجماعة الأقل ". [27]
3. Fudhail بن عياض رحمه الله [28] (. د 187 H) وقال: "... يقول Ahlus السنة: الإيمان هو الإيمان، والكلمات والأفعال."
4. وقال أبو عبيد القاسم بن سلام رحمه الله (157-224 H ال حية.) في مقدمته كتابه آل Iimaan [29]: "... وبالفعل إذا كنت تسألني عن الإيمان، تجادل الناس في كمال الإيمان، وتنمو وفقدان الثقة، وأقول لكم كما لو كنت تريد أن تعرف الإيمان وفقا لAhlus السنة من الطريق ... "
5. الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله [30] (. ال حية 164-241 ه)، قال في مقدمته كتابه، والسنة: "أهل هذه المدارس" ilmi، atsar الرماد haabul والسنة Ahlus، كما هي معروفة أتباع السنة صلى الله وسلم alaihi، ورفاقه، منذ ذلك الوقت من anhumg راضي الصحابة حتى في الوقت الحاضر ... "
6. قال الإمام ابن جرير الطبري رحمه الله (ت 310 ه): "... أما فيما يتعلق بحق من الكلمات من الاعتقاد بأن رؤية المؤمنين لالله يوم القيامة، ثم وهذا هو ما لدينا الإيمان الديني معه، ونحن نعلم أن العثور السنة والجماعة Ahlus سكان السماء سوف نرى الله وفقا لرسالة أصلية من واشنطن وصلى النبي 'alaihi سلم ". [31]
7. الإمام أبو جعفر أحمد بن محمد ATH-Thahawi رحمه الله (ال حية. 239-321 H). يقول في "aqidahnya الشهير في مقدمته كتاب (العبد Aqiidatuth Thahaawiyyah):" ... وهذا هو التفسير للعقيدة من وول Ahlus الجماعة السنة ".
مع penukilan، فمن الواضح لنا أن السنة Ahlus lafazh معروفة بين السلف (الجيل المبكر لهذه الأمة) والعلماء بعد ذلك. على المدى Ahlus السنة هو مصطلح المطلقة بدلا من كلمة أهل البدعة. علماء السنة Ahlus كتب شرح للالعقيدة من السنة Ahlus أن أيديولوجية أمة 'العقيدة هو حق والتمييز بينهم وبين أهل بدعة. كما حدث من قبل الإمام أحمد بن حنبل، الإمام Barbahari، الإمام ATH-Thahawi وغيرها.
وكذلك نقض لأولئك الذين يجادلون بأن كان أول من استخدم مصطلح Ahlus السنة من قبل مجموعة من Asha'ira، في حين Asha'ira يحدث في القرن 3rd وHijriyyah 4. [32]
في الجوهر، لا Asha'ira أن ينسب إلى السنة Ahlus، بسبب بعض الاختلافات الجوهرية في المبادئ، منها:
1. Menta'wil Asha'ira صفات الله تعالى، في حين أن السنة Ahlus تحديد صفات الله كما هو محدد من قبل الله ورسوله، 'الطبيعة' الاستواء مثل والوجه، واليد، آل القرآن، وKalamullah، وغيرها.
2. شغل Asha'ira أنفسهم مع علم الكلام، علماء السنة في حين أنه ندد Ahlus علم الكلام، باعتباره رحمه الله تفسير الإمام الشافعي عندما شجب علم الكلام.
3. Asha'ira رفض الحجية أخبار عن صفات الله، أنهم يرفضون ذلك مع العقل والقياس (القياس) لهم. [33]
[نسخ من الكتاب شرح العقيدة Ahlus الجماعة وول السنة، مؤلف يزيد بن عبد القادر Jawas، الناشر قارئ الإمام الشافعي، صندوق بريد 7803/JACC 13340A جاكرتا والمطبوعات الثالث 1427H/Juni 2006M]
قواعد ومبادئ الجماعة وول Ahlus السنة في التقاط أو استخدام الأدلة
بواسطة
Ustadz اليزيد بن عبد القادر Jawas
1. مصدر العقيدة هو كتاب الله (سورة القرآن)، والسنة من النبي صلى 'alaihi وسلم صحيحة وصالح الإجماع' Salafush.
2. يجب أن يقبل كل واحد من السنة الصحيحة من واشنطن وصلى النبي 'alaihi سلم، على الرغم من مونداي لها. [2]
الله سبحانه وتعالى يقول:
وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا
"وماذا يعطى حتى الرسول، ثم تقبل ذلك. وأي شيء كان ينهاكم، وترك الأمر "[سورة الحشر: 7].
3. أن الإشارة في فهم آل القرآن والسنة هي النصوص (نص آل القرآن، والأحاديث النبوية و) التي تفسر، فهم Salafush صالح والأئمة الذين ساروا على خطاهم ونرى المعنى الحقيقي للغة العربية . إذا كان هذا هو الصحيح، ثم أمر لا جدال بعد الآن مع الأشياء في شكل احتمال وفقا لغتها.
4. المبادئ الرئيسية للدين (اللاهوت الإسلامي)، التي وصفها كل من واشنطن صلى النبي 'alaihi سلم. أي شخص غير مؤهل لعقد شيء جديد، والتي لا الأمثلة السابقة، ناهيك عن القول أنها جزء من الدين. الله قد أكمل دينه،، تم قطع الوحي النبوي ومغلقة، كما كلمة الله تعالى وا سبحانه:
اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا
"اليوم أكملت الكمال لكم دينكم، ويكون بلدي Kucukupkan صالح لكم، وأنها قد تكون Kuridhai الإسلام دين لك." [آل ماء، idah: 3]
وقال النبي صلى الله alaihi وسلم:
من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد.
"اولئك الذين ملفقة قضية (الدين) لنا، وهو الأمر الذي ليس جزءا منه، ثم رفض أفعال." [3]
5. استسلم (تسليم)، منقاد ومطيع لله ورسوله، والروحية والجسدية. لا نرفض أي شيء من آل القرآن والسنة أصيلة، (إما أن ترفض) والقياس (القياس)، والمشاعر، الكاشف (الإضاءة أو الكشف عن سرية شيء خارق الحجاب)، وقول شيخ، أو آراء الكهنة وغيرها.
الله سبحانه تعالى يقول:
فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما
واضاف "لكن لا وربك، فهي (في الواقع) لا يؤمنون حتى أنها تجعلك القاضي في الدعوى التي كانت تختلف، ثم ليس لديهم تحفظات في قلوبهم ضد القرار الذي قدمتموه، وحصولهم على أكمل وجه." [إن Nisaa- ': 65]
أيضا كلمة الله تعالى وا سبحانه:
وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا واتقوا الله إن الله شديد العقاب
"ما يرد حتى الرسول يقبل بعد ذلك. وقال انه ما ينهاكم ثم ترك، وbertaqwalah إلى الله. إن الله شديد العقاب "[الحشر: 7].
6. وaqli اقتراح '(الشعور) تتوافق مع اقتراح النقلي صحيح (صحيح لناش). وqath'i شيء (محدد) من الحجج اثنين، لا الصراع إلى الأبد. إذا يبدو أن هناك تناقضات بين البلدين، ثم وسيطة ينبغي النقلي (الآية أو الحديث) الأسبقية.
7. 'alaihi وسلم كان Ma'shum (الله الحفاظ من الخطأ) والصحابة راضي الله حرم anhum العام للاتفاق على الخطأ، وقول النبي صلى' النبي صلى وسلم alaihi:
إن الله تعالى قد أجار أمتي من أن تجتمع على ضلالة.
"حمى الله عز وجل أمتي التجمع (متفق عليه) على ضلالة". [4]
ولكن بشكل فردي، فإن أيا منها هي Ma'shum. إذا كانت هناك اختلافات بين الإمام أو غيرها مما هي عليه، ثم يتم إرجاع القضية إلى كتاب الله وسنة النبي صلى وا ل'alaihi سلم أن يغفر لمن الخطأ أن يضار وانه كل من الاجتهاد.
8. بحجة في المسائل الدينية هي حقيرة، ولكن المجادلة (يجادل) مع جيدا كيف masyru'ah. (disyari'atkan) في حال فمن الواضح (بدون وسائط وشهادة في آل القرآن والسنة) ويحظر محادثات مطولة حول هذا الموضوع طويل، ثم يجب أن تتبع القوانين وبعيدا عن الحظر الذي فرضته. يجب والابتعاد عن المحادثات المطولة أنه لا يوجد علم لمسلم عنها (مثل طبيعة الله، 'نظام القضاء والقدر، عن الروح وغيرها، والذي أكد فيه أنه يشمل المسائل الله). علاوة على ذلك، ينبغي أن تعطي الأمر إلى الله سبحانه وتعالى.
وقال النبي صلى الله alaihi وسلم:
ما ضل قوم بعد هدى كانوا عليه إلا أوتوا الجدل، ثم تلا: ما ضربوه لك إلا جدلا
"انها ليست ضلال الناس بعد الله أعطى إشارات عليها إلا إذا كانت مثل بحجة، ثم انه يتلى alaihi وسلم قوله تعالى:" صلى ... لا تعطيه لك ولكن المثل نفى أي نية ... "[من الألف إلى الياء -الزخرف: 58] [5]
9. يجب على المسلمين دائما اتباع المنهج (الطريقة) من آل القرآن والسنة في رفض شيء، من حيث العقيدة 'وفي شرح المشكلة. لذلك، لا ينبغي للمرء أن يكون مكافأة مع بدعة من البدع مرة أخرى، لا ينبغي أن ينكر عليهم مبالغ فيها نقص أو غير ذلك. [6]
10. كل حالة جديدة لم يكن موجودا من قبل هو بدعة في الدين. كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار مكانه.
وقال النبي صلى الله alaihi وسلم:
كل بدعة ضلالة وكل ضلالة فى النار.
"كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار مكانه". [7]
[نسخ من الكتاب شرح العقيدة Ahlus الجماعة وول السنة، مؤلف يزيد بن عبد القادر Jawas، الناشر قارئ الإمام الشافعي، صندوق بريد 7803/JACC 13340A جاكرتا والمطبوعات الثالث 1427H/Juni 2006M]
كل ما حصل أن السنة القادمة من صحيح رسول، وعلى الرغم من يوم الأحد أن
بواسطة
Ustadz اليزيد بن عبد القادر Jawas
الأحد الحديث هو الحديث أن لا تفي متطلبات المتواتر الحديث أو لا يلبي بعض الاحتياجات المتواتر. [1]
علماء هذه الأمة في كل جيل، وكلاهما يقول أن الحديث يدل الاحد يعتقد العلم والقول بأن الحديث يدل Zhann الأحد، أنها berijma "(توافق) على ضرورة ممارسة الأحد الحديث. ليس هناك خلاف على من بينها مجموعة صغيرة ولكن هذا لا تعول، والمعتزلة وRafidhah. [2]
وقال الشيخ محمد الأمين بن محمد المختار الرماد-Syinqithi رحمه الله (ت 1393 ه): "اعلم أن البحوث التي لا ينبغي لنا أن تحيد عن النتائج التي يجب أن تتم الاحد حديث الحديث بها لUshuluddin المشاكل، واقتيد و تمارس لمشاكل قانونية / furu '. لذا، ما يأتي من واشنطن وصلى النبي 'alaihi سلم بإسناد صحيح من صفات الله، يجب أن تكون مقبولة ويعتقد في الاعتقاد بأن خصائص وفقا لMahasempurnaan العليا وكل ما قدمه من عظمة وكلمته :
ليس كمثله شيء وهو السميع البصير
"... لا يوجد شيء مماثل له. وقال انه هو السميع، Mahamelihat "[الرماد-Syuura: 11].
وبالتالي، فإنك تصبح على علم بأن تطبيق علماء دين وأتباع هذا الأحد الأحاديث من غير المقبول أن تستخدم كوسائط في مسائل العقيدة مثل الصفات عن الله، لأن الأحاديث الأحد لم تظهر على يقين من شيء ولكن يجب أن Zhann (المزعومة) على سبيل عقيدة تحتوي على الإدانة. الكلام هو bathil ورفض. ويكفي كدليل على أن هذه الحجة يتطلب kebathilannya رفض الروايات أصيلة قادمة من صلى النبي 'alaihi القانون وا سلم من السبب وحده ". [3]
النبي صلى الله alaihi وسلم هو أفضل للمستخدم اللغة العربية وterfasih، لقد اوتي انه مع كليم jawaami'ul (القدرة على كشف معنى الجملة حيث الصلبة، ومعنى الجملة) والمخصصة لتنفيذه. بهذه الطريقة، يمكن أن يكون يتصور على حد سواء syar'i أو "aqli-أنه صلى الله alaihi وسلم أن ترك مسألة العقيدة يصبح غامضة ومليئة مشكوك فيه، لأن العقيدة هي أهم جزء من مجموعة كاملة من التعاليم الدينية. بحيث عندما شرح المشكلة furu 'بالتفصيل، فمن المستحيل ي أنه لم يفعل الشيء نفسه في مسألة أصول (الرئيسي). [4]
'وأوضح alaihi وسلم على النبي صلى أصول المشكلة (العقيدة) والتفاصيل (التفاصيل) بشكل واضح جدا. ولذلك يجب على مسلم قبول ما يأتي من واشنطن وصلى النبي 'alaihi سلم على الرغم من أن درجة الحديث هو الأحد، لا تصل المتواتر. وقال الإمام أحمد رحمه الله: "أولئك الذين يرفضون حديث النبي صلى وا ل'alaihi سلم، وكان على حافة الدمار" [5]
خمس قواعد التفسير: استسلام نفسك (تسليم)، والامتثال والطاعة فقط لله ورسوله في lLahir وBathin. لا ترفض شيئا من AN-آل القرآن والسنة وصحيح، (كل من يرفض ذلك) والقياس (القياس)، المشاعر، الكاشف (رؤيا الإضاءة أسرار الاستمالة أو Ghaib شيء)، خطاب الشيخ أو الآراء الكهنة والآخرين. "
وقال الإمام محمد بن شهاب الزهري رحمه الله AZ-(ت 124 ه):
من الله الرسالة، وعلى الرسول البلاغ، وعلينا التسليم.
"الله منحة أطروحة (ارسل الرسل)، والتزام الرسول هو التواصل الرسالة، واجبنا هو تقديم والطاعة". [6]
واجب على مسلم هو منقاد وtaslim على ما يرام، وتخضع لأوامره، تلقت الأخبار التي خرجت من ي له مع تبرير استقبال الكامل، لا ينبغي أن يعارض ما يأتي من الله ورسوله صلى الله alaihi وا كلمات سلام bathil، ويمكن أيضا الأشياء التي هي موضع شك أو التباس، ويكون هناك يتناقض مع كلام رجل واحد.
الاستسلام، استسلام وطاعة لأمر الله تعالى ورسوله صلى الله alaihi وا سلم من واجب مسلم. طاعة الله ورسوله مطلقة. طاعة النبي صلى وا ل'alaihi سلم وسيلة لطاعة الله سبحانه وتعالى.
الله سبحانه وتعالى يقول:
من يطع الرسول فقد أطاع الله ومن تولى فما أرسلناك عليهم حفيظا
"من يطع الرسول فقد أطاع الله انه بالفعل. وأولئك الذين الابتعاد (عن الطاعة)، ثم نحن لا أرسلت لك أن تكون على حفظة "[إن Nisaa-': 80].
الله سبحانه تعالى يقول:
فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما
واضاف "لكن لا، بربكم انهم (تقريبا) لا الهواء الإيمان حتى أنها تجعلك القاضي في القضية التي كانت تختلف، ثم ليس لديهم تحفظات في قلوبهم ضد القرار الذي قدمتموه، وحصولهم على أكمل وجه." [حي "النساء:: 65]
إنما كان قول المؤمنين إذا دعوا إلى الله ورسوله ليحكم بينهم أن يقولوا سمعنا وأطعنا وأولئك هم المفلحون
"الرد من المؤمنين، إذا دعوا إلى الله ورسوله أن الرسول بينهما الفصل في يقوله:" سمعنا وأطعنا "، وأنهم هم المحظوظون" [إن نور-: 51 ]
أيضا كلمة الله تعالى وا سبحانه:
وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا
واضاف "انها ليست مناسبة لرجل مؤمن وليس (أيضا) عن المرأة المؤمنة، عند الله ورسوله فقد وضع النظام الأساسي، فمن هناك لهذه الخيارات (وغيرها) عن علاقتهما. ومن عصى الله ورسوله، ثم انه كان في الواقع مضللة، خطأ واضح المباني "[آل الأحزاب: 36].
سيتم انقاذ A موظف من عذاب الله تعالى وا سبحانه عندما mentauhidkan الله بإخلاص وittiba 'إلى النبي صلى' alaihi وسلم. ولا يجوز أن تتخذ لغير أنه صلى الله وسلم وalaihi الخارجين عن القانون، وينبغي أن لا يكون من دواعي سرور لقوانين أخرى غير قوانين انه صلى الله وسلم alaihi. كل ما قررت الله ورسوله صلى الله alaihi وا سلم لا يمكن إنكاره مع رأي المعلم، القياس، الكاهن وغيرها.
في الواقع، لن يكونوا على قيد الحياة وهو مسلم في الدنيا والآخرة، قبل أن يقدم إلى الله ورسوله صلى الله alaihi وا سلام، والتخلي عن ما هو غير واضح لأولئك الذين يعرفونه. وهذا يعني، أن تقدم إلى نصوص آل القرآن والسنة. ليس ضد التالفة pena'wilan، الشكوك، والمشكوك فيه آراء الناس.
هناك تاريخ، وهذا هو، عند بعض أصحاب صلى النبي وسلم alaihi كان جالسا بالقرب من بيت صلى النبي وسلم alaihi، فجأة ومن بينها وجود ذكر واحد من آيات آل القرآن، ثم يتقاتلون وبالتالي فإن الأصوات العالية، ثم صلى النبي 'alaihi وسلم من في الغبار، وغاضب الحمراء في وجه رمي كما قال:
مهلا يا قوم، بهذا أهلكت الأمم من قبلكم، باختلافهم على أنبيائهم، وضربهم الكتب بعضها ببعض، إن القرآن لم ينزل يكذب بعضه بعضا، بل يصدق بعضه بعضا فما عرفتم منه، فاعملوا به، وما جهلتم منه فردوه إلى عالمه.
"اهدأ يا شعبي! في الواقع، كيف يمكن لمثل هذه المعركة دمر الشعوب قبل، أي من الأنبياء menyelisihi ويقولون إن معظم الكتاب يتعارض مع بعض الآخرين. تذكر! في الواقع، آل القرآن، وليس تكذب وصولا الى بعض من جهة أخرى، حتى آيات القرآن آل لتبرير بعض من جهة أخرى. لأن هذا هو ما كنت تعرف مسبقا، ثم amalkanlah وما كنت لا تعرف من الالتزام أعرف ". [7]
النبي صلى الله وسلم وalaihi قال:
المراء في القرآن كفر.
"المرافعة في قضية آل القرآن، وكفر." [8]
الإمام ATH-Thahawi (ت 321 ه.) رحمه الله قال: "أولئك الذين يحاولون تعلم المعرفة المحرمة، لا للاستسلام فهم المحتوى (لآل القرآن والسنة)، علم علم انها ستغلق الطريق له من نقاء التوحيد، والنقاء العلم والإيمان الحق ". [9]
هذا التفسير هو مفيد، وفرض قيود شديدة تتحدث عن الأمور الدينية دون علم.
الرجل الذي يتحدث بغير علم، وشيء آخر يتبع رغباته. الله سبحانه وتعالى يقول:
ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا
"ولا تتبع ما ليس لك به علم منه. وبالفعل، والسمع والأبصار والأفئدة، كل ذلك سوف تكون هناك حاجة accountabil-gungjawabannya "[الإسراء: 36]
ومن أضل ممن اتبع هواه بغير هدى من الله إن الله لا يهدي القوم الظالمين
"... ومن هو في ضلال أكثر من واحد من يتبع رغباته عدم تلقي أي تعليمات من الله. الله لا يعطي دليلا على الظلم "[آل القصص: 50].
ومن الناس من يجادل في الله بغير علم ويتبع كل شيطان مريد كتب عليه أنه من تولاه فأنه يضله ويهديه إلى عذاب السعير
"ومن الناس هناك خلاف حول الله بغير علم، ويتبع كل شيطان شرير، مقابل الشيطان هو أن أولئك الذين صداقات معه، وقال انه سوف تضليل، وأتت به إلى عذاب الجحيم." [سورة الحج : 3-4]
الله سبحانه وتعالى يقول:
قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون
"قل Rabbku الفعل فقط ممنوع من الفحشاء، الظاهر منها والخفي، والإثم في الصنع، وتنتهك حقوق الإنسان في تحد للحق، (لا قدر) إلى الله بشيء أن الله لم يخسر والدليل ل(محظور) . يخترع أي شيء ضد الله ان كنت لا تعرف ل"[الأعراف: 33]
أجاب alaihi وسلم عندما "انه سئل صلى alaihi وسلم عن أولاد rikin-musy الذي توفي،" إن النبي صلى:
والله أعلم بما كانوا عاملين.
"الله الذي أعلم ما فعلوه". [10]
من حي أبو Bahili الله عنه راضي أمامة، قال إن النبي صلى 'alaihi وسلم قال:
ما ضل قوم بعد هدى كانوا عليه إلا أوتوا الجدل.
"انها ليست سوف تضيع على الناس بعد الحصول على التوجيه إلا إذا كانت العادة بين بحجة".
ثم قرأ صلى الله وسلم على alaihi قول الله عز وجل:
ما ضربوه لك إلا جدلا بل هم قوم خصمون
"... لا تعطيه لك ولكن المثل نفى أي نية في الواقع أنهم أشخاص الذين يحبون لمكافحة ..." [سورة الزخرف: 58] [11]
من 'anhuma راضي عائشة، [12] وقال: "إن النبي صلى' alaihi وسلم قال:
إن أبغض الرجال إلى الله الألد الخصم.
"إن الله هو الرجل الأكثر ابغض بشدة رفض". [13]
لا شك في أن الناس الذين لا taslim لوا لالنبي صلى 'alaihi سلم، أنه تم تخفيض tauhidnya. الناس الذين يقولون ان (المنطق) ra'yunya، والرغبات أو التقليد لشخص لديه ra'yu والشهوات يتبع دون توجيه من الله، ثم تضاءل tauhidnya وفقا لمستويات بعيدة عن الإسلام وأنه جاء به النبي صلى وا 'alaihi سلم . وبالفعل، فقد قدم الله تعالى وإلى جانب الله.
الله سبحانه تعالى يقول:
أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون
"ولقد سبق لك أن رأيت الناس الذين يصنعون رغباتهم والله، والله ترك ضلال على أساس علمه والله وقد وضعت ختم جلسة استماع وقلبه ووضع الغطاء على عينيه. لذلك، من الذي يعطيه فكرة بعد الله (السماح له بالذهاب في ضلال). لذا، لماذا لا تأخذ الدرس "[آل Jaatsiyah: 23]؟ [14]
[نسخ من الكتاب شرح العقيدة Ahlus الجماعة وول السنة، مؤلف يزيد بن عبد القادر Jawas، الناشر قارئ الإمام الشافعي، صندوق بريد 7803/JACC 13340A جاكرتا والمطبوعات الثالث 1427H/Juni 2006M]
aqli الاقتراح "(العقل) أن حجتك صالح الحق النقلي / ناش وShahih
بواسطة
Ustadz اليزيد بن عبد القادر Jawas
عقل كلمة "باللغة العربية (انجليزيه) لها عدة معان، [1] ومنها: الإعلان، والدية (الغرامات)، الحكمة (الحكمة)، husnut tasharruf (جيد أو اليمين). من حيث (المصطلحات): يستخدم 'عقل (سبب كتابة الآخرة) لمدة الحواس:
1. من البديهيات العقلانية والمعرفة المعرفة التي هي في كل إنسان.
2. استعداد فطري وقدرات غير ناضجة الفطرية.
السبب هو "ارض أو جزء من الحواس الموجودة في الإنسان التي يمكن أن توجد ويمكن أن تضيع. يتم وصف هذه الخصائص وا لالنبي صلى 'alaihi سلم في واحدة من قوله:
وعن المجنون حتى يعقل.
"... ومن بين هؤلاء مجنون حتى عاد الرشيد". [2]
الفكر هي قوة الفكر التي أنشأتها وا الله تعالى سبحانه (للبشر) وقدمت بعد ذلك تهمة محددة في شكل استعداد والقدرة على تحمل النشاط المثمر للحياة البشرية الذي تم تكريم من قبل الله سبحانه وتعالى.
كلماته:
ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر
واضاف "وقمنا بالفعل ولقد كرمنا بني آدم، منها على البر والبحر ...." [الإسراء: 70]
الشريعة الإسلامية يعطي قيمة والاستعجال التي هي مرتفعة جدا على العقل البشري. يمكن أن ينظر إليه في بعض النقاط التالية:
أولا. الله يسلم فقط كلمته إلى أولي الألباب، فقط لأولئك الذين يمكن أن نفهم دينه وشريعته.
الله سبحانه تعالى يقول:
وذكرى لأولي الألباب
"... وتذكيرا للناس الذين لديهم شعور" [Shaad: 43]
الثاني. الفكر هو شرط أن يجب أن يكون موجودا داخل البشر لتكون قادرة على الحصول على taklif (النفقات القانونية) من الله سبحانه وتعالى. قوانين الشريعة لا تنطبق على أولئك الذين لم يتلقوا taklif. بين أولئك الذين لم يتلقوا taklif مجنون لأنه كان يفقد عقله. [3]
وقال النبي صلى الله alaihi وسلم:
رفع القلم عن ثلاثة: عن النائم حتى يستيقظ، وعن الصبي حتى يحتلم، وعن المجنون حتى يعقل.
"بينا (مذكرات الجدارة والخطيئة) أثار (أفرج عنه) من ثلاث مجموعات: الأشخاص الذين ينامون حتى الأطفال، الاستيقاظ لحلم الشباب (من سن الرشد القانوني)، مجنون حتى انه تم استعادة وعيه ل(الرشيد)" [4]
الثالث. [5] الله تنسحب من أولئك الذين لا يستخدمون عقولهم. على سبيل المثال لوم خبراء الجحيم الله الذين لا يستخدمون عقولهم.
الله سبحانه تعالى يقول:
وقالوا لو كنا نسمع أو نعقل ما كنا في أصحاب السعير
"ويقولون:" لو كنا استمع أو فكر (التحذير) ليس من الضروري أن ندرج سكان نار جهنم ". [سورة الملك: 10]
الرابع. [6] يذكر الكثير من عمليات التفكير والاقتراحات في العليمي، القرآن، كما tadabbur، tafakkur، تا aqqul وغيرهم. حتى عبارات مثل "tatafakkaruun la'allakum" (أمل كنت تفكر)، أو "ta'qiluun afalaa" (إذا لم تكن ذكية)، أو "afalaa yatadabbaruuna آل القرآن-ANA" (إذا لم يفعلوا ذلك mentadabburi / تفكر محتويات الرحم آل القرآن-AN) وغيرها.
الخامس. شجب التقليد المسلمين وتعطيل وظائف الحد والمعقول.
الله سبحانه تعالى يقول:
وإذا قيل لهم اتبعوا ما أنزل الله قالوا بل نتبع ما ألفينا عليه آباءنا أولو كان آباؤهم لا يعقلون شيئا ولا يهتدون
"وعندما يقال لهم:" اتبع ما أنزل الله، ويقولون: "لا! ولكن نحن نتابع فقط ما نجد من أجدادنا (العمل). ؟ (هل سيكونون لمتابعته أيضا) على الرغم من آبائهم لم يكن يعرف أي شيء، ولم تحصل على فكرة "[سورة البقرة: 170]
الفرق بين التقليد وittiba 'هو كما قيل من قبل بن حنبل الإمام أحمد: "Ittiba' هو شخص يتبع أي شيء جاء من واشنطن وصلى النبي 'alaihi سلم". [7]
يقع عبد البر (ت. 463 ه) في كتابه، Jaami'u Bayaanil بن ILMI وا Fadhlihi شرح الفرق بين 'ittiba (التالي) والتقليد على الحجج qath'i واضحة. ان التاريخ ittiba 'من قبول استلام الإثبات بينما التقليد هو قبول منطق التفكير الخالص.
يقول ابن المالكي Khuwaiz Mindad (اسمه محمد بن أحمد Abdillah بن، توفي 390 H ال.): "معنى التقليد هو syar'i كان يشير الى الكلمات التي لا يوجد دليل (اقتراح) من شخص قال ذلك. ويتم إصلاح ittiba معنى 'متابعة أي شيء يستند الى دليل (الاقتراح). 'Ittiba المسموح بها في الدين، ولكن لا يجوز التقليد ". [9]
وبالتالي فإن تعريف التقليد هو قبول الرأي والرأي الآخر دون الحجج القائمة. [10]
السادس، [11] الإسلام وأشاد الأشخاص الذين يستخدمون العقل لفهم واتباع الحق.
الله سبحانه وتعالى يقول:
فبشر عباد الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه أولئك الذين هداهم الله وأولئك هم أولو الألباب
"... لأنه ينقل الأخبار (سعيد) أن عبيدي الذين يسمعون الكلمة واتباع أفضل منهم. هم الأشخاص الذين لديهم شعور "[الزمر: 17-18].
السابعة، والعمل بالحد مجال العقل والعقل البشري، حيث أن الله سبحانه وتعالى الرب:
ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا
"ويسألونك عن الروح. ويقول: "إن الروح التي هي الأعمال التجارية من ربي. وكنت ولا معرفة معينة ولكن قليلا "[الإسراء: 85].
كلمة الله:
يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون به علما
واضاف "انه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم هو، في حين أنها لا يمكن أن تغطي علوم المعرفة". [Thaahaa: 110]
علماء السلف (Ahlus السنة) تسبق دائما NAQL (الوحي) من 'عقل (سبب). NAQL هو الحجج الواردة في syar'i آل القرآن والسنة. في حين أن تعريف معقول وفقا لالمعتزلة، أدلى aqli الحجج "من قبل علماء الكلام وأنها تجعل العلم والدين فوز (فوز) syar'i الحجج.
وضع اقتراح النقلي الحجج المعقولة هذا لا يعني عدم استخدام المشترك Ahlus السنة. ولكن القصد من ذلك هو إقامة عقيدة أنها لا تأخذ الطريقة التي اتبعت اللاهوتيين الذين يستخدمون السبب وحده لفهم القضايا الحقيقية التي لا يمكن الوصول إليها عن طريق العقل ورفض الحجج النقلي (الحجج syar'i) التي تتعارض مع العقل، أو نسبة لهم.
الإمام أبو Sam'ani Muzhaffar ورحمه الله (. د 489 H) [12] وقال: "اعرف أن المدارس من السنة Ahlus يقول هذا السبب لا يتطلب شيئا لشخص ما ولا تمنع منه شيئا، وليس هناك حق له أن يبرر أو يحرم شيئا، تماما كما لا توجد سلطة للحكم بالنسبة له جيدة أو سيئة. إذا الوحي لا يأتي إلينا، ثم ليس هناك أي التزام لشخص من أي دين وليس هناك أي شيء مثل الجدارة والخطيئة. "
ملخص في وجهات النظر من السنة Ahlus على استخدام العقل، بما في ذلك ما يلي: [13]
1. الشريعة الأسبقية على السبب، لأن الشريعة ليست Ma'shum كان Ma'shum معقولة.
2. الفكر لديه القدرة على معرفة وفهم العالم، غير التفاصيل.
3. وما هو صحيح من القانون العام لا تتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية.
4. ما هي واحدة من التفكير شيوعا هو ما يتعارض مع الشريعة الإسلامية.
5. تقرير القوانين tafshiliyah (التفاصيل كما نجس، المطلوبة، وهلم جرا) هو من اختصاص الشريعة الإسلامية.
6. يمكن تحديد سبب لعدم قانونية محددة على شيء قبل الوحي المقبلة، على الرغم من أنها يمكن أن تكون عامة في معرفة وفهم الخير والشر.
7. يتم تحديد استجابة لمكافأة والخطيئة من قبل الشريعة.
الله سبحانه وتعالى يقول:
وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا
"نحن لن mengadzab ذلك أرسلنا الرسول" [الإسراء: 15]
8. يتم تحديد تماما وعد السماء والتهديد من قبل جهنم الشريعة.
9. لا يوجد أي التزام محدد إلى الله عز وجل والتي يتم تحديدها من قبل أذهاننا له. لأن الله يقول عن نفسه:
فعال لما يريد
"الله سبحانه وتعالى يفعل ما يشاء". [آل Buruuj: 16]
يمكن من هذا أن يقال أن الاعتقاد من السنة Ahlus هو استخدام العقل في حق هذه المسألة كوسيطة. وبالتالي، يمكن في حال الحجج المعقولة وفقا لاتفاق الطائف، القرآن والسنة أو لا يتعارض لهم. إذا يعارض على حد سواء، ثم أنها تعتبر مخالفة لجوهر ومصدر. انهيار يعني أيضا انهيار الأساس لمبنى قائم على ذلك. لذلك هذا السبب لم يعد دليلا (وسيطة، والسبب) ولكن تبين أن اقتراح كاذبة. [14]
POSITION DESCRIPTION Ahlus السنة والجماعة OF SCIENCE الكلام
الإمام أبو حنيفة (. د 150 H) وقال رحمه الله: "لقد اجتمع خبراء علوم الكلام. كانت قلوبهم بصوت عال، والروح وقحا، لا يهم إذا كانت تتعارض مع آل القرآن والسنة. لم يكن لديهم من 'ورا والتقوى بشكل جيد ". [15]
الإمام أبو حنيفة رحمه الله وقال أيضا عندما سئل عن مناقشة في علم الكلام من الرقم والشكل، قال: "كن أنت التمسك بالسنة والمسار الذي اتخذ من قبل صالح السلف. البقاء بعيدا عن أي شيء جديد انتم، لأنه بدعة ". [16]
القاضي أبو يوسف (ت 182 ه.) رحمه الله، [17] الطالب أبو حنيفة رحمه الله، وقال لGhiyats بشر آل Marisi بن [18]: "وعلم الكلام هو حماقة وجهلا عن علم الكلام هو العلم. شخص ما، عندما زعيم ديني أو قادة العلم علم الكلام، فمن zindeeq zindeeq أو المشتبه (أولئك الذين أظهرت العداء تجاه الإسلام) "وكلماته:" هؤلاء الذين يدرسون علم الكلام، وقال انه سيكون zindeeq ... "[ 19]
الإمام أحمد (. د 241 H) وقال رحمه الله: "إن مالك علم الكلام لا يكون محظوظا إلى الأبد. علماء الكلام هو شخص zindeeq (أولئك الذين أظهرت العداء تجاه الإسلام) ". [20]
الإمام ابن الجوزي (. د 597 H) وقال رحمه الله: "إن العلماء والفقهاء (الفقهاء) من هذه الأمة البكم سابقا (تجاهل) علم الكلام ليس لأنها ليست قادرة، ولكن لأنهم رأوا أن علم الكلام لم يكن قادرا على علاج العطش يمكن أن تجعل حتى صوت ليكون مريضا. ولذلك، فإنها لا تولي اهتماما لذلك ويحظر على المشاركة في ذلك ". [21]
ابن عبد البر (. د 463 H) وقال رحمه الله: "إن خبراء الفقه الحديث والخبراء الذين تقع في جميع أنحاء المدينة وافقت على أن المسلمين هم العلماء واللاهوتيين المتلاعبين الخبراء التابعة للبدعة الحقيقة. كما اتفاقهما التي لا تعتبر اللاهوتيين انهم ينتمون الى صفوف رجال الدين. تصنيف علماء الحديث هم خبراء والناس الذين يفهمون ذلك وفقا لتلك الطبقية خبراتهم في التدقيق، فصل (في الحجية من ضعيف) وفهم الحديث ". [22]
الإمام مالك بن أنس (. د 179 H) وقال رحمه الله:
لو كان الكلام علما لتكلم فيه الصحابة والتابعون كما تكلموا في الأحكام والشرائع ولكنه باطل يدل على باطل.
واضاف "اذا العلم هو علم الكلام، ولا شك في أن الصحابة وTabi'in'll نقاش لأنها تتحدث إلى العلوم الشرعية، ولكن علم الكلام هو الباطل أن أظهرت bathilan". [23]
وقال الإمام الشافعي رحمه الله: "أولئك الذين لديهم معرفة من الكلام، فإنه لن تزدهر." وقال أيضا: "الفكر القانوني هو كلام الخبراء ينبغي أن جلد مع الضلع الأوسط النخيل والصنادل (الأحذية) ورفعت إلى الإبل، ثم diiring حول القرية. ويقال: 'هذه هي مكافأة من ترك الكتاب والسنة وأخذ ذلك الكلام المعرفة ". [24]
وقال رحمه الله أيضا: [25]
كل العلوم سوى القرآن مشغلة
إلا الحديث وإلا الفقه في الدين
العلم ما كان فيه قال حدثنا
وما سوى ذاك وسواس الشياطين
وبصرف النظر عن كل العلوم AN-آل القرآن مشغول،
باستثناء علم الحديث والفقه لاستكشاف الدين.
يتم سرد العلم فيه: "Qoola Haddatsana (الحديث، وقد نقل لنا)."
في حالات أخرى هو "الشيطان يوسوس 'وحدها.
[نسخ من الكتاب شرح العقيدة Ahlus الجماعة وول السنة، مؤلف يزيد بن عبد القادر Jawas، الناشر قارئ الإمام الشافعي، صندوق بريد 7803/JACC 13340A جاكرتا والمطبوعات الثالث 1427H/Juni 2006M]
كل غياب حالة جديدة داخل الدين السابق بدعة
بواسطة
Ustadz اليزيد بن عبد القادر Jawas
A. تعريف البدعة
هو مرادف للبدعة آل ikhtira 'هو شيء جديد، دون أي خلق المثال السابق. [1]
.. بدعة في اللغة (انجليزيه) هو شيء جديد في الدين بعد الدين هو الكمال [2] أو شيء مختلقة بعد وفاة صلى النبي 'alaihi شكل سلم وا من العاطفة الارادة والممارسة [3] إذا كان يقول: " أدليت به بدعة، وهذا يعني القيام بأحد قول أو فعل دون أي المثال السابق ... "أصل الكلمة تعني الابتكار وخلق أية أمثلة السابقة. [4]
من بينها هو كلمة الله تعالى من وا سبحانه:
بديع السماوات والأرض
"الله هو خالق السماء والأرض ..." [سورة البقرة: 117]
وهي أن الله خلق لهم دون أي المثال السابق. [5]
بدعة من حيث (المصطلحات) لديه عدة تعريفات مكملة وفقا للتفسير من العلماء، من بينهم:
الإمام ابن تيمية رحمه الله:
قال رحمه الله: "البدعة في الإسلام هو كل ما هو غير disyari'atkan من قبل الله ورسوله، التي لم تكن أمرت إما في شكل أمر إلزامي أو غير ذلك من أشكال المشورة" [6]
بدعة في حد ذاته هناك نوعين: أولا، والابتكار في شكل خطاب أو المعتقد. الثانية، والابتكار في شكل سندات والعبادة. النموذج الثاني يتضمن أيضا النموذج الأول، وأول شكل يمكن أن يؤدي إلى شكل من أشكال هذا الأخير. [7] وبعبارة أخرى، يحظر على الأصل القانوني للعبادة، باستثناء تلك disyari'atkan. في حين أن الأصل القانوني للمشاكل الدنيوية يجوز إلا إذا يحظرها الله ورسوله.
لا يسمح أصل العبادة، إلا إذا كان الله سبحانه وتعالى disyari'atkan. ويسمح كل شيء (غير الدينية) الأصلية، باستثناء تلك الممنوعة من قبل الله. [8]
انه (ابن تيمية رحمه الله) وقال أيضا: "البدعة هي ضد القرآن والسنة من صلى النبي وسلم alaihi، أو الإجماع" كما هو والسلف العلماء شكل من أشكال العبادة والمعتقدات، مثل مذهب الشافعي، الخوارج، Rafidhah، Qadariyyah وJahmiyyah. يعبدون مع الغناء والرقص في أحد المساجد. وبالمثل، فإنها يمكن أن تعبد الطريق الحلاقة، واستخدام القنب وغيرها من الابتكارات المختلفة التي تكون بمثابة العبادة من قبل بعض الجماعات ضد القرآن وسنة النبي صلى وا ل'alaihi سلم. الله أعلم ". [9]
الإمام الرماد Syathibi رحمه الله (المتوفي عام 790 H): [10]
وقال:
البدعة: طريقة في الدين مخترعة، تضاهي الشرعية يقصد بالسلوك عليها المبالغة في التعبد لله سبحانه.
"بدعة هو وسيلة جديدة والتي تتم في الدين لتشبه الشريعة لغرض المبالغة في العبادة إلى الله تعالى سبحانه وا".
عبارة: "طرق جديدة للدين،" وهذا يعني أن الطريقة التي قدمت من قبل صانع يميل نحو الدين. ولكن في الواقع انها طريقة جديدة التي جعلت أي أساس المبادئ التوجيهية في الشريعة. لأن هناك العديد من الطرق في الدين، والتي يوجد توجيهي في الشريعة، ولكن هناك وسيلة لديها أي مبادئ توجيهية في الشريعة الإسلامية. وهكذا، فإن الدين الطريقة التي تقع ضمن هذه الفئة إذا كان الابتكار هو وسيلة جديدة وأنه لا أساس له في الشريعة.
وهذا هو، الابتكار هو وسيلة جديدة التي تم إجراؤها دون أي أمثلة الشريعة. لأن الابتكار هو شيء من ما تم تأسيسها في الشريعة.
عبارة "الشريعة مثل" تأكيدا بأن شيئا diada اختراع دين كان في الواقع وليس في الشريعة الإسلامية، والعكس حتى لأحكام الشريعة الإسلامية من بعض الجوانب، مثل اشتراط بعض الطرق والأشكال التي لا وجود لها في الشريعة الإسلامية . يتطلب أيضا أن بعض الطقوس أي أحكام في الشريعة الإسلامية.
عبارة "المبالغة في العبادة إلى" الله، هو مكمل لمعنى البدعة. لأن هذا هو الغرض من مرتكبي مثل هذه الهرطقة. ويوحي للصلاة بجد، لأن الله خلق الإنسان لعبادته فقط كما ذكر في قوله تعالى: "وأنا لم تكن قد أنشأت الجن والإنسان ليعبدون" (ADH-Dzariyaat: 56). وكأن الناس الذين يتخذون وجهة النظر هرطقة أن القصد في جعل الابتكار هو عبادة في الطريقة التي الآية. وقال انه يرى أن ما تم المنصوص عليها في الشريعة الإسلامية من القوانين والقوانين يست قادرة بعد على أنه يكفي مبالغ فيها وإضافة وتكرار. [11]
انه رحمه الله كما كشفت تعريف آخر: "بدعة هو السبيل الدين هو من صنع ما يصل، يشبه تعاليم الشريعة هذا هو، والهدف هو تطبيق الشريعة حيث إن الغرض" [12].
انه رحمه الله تعريف والثاني هو أن هذه العادة عندما ينظر إليه على أنه مجرد عادة kebid'ahan لن تحتوي على أي شيء، ولكن إذا فعلت في شكل من أشكال العبادة، أو وضعها في منصب العبادة، يمكن إدخالها من قبل بدعة. وبهذه الطريقة، فهذا يعني أن لديه لربط مختلف التعاريف الموجودة. وقال انه يعطي مثالا لعادات يجب أن تحتوي على قيمة العبادة، مثل البيع والشراء، الزواج والطلاق، واستئجار، والقانون الجنائي، ... لانهم ملزمون أشياء كثيرة، وفقا لمتطلبات قواعد الشريعة التي لا توفر خيار آخر للمسلم من تحديد الخام. [13]
الإمام الحافظ ابن رجب الحنبلي (المتوفى 795 ه.) رحمه الله: [14]
قال رحمه الله: "إن تعريف الابتكار هو أن ليس له أساس قانوني في تعاليم الشريعة التي تشير إلى صحته. أما الذي لديه أساس في الشريعة أن يبين الحقيقة، ثم لا يعتبر بدعة كما الشريعة، على الرغم من ان اللغة لبدعة. لذلك كل شخص يخترع شيئا وmenisbatkannya إلى التعاليم الدينية، ولكن ليس له أساس من الدين التي يمكن الاعتماد عليها، فمن بدعة. تعاليم الإسلام لا علاقة له مع هذه بدعة. لم يكن هناك فرق بين الحالات المتعلقة بالأفعال أو المعتقدات أو الكلمات، أو الولادة الروحية.
هناك شيء من التاريخ لبعض العلماء السلف الذين يعتبرون إما جزئيا من العمل بدعة، ولكن هذا لا يعني أن الآخرين، وبدعة في اللغة، وليس وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.
ومن الأمثلة على ذلك تحية عمر بن الخطاب rahimahulla، عندما كان يجمع المسلمين لأداء صلاة الليل في رمضان (التراويح صلاة) من خلال متابعة الإمام في المسجد. عندما رحمه الله بها، ونراهم صلاة الجماعة. فقال رحمه الله: "أفضل ابتكار هو أن هذا النوع" [15].
B. بدعة تقسيم [16]
1. بدعة Haqiqiyyah
Haqiqiyyah بدعة بدعة ليس له دلالة في كل من syar'i سواء من السنة، أو الإجماع القرآن '. وكانت تستخدم بدون وسائط من قبل العلماء على مستوى العالم أو تفصيلي. لذلك، ويشار إليها باسم بدعة لأنها مختلقة في حالة الدين دون المثال السابق. [17]
ومن بين الأمثلة هو هرطقة إنكار القول إن سمات Jahmiyyah الله، Qadariyyah هرطقة، Murji'ah هرطقة وغيرهم ممن يقولون أي شيء لا يقال من قبل وا لالنبي صلى 'alaihi سلم، وأصحابه anhum راضي .
مثال آخر يقترب إلى الله من خلال العيش الكهنوت (كما القس)، وعقد احتفال المولد النبي صلى الله alaihi وسلم، الإسراء المعراج وغيرها.
2. بدعة Idhafiyyah
بدعة بدعة Idhafiyyah هو أن لها جانبان. أولا، هناك علاقة مع الاقتراح. حتى من هذا الجانب منه ليست بدعة. ثانيا، لا علاقة لها مع الحجة بل على ما هو موجود في بدعة haqiqiyyah. وينظر ذلك من جانب واحد لأنه كان يميل إلى السنة، والسنة، ولكن ينظر إليها من الجانب الآخر كان زنديقا للا تستند فقط على اقتراح المشكوك في تحصيلها.
الفرق بين الاثنين هو أن معنى المصطلحات الأصلية للحجة ما في الامر. ولكن عندما ينظر اليها من الجانب من الطريق، وطبيعة، أو حالة تفاصيل التنفيذ، لا جدال على الإطلاق، ولكن عندما يأخذ حجة. بدعة تحدث في الغالب في مثل هذه العبادة وليس مجرد عادة.
وعلى هذا الأساس، فمن بدعة الخطيئة أكبر haqiqi لأن يتم ذلك مباشرة من قبل مرتكب الجريمة دون وسطاء، وتجاوز النقي والواضح جدا لم يظهر في الشريعة الإسلامية، مثل Qadariyyah تحية تفيد الخير والشر وفقا لسبب من الأسباب، لحرمان الأحد الحديث كدليل، [18] ونفى وجود الإجماع، نافيا خمر غير شرعية، وقال إن الأئمة هم Ma'shum (من الخطيئة الحفاظ) [19] ... وغيرها من اشياء من هذا القبيل. [20]
يشار الى ان بدعة من Idhafiyyah بدعة يعني أنه عندما ينظر اليها من جانب واحد ولكن من الجانب الآخر disyari'atkan انه مجرد رأي فقط. لأن من الناس الذين الاستفادة القصوى من البدع الظروف في فئة رأيا شخصيا وغير معتمدة من قبل حجج كل جانب. [21]
على سبيل المثال، وهنا هو بدعة الذكر jama'i. لا شك في أن من المستحسن الذكر في الشريعة الإسلامية، ولكن إذا نفذت مع الجماعة، المرح (بالجملة) وبصوت واحد، وممارسة غير موجود على سبيل المثال في الشريعة الإسلامية.
C. بدعة في الشريعة الإسلامية
في الواقع الإسلام هو دين الكمال بعد وفاة النبي صلى وا ل'alaihi سلم. الله سبحانه تعالى يقول:
اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا
"اليوم أكملت الكمال لكم دينكم، ويكون بلدي Kucukupkan صالح لكم، وأنها قد تكون Kuridhai الإسلام دين لك." [آل ماء، idah: 3]
ترك النبي صلى أيا 'alaihi وسلم وقد القى كل الاطروحات. انه قد أوفت صلى الله وسلم alaihi ولاية وينصح شعبه. واجب البشرية جمعاء من أجل اتباع تعليمات النبي محمد صلى الله وسلم alaihi، وكذلك القرائن كلها أدلة النبي محمد صلى الله هي مزورة alaihi وسلم وحالة قبيحة قبيحة--diada. الإلزامي للبشرية جمعاء لمتابعة انه صلى الله وسلم وalaihi لم تعقد زنديق والمسائل الجديدة وكل من جديد في الدين بدعة وكل بدعة ضلالة.
لا شك أن أي الابتكار في الدين هو هرطقة وغير نظيفة، وذلك لأن النبي صلى 'alaihi وسلم:
إياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة.
"كن حذرا لك الأمور الجديدة. كل حالة من الحالات الجديدة التي هي هرطقة، والابتكار كل ضلالة ". [22]
وبالمثل، فإن كلمة انه صلى الله وسلم alaihi:
من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد.
واضاف "انه ملفقة Ngada الشؤون (الدين) لنا، وهو الأمر الذي ليس جزءا منه، ثم رفض" [23]
كل من الحديث أعلاه يبين أن الحالات الجديدة هي مختلقة في هذا الدين بدعة، وكل بدعة بدعة ورفض. ممنوع بدعة في الدين. لكن مستويات keharamannya تختلف تبعا لنوع من الهرطقة نفسها.
يصلي هناك الابتكارات التي تؤدي إلى الكفر (بدعة Kufriyah)، مثل قبر berthawaf المحمول للحصول على أقرب إلى سكانها، وتقدم التضحيات ونذر إلى القبور، لهم، يطلبون الخلاص لهم، وكذلك رأي Jahmiyyah، المعتزلة وRafidhah.
هناك أيضا الابتكارات التي أصبحت وسائل الشرك، مثل بناء على القبور، والصلاة والصلاة على القبر وتتخصص العبادة في القبر.
هناك أيضا قانون هرطقة kemaksiyatan قيمة، مثل العزوبة بدعة، وهذا هو لتجنب الزواج سريع بينما كان واقفا في الشمس الحارقة الساخنة، مخصي الأعضاء التناسلية بهدف مقاومة شهوة وغيرها. [24]
وافقت Ahlus السنة على وجوب اتباع آل القرآن والسنة وفقا للتفاهم Salafush صالح، ثلاثة أجيال من أفضل (صديق، Tabi'in، tabi'ut Tabi'in) التي شهدتها وا لالنبي صلى 'alaihi على sallambahwa هو أفضل من الرجال. اتفقا أيضا على بدعة وكل بدعة keharamannya هو الضلال والدمار، وليس هناك بدعة في الإسلام الحسنة.
وقال بن عمر Rdadhiyallahu anhuma:
كل بدعة ضلالة وإن رآها الناس حسنة.
"كل بدعة ضلالة، حتى لو البشر تبدو جيدة". [25]
الإمام سفيان ATS-Tsaury رحمه الله (. د 161 H) [26] وقال:
البدعة أحب إلى إبليس من المعصية والمعصية يتاب منها والبدعة لا يتاب منها.
"فعل بدعة أكثر المحبوب من قبل الشيطان بدلا من الجاني وkemaksiyatan kemaksiyatan لا يزال من الممكن أن يتوب من kemaksiyatannya بينما kebid'ahan الجاني من الصعب أن يتوب kebid'ahannya". [27]
"(مات هو إمام الجماعة وول Ahlus السنة من وقته، ال 329 H..) علي بن خلف آل Barbahari رحمه الله قال:" ابتعد عن أدنى بدعة أي حال، لأن محاولة "الإمام أبو محمد الحسن بن آه سوف يكون ذلك قليلا كبيرة. وبالمثل حدث kebid'ahan لهذه الأمة يأتي من الشيء القليل تافهة مثل الحقيقة وتضليل الكثير من الناس وخدع، وربط قلوبهم من الصعب جدا الخروج من مرماه ومتأصلة في نهاية المطاف، ويعتقد أن يكون الدين. دون أن يدركوا ذلك، فإنها ببطء menyelisihi الطريق المستقيم والخروج من الإسلام ". [28]
[نسخ من الكتاب شرح العقيدة Ahlus الجماعة وول السنة، مؤلف يزيد بن عبد القادر Jawas، الناشر قارئ الإمام الشافعي، صندوق بريد 7803/JACC 13340A جاكرتا والمطبوعات الثالث 1427H/Juni 2006M]
المصدر: http://almanhaj.or.id/
No comments:
Post a Comment