شرح الفتاح اسم الله، والله له الأسماء الحسنى، فادعي له مع أسماء هي له. والابتعاد عن أولئك الذين تنحرف في أسمائه (فهم). وسيتم مكافأتهم على ما يفعلونه. [سورة الأعراف / 07:180]
بواسطة
DR Ustadz علي Musri Semjan الابن
SWT الله له NAMES WONDERFUL
الله سبحانه تعالى لها أسماء التي هي ثمينة جدا وجميلة. تتم مراجعة المجد والجمال من جانبين، هما حيث lafazh ومن حيث المعنى. وأظهرت معنى أسماء الله تعالى سبحانه وا طبيعة الله، الأكثر مثالية. الله سبحانه تعالى يقول:
ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها وذروا الذين يلحدون في أسمائه سيجزون ما كانوا يعملون
والله له الأسماء الحسنى، فادعي له مع أسماء هي له. والابتعاد عن أولئك الذين تنحرف في أسمائه (فهم). وسيتم مكافأتهم على ما يفعلونه. [سورة الأعراف / 07:180]
أسماء الله تعالى سبحانه وا، وهناك بعض الأشياء التي يجب علينا أن نفهم، على النحو الوارد في الفقرة أعلاه.
أولا: الاعتقاد بأن الله سبحانه تعالى له أسماء جميلة جدا النبيلة. أولئك الذين لا يعتقدون أن أسماء الله تعالى سبحانه WA، ثم هذا الشخص لا يعتقد في الله تعالى سبحانه وا بالكامل وبشكل صحيح. عندما ننظر إلى، لذلك آيات كثيرة من القرآن و`غطت مع أسماء الله تعالى سبحانه وا. وثيق الصلة معنى أسماء الله تعالى سبحانه وا لسياق الآية نفسها.
ثانيا: أسماء الله تعالى سبحانه وا هو معنى طابع الكمال يسمى menggandung. الناس الذين لا يؤمنون حول طبيعة terkandumg أسماء الله يعني أن لديه المخالفات المرتكبة في الإيمان بالله.
ثالثا: الصلاة والعبادة الله سبحانه تعالى مع أسماء النبيلة. لتحقيق التميز في العبادة إلى الله تعالى سبحانه WA، هو أن نفهم معنى اسم الله الذي. بحيث يجلب إحساسا التواضع في العبادة، لأن العبادة كما لو أننا نرى الله سبحانه تعالى أو يجري رأينا من قبله.
فضيلة حفظ 99 NAMA-NAMA GOD سبحانه تعالى BEAUTIFUL
وبالنظر إلى الموضوع أعلاه، وأكثر أصبح من الواضح لنا كم هو مهم لمعرفة معنى أسماء الله تعالى سبحانه وا. وقد دعا نبينا محمد صلى الله وسلم alaihi أيضا في قوله تعالى:
إن لله تسعة وتسعين اسما مائة إلا واحدا من أحصاها دخل الجنة (متفق عليه).
إن الله تسعة وتسعين أسماء ومائة إلا واحد، هو الذي يحفظ لهم دخل الجنة. [رواه البخاري ومسلم]
وأوضح الإحصاء كلمة (الحفظ) من قبل العلماء، وعدة مستويات. أولا، حفظ عن طريق الفم. الثانية، وفهم المعنى الوارد في اسم الله في كل مكان. الثالثة، وتطبيق معنى أسماء الله في الصلاة والعبادة، أو بعبارة أخرى يحفظون في شكل الممارسة. [1]
الحديث أعلاه لا تشير إلى العدد الإجمالي للقيود على أسماء الله تعالى سبحانه وا. ومع ذلك، الحد من عدد أسماء الله تعالى من وا سبحانه التي يجب أن تحفظ للأولوية كما ورد في الحديث، أي الذهاب الى الجنة. لذلك، وقد وصفت في آخر الحديث، فإن العدد الإجمالي من اسم الله تعالى سبحانه وا لا يعلمه إلا الله وحده. النبي محمد صلى الله وسلم لم alaihi لا نعرف على وجه اليقين، كما ورد في صلاة النبي صلى من 'alaihi وسلم:
أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدا من خلقك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك رواه أحمد وغيره.
أتوسل اليك من كل اسم من التي لديك، أن تعطي لنفسك لاسمها، أو أقول لك واحد من المخلوقات خاصتك، أو يمتلك كشف في كتابه انت خاصتك، أو الاحتفاظ بها في عالم الغيب من خاصتك . [رواه أحمد وغيره، وصححه ابن القيم والشيخ الألباني]. [2]
في هذا الحديث ذكر ثلاثة أجزاء من أسماء الله تعالى سبحانه وا.
1. الجزء الأول، واسم الله أقول له المخلوقات جزئيا، سواء من الملائكة أو أخرى، ولكن لم يذكر في الكتاب المقدس الله.
2. كشف القسم الثاني، واسم الله، ويذكر أنه في كتابه الكريم.
3. القسم الثالث بسم الله مخبأة في فريقه في عالم خارق للطبيعة.
من هذا الوصف، وأسماء الله تعالى سبحانه وا يمكننا أن نعرف إلا من خلال كتاب آل القرآن `احد والأحاديث وصحت. في هذه الحالة، في رأي العلماء الذين أجرى البحث، وذكرت أن أسماء الله الواردة في القرآن `احد والحديث صحيح لأكثر من تسعة وتسعين اسما. [3]
ثم، وكيفية فهم كل من الحديث أعلاه؟ وهما لا حديث متناقضة. ويمكن فهم ذلك من خلال المثال التالي.
على سبيل المثال، إذا كان شخص ما يقول "لدي المال من 99000 دولار لinfakkan بلادي". بالطبع، لن تكون هذه الكلمات فهم منه أنه لم يكن لديها المال لآخر. ربما، لديه 200،000 دولار، ولكن فقط 99000 روبية diinfakkan. وهكذا، فإن الحديث الثاني هو من السهل جدا العثور على. ما هو مهم، هو أن أحفظ أسماء 99 من الله تعالى سبحانه وا كفدية للحصول على السماء. قد تكون أسماء مختلفة lafazhnya يحفظون، ولكن الأرقام هي نفسها. لأن أسماء الله تعالى سبحانه وا أكثر من 99.
DESCRIPTION OF THE معنى قوله تعالى AL-الفتاح
معنى كلمة انجليزيه (اللغة) (الفتاح) في اللغة العربية تعني "الحكيم" (التي تفصل في القضية بالعدل)، كما وردت في كلمة الله تعالى وا سبحانه:
ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين
ربنا، وإعطاء قرار بيننا وبين شعبنا الحق مع الفن [4] (العادلة)، وانت معطي القرارات على أفضل وجه ممكن. [سورة الأعراف / 07: 89].
كلمة "الفتح" (الفتح)، يعني أيضا النصر أو مساعدة. الله سبحانه تعالى يقول:
إن تستفتحوا فقد جاءكم الفتح
إذا كنت تسأل عن النصر، النصر الذي قد حان لك. [Al-Anfâl/08: 19]
قال الإمام الطبري رحمه الله: "وأصل كلمة الفتاح في اللغة العربية تعني النصر (النصر والإغاثة)، القضاء (المقرر) والحكم (القانون) عندما يقول شخص ما". يا الله مفتوحة للبيني وبين فلان " وهو ما يعني "إعطاء قرار بيني وبينه" [5].
معنى الفتاح (الفتاح) في syar'i، وفقا للشروط الواردة في القرآن `ويرافق لوالحديث من تفسير أهل العلم. ويرد اسم في رسالة سابا الآية 26:
وهو الفتاح العليم
وإنه عليم القرار المانح.
الله سبحانه تعالى وا إعداد القرار
وأوضح العلماء أن اسم الله الفتاح له معنى وهذا هو الكمال في كل شيء. بالتأكيد الله هو معطي القرارات إلى حد ما في جميع المسائل التي تحدث بين المخلوقات زميل، سواء في هذا العالم وفي الآخرة. الله سبحانه تعالى لا يحتاج الشهود لإقامة قرار قانوني. لأن الله يعلم كل شيء، سواء المولد (يبدو) والمخفية. وبالتالي، فإن اسم "الفتاح" في الفقرة أعلاه إلى جانب اسم "الله العبد العليم" (السميع العليم).
قال الإمام الطبري رحمه الله في تفسير الآية أعلاه: "قل لهم:. الرب سوف جمع لنا يوم القيامة أمامه ثم الله سبحانه تعالى سوف يصدر قرار عادل بيننا لذلك سوف يكون واضحا عندما الذي لديه أدنى فكرة، والذين بيننا في ضلال. معطي وهي القرارات والعليم، كل عليم مع قرار بين مخلوقاته، والذي لا يخفى عليه من أدنى.، وانه لا حاجة ل شهود ان اقول من هو على حق ومن هو على خطأ ". [6]
فمن الله الذي يعطي القرار بين أهل اعجاز الحق وأهل الباطل UL، بين الرسل وأعدائهم، من بين أولئك الذين يعتقدون، والذين كفروا، سواء في هذا العالم وفي الآخرة.
بين حكم الله ضد أهل اعجاز الحق وأهل UL الغرور، بين الرسل وأعدائهم، والناس الذين هم المؤمنين والكافرين عندما تكون في العالم، هو الدفاع عن ومساعدة أهل اعجاز الحق، الرسل ولل المؤمنين في مواجهة التحديات والمعارضة من أعدائهم. فتحت الله سبحانه تعالى النصر الذي يروي الله سبحانه تعالى وا لوصلى النبي 'alaihi سلم والمؤمنين عند بدر. [7]
إن تستفتحوا فقد جاءكم الفتح
إذا كنت تسأل عن النصر، النصر الذي قد حان لك. [Al-Anfâl/08: 19].
الله سبحانه تعالى مساعدة المؤمنين الذين قاتلوا الكفار قهر والشؤون الخارجية
فهم الفتاح الآخرين، أن الله سبحانه تعالى لمساعدة المؤمنين في القتال المفتوح (قهر) بلدان الكفار. كذلك فتح من أرض خيبر من خلال الخليفة علي بن أبي طالب رضي الله عنه راضي. وقال النبي صلى الله alaihi وسلم:
عن سهل بن سعد رضي الله عنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول يوم خيبر لأعطين الراية رجلا يفتح الله على يديه (متفق عليه)
من سهل بن سعد رضي الله عنه راضي، سمع النبي صلى 'alaihi وسلم قال في وقت غزوة خيبر: "لن اعطي لشخص علم الحرب الله سبحانه تعالى ستفتح انتصارا من خلال يديه" [رواه البخاري ومسلم].
وبالمثل، فقد وعد الله سبحانه تعالى للمؤمنين مع فتح مكة في بعض كلماته:
لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحا قريبا
هاث الله يسرني أن المؤمنين عندما تعهد بالولاء لكنت تحت شجرة، ثم الله يعلم ما في قلوبهم وأنزل السكينة عليهم ومكافأة لهم النصر القريب (الوقت). [الفتح / 48: 18]
ثم الله سبحانه تعالى أن يثبت وعد النصر في الفقرة أعلاه مع افتتاح مكة المكرمة. الله سبحانه تعالى يقول:
إنا فتحنا لك فتحا مبينا
حقا لقد منحنا نصرا اليك البيان. [Al-Fath/48: 1].
ويرى بعض العلماء تفسير هذه الآية يحكي قصة فتح مكة [8]، بعد طرد الكفار قريش صلى النبي 'alaihi وسلم والمؤمنين من مكة المكرمة. لذا، صلى الأنبياء والرسل أن الله سبحانه تعالى لمساعدتهم وإعطاء الحكم ضد أولئك الذين يعارضون. النبي شعيب Alaiissallam الصلاة التالية:
ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين
ربنا، وإعطاء قرار بيننا وبين شعبنا مع الفن اليمين (العادلة) وانت معطي القرارات على أفضل وجه ممكن. [سورة الأعراف / 07: 89]
وبالمثل صلى Alaihissallam نوح:
قال رب إن قومي كذبون فافتح بيني وبينهم فتحا ونجني ومن معي من المؤمنين
قال: "نعم Rabbku، حقا لقد رفض شعبي لي انت ثم قرار بيني وبينهم، وحفظ البيانات والمؤمنين معي [الرماد-Syu'arâ` / 26: 116-118].
قرارات معينة الله صلى ضد النبي 'alaihi Alaihissallam sallamuh WA، هو من خلال فتح الأبواب أمام عذابهم من السماء كما وردت في كلمة الله:
ففتحنا أبواب السماء بماء منهمر
فتح حتى ونحن على أبواب السماء مع (خفض) من المياه المتدفقة. [Al-Qamar/54: 11].
وبالمثل، فإن قرار وا الله تعالى سبحانه عن أي جماعة تعارض الحقيقة وننسى تحذيرات من واشنطن الله تعالى سبحانه، هو جعل عذاب أليم بالنسبة لهم. على الفور، يئس منها. الله سبحانه تعالى يقول:
فلما نسوا ما ذكروا به فتحنا عليهم أبواب كل شيء حتى إذا فرحوا بما أوتوا أخذناهم بغتة فإذا هم مبلسون
لذلك كان علينا عندما نسيت وقد أعطيت لهم التحذير، لفتح جميع الأبواب من المتعة بالنسبة لهم، لذلك نحن سعداء إذا كانوا مع ما أعطيت لهم، ونحن استولى عليها فجأة، عندما سقطوا اليأس الصامت. [الأنعام / 06: 44].
ومن بين القرارات ومساعدة من الله تعالى سبحانه وا لرسول ن وللمؤمنين والله سبحانه تعالى هو لكشف اسرار من المنافقين النفاق عميقة. الله سبحانه تعالى يقول:
فترى الذين في قلوبهم مرض يسارعون فيهم يقولون نخشى أن تصيبنا دائرة فعسى الله أن يأتي بالفتح أو أمر من عنده فيصبحوا على ما أسروا في أنفسهم نادمين
ثم، سوف نرى الناس في قلوبهم مرض (المنافقين) تعجيل نحوهم (اليهود والنصارى)، وقال: "نخشى سوء حظ بعض". ربما قد تجلب نصرا الله (رسوله)، أو قرار من جانبه. وبعد ذلك التوبة من الأفكار التي آوى سرا في قلوبهم. [آل معان idah/05: 52].
في كلمة الله تعالى وا سبحانه أن الآخرين قد ذكر (وهذا يعني): (ومن) والناس ينتظرون (الحدث) سوف يحدث لك (أيها المؤمنون). حتى إذا كان يحدث لك النصر من الله، ويقولون: "نحن لم (قاتل) معك؟" وإذا كان محظوظا الكافرين (النصر) وقالوا: "نحن لم تكسب المشاركة ويدافع عنك من المؤمنين؟" والله يحكم بينكم يوم القيامة، والله لن تفسح المجال لالوثنيين لتدمير أولئك الذين يعتقدون. [سورة النساء إن '/ 04:141]
.
وبالمثل، فإن الله سبحانه تعالى أعدل إعطاء حكم ضد عباده بحجة أمامه في الآخرة. ذكر في كلمة الله تعالى وا سبحانه:
قل يجمع بيننا ربنا ثم يفتح بيننا بالحق وهو الفتاح العليم
يقول: "ربنا وجمع لنا كل شيء، وأعطانا القرار الصحيح بين (عادل)، وانه هو العليم قرار معطي". [Saba/34: 26].
في كلمة الله سبحانه تعالى وا آخرين صرح، وهذا يعني: ثم في يوم القيامة بحجة أن كنتم أمام ربك. [Az-Zumar/39: 31].
قال ابن كثير رحمه الله: "والغرض من هذه الفقرة؛ فعلا تريد ان تكون الانتقال من هذا العالم يا رجال سيجتمعون أمام الله يوم القيامة فأنت بحجة أمام الله تعالى سبحانه وا على الدعوى التوحيدية. والشرك مرة في العالم. ثم الله سبحانه تعالى ستتخذ قرارا من قبل المانح الحق. (عادلة) وقال انه عليم القرار، لذلك فإن الله سبحانه تعالى بحفظ المؤمنين، وأولئك الذين tauhid الناس الذين هم غير المؤمنين الصادقة، وmengadzab، أولئك الذين ينكرون (آيات الله)، والمشركين، والذين نفى (الحقيقة) "[9].
الله سبحانه تعالى عز وجل مفتاح كل خير من فتاحة
شركة الفتاح (الفتاح)، وهذا يعني أيضا مفاتيح فتاحة العليا الخير على جميع عبيده. سواء كان ذلك في شكل من أشكال المعرفة، والإيمان والتوجيه. أولئك الذين فتحوا له اللطف، ثم لا يمكن لأحد إيقافه. وبالمثل، فإن أي شخص يتم إيقاف وتأمين وراءه من قبل الله تعالى وا سبحانه، ثم لا يمكن لأحد فتح وmenunjukinya. الله سبحانه تعالى يقول:
ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها وما يمسك فلا مرسل له من بعده وهو العزيز الحكيم
ما سيحدث في شكل نعمة الله للإنسان، ثم لا يمكن لأحد مساعدته، وما يقام من الله ثم لا أحد قادر على الإفراج عنها بعد ذلك. وقال انه هو العزيز الحكيم. [Fâthir/35: 2].
وقال الشيخ حافظ الحكمي رحمه الله،: "الفتاح، هو الذي يفتح على أي شخص يشاء، للحصول على الهدايا له كما تريد واسعة له على أي حال فتح أحدهم ثروتها في حين أن آخرين فتحت السلطة. ، وفتحت واحدة المزيد من المعرفة والحكمة، وبذلك يتم إعطاء هدية من الله تعالى سبحانه وا لهو الذي شاء. الله سبحانه تعالى له هدية عظيمة. (قال الله تعالى، وهو ما يعني)، 'ما سيحدث الله للإنسان الرحمة، ثم لا يمكن لأحد مساعدته، وما يقام من الله ثم لا أحد قادر على الإفراج عنها بعد ذلك.، وانه هو العزيز الحكيم ". [10]
ولذلك، علم النبي محمد صلى الله وسلم alaihi لنا الصلاة عندما يدخل المسجد:
اللهم افتح لي أبواب رحمتك (رواه مسلم)
اللهم افتح لي أبواب رحمتك [رواه مسلم].
الله سبحانه تعالى عز وجل ثروة فتحت باب الباب ورحمة لعباده الذين يخشون الله
الفتاح (الفتاح)، وهذا يعني أيضا فتح الأبواب العليا للثروة وسلم لعباده أن اتقوا الله. الله سبحانه تعالى يقول:
ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون
إذا يكون من أهل البلاد يريدون أن يصدقوا واتقوا الله، وبالتأكيد نحن من شأنه أن يفتح لهم بركات من السماء والأرض، لكنها كذبت (آيات بنا)، ثم استولى نحن منهم بسبب تصرفاته [الأعراف / 07:96 ].
جميع مفاتيح الغيب هي فقط مع الله تعالى سبحانه وا. لا يمكن لأحد فتح ويعلم الله تعالى ما عدا وا سبحانه. الله سبحانه تعالى يقول:
وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو
وبه هي مفاتيح الغيب، ولا يعلمه إلا نفسه ... [سورة-AN صباحا `/ 6:59].
الله سبحانه تعالى لفتح بعض الأشياء الغيب لعباده من يشاء من بين الرسل. الله تعالى يقول سبحانه، وهو ما يعني: والله لن تظهر لك الأشياء التي هي الغيب، ولكن الله يختار من يشاء من بين رسله. [علي Imrân/03: 179].
الله سبحانه تعالى علم الحمد، الحمد الله أن سبحوه
في mahsyar الميدان، والله سبحانه تعالى فتح (تعليم) الجمل في مدح النبي صلى وا ل'alaihi سلم إلى امتدحه. حتى فتح باب شفاعة للبشرية جمعاء حين تمر الحساب (حساب مؤسسة خيرية). الجمل لم تكن معروفة لمدح النبي صلى 'alaihi وسلم عندما قبل في العالم. انه صلى الله alaihi وسلم قال ما يعني: "إذا كان يوم القيامة قد حدث، (ثم) الناس تتصارع بعضها البعض Alaihissallam ذهبوا لآدم وقال: 'Mintakanlah يشفع لنا إلى ربك" أجاب آدم:' أنا لا يحق لهم الاستفادة منها في محاولة الذهاب إلى Ibraahiim الواقع كان Khaliilullah "، ثم ذهبوا Ibraahiim (دان) Ibraahiim أجاب:". انا لا يحق لهم الاستفادة منها في محاولة انتقل إلى موسى، وبالتأكيد هو Kaliimullah "، ثم قال:" وأنا لا . يحق لهم الاستفادة منها في محاولة للذهاب عيسى، وبالتأكيد انه روح الله "، ثم أجاب يسوع:" أنا لا يحق لهم الاستفادة منها في محاولة الذهاب إلى محمد،. 'وبعد ذلك تأتي لي أجبته: "أنا أحق به"، ثم I توسل إذن لRabbku، ثم أعطيت لي idzin. الله يلهمني الثناء والمديح له أن بلدي لا أعرف الآن. ثم أحمده مع الثناء من هذا القبيل. " [رواه البخاري ومسلم].
هل يمكن استخلاص بعض العبر من THE NAME OF GOD "AL الفتاح"
في الواقع، وهذا هو الغرض الحقيقي للمسلم أن تعرف أسماء الله تعالى سبحانه وا هو. إدخال اسم الله الفتاح ومعانيها، تأثير إيجابي على الإيمان والأخلاق من العبادة ومسلم في الحياة اليومية.
من خلال فهم معنى اسم الله الفتاح، سوف زراعة الصفات الحميدة في أنفسهم مسلم. لهم على النحو التالي.
1. تزايد الطبيعة استقالة داخل المؤمن، وخاصة بالنسبة للواعظ لمواجهة التحديات في مجال الدعوة. كما وضع أول الأنبياء والرسل ثقتهم في دعايتها. مع الاعتقاد بأن الله هو معطي قرارات عادلة لعباده. قال ابن القيم ر شرح، يرتبط ارتباطا وثيقا موقف استقالة لأسماء الله تعالى سبحانه وا نبيلة، منها اسم "الفتاح". [11]
2. تعزيز الصراحة في طلب الاتجاهات والثروة إلى الله. لأن الله سبحانه تعالى عز وجل فتح قلب واحد لتلقي التعليمات. الله هو الحاكم أيضا فتحت الباب لحسن الحظ لخادمة. إذا كان من الممكن غرسها في هذه لنا، ونحن بالتأكيد لن نطلب حتى لكاهن أو الوصي من القتلى. نحن لا نطلب إلا لله وحده.
3. زراعة وموقف الملك "(الأمل الأمل، من نعمة وبعون الله) داخل أنفسهم مسلم. لأن مفاتيح الرحمة واللطف مع الله تعالى سبحانه وا. لم يكن أحد قادرا على فتح أبواب الرحمة إلا الله تعالى سبحانه وا. سوف أبواب رحمه الله تعالى وا سبحانه فتح في هذا العالم لموظفي الخدمة الصالحين. يمكن هنا في نعمة بالمعنى الواسع، أي أن يكون الإيمان والمعرفة والتوجيه، وحسن الحظ، والصحة، والنجاح، وهلم جرا. رحمة الله تعالى وا سبحانه في الآخرة، هو بالتأكيد أكبر وأوسع بكثير بالمقارنة مع تلك الموجودة في العالم.
4. زراعة الامتنان لوا الله تعالى سبحانه. لأن الله سبحانه قد فتح وا تعالى قلوبنا إلى الإيمان، وtauhid عبادته. وبالمثل، قد فتح الله سبحانه تعالى أبواب أخرى للتفضل لدينا. بدءا من صالح عندما نكون في رحم الأم، ولدت بشكل آمن وغير المعوقين، ثم فتحت الباب صالح ونعمة الله دائما أمامنا. لا ينبغي لنا أن نشكر الله؟! يتم أبدا تفصلنا عن الله حتى تفضل في الثانية.
5. غرس الشعور الطاعة والتفاني في الله تعالى سبحانه وا. لأن باب الله تعالى رحمة وا سبحانه تكون دائما مفتوحة لأولئك الذين يخشون الله. صعوبة في الحصول على وظيفة، وأسعار السلع يطلق النار دائما، كارثة لا يلين، كل ذلك لا يمكن لأحد أن يخرجنا من الباب نحو الصعوبات واسعة من السعادة والهدوء، إلا الله آل Fattîh (جوهر الصعوبات فتاحة العليا ). دعونا الرجوع إلى كلمة الله تعالى سبحانه وا أدناه.
الله تعالى يقول سبحانه، وهو ما يعني: "إذا كانت البلدان إذا كان الناس يعتقدون أن فقط واتقوا الله، وبالتأكيد نحن من شأنه أن يفتح لهم سلم من السماء والأرض، لكنها كذبت (آيات بنا)، ثم استولى عليها نحن بسبب أفعاله ". [آل A'rîf / 07:96].
الله تعالى يقول سبحانه، وهو ما يعني: "هو الذي يخشى الله، وقال انه سوف يعقد له مخرجا، وأعطاه حظا سعيدا غير متوقع بالطبع لا، ولكن يعتقد". [Ath-Thalâq/65: 2-3].
الله تعالى يقول سبحانه، وهو ما يعني: "والذين يخشون الله، الله سيجعل من السهل بالنسبة له في عمله" [Ath-Thalâq/65: 4].
وهكذا، مناقشتنا تتعلق بسم الله الفتاح. الله الاستمرار في فتح باب قلوبنا قبل العلم، والإيمان والإحسان، وفتح أبواب الحظ بالنسبة لنا، أطفالنا وإخواننا وأخواتنا. الله أعلم.
[نسخ من الطبعة السنة XI/1429H/2008M 02/Tahun المجلة. مؤسسة الناشرين تستجب لك وقع Istiqomah سوراكارتا، جى. مسافر المنفرد Purwodadi Gondangrejo Km.8 Selokaton 57 183 هاتف. 0271-858197 0271-858196 الفاكس]
الجميل، أجمل
Ustadz عبد الله بن Buthoni Taslim، MA
الجميل، THE BEAUTIFUL عز وجل
BASIC SETTING
يذكر اسم الله سبحانه وتعالى في الحديث أن هذه العبارة صحيحة، من عبد الله بن مسعود رضي الله عنه راضي أن النبي صلى قال alaihi وسلم:
لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر قال رجل: إن الرجل يحب أن يكون ثوبه حسنا ونعله حسنة. قال: إن الله جميل يحب الجمال، الكبر بطر الحق وغمط الناس
فإنه لن يذهب إلى الجنة الذين في قلوبهم هناك غبار الغرور البذور وزنها. كان هناك رجل سأل: "بالتأكيد الجميع يحب (ارتداء) الملابس كانت جميلة، والأحذية جيدة، (لا تشمل هذه الغطرسة؟). قال النبي: "إن الله جميل يحب الجمال، الكبر ترفض الحقيقة وغيرها الاحتقار [1].
AL-LANGUAGE جميل المعنى
يقول ابن فارس رحمه الله أوضح أن أصل هذا الاسم يوحي معنيان، أحدهما هو جميل / جيد [2]. أما بالنسبة رحمه الله العبادي آل فيروز، أوضح أن أصل الكلمة يوحي الاسم الجمال في السلوك والمظهر. [3] وفي الوقت نفسه، وآخر لغوي اسمه قال ابن الأثير رحمه الله أوضح أن الجميل يعني أفعال أجمل افعاله وصفاته الكمال [4].
اسم معنى GOD الترجمة الجميل
اسم الله Jallaal وا الجميل عزة يظهر الكمال الجمالي الله عز وجل على جميع العلامات التجارية والممتلكات والجوهر والأفعال. [5] الإمام النووي رحمه الله يفسر معنى الحديث أعلاه قائلا: "كل شؤون الله سبحانه وتعالى جميل وسبحانه وتعالى جيدة، ولديه أسماء من أجمل وخصائص كل شيء جيد ومثالي "[6].
الإمام ابن القيم رحمه الله يشرح هذا بمزيد من التفصيل في وصف التالي: "إن جمال الله سبحانه وتعالى، وهناك أربعة مستويات: أولا: جوهر الجمال، كل من: جمال الطبيعة، وهذه الثلاثة: جمال الفعل والرابع: جمال الاسم. وعلى هذا الأساس، وجميع أسماء الله تعالى الحسنى، وطبيعة كاملة من أعمال صاحب له أكثر مثالية، وجميع من الحكمة، صالح (جيد) والعدالة والرحمة (الرحمة). جوهر الجمال وما هو عليه، ثم وهذا هو الأمر الذي لا يمكن أن يتحقق ومعروفة من قبل الله سبحانه وتعالى غير. كل المخلوقات لا علم منه إلا المعرفة (قليلا) التي عز وجل أنه قدم نفسه للخدام الجليلة له. في الواقع، كان مستيقظا جماله من (أي شكل) التغيير، التي تحميها والأوشحة والقفازات الستار (المجد)، والحديث ن رسول الله سبحانه وتعالى (حديث قدسي): "العظمة هو شال بلدي وعظمة هي غمد- لي ... "[7]. فكيف ما رأيك في الجمال الذي كانت ملفوفة مع خصائص العظمة والكمال والمجد؟
من هذا المنطلق نستطيع أن نفهم معنى بعض الإحساس بالجمال من بلدة جوهر، كخادمة سوف تستمر في زيادة معرفته الله، بدءا من معرفة أفعاله يرتفع لمعرفة طبيعته، وخصائص مألوفة صعوده لمعرفة بلدة جوهر. إذا رأى شيئا (والذي له تأثير جيد) من جمال أفعاله، وقال انه جعله (وسيطة) التي تظهر جمال طبيعته، وجمال الطبيعة مكث في (مؤسسة) التي تظهر جمال من بلدة جوهر.
من هنا، من الواضح لنا أن لله الحمد ينتمي فقط إلى الله سبحانه وتعالى. لا مخلوق واحد قادر على الحد من / عد لمجده. والمقصود أنه ك كما امتدحه لنفسه. ويحق له أن diibadahi، أحب والامتنان لصاحب الجوهر، وإنه الحب، والثناء وتملق نفسه. في الواقع، كان الحب والثناء، الإطراء وpengesaan له ضد نفسه، في جوهرها مجاملة، والثناء والحب والتوحيد (الشيء الحقيقي). وهكذا فان القصد الله باعتباره مكملا لنفسه والثناء أعلاه من المخلوقات به، ونحبه الجوهر سبحانه وتعالى، وسمات أعماله. كل ما قدمه من أعمال جميلة ومحبوب، على الرغم من بين الكائنات تصرفاته كان يكره ويكره له. ومع ذلك، لا شيء على أفعاله رجس وغضب. وأشاد فلا أحد في هذا العالم الذي أحب، لdzatnya إلا الله سبحانه وتعالى. كل أحد أفراد أسرته ولكن الله سبحانه وتعالى، إذا كان الحب هو اتباع حبه للعز وجل، أن الحب لعز وجل، ثم وهذا الحب هو الحب الحقيقي. أما بالنسبة لغيرها مما هو عليه حب الغرور (خطأ).
هذا هو جوهر ilâhiyyah (العبودية له). ولذلك، أشاد أحد الذين diibadahi مع الفعلية، ويحب وبلدة جوهر. وعلاوة على ذلك، إذا كان كل ما يرتبط (التذكر ونعتقد) الخير، وفرة من لذيذ والوداعة، والغفران، ونعمة، والغفران والرحمة.
لذلك، ينبغي أن يكون خادما للاعتقاد بأن لا إله إلا الله الحقيقي سبحانه وتعالى، وعلى الحب والثناء له لبلدة جوهر والكمال. وعلاوة على ذلك، فإنه يجب أن نعتقد أنه لا يوجد شيء جوهريا فائدة في شكل أنواع مختلفة من المتعة، وجسديا وروحيا، ولكن الله سبحانه وتعالى. بسبب ذلك، وأنها تحبه وامتدحه لكل ذلك. مع ذلك، فهو يحب الله عز وجل، سواء من حيث وقت واحد.
كما لا يوجد شيء يشبه الله، والحب ثم لا مثيل له من حب له. تقديم الحب التي رافقت (الطبيعة) العبودية له، والذي هو هدفه من الخلق. لأن ubudiyyah (العبودية الذات) هو شكل من أشكال الحب هو حالها، مع تقديم الكمال، وهي ليست مناسبة إلا إذا توجه إلى الله عز وجل. وبالتالي، لا يغفر الله شركاء التواصل مع عزة وا Jallatermasuk الشرك الله سبحانه وتعالى وليس الجاني الأفعال مقبولة "[8].
في مكان آخر، وقال انه ر، "الحب الذي فقد اثنين من الأسباب التي تولد ذلك، فإن الجمال وتمجيد، وعزة الله الكمال المطلق Jallamemiliki وا على الاطلاق لانه جميل يحب الجمال، وحتى كل الجمال هو صاحب، و جميع الخشوع (المصدر) منه، على أنه ليس لديه الحق في أن يكون محبوبا من جميع الجهات بسبب dzatnya إلا الله "[9].
تأثير إيجابي واسم الفوائد الاعتقاد GOD الجميل
وأوضح الإمام ابن القيم رحمه الله: "ومن بين شكل أنبل من المعرفة هو معرفة طبيعة الله عزة وا Jallaal الجمل (أجمل)، وهذا هو معرفة خاصة تمتلك عبيد الله سبحانه وتعالى. جميع البشر يمكن التعرف عليه من قبل طبيعة خصائص كل ما قدمه، ولكن المعرفة الأكثر مثالية (الله) هو مألوف مع طبيعة كماله، جلالته والجمال، وليس هناك مماثلة له في جميع صفاته. إذا كان كل المخلوقات لها الطريق أجمل، ثم تمت مقارنة جمالها الداخلي والخارجي لجمال الله، ثم أنه (مقارنة) أقل من مصباح مقارنة مع ضوء خافت (الضوء الساطع) حيث الشمس ويكفي (الذي يشير إلى الكمال ) جماله الذي تم تضمينه جميع الجمال الداخلي والخارجي في الدنيا والآخرة آثار خلقه، ثم كيف واحد الذي يأتي منه (كل) هذا الجمال؟ "[10].
ثم، وتأثير الإيجابي للأديان في سبيل الله عز وجل سبحانه وتعالى يمكن أن نحصل على الواقع من خلال شرح معنى الحديث أعلاه.
كلمة وا لالنبي صلى 'alaihi سلم، "إن الله جميل يحب الجمال" يحتوي على اثنين من عناصر المؤسسة الإسلامية الكبرى، أي المعرفة حول طبيعة عزة الله سمة Jalladan وا نتيجة الممارسة. أول واحد، ونحن نعلم الله عز وجل خصائص Jalladengan أجمل diserupai التي ليست من جانب واحد يجري، ثم ثانية واحدة نعبد الله عزة وا Jalladengan طبيعة رائعة من محبته، في الفعل، الكلمة والحرف.
الله سبحانه وتعالى يحب العبد الذي أنعم كلماته مع الصدق، وتزين لها مع الحب والصدق ودائما العودة والثقة الوحيد فيه، وأطرافه مزينة طاعة له، وتزين جسده من خلال إظهار تمنح لصالح له، كما في الملابس، وغير نظيفة وتخليص الجسم من الشوائب، والأظافر، وهلم جرا. وهكذا، فإن العبد الحبيب الله عز وجل هو عبد الله سبحانه وتعالى يعلم طبيعة من أجمل له، ثم يقدم له مع الجمال الذي هو على دينه والشريعة الإسلامية.
فهم الحديث أعلاه، بالإضافة إلى جمال الملابس والأحذية وطلب من أصدقاء أعلاه، بشكل عام، أيضا عن الجمال في كل شيء. وقال النبي صلى الله alaihi وسلم:
إن الله يحب أن يرى أثر نعمته على عبده
إن الله يحب أن يرى (على ما يبدو) تفضل السابق (الذي كان يحبها) لعبده. [11]
الله سبحانه وتعالى يحب أن يرى الخفي السابق منح بركاته على عباده، لأنه يتضمن جمال حبيبته، وأنه يتضمن أيضا شكل من أشكال الامتنان له. شاكرين هو شكل من أشكال الجمال الداخلي. ولذلك فإن الله تعالى يحب أن يرى جمال الميلاد في شكل تفضل على ما يبدو في النفس فريقه السابق عبده.
لذلك، الله سبحانه وتعالى أقل الملابس والمجوهرات لعباده لتجميل مظهر ولادتهم، وقال سبحانه وتعالى أمرهم أن تكون حذرا، لأنه سوف تجميل عقولهم. الله سبحانه وتعالى يقول:
يا بني آدم قد أنزلنا عليكم لباسا يواري سوآتكم وريشا ولباس التقوى ذلك خير
يا ابن آدم، بل أنزلنا الملابس لتغطية 'auratmu والملابس الجميلة والمجوهرات، والملابس التي هي أفضل التقوى [الأعراف / 07:26]
فيقول الله تعالى أيضا عن حالة أهل الجنة الذي الله سبحانه وتعالى الجمال lahiriyah anugerahi وBaatinites:
ولقاهم نضرة وسرورا وجزاهم بما صبروا جنة وحريرا
وقال انه يمنح لهم السطوع (الوجه) والإثارة (القلب). وقال انه سوف مكافأتهم على صبرهم (مع) أ (من الملابس) حديقة والحرير [al-Insân/76 :11-12]
عزة الله وجوههم وا Jallamenghiasi السطوع والداخلية تزيين لهم الفرح، وتزيين أجسادهم مع الملابس الحريرية. [12]
غطاء
نحن في نهاية هذه الورقة من قبل داعين الله عز وجل مع أسماء من أجمل صفاته وصاحب هي غير نهائية مثالية، سعداء جدا لتمنح لنا جميعا جمال الجسدي والروحي، في الدنيا والآخرة، ويسمح لنا لفهم وممارسة تعليماته بشكل صحيح. حقا إنه أجمل ومعظم منح الصلاة.
[نسخ من الطبعة السنة XIII/1431H/2010M 10/Tahun المجلة. مؤسسة الناشرين تستجب لك وقع Istiqomah سوراكارتا، جى. مسافر المنفرد Purwodadi Gondangrejo Km.8 Selokaton 57 183 هاتف. 0271-858197 0271-858196 الفاكس]
القاعدة القاعدة العبادة الحقة
بواسطة
مسلم رجل الدين أبو إسماعيل Atsari
ها مجد خادما، هو عبادة الله وحده، دون menyekutukanNya مع أي شيء. إذا زادت تدريجيا خادما وperibadahannya الخضوع لله، وتزايد درجة الكمال على أي حال.
العبادة هي حق عبد الله الذي يصبح المسؤولية. وسوف نعود إلى اللطف الرقيق نفسه. الله لا يحتاج الخدم.
ومن جاهد فإنما يجاهد لنفسه إن الله لغني عن العالمين
وأيا كان الجهاد، الجهاد الحق هو لنفسه. إن الله هو الغني حقا (لا يتطلب أي شيء) للكون (كل شيء). [سورة 'Ankabut/29: 6].
قال الإمام ابن كثير رحمه الله في تعليقه على هذه الآية: "وهذا هو، هو الذي عملوا الصالحات، ثم حقا فائدة الخيرية shalihnya سوف يعود لنفسها، وذلك لأن الله تعالى الذات العليا (أي أنها لا تتطلب) من الرقيق يعمل ، ورغم أنهم جميعا في قلب معظم الموظفين الصالحين، فإنه لا يضيف أي شيء في karajaanNya "[1].
على الرغم من أن عقول البشر فهم التزام لعبادة ربه، لكنه قد لا يعرف كيفية عبادة الله وحده بشكل صحيح مع ترتكز على العقل والمشاعر. فأرسل الله رسله و. أقل الكتاب لإعطاء كتابه إدارته
قال الله تعالى:
فإما يأتينكم مني هدى فمن اتبع هداي فلا يضل ولا يشقى
لذلك ... إذا كان يأتيكم (الإنسان) من التوجيه لي، ثم يلي من petunjukKu، وقال انه لن تضلوا ولن يتأذى. [Thaha/20: 123].
ما قبل أرسل الرسل والرسل من دون توجيه، والرجل كان في حالة من الجهل. الله سبحانه وتعالى يقول:
هو الذي بعث في الأميين رسولا منهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين
انه هو الذي أرسل إلى الأميين رسولا منهم، الذين تلاوة الآيات وصوله إليها، وتنقية لهم تعليمهم الكتاب والحكمة (كما السنة). وأنها حقا قبل لفي ضلال مبين. [سورة الجمعة / 62: 2].
القواعد RULES OF العبادة
بنيت عبادة الإله الحقيقي على أساسيات أو قواعد صلبة. ويفسر كل هذا من الله في كتابه، وعلى WA صلى النبي 'alaihi سلم في السنة، وعلماء السنة وول Ahlus الجماعة.
1. العبادة هي tauqifiyah.
معنى، لا يتم إلا عن طريق العبادة ما أمر أو الوحي من dituntunkan تعالى الله. لأن السبب الحقيقي ببساطة لا يمكن الوصول إلى تفاصيل المشكلة العبادة، ويكره الحلال الحرم القضايا، والمشاكل التي يحبها أو تعالى الله.
قال الله تعالى:
فاستقم كما أمرت ومن تاب معك ولا تطغوا إنه بما تعملون بصير
حتى تبقي لكم على الطريق الصحيح، كما أمر، و (أيضا) الذين تابوا معك وتفعل حدود لا تعتدوا. حقا، هو السير، كل ما تفعلون. [Hud/11: 112].
هذه الآية بوضوح الدول، يجب أن تتبع العبادة وصايا الله، وينبغي أن لا تكون أكثر من الحد المسموح به. ونفى الله المشركين عندما تمنع معظم الماشية ويبرر آخرون، منهم بكلمته:
أم كنتم شهداء إذ وصاكم الله بهذا فمن أظلم ممن افترى على الله كذبا ليضل الناس بغير علم إن الله لا يهدي القوم الظالمين
"هل كنت موجودا بالفعل عندما صدر مرسوم الله لك؟ ولكن من الظلم أكثر من الذين يفترون على الله الكذب لقيادة الناس في ضلال دون علم؟ إن الله لا يهدي القوم أن الظلم. [الأنعام آل / 6:144]
قال الإمام ابن كثير رحمه الله في شرحه: "(وكلمة الله: هل موجودا بالفعل عندما صدر مرسوم الله لك؟") الله يسخر الكفار عن حال المكياج وضعوا على كذبة (باسم) الله ، وحظر يفعلون (كلمة الله:؟ لكن من الظلم أكثر من الذين يفترون على الله الكذب لقيادة الناس في ضلال دون المعرفة).، أي لا أحد فعل أكثر مما هي عليه الظلم "[2].
بعد شرح الآيات عن المشركين batilnya الخلاف الذي يحظر معظم الماشية وغيرها دون دليل يبرر الشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدي رحمه الله وقال: "ويترك لك إلا التهم وحده، وليس هناك طريقة بالنسبة لك لإثبات الحقيقة والصلاحية. لائحة الاتهام هو أن تقول: "الله قد شاء لنا حول هذا الموضوع، والله قد كشف لنا كما قال لكشف الرسل له. وقد تم حتى أنه كشف لنا الوحي أن مختلفة لما دعا إليه الرسل وأنزلت الكتب ما ". ولكن يجب أن تعرف هذه الأكاذيب من قبل كل شخص. هذا هو السبب قال الله تعالى:؟ "والذي هو أكثر من الظلم الذين يفترون على الله الكذب لقيادة الناس بغير علم ضلال ' أنه، إلى جانب kedustaannya والكذب (في سبيل الله)، ينوي خداع عباد الله من سبيل الله، مع عدم وجود دليل على الله، أي تفسير، دون سبب، ودون تاريخ (النبي) ". [3]
بعد أن ذكر الآيات 59 و 60 رسائل يونس، أيضا الفقرتين 116 و 117 من خطاب النحل، قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين عثيمين رحمه الله: حقا، بما في ذلك الجرائم الكبرى، وهي:
1. وقال شخص ما شيئا حيال ذلك حلالا، لكنه لم يكن يعرف شرع الله من الأشياء التي ذكرها.
2. أو يقول شخص ما عن شيء حرام، لكنه لم يكن يعرف شرع الله من الأشياء التي ذكرها.
3. أو يقول شخص ما عن شيء إلزامي، لكنه لم يكن يعرف شرع الله من الأشياء التي ذكرها.
4. وقال شخص ما أو عن شيء ليس إلزاميا، لكنه لم يكن يعرف شرع الله من الأشياء التي ذكرها.
لذلك هذا هو الجريمة وسوء الأدب مع الله عز وجل. يا عباد الله، وتعلمون أن القانون هو الله، ولكن كيف ثم أن تسبق ذلك؟ أقول لكم عن شيء تعرفه عن الدين وsyari'atNya؟ تكلم الله قد نسج (الحظر) عن الله بغير علم مع الشرك [سورة الأعراف / 7، الفقرة 33]. [4]
2. وينبغي أن يتم مع الإخلاص عبادة، وخالية من البقع الشرك.
الإخلاص يعني لتنقية اللغة. شخصية من قبل '، التي تشير إلى تنقية نية صادقة في العبادة لله، لمجرد رضوان الله، ورغبة منها وجه الله، ونتوقع رحمة، والخوف من siksaNya، ومكافأة تسعى (الربح) الآخرة. فضلا عن تنظيف نية الشرك النوايا، ريا '، sum'ah، والثناء تسعى، والرد، والشكر للرجل والنوايا الدنيوية الأخرى.
وقال النبي صلى الله alaihi وسلم:
إن الله لا يقبل من العمل إلا ما كان له خالصا وابتغي به وجهه
إن الله تعالى لا يقبل من أي نوع من الممارسة إلا محض بالنسبة له والتماس وجهه. [HR-I النسائي، لا. 3140]. [5]
النبي صلى الله alaihi وسلم قال أيضا:
قال الله تبارك وتعالى أنا أغنى الشركاء عن الشرك من عمل عملا أشرك فيه معي غيري تركته وشركه
تبارك الله سبحانه وتعالى يقول: "إن آخر شيء أنا بحاجة الحلفاء. أي شخص لديه عمل الخيري، وقال انه ربط الشركاء مع البيانات في الممارسة مما كنت عليه، لقد تركت له وحلفائه. [رواه مسلم لا. 2985].
إذا العبادة مختلطة مع الشرك، وعبادة شرك إسقاطه، مهما كان عدد عبادة تم القيام به. قال الله تعالى:
ولقد أوحي إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين
وبالفعل تم الكشف عنه للكم ول(الأنبياء) قبل: انت الخاسر إذا كنتم صقه (الله)، وقال انه سيزيل amalmu وبالتأكيد. [AZ Zumar/39: 65].
فضيلة الشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدي رحمه الله كما في شرحه لهذه الآية، قال: "في nubuwah جميع الأنبياء، وأنه قضاء على الشرك الأفعال، كما قال الله وقال في سورة الأنعام" [6]
وقال الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله: "وقد نصحت من قبل حجج syar'i القاعدة في الكتاب والسنة، أن جميع الأفعال والأقوال غير مشروعة ومقبولة اذا تبين من shahihah العقيدة (يمين)، وإذا العقيدة لا shahihah، ليتم إلغاء جميع الأفعال والأقوال التي تظهر أيضا ". [7]
3. ينبغي العبادة mutaba'ah، والتي تحاكي النبي محمد صلى alaihi وسلم.
الناس الذين لديهم bersyahadat أن محمدا رسول الله N، ثم العقيدة يحتوي على المحتوى: أخبار يصدقه، طاعته، منعه بعيدا، والعبادة لله إلا من خلال الشريعة له.
الله سبحانه تعالى يقول:
لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرا
في الواقع، كان هناك في (الذات) أن رسول الله قدوة ممتازة بالنسبة لك (المسلمين، وهذا هو) لأولئك الذين يتوقعون (نعمة) من الله و(أجر) يوم القيامة، والله كثيرا. [آل Ahzab/33: 21].
وبالتالي، فإن أي شخص لا يتبع السنة العبادة (تعاليم) للنبي محمد سلام وا Shallallahu'alaihi، ثم يتم رفض عبادته. قال صلى النبي 'alaihi وسلم:
من أحدث في أمرنا هذا ما ليس فيه فهو رد
من يجعل قضية جديدة في شؤوننا (الدين)، كل ما هو ليس له، ثم تم رفض القضية. [رواه البخاري لا. 2697، اي مسلم. (1718)
4. وقد أنشئت العبادة، لماذا تغطي، نوع، ومستويات، والخطوات، والوقت، والمكان، ويجب أن يتم ذلك باعتباره dituntunkan. يجب ألا تنتهك هذه الأحكام. لذلك، من عبادة الله، ولكن العبادة ليست وفقا للوضعتها الشريعة الإسلامية، ورفض عبادة.
على سبيل المثال:
أ). يسبب. الناس الذين bertahajjud في ليلة 27 رجب مع افتراض أنه بسبب تلك الليلة كان ليلة المعراج الإسراء.
كما هو معروف بالفعل، بما في ذلك عبادة سنة التهجد، ولكن عندما يربط مع قضية هذا ليس صحيحا وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية، ثم يصبح العبادة بدعة.
ب). أنواع. أنشئت قربان العبادة نوعه مع الحيوانات، والإبل والبقر والماعز. إذا berqurban أي شخص لديه الأرانب والخيول أو الدجاج، ثم تم رفض قربان.
ج). مستويات / الحجم. تعيين صلاة الفجر 2 raka'at. لذلك من إضافة عمدا، فصلاته باطلة، وذلك لأن مستويات menyelisihi تعيين الشريعة.
د). الطريقة. أي شخص أو ترتيب تغيير طرق الوضوء "أو الصلاة، ثم عبادته غير صالح، لأنه يحتوي على المنشأة menyelisihi الشريعة.
و). الوقت. اذا كان شخص ما ذبح قربان في شهر رجب، أو صوم رمضان في شوال، أو قبل البقاء في عرفات على 9th من ذي القعدة، ثم انها غير قانونية، وذلك لأن العبادة menyelisihi الوقت المناسب
د). مكان. الناس الذين تعتكف في البيت، أو البقاء Mudzalifah قبل، فإنه لا يصح ذلك، لأن أماكن العبادة menyelisihi التي تم وضعها. [8]
5. وينبغي أن يتم العبادة على أساس الحب، والأمل نعمة الله، ومع siksaNya الخوف والخضوع لله pengangungan.
وقال انه عندما زكريا النبي أشاد عائلة الله،:
إنهم كانوا يسارعون في الخيرات ويدعوننا رغبا ورهبا وكانوا لنا خاشعين
والواقع أنهم (الأسرة النبي زكريا) هي تلك التي يبادر دائما إلى (قيام) الحسنات، ويصلون إلينا مع الأمل والخوف. وأنها هي التي التواضع بالنسبة لنا. [سورة الأنبياء "/ 21: 90].
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: "العبادة، والجمع بين التميز (قمة) الحب وكمال الخضوع. غي أن العبادة هي. المحبة ومنقاد (انها) نفس الشخص يحب شخص ما، لم ترضخ له، لكنه يحبها لأن جعله وسيطا لحالات أخرى التي كان يحبها، و(أيضا) الشخص نفسه يخضع لشخص، منهم من قال انه لم أحبها، وكأنه الشخص الذي يخضع للظلم. ثم أنها ليست عبادة خالصة. " [9]
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله وقال أيضا: العبادة، المعنى الأصلي هو التواضع (تقديم) وكذلك (مثل معنى الدين). لكن أمر العبادة (من الله) يعني التواضع (تقديم) ومعنى الحب. لذلك تنظم العبادة (الله) الذي يحتوي على قمم التواضع سمة (تقديم) إلى الله مع محبة له الذروة.
أي شخص يخضع لرجل مع كراهيته له، وقال انه لا يمكن أن يكون له العبادة. واذا كان هناك من يحب شيئا، وانه لم تقدم له، وقال انه لا يمكن أن يكون له العبادة. كشخص يحب ابنه، وأصدقائه.
لذلك، في عبادة الله ليست كافية مع أي من هذه الميزات وحدهما. ولكنه يجب ألا تكون خادما، (هو) ابتداء من الحبيب أكثر من أي شيء من الله، وجعل الله عز وجل من أي شيء. هناك لا يحق حتى لالحب والطاعة على ما يرام، إلا الله. لذلك كان لا يحب ما في سبيل الله، كسر حبه. وما بشرت ليس عن طريق الأمر من الله، ثم كان pengagungannya الغرور. [10]
الإمام ابن القيم رحمه الله قال في sya'irnya، وهو يصف معالم الدينية، على النحو التالي:
والعبادة (الله) الرحمن،
هو تتويج نحبه من الامتثال
من الذين يسجدون له.
أن مدار قطبي العبادة القائمة في كليهما.
وسوف تعمم حتى لا المدار كلا القطبين في وضع مستقيم.
وتداول الأمر. وهذا هو الأمر رسوله.
ليس مع المشاعر (القيادة)، وسيكون في حد ذاته، وشيطان ل. [11]
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله قال: "من بين السلف وقال،" هو الذي يعبد الله إلا من خلال الحب، ثم انه لzindeeq (منافق) فمن يعبد الله وحده مع الأمل، ثم انه لMurji'ah [12] أولئك الذين يخدمون. الله فقط مع الخوف، ثم انه لHaruri. [13] ولأن كل من يعبد الله بالحب والخوف والأمل، وانه كان مؤمنا، tauhid ". [14]
6. المسؤولية لا تقع من عبادة العبيد، منذ السن القانونية حتى الموت.
الله تعالى يقول:
يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون
يا أيها الذين آمنوا، والله فعلا تقي bertaqwalah حقا له، ولا من أي وقت مضى ولكن تموت في ولاية مسلم. [علي عمران / 3:102].
الرجل أعلى رتبة في عيني الله هو النبي محمد صلى الله وسلم alaihi، وفرض عليه في منصبه حتى وفاته. حتى الناس الذين المرتبة تحته، وبالتأكيد أكثر ملزمة لعبادة الله حتى الموت.
الله تعالى يقول:
واعبد ربك حتى يأتيك اليقين
والعبادة لربك (الرب) ليا تشن آل (الموت) ويأتي لك. [آل Hijr/15: 99]
اتفق العلماء من المعلقين، وهذا يعني يا تشن آل في هذه الفقرة هو الموت. هو، كما جاء في كلمة الله في آية أخرى، والتي تعلن في مسألة أهل الجنة إلى الجحيم:
ما سلككم في سقر قالوا لم نك من المصلين ولم نك نطعم المسكين وكنا نخوض مع الخائضين وكنا نكذب بيوم الدين حتى أتانا اليقين
"وضعت لكم في ما صقر (الجحيم)؟" وقال انهم (الجحيم): "لم نكن من أولئك الذين يصلون، ونحن لا (أيضا) إطعام الفقراء، وكنا نتحدث كاذبة، جنبا إلى جنب مع الذين يتحدثون عن ذلك، وكنا تكذب اليوم ردا على ذلك، لتأتي لنا يا تشن آل (الموت) ". [آل Muddatstsir/74: 42-47].
بمجرد ان نعرف قواعد العبادة، ونعرف ذلك الحين، شخص لديه فكرة أن "واجب عبادة الله مع أحكام الشريعة الإسلامية النبي محمد مات على شخص بلغ طبيعة أو ma'rifat"، فإنه يتعارض مع افتراض آل القرآن `احد، وإجماع آل الحديث من المسلمين، منذ أول وحتى الآن.
وبالتالي قد ست قواعد هامة تتعلق بمسألة العبادة، تكون مفيدة.
[نسخ من الطبعة السنة X/1427H/2006M 10/Tahun المجلة. مؤسسة الناشرين تستجب لك وقع Istiqomah سوراكارتا، جى. مسافر المنفرد Purwodadi Gondangrejo Km.8 Selokaton 57 183 هاتف. 0271-858197 0271-858196 الفاكس]
Uluw آل '، ماذا الله العلي؟
بواسطة
Ustadz Ahmas فايز Asifuddin
واحدة من الأسماء الجميلة الله آل Aliyy '. ويرد معنى هذا الاسم في طبيعته، أن العلي. طبيعة الله العلي هي واحدة من طبيعته الكمال من عدد إلى أجل غير مسمى. ولكن ما يسمى Aliyy الله آل 'والعلي؟
قبل تعريض الإجابات من الأسئلة أعلاه، يجب أن طرحت لأول مرة إلى الأمام الحجج باسم الله آل Aliyy 'وطبيعة تعالى له.
تعريف لكتاب الله
وهنا بعض الحجج هي:
كلمة الله تعالى وا سبحانه:
وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يئوده حفظهما وهو العلي العظيم
أدارك عرشه تمتد السماوات والأرض. والله لا يشعر الثقيلة للحفاظ عليها، والله هو العلي، معظم العظيم. [سورة البقرة / 2:255]
فالحكم لله العلي الكبير
القرار (اليوم) هو الله العلي، ومعظم العظيم. [Ghafir/40: 12).
هذه الآية تشرح بوضوح اسم الله Aliyy، 'Azhim والكبير، الذي هو معنى العلي، العظيم معظم وتعالى. معنى مرة أخرى تظهر طبيعته.
سبح اسم ربك الأعلى
تمجيد باسم ربك، والعلي. [آل علاء / 87:1]
ولله المثل الأعلى
والله لديه طبيعة العلي. [An-Nahl/16: 60]
من قصاصات من أربع فقرات أعلاه، اثنان منها إظهار طبيعة الله العلي خلال ISMI tadhammun اها آل (شرح لطبيعة الواردة في اسمه). والمقبلين من خلال tashrih بيش-shifah (تأكيد مباشر من الطبيعة). وهذا هو، يمكن أن ينظر إلى طبيعة الله العلي في جزء 1 الآيتين من خلال المعنى الوارد في اسمه. وفي جزء القادم الآيتين يمكن تحديده من خلال لlafazh المباشر يظهر طبيعته.
حتى عدد قليل من الآيات أعلاه تصف طريقتين بين الطرق الثلاثة من آل القرآن `احد والسنة في تحديد طبيعة الله.
وفقا لرحمه الله الشيخ محمد بن صالح العثيمين '، وهناك ثلاث طرق آل القرآن `احد والسنة أن يقدم دليلا على تحديد طبيعة الله عز وجل، [1] كما يلي:
أولا، tashrih بيش sfifah (مباشر lafazh تأكيد تشير إلى طبيعة الله). على سبيل المثال، وطبيعة العبد العزة (الأقوياء)، آل Quwwah (قوية)، AR-رحمة (الرحمة)، آل Syu باث (طبيعة التعذيب)، آل Wajhu (الوجه)، Yadain آل (اليدين) وغيرها من الممتلكات .
الثاني، tadhammun آل ISMI مجلة لها (يرد طبيعة الله باسمه). على سبيل المثال، اسم الله الغفور الرحيم تحتوي على خصائص، AS-سامي 'يسمع له خصائص وهلم جرا.
الثالث، alaihima tashrih BIL fi'li AW آل washfi Dallin "(تأكيد الطبيعة من خلال الأفعال أو الكلمات التي تدل على الطبيعة). على سبيل المثال، يسكن الله في العرش. طبيعة هذا المسكن المشار إليها في الفقرة شكل ficil (فعل). على سبيل المثال، فإن كلمة الله كلمة istawa سبحانه تعالى:
الرحمن على العرش استوى
والله الرحمن الرحيم على العرش. [Thaha/20: 5]
وكمثال آخر، فإن طبيعة العقوبة القاسية مكافأة. هذه الخصائص هي في القرآن آل `احد. لتشكيل الكلمات التي تشير إلى الطبيعة، وشكل isim fa'il على سبيل المثال، كلمة في كلمة الله تعالى muntaqimun:
إنا من المجرمين منتقمون
بالتأكيد سنقدم الانتقام العقاب لأولئك الذين أخطأوا. [As-Sajdah/32: 22]
كانت هذه بعض الحجج التي تظهر ارتفاع الله سبحانه وتعالى سبحانه تعالى على خلقه.
في الواقع، كما قال "رحمه الله الشيخ ابن عثيمين، [2] التي تفجرت حول طبيعة الله العلي كثيرا، من القرآن القاعدة والسنة، الإجماع فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين، والطبيعة هي السبب. وفي الوقت نفسه، قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في حي 'آل Wasithiyah العقيدة [3] دلال تصنيف "الحجج التي على حدة، حجج آل القرآن` احد. نفسها والحجج من السنة الخاصة Nabawiyah
أما بالنسبة للحجة القرآن آل `بالكاد يمكن والسنة، تكون محدودة. وإلى جانب الآيات التي وصفت أعلاه، وكذلك بعض من الآية التالية:
وهو القاهر فوق عباده
وقال انه هو قوي، هو فوق جميع عبيده. [الأنعام آل / 6:18]
وقال يبين الفوقا، الله العلي هو فوق جميع المخلوقات.
أأمنتم من في السماء أن يخسف بكم الأرض فإذا هي تمور أم أمنتم من في السماء أن يرسل عليكم حاصبا
هل تشعر بالأمان من هو ضده في السماء انه قلب الأرض معك، بحيث فجأة بدأت الأرض تهتز. أو هل تشعر بالأمان ضده من هو في السماء انه سيرسل عاصفة صخرية. [آل Mulk/67 :16-17].
كلمة الجبهة الاسلامية للانقاذ رجل سما 'في الفقرة أعلاه لها معنى الله في السماء. الجبهة الاسلامية للانقاذ، مؤسسة النقد العربي السعودي "، وهذا يعني" نفس "أسباب (في السماء)، فإنه هو نفسه عندما` (السماء) هو السماء على شكل مبنى الجسدي. ولكن إذا كان هذا هو "نفس الشيء كل ما هو أكثر، ثم فاي، وهذا يعني أن تظهر المكان. أن الله هو فوق. [4]
وبالمثل، فإن كلمة الله تعالى وا سبحانه:
إليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه
يصعد إليه أقوال جيدة ويتم رفع الأفعال كلمة طيبة له. [Fathir/35: 10].
الشيخ صالح بن فوزان الفوزان آل يفسر في هذه الآية هناك تحديد طبيعة الله العلي في مخلوقاته، لأن عنوان صعودا وإزالتها، وتظهر أعلى. [5]
أيضا كلمة الله تعالى وا سبحانه:
وقال فرعون يا هامان ابن لي صرحا لعلي أبلغ الأسبابأسباب السماوات فأطلع إلى إله موسى وإني لأظنه كاذبا
وقال فرعون: "يا هامان، أن تمنيتها لي! مبنى عالية جدا وصلت إلى الأبواب، (أي) أبواب السماء، وأنني قد ترى الله موسى، في واقع الأمر نظرت إليه كاذب". [سورة غافر / 40:36-37].
الشيخ صالح بن فوزان الفوزان يشرح في هذه الآية هناك تحديد طبيعة الله العلي فوق المخلوقات جميعا، وذلك لأن النبي موسى لAlaihissallam فرعون يكون mengkhabarkan عن ذلك، ولكن فرعون حاول رفض له. [6] وما زال هناك الكثير جدا حجج القرآن `احد آل الذي يوضح الله العلي، إما بشكل مباشر أو غير مباشر.
في جوهرها، والحجج من آل القرآن `احد لديها العديد من الأدلة. أحيانا، باسم "uluw، fauqiyah، الاستواء'' 'علاء عرش أو تسمية الجبهة الاسلامية للانقاذ، مؤسسة النقد العربي السعودي"، ويظهر الله العلي القدير أعلاه، كان على العرش، ومها في السماء.
أو أحيانا باسم shu'ud الرماد يا آل '،' uruj آل الرماد يا `وIlaihi raf'uha، وهو ما يعني زيادة في حالات مختلفة أو مخلوقات الله. على سبيل المثال، فإن كلمة الله:
إليه يصعد الكلم الطيب
يصعد إليه أقوال جيدة. -Fathir/35 الآية 10 - كما shu'ud (متابعة) أقواله جيد الله.
أيضا كلمة الله:
تعرج الملائكة والروح إليه
وحتى الملائكة وجبريل (التي تواجه) للرب. Ma'arij العال / 70 القسم 4 - مع uruj عنوان '(متابعة) لملائكته الله.
وبالمثل كلمة:
إذ قال الله يا عيسى إني متوفيك ورافعك إلي
(تذكر) عندما قال الله: "يا عيسى، ها أنا سوف menidurkanmu وسحب لك بي. علي عمران / 3 الآية 55 - كما (أسانسير) raf'u يسوع صعد إلى الله.
وأحيانا كما نزل آل الرماد يا `minhu (إسقاط الأشياء مختلفة من الله) أو التسميات شابه ذلك. الأشياء لإظهار أن الله هو فوق، وذلك لأن كلمة خرج من جانبه تحدث فقط من فوق. على سبيل المثال، فإن كلمة الله تعالى من:
قل نزله روح القدس من ربك
يقول: "أنقى الروح (جبريل) تتحلل آل القرآن` احد هو من ربكم ". -an-Nahl/16 الفقرة 102 - وانخفاض القرآن الكريم سورة من الله.
وبالمثل كلمة له:
يدبر الأمر من السماء إلى الأرض
يدير القضية كلها من السماء إلى الأرض. [As-Sajdah/32: 5] [7].
تعريف السنة NABAWIYAH
أما بالنسبة للحجج jumlahnyapun السنة، Nabawiyah كثيرا ووصل إلى مستويات المتواتر، جنبا إلى جنب مع pendalilan كما متنوعة [8] ومن بين كلمات وا لالنبي صلى 'alaihi سلم:
ألا تأمنوني وأنا أمين من في السماء. متفق عليه
أنت لم تعطيني الثقة، وكنت الاعتقاد الله، والذي هو واحد في السماء؟ [9]
وذلك هو الحديث:
عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من تصدق بعدل تمرة من كسب طيب ولا يصعد إلى الله إلا الطيب فإن الله يتقبلها بيمينه ثم يربيها لصاحبه كما يربي أحدكم فلوه حتى تكون مثل الجبل. رواه البخاري
من أبي هريرة، قال: صلى النبي و'alaihi وسلم قال: "من الجدير bersodaqoh بذرة النخيل من نتائج عمل جيدة (حلال)-بينما لا أحد من أي وقت مضى سوف يصعد إلى الله إلا أنه بخير، الله سيقبل بيمينه، ثم رعاية الله لصاحبها مثل أي شخص منكم الحفاظ على كولت الشباب. sodaqoh لذا كان ستكون كبيرة مثل الجبل ". [10]
الإجابة أيضا امرأة الرقيق التي يملكها معاوية بن الحكم بن السلمي وتبررها وا لالنبي صلى 'alaihi سلم عندما سئل عن العبد حيث الله. قال:
أين الله قالت في السماء قال من أنا قالت أنت رسول الله قال أعتقها فإنها مؤمنة. رواه مسلم
"أين الله؟" أجاب امرأة الرقيق: "في السماء"، كما طلب مرة أخرى: "؟ من أنا" اجاب: "أنت رسول الله"، ثم Beliaupun قال: "! Merdekakan ذلك، لأنها امرأة mu'minah" [11]
في هذا الحديث، وقالت المرأة الرقيق بن معاوية بن الحكم أن الله فوق السماوات. وبرر الإجابة من طرف وا لالنبي صلى 'alaihi سلام مع بيانه، أنه هو mu'minah امرأة.
حديث آخر هو قول النبي صلى 'alaihi السجود في الصلاة وا سلم:
سبحان ربي الأعلى. رواه مسلم
Rabbku مجد العلي. [12]
وبالمثل الحديث يوضح أن النبي صلى عندما 'alaihi الوعظ سلم وا أمام أصدقائه في يوم عرفات، عندما طلب الشاهد لهم، وعما إذا كان إيصال رسالة الله؟ وكانت الإجابة: "نحن نشهد أنك قد سلمت، والوفاء قدموا المشورة،" رفع يده ثم تومئ نحو الأعلى، واليدين ثم تحجيم المجيدة مشيرا نحو أصحابه وهو يقول:
اللهم اشهد! اللهم اشهد! ثلاث مرات. رواه مسلم
O تشهد الله (لهم)، ومشاهدة (لهم)! قال ذلك ثلاث مرات. [13]
هذا الحديث يؤكد أن الله فوق مخلوقاته، لأن النبي رفع يديه إلى أعلى عندما يسأل الاطروحه على شهادة التي تطمح. وهناك تقاليد أخرى كثيرة، وكلها تشير إلى أن الله هو العلي أعلاه و.
REASON اقتراح
الحس السليم يشير إلى أن اليقين، أن الله لديه طبيعة الله قد يكون مثاليا وليس لديهم خصائص أقل. طبيعة العلي ومعظم ما سبق هو طابع مثالي، في حين أن الطبيعة هي الطبيعة أقل وطبيعة أقل. وهكذا، فإن السبب، بالتأكيد هو الله تعالى وسبحانه هو عكس الطبيعة.
اقتراح fithrah
بحكم طبيعتها، لا أحد يصلي لله أو اللجوء إليه من أن جميع مخيف، ولكن بالتأكيد لها التصاعدي. من المستحيل عندما اعترف مع الله، قلبه ثابت على الجانب الأيمن أو الأيسر، ولكن إلى الأعلى.
حجج "الإجماع
الشيخ محمد بن صالح العثيمين عثيمين رحمه الله قال: إنا أهل العلم قد ذكروا الإجماع "(الاتفاق) من الصحابة، والكهنة tabi'in الإسلام، أن الله فوق السماوات التابعة له، والجالس على العرش. ما قالوا عن هذا بالفعل مشهورة جدا.
قال الإمام Auza'i: "كنا، حيث بلغ عدد tabi'in كثيرا، قائلا أن الله العلي مستو على عرشه ونحن نعتقد في كلمة الله عن طبيعة ما هو آت في السنة". [14. ]
الإمام ADH-Dzahabi (673-748 H) حتى ترتيب كتاب خاص عن طبيعة الله السامية العليا مع تنظيم كتائب عنوان "Uluwwu الليل 'الغفار Aliyyi، ثم الذين في المختصر (الموجز) للشيخ الألباني رحمه الله. أنها تحتوي على جميع ما سبق يؤكد التعرض، بما في ذلك يذكر الكثير من تاريخ السلف عن ذلك.
في الجوهر، ومن المؤكد، أنه في سبيل الله هو Aliyy آل '، وبين طبيعته هو العلي هو فوق مخلوقاته. إنكار هذه الخصائص هو الكفر.
ولكن ماذا بسم الله، Aliyy آل 'وارتفاع الشخصية العليا؟
يجب على كل بسم الله تظهر معناها. معنى كل اسم الله هي طبيعته. وهكذا، فإن أسماء الله ليست مجرد أسماء فارغة دون معنى ورأي أولئك الذين jahmies. ومن هنا جاءت تسميته العبد Aliyy هو اسم لجوهر الله سبحانه وتعالى، وأنه هو أيضا pensifatan بالنسبة له. لاسمه كل شيء على ما أعجب وا aushaf (أسماء وpensifatan لبلدة جوهر). [15]
على عكس البشر، أي إنسان إلا اسم النبي، فقط كاسم مجرد الدعوة له وللا يشير طبيعتها. وهكذا، فإن اسم العبد Aliyy يظهر حقا طبيعة الله تعالى العلي وا سبحانه هو مطلق وأساسي. وطبيعة الله العلي يلي:
1. جوهر العلي له، لأنه فوق كل مخلوقاته.
2. صاحب العليا الموقف، لأنه ينتمي فقط إلى له وحده كل الصفات تماما.
3. والعلي، قوته، sesab لديه على كل شيء قدير. [16]
ثم، ينبغي أيضا أن يكون مفهوما أن العلي القدير وفوق هذا لا يتعارض مع الله سبحانه وتعالى الذي يصاحب دائما قريب مخلوقاته. الله هو القريب، ولكنه بقي على العرش العليا. العليا على مخلوقاته، لكنه القريب. [17] وليس من الصعب فهم المنطق السليم.
وبالتالي، لفهم الطبيعة الحقيقية الله كما هو الحال في آل القرآن `احد والسنة على أساس التفاهم Salafush الصالح، والناس أكثر بالتأكيد سوف تمجد الله، ومحبة له، وأكثر حرصا على نعبده وحده والخوف العذاب. لأنه يعلم أن الله هو الكمال في كل اسمه والطبيعة. الله هو العلي المطلق، وانه تجلس على العرش، لكنه قريب، وأتاح دائما مع كل مخلوق الإشراف والمعارف، والسمع، والرؤية، والسلطة، وأحيانا بمساعدة خادمه الحبيب. الله waliyyu المعرضين للتوفيق.
Maraji ':
1. آل Qowa'idul Mutsla وا فاي Shifatillah Asma'ihil-الحسنى، وعمل صالح بن الشيخ محمد العثيمين والتحقق وTakhrij: Asyraf بن عبد Maqshud بن عبد الرحيم، ويطبع I - M 1411 H/1990، كما Maktabah السنة.
2. الدهون الحول باري شرح صحيح البخاري، محمد فؤاد Tarqim وا tabwib عبد الباقي. وكان لا يزال طاش tahqiq وا وا وا isyraf muqobalah الشيخ عبد العزيز بن باز بن Abdillah، Jami'atul الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الرياض
3. Mukhtashor آل 'لى آل Uluw' Aliyyi آل Ghoffar، الإمام ADH Dzahabi، مختزلا ditahqiq من Nashiruddin شيخ الألباني محمد، مطبوعات II (نسخة)، سنة 1412 H/1991 M، آل Maktab الإسلامي،
4. شرح صحيح مسلم، النووي والتحقق خليل مأمون Syiha، دار ma'rifah.
5. الشرح 'العقيدة آل Wasithiyah، الشيخ صالح بن فوزان الفوزان، مطبوعات السادس، سنة 1413 H/1993 M، Maktabah آل معاريف، الرياض.
[نسخ من الطبعة السنة XI/1428H/2007M 01/Tahun المجلة. مؤسسة الناشرين تستجب لك وقع Istiqomah سوراكارتا، جى. مسافر المنفرد Purwodadi Gondangrejo Km.8 Selokaton 57 183 هاتف. 0271-858197 0271-858196 الفاكس]
المصدر: http://almanhaj.or.id/c
No comments:
Post a Comment