لا علامة على المجد الثروة والفقر غير مساعدة الإذلال
بواسطة
Ustadz أبو العليا، وقانون العمل
فأما الإنسان إذا ما ابتلاه ربه فأكرمه ونعمه فيقول ربي أكرمن وأما إذا ما ابتلاه فقدر عليه رزقه فيقول ربي أهانن
أما بالنسبة للرجل عند ربه اختبار له، وكان عز وجل ورضوانه، ثم يقول: "لديه Rabbku memuliakanku". ولكن عندما ربه (الله) الاختبار، ومؤازرته الحد (صنع يعيشون في فقر)، قال: "Rabbku menghinakanku." بالتأكيد لا (قضية)، ... [al-Fajr/89 :15-16]
شرح الآيات:
ملذات العالم ليكون الهدف الرئيسي من الناس الذين لا يؤمنون بالله تعالى ويوم القيامة (الكافرين). قاتلوا ليلا ونهارا من أجل النجاح الدنيوي مجرد! وفرة الثروات من وجهة نظرهم هو علامة على مجد الحياة ومصدر للكرامة. وعلى العكس، ومن المعروف عدم وجود الفقر، الحياة المادية والاقتصادية الصعبة في عيونهم اهانة التلميح، مرة أخرى، في رأي تلك الماديين كما mâddiyyûn (جمع من ماضى كلمة) باللغة العربية.
ONE OF NATURE AND THE الكفار الولادة البشرية
وعلى هذا الأساس، يقول بعض العلماء أنه من خلال الآية المذكورة أعلاه، والله سبحانه وتعالى للتبشير 1 FO الكفار والمشركين في حين تلقي وفرة من أوجه القصور الثروة والمواد والمظلومين عندما الاقتصادي المشقة. [1] بعض العلماء من يقول بأنه هو سمة فطرية كل إنسان أن يأتي من جهل الطبيعة (الغباء والجهل حول طبيعة المشكلة) وzhulm (kezhaliman). [2]
الله سبحانه وتعالى يقول:
فأما الإنسان إذا ما ابتلاه ربه فأكرمه ونعمه فيقول ربي أكرمن
أما بالنسبة للرجل عند ربه اختبار له، وكان عز وجل ورضوانه، ثم يقول: "لديه Rabbku memuliakanku".
في هذه الآية، والله سبحانه وتعالى أن ينكر الناس الذين لديهم معتقدات إذا ما أتيحت لها اتساع نطاق الحكم علامة على إغداق الله المجد لنفسه. في الواقع، لم يكن كذلك. ومع ذلك، فإنه هو اختبار ومحاكمة لهم من الله سبحانه وتعالى، [3] ويكشف ما اذا كان يثابر أو الشكوى، سواء كان ممتنا أو نفي تفضل. [4] هو مثل كلمة الله سبحانه وتعالى:
أيحسبون أنما نمدهم به من مال وبنين نسارع لهم في الخيرات بل لا يشعرون
أنها لا تعتقد أن الثروة والأطفال الذين أعطينا لهم (يعني ذلك)، نسارع إلى مزاياها؟ لا، في الواقع أنهم لا يدركون [al-Mukminûn/23 :55-56]
وعلى العكس، في الآية التالية:
وأما إذا ما ابتلاه فقدر عليه رزقه فيقول ربي أهانن
ولكن عندما ربه (الله) الاختبار، ومؤازرته الحد (صنع يعيشون في فقر)، قال: "Rabbku menghinakanku"
عندما اختبار الله سبحانه وتعالى الإنسان من القوت تضييق، وبعض الناس يعتقدون أنه هو شكل من أشكال الإذلال التي تلقاها.
الإمام القرطبي رحمه الله يؤكد لل 1 الكافرين، "المجد والذل في ضوء الوثنيين وفقا لمدى الثروة التي يملكها شخص". [5]
الملكية لم توقع على GLORY، NOT LACK الذل SIGN
الله سبحانه وتعالى لم يجعل الثروة والمساوئ التي تشمل حالة الشخص كشكل من أشكال التقييم أو رتبة متواضعة في مجد الله عز وجل. ومع ذلك، كان كل اختبار والتجارب أن الله تعالى أعطى للبشرية لا يمكن فصلها عن مصيره وqodho.
لاحظ كلمة من الله سبحانه وتعالى ما يلي:
قل إن ربي يبسط الرزق لمن يشاء ويقدر ولكن أكثر الناس لا يعلمون
ويقول: "إنا Rabbku يبسط الرزق لمن يشاء وضيقة (على من يشاء)، ولكن معظم الناس لا يعلمون [Saba/34: 36]
الله عز وجل يعطي الثروة لأولئك الذين يحبونه سبحانه وتعالى وأولئك الذين لا يحبونه تعالى، يضيق على القوت الذي كان يحب سبحانه وتعالى وأولئك الذين لا يحبونه سبحانه وتعالى. أحكام هذا الله هي الحكمة السامية للمثالية بعد الآن غير معروف من دونه. ومع ذلك، فإن معظم الناس لا يدركون ذلك.
بينما كلمة الله سبحانه وتعالى: (كلا) هو شكل من أشكال الدفوع كلمة لشرح هذه الحقيقة ليست كما تقول وليس كما آراء الرجال. رد على الناس الذين قياس كل شيء مع المواد. في كلمة واحدة، وهناك عناصر من تصحيح الخطأ ألف أعلاه، وأن الإدارة وتوفير عقد لا علاقة لها خصبة للشخص أو إهانة له. ومع ذلك، كان كل ذلك ابتلاء من الله لعباده. [6]
قال الإمام ابن كثير رحمه الله: "انها ليست مثل انه كان يتوقع. وخلافا للرأي الأول، كما على عكس الرأي الأخير. (السبب) من الله سبحانه وتعالى يعطي الثروة للأشخاص الذين يحبون الله سبحانه وتعالى والله تعالى لا يحب، وتضييق الحكم المتعلق الله سبحانه وتعالى يحب والذي لا يحب سبحانه وتعالى له. أساس هذه المشكلة هو طاعة الله، في حالتين، إذا ثروة وفيرة، ويجب أن نكون شاكرين لله على نعمه أنه عندما تعاني من نقص، وينبغي أن يكون المريض ". [7]
فضيلة الشيخ عبد الرحمن السعدي رحمه الله كما هو ويفسر، "إن الغنى والفقر، واتساع ضيق الرزق هو اختبار من الله سبحانه وتعالى وامتحانات لاختبار عباده، من أجل معرفة أولئك الذين ممتنون والتحلي بالصبر، ثم عزة الله وسوف نرد عليه وا جالا أجر عظيم. أولئك الذين لم تكن (ليست ممتنة أو مريض)، سيتم مكافأة ذلك مع شديد العقاب ". [8]
وفي الوقت نفسه، الشيخ سالم رحمه الله Athiyyah قال ايضا: "الله سبحانه وتعالى يوضح انه سبحانه وتعالى يعطي وعقد (العطاء) كاختبار لعبدا". [9]
النظر في كلمة الله سبحانه وتعالى ما يلي:
كل نفس ذائقة الموت ونبلوكم بالشر والخير فتنة وإلينا ترجعون
كل نفس ذائقة الموت. نبلونكم بالشر والخير ومحاكمة (في الحقيقة). وفقط لأجلك نحن اللاعبين عاد [Al-Anbiyâ/21: 35].
وكذلك كلمة من الله سبحانه وتعالى:
واعلموا أنما أموالكم وأولادكم فتنة وأن الله عنده أجر عظيم
ونعلم أن ممتلكاتك وأطفالك ليست سوى محاكمة وحقيقة أن من ناحية الله من الأجر العظيم [الأنفال / 8:28]
كما اجراء التجارب على البشر مع سوء حظ (الأشياء غير سارة)، الله سبحانه وتعالى كما اختبر البشر بكل سرور.
أهمية التأمل
A المؤمن عند الحصول على المتعة من الله سبحانه وتعالى في شكل الثروة، وقال انه احتفال ربه، ودرس الامر محض تدفق الجود والكرم من الله ضده، ليست شكلا من أشكال المجد أن الله يعطي لأولئك الذين التأهل. وعلى العكس، إذا محنة المصاعب الاقتصادية، وسحب ثروة، مؤمن سيكون المريض، ونتوقع مكافأة من الله سبحانه وتعالى حين التأمل الذاتي، وهذا الحادث ليس من أجل خطاياي. لا الله سبحانه وتعالى والمهانة لم يكن تضطهدني.
في هذه الآيات الواردين دليلا على أهمية يدرك المرء عند تلقي وفرة من القوت الاقتصادية أو المضطهدة. على سبيل المثال، ويقول: "لماذا الله سبحانه وتعالى يعطي الرزق وفيرة؟ ما هو المطلوب مني؟ بالتأكيد وسأكون ممتنا له. لماذا الله سبحانه وتعالى اختبار لي مع نقص في الممتلكات والمرض؟ بالتأكيد الله سبحانه وتعالى يريد لي أن أكون المريض.
يجب ذلك، دائما أن ننظر إلى الداخل في الشرطين. وهذا الموقف جعل الناس من اثنين سيئة الجهل، والظلم التصرف. لوفرة من الثروة وعدم وجود القوت يحدث بالحكمة والعدل من الله سبحانه وتعالى [10]. يجب أن البشر لا يزال مشيدا الله سبحانه وتعالى في كل الأحوال. [11]
الدروس المستفادة من الآيات:
- وجهة نظر من وثنية المادية
- مشاهدة المادية يأتي من hubbun كميت، يا (حب الدنيا)
- مشاهدة المادية ليست طريقة عرض جديدة، لأن راسخة بالفعل طريقة العرض في قلوب المشركين من قريش منذ القرن 14th.
- الله سبحانه وتعالى يكره الكفر والكفر تفضل
- الله سبحانه وتعالى يحب فعل امتنان
- أهمية التأمل في جميع الظروف.
- إن أهمية الإسلام لأنها أعرض استكشاف الحقيقة وجوهر الأمر كله. الله أعلم.
[كتب السنة من المجلات 03/Tahun الطبعة XV / شعبان 1432/2011M. مؤسسة الناشرين تستجب لك وقع Istiqomah سوراكارتا، جى. مسافر المنفرد Purwodadi Gondangrejo Km.8 Selokaton 57 183 هاتف. 0271-858197 0271-858196 الفاكس]
_______
نصائح لقمان فروع للقلب الفاكهة
بواسطة
Ustadz أبو عريف Abdillah B. عثمان بن Rozali
وإذ قال لقمان لابنه وهو يعظه يا بني لا تشرك بالله إن الشرك لظلم عظيم
و(تذكر) عندما قال لقمان لابنه، عندما أعطى درسا له: "يا بني، لا لله، تنسب الحق (الله) في الحقيقة kezhaliman كبيرة". [Luqmân/31: 3].
منظمة الصحة العالمية لقمان؟
هناك علماء يشككون في مسألة تسمية الأب وnasabnya، والخصائص النبوية والمهنية والمادية. [1]
الحافظ ابن كثير رحمه الله يفسر، هو لقمان بن سعدون بن Anqâ. [2] وقال معظم العلماء السلف لقمان رحمه الله لا نبي ولم تحصل على الوحي، لكنه هو الله سبحانه تعالى الولي الورع، والصالحين ، ومدروس، والتي تعطى من قبل الله سبحانه تعالى وا فضائل كثيرة، مثل الفكر، وفهم عميق للإسلام، الصمت والهدوء، والحكمة في الكلمات. [3]
وفيما يتعلق مهنة لقمان رحمه الله، بين أهل العلم الذهاب perpedaan الرأي. يقول البعض، وقال انه كان عبدا أسود كان يعمل نجارا. هناك أيضا القول بأنه خياطة. هناك أيضا قائلا بأنه الراعي. وهناك من قال القاضي (القاضي) في بني إسرائيل. [4] أما بالنسبة لصفاته الجسدية، وكثير من العلماء الذين وأوضح، أنه كان عبدا أسود الذين Habasyah، سميكة الشفاه وتشقق القدمين. [ 5]
الشرك KEZHALIMAN ضخمة
في الآية أعلاه، نصح لقمان ابنه رحمه الله، Tsarân [6] من أجل عدم ارتكاب الشرك. بمثابة الأب الذي كان ينعم الله سبحانه تعالى وا طبيعة التفكير والقدرة على التحدث مع عمق المعنى والحكمة الكاملة، [7] لقمان يعطي نصائح قيمة لطفلها الذي تحبه.
نصح لها لا لصقه مع الشركاء سبحانه الله تعالى وا أي شيء، لأن الشرك هو kezhaliman ضخمة. لأنه في هذه الشرك لا أحد كان أعظم خطيئة والخطيئة أسوأ من الشرك وا الله تعالى سبحانه مع مخلوقاته، لمساواة درجة الخطيئة الله الأكثر مثالية وتعالى لديه الحق في ان يعبد لأن الكمال صفاته؛ مع مخلوقاته العيوب ونقاط الضعف لادن [8]
لذلك، إن الله سبحانه تعالى لا يغفر الشرك الذي يرتكب شخص ما، إذا كان للموت في حالة الأفعال غير نادم syiriknya. الله سبحانه تعالى يقول:
إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد افترى إثما عظيما
إن الله لا يغفر الشرك حقا، وانه يغفر الذنوب جميعا بصرف النظر عن (الشرك)، لمن يشاء، ولمن إلى الله، ثم في الواقع لديه خطيئة كبيرة. (سورة سورة النساء '/ 4:48).
الشرك هو kezhaliman ضخمة، وإيمان مسلم قد لا مباشرة وحقيقية إذا تم مزجه مع kezhaliman هذا، لأنه ليس من الممكن عقيدة التوحيد والشرك والكفر مختلطة مع.
الآية أعلاه يعطي أيضا إشارة واضحة إلى الأب أو الوالدين، والمعلمين، والمربين والمرشدين في العام، وأنهم المشورة الأطفال في وقت مبكر. هذا هو طريق غرس وفهم وتعلم المبادئ الأساسية والعقيدة الإسلامية، الإيمان أو التوحيد. كما تم مثلا من قبل معلم والد، معلمه، وأفضل، وصلى النبي 'alaihi وسلم، عندما نصح ابن عمه "عبد الله عباس بن، الذي كان آنذاك في سن مبكرة جدا. [9]
وقال عبد الله بن عباس anhuma، وهو ما يعني: يوم واحد، وأنا لا dibonceng من صلى النبي وسلم alaihi، وقال: "يا ابني، بل أريد أن يعلمك بعض الجمل؛ 'نجعل الله، الله سوف يرعاك. الحفاظ على الله، وسوف تجد له أمامك، وإذا كنت تريد أن سألت فاسأل الله، وإذا كنت ترغب في التسول للحصول على مساعدة، ثم يطلب المساعدة من الله. تذكر أنه إذا كل الناس تجتمع لتوفر فائدة لكم، وسوف جميع لن تكون قادرة على توفير الفوائد التي لم يكن الله وقد وضعت بذلك نيابة عنك.، وإذا كانت كلها عوامل تتضافر لتوفير madharrat / خطر لك، وأنهم جميعا لن تكون قادرة على إعطاء madharrat / الخطر الذي لم يكن الله وقد وضعت عليه (هو) لك. بينا له عين، وجهاز كمبيوتر محمول (الخيرية) وقد جفت ". [10]
يجب العبادة وطاعة للوالدين FOR NON الانتهاك له أوامر الشريعة
ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنا على وهن وفصاله في عامين أن اشكر لي ولوالديك إلي المصير وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا واتبع سبيل من أناب إلي ثم إلي مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون
ونحن أمر الرجل (فعل الخير) إلى والده أمهات اثنين، وكان له تصور والدته في حالة ضعف هذه الزيادة بشكل مطرد، والفطام في عامين. ممتنا لي ولآبائكم اثنتين من الأمهات، إلا أن الفلاح عودتك. وإذا كانت تسعى لربط بشيء لا علم لي عن ذلك، ثم لا طاعة لهم، سواء في العالم وpergaulilah جيدا، واتباع طريق العودة بالنسبة لي، وبعد ذلك فقط إلى عودة الفلاح، وكو اقول لكم ما فعلتم. [Luqmân/31 :14-15].
في الآية (14) ورسائل لقمان 15، بعد الله تعالى وا سبحانه أمرنا بالوفاء حقه في العبادة وليس فقط له تشرك به شيئا، ثم أمر الله سبحانه تعالى لنا لإعمال حقوق الوالدين، و. مطيع ومطيعا له طالما أنها لا menyelisihi أوامر الشريعة ونحن أمرنا فعل الخير والإحسان إلى الوالدين، لأنها تسبب لنا في هذا العالم من قبل الله تعالى وا سبحانه، وحتى أكثر مطيع حتى لأمي، لأن الأم قد تصور لنا، ويشعر التعب عندما لا نزال في المعدة. حتى أدت في النهاية إلى تحمل الألم لنا هائلة. خاطر بحياته من أجل الأم خلاصنا. ليس هذا فقط، وقالت انها أيضا تغذية لنا، ورعاية المريض، لفطم لنا خلال فترة سنتين. حتى نحن في وقوية وناضجة. [11] وبالمثل، والد، كان عليه أن يكدح لقمة العيش لتلبية احتياجاتنا والأم.
ولذلك، فمن المناسب إذا كان مطيعا ومطيع للوالدين واجب لا بد أن تنفذ كل طفل. بطبيعة الحال، لا ينطبق هذا الالتزام والطاعة لالتفاني لأوامرهم لا menyelisihi أو تنتهك الشريعة الإسلامية. يوصف على نطاق واسع في القرآن `احد والحديث صحيح، مثل التالية كلمته:
أيضا قوله تعالى:
ووصينا الإنسان بوالديه حسنا وإن جاهداك لتشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما إلي مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون
ووصينا الإنسان (القيام) إلى والد جيدة الأمهات اثنين. وإذا كانت تسعى لربط البيانات مع ما ليس لك به علم حول هذا الموضوع، ثم لا تتبع لهم. فقط بالنسبة لي هو عودة الخاص بك، ثم أقول لكم ما انتم تستخدم للقيام به. [آل 'Ankabût/29: 8].
بشكل ملموس، كما لعبها أبي سعد بن وقاص رضي الله عنه راضي، عندما والدته أجبرته على التخلي عن الإسلام. العلماء يقولون، الآية 8 إلكتروني العبد العنكبوت، والآية 14 و 15 فوق لقمان لأسفل الرسالة سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قصة راضي. [12]
في صحيح مسلم، من أبي سعد بن Waqqâsha، قال، وهو ما يعني:
أم سعد (بن أبي وقاص) [13] تعهد بعدم التحدث معه إلى أبد الآبدين حتى كفر سعد (من) الدين (أي الإسلام). تعهد أيضا عدم تناول الطعام والشراب. قال: "لقد قالوا إن الله يأمركم أن يطيع / الابناء إلى والديك، وأنا أمك، وقلت لك أن الكفر (عن الإسلام)." أم سعد ونجاة (لا تأكل أو تشرب) لمدة ثلاثة أيام، حتى انهار من الإرهاق. ثم القى أحد الأطفال يدعى "Umarah له الشراب. أم سعد سعد كان يصلي ل، والشر انخفاض عجه الله وا جالا في محافظة القرآن `احد قوله تعالى:" قد ولدينا أمر الرجل (فعل الخير) للأمهات اثنين من والده، والدته تصور له في حالة ضعف أن زيادة مطردة، والفطام في عامين. ممتنا لي ولآبائكم اثنتين من الأمهات، إلا أن الفلاح المرسل، وإذا كانت تسعى لربط بشيء لا علم لي عن ذلك، ثم لا تتبع لهم، و pergaulilah بشكل جيد سواء في العالم ... "[14].
لذلك، بغض النظر عن حالة المسنين، فنحن مطالبون من قبل الله على الطاعة ومطيع لها، [15] غير أخلاقي طالما ليست مسألة إلى الله ورسوله. لذلك، إذا كان الوالدان قال لنا للانخراط في الله ورسوله غير أخلاقي، ثم ليس هناك أي التزام على طاعة لهم. النبي صلى الله وسلم وalaihi قال:
«... إنما الطاعة في المعروف».
في الواقع، إلا في الطاعة ... شيء جيد. [16]
انه صلى الله وسلم alaihi قال أيضا:
«... لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق».
... لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق (الله سبحانه تعالى). [17]
لقمان لابنه رحمه الله قوته العقيدة تضمين OF GOD هو اليوم ABSOLUTE والانتقام
يا بني إنها إن تك مثقال حبة من خردل فتكن في صخرة أو في السماوات أو في الأرض يأت بها الله إن الله لطيف خبير
(قال لقمان): "يا ابني، اذا كان هناك (الفعل) وزن حبة الخردل، ويكون في صخرة أو في السماوات أو في الأرض، والله يحقق لها (وعليها) إن الله هو خفية، العليم [لقمان. / 31:16].
في الآية 16، لقمان ينصح ابنه مرة أخرى، أن مهما كانت صغيرة الإجراءات من قبل الأفراد، إما طاعة أو معصية، وبالتأكيد الله سبحانه تعالى سوف مكافأة. الأعمال الصالحة، ثم رد الله تعالى سبحانه وا جيد. إذا كان الفعل هو سيء، ثم رد الله تعالى وا سبحانه أيضا. [18]
الله سبحانه تعالى يقول:
ونضع الموازين القسط ليوم القيامة فلا تظلم نفس شيئا وإن كان مثقال حبة من خردل أتينا بها وكفى بنا حاسبين
سنقوم بتثبيت جداول مناسبة يوم القيامة، ثم الشخص المتضرر ولا الجدارة وجدت، وإذا كان (ممارسة ذلك) هو مجرد الثقيلة مثل حبة خردل ونحن أيضا يجب إحضار (إلى الحساب): وما يكفي ونحن لجعل العمليات الحسابية. [سورة الأنبياء '/ 21:47].
وهكذا، ليس هناك شيء مخفي عن مرأى من الله عز وجل. لذلك، في نهاية هذه الرسالة لقمان الآية 16، والله سبحانه تعالى يقول:
إن الله لطيف خبير
بالتأكيد الله خفية، وإدراكا منها جميع.
أمر لقمان ابنه رحمه الله وإقام الصلاة ل، فعل الخير وتجنب الشر وإقامة المريض في حالات الكوارث مع
يا بني أقم الصلاة وأمر بالمعروف وانه عن المنكر واصبر على ما أصابك إن ذلك من عزم الأمور
ابني، تكون ثابتة في الصلاة وإرسال (البشر) وفعل الخير والنهي (لهم) من الإجراءات الظالمة والتحلي بالصبر على ما أصابك. حقا أنه يشمل أشياء مطلوبة (من الله). [Luqmân/31: 17].
أمر لقمان الطفل للصلاة، كما هو الحال في العبادة أهم المادية. وعلاوة على ذلك، فعل الخير وتجنب أوامر ظالمة. هذا النشاط يتطلب معرفة الأمور التي معروف ومنكر، ومؤيديهم، أن الوداعة والصبر. لأن من المؤكد أن اختبار قاس عند تشغيل تمنع والنهي عن المنكر، أمر لقمان أن المريض. هذه المسائل، بما في ذلك "Azmil في سن (حالة الرسم مرة أخرى اهتمام أكثر)، لذلك لا أحد المكتسبة توفيق لتشغيله باستثناء الذين ارتكبوا الصلب [19]
قال صلى النبي 'alaihi وسلم على وجه الخصوص، ووضع الأطفال على العمل في وقت مبكر صلاة،:
مروا أولادكم بالصلاة وهم أبناء سبع سنين، واضربوهم عليها وهم أبناء عشر سنين، وفرقوا بينهم فى المضاجع.
إرشاد أطفالك للصلاة وهم أبناء سبع سنوات من العمر، وتغلب عليه (إذا كنت لا تريد أن تصلي) عندما وهم أبناء عشر، وفرقوا بينهم في السرير. [20]
تدرس لقمان رحمه الله ابنه تصبح، SELF ARROGANT تفخر بالفخر وNOT
ولا تصعر خدك للناس ولا تمش في الأرض مرحا إن الله لا يحب كل مختال فخور
ولا تتحول وجهك بعيدا عن الرجال (للفخر) ولا يدخلون الوقاحة من خلال الأرض. بالتأكيد لا يحب الله فخر المتعجرفة نفسها مرة أخرى. [Luqmân/31: 18]
في آية أخرى، والله وا جالا عجه وقال:
ولا تمش في الأرض مرحا إنك لن تخرق الأرض ولن تبلغ الجبال طولا
والسير على الأرض لا بغطرسة، لأنك أبدا قادرة على اختراق الأرض، وأحيانا أنك لن تصل إلى الجبال في الارتفاع. [سورة الإسراء / 17:37].
وحقا، كما تم المشورة لقمان تدرس من قبل واشنطن صلى النبي 'alaihi سلم لنا، كما هو موضح في بعض الأحاديث التالية.
وقال alaihi وسلم حديث النبي صلى في بن عبد الله مسعود على، ':
لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر »، قال رجل: إن الرجل يحب أن يكون ثوبه حسنا، ونعله حسنة، قال:« إن الله جميل يحب الجمال، الكبر بطر الحق وغمط الناس
"انه (سوف) يدخل الجنة من كان في قلبه الرجل هناك نملة صغيرة من الغطرسة". (ثم) وهناك قول مأثور: "بالتأكيد شخص سعيدة إذا قميصا لطيفة وجميلة والصنادل، و" (ثم) عن النبي قال: "إن الله جميل ويحب الجمال مغرور ترفض الحقيقة وغيرها التقليل" [21].
حديث راضي أبو هريرة رضي الله عنه، قال صلى النبي 'alaihi وسلم:
بينما رجل يتبختر يمشي في برديه قد أعجبته نفسه، فخسف الله به الأرض، فهو يتجلجل فيها إلى يوم القيامة.
دفن الله عندما تبختر / المتغطرسة على ارتداء طبقتين من الملابس وله في الأرض. ويتابع أيضا أن تفعل ذلك صعودا وهبوطا في الأرض إلى يوم القيامة. [22]
1. Haaritsah الحديث الخزاعي بن وهب راضي الله عنه، سمع النبي صلى 'alaihi وسلم قال:
ألا أخبركم بأهل النار ... »، قالوا:؟ بلى، قال:« كل عتل جواظ مستكبر.
"هل لك أن تقول لي ...:؟ من أصحاب النار" قالوا: "بالتأكيد". قال النبي: "كل شخص كان وقحا، الجشع / الجشع والغطرسة" [23].
تدرس لقمان رحمه الله ابنه TAWAADHU AGAR '، CALM AND لا تنطبق صوت أثار
واقصد في مشيك واغضض من صوتك إن أنكر الأصوات لصوت الحمير
وكيف لك بسيطة في المشي والصوت lunakkanlah. وبالفعل، فإن الصوت الذي السيئة سيئة صوت الحمار. [Luqmân/31: 19].
في الآية 19، لقمان ابنه أيضا المشورة إلى 'tawâdhu (المتواضع)، هادئة، متئد وليس بطيئا جدا في المشي. كما ينصح ابنه إلى الاعتدال في الكلام، وعدم رفع صوتك لشيء غير مفيد للمحادثات. لدرجة أن لقمان mengumpamakannya بصوت الحمار سيئة.
الحافظ ابن كثير رحمه الله قال: "سيئا كما أسوأ المثل الذي رفع صوته يشبه الحمار في ringkikannya بالإضافة إلى ذلك، يكره أيضا الصوت وا الله تعالى سبحانه" [24].
الرسالة ومشورة ابن PRIEST القيم رحمه الله رحمه الله للوالدين، والد والمربين في العام
قبل التفكير الإمام ابن القيم رحمه الله المشورة، دعونا نفكر ونفهم الكلمة الأولى من WA على النبي صلى 'alaihi سلم يلي:
ما من مولود إلا يولد على الفطرة، فأبواه يهودانه وينصرانه ويمجسانه ... .
لا أحد يولد (حتى الرضع)، ولكنه ولد في حالة الطبيعة هي (الإسلام)، ثم والديه وجعل الشعب اليهودي والمسيحيين يمكن، والزرادشتية ..... [25]
قال الإمام ابن القيم رحمه الله آل Jauziyyah: [26]
وقال بعض أهل ILMI '(العلماء): إنا الله سبحانه تعالى سوف أطلب من الآب في يوم القيامة-(عن) ما قام به لابنه، أمام الله وقال للطفل، (حول) ما كان قد عمله ضد والده.
لأنه، كما أن الآب له الحق في أن تفي بها ابنه، والأطفال أيضا الحقوق التي يجب الوفاء بها من قبل الأب. وتماما كما قال الله تعالى.
ووصينا الإنسان بوالديه حسنا
ونحن شعب تلزم (القيام) جيد لله اثنين من الأب الأم .... العليمي، 'Ankabut/29 الفقرة 8 - قال الله تعالى:
يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة
يا أيها الذين آمنوا قوا انفسكم وعائلاتكم من النار التي وقودها الناس والحجارة .... وقال، وعلي بن أبي طالب رضي الله عنه راضي - -at-Tahrim/66 الآية 6: "وهذا هو، وتعليم وتثقيف الأطفال الخاص بك" [27].
وهكذا، أوامر الله الآب أن تولي اهتماما وإعمال حقوق الأطفال، وأكثر من الأسبقية الله من قيادته للأطفال لمراقبة وإعمال حقوق والده. (باسم) كلمة الله:
ولا تقتلوا أولادكم خشية إملاق
وقتل أطفالك لا خوفا من الفقر ... -الإسراء / 17 الآية 31 - أن من إهمال تعليم أطفالهم من أجل معرفة الأشياء التي هي مفيدة بالنسبة له، ويضيع عليه: ثم ما قام به فعلا الشر لابنه مع في أسوأ الأحوال. وغالبية الأطفال، فهي ليست لا بد من كسرها ولكن لأن والده. الأب الذي فشل في تعليم أبنائهم وغرس إهمال وفهم المبادئ الأساسية للدين من السنة والسنة. وأخيرا، (DAD مثل هذا) لم يهدر له (الخاصة) منذ الطفولة، ولم تقدم له فائدة. لذلك عندما نشأ بها، وقال انه لا (لا يمكن) يقدم أي فائدة لوالده. وقال انه كما حدث في بعض الأطفال الذين استنكروا والده (بسبب الإهمال)،: "يا أبي، وأنت لم تثقيف لي طفولتي، والآن لدرجة أنني قد نمت عصيان يا أبت، وكنت قد يضيع نفسي (سابقا! ) عندما كنت طفلا، وحتى الآن كنت قد يضيع nyiakanmu عندما تصبح عجوزا ".
بعض الدروس والممرات FAIDAH [28]
1. تحديد (إلزامي) التوحيد والتهديدات (الأخطار) الشرك.
2. شرح الحكمة، وهو ممتن لوا الله تعالى سبحانه على طاعة وذكره. لأنها ليست ممتنة لكن عاقل وذكي.
3. وصفه المشورة والتوجيه، سواء بالنسبة للصغيرة المسنين الغرباء والأطفال والأقارب.
4. ضخامة الشرك (الشر)، وشرح أن الشرك هو kezhaliman كبيرة جدا.
5. مدة الرضاعة الطبيعية تفسير، والذي هو لمدة عامين، وليس أكثر من ذلك.
6. ضرورة العبادة وفعل الخير للوالدين.
7. حكم المصير "لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق (الله سبحانه تعالى)". هذا هو من خلال عدم طاعة (الأمر) الأصل في الأشياء التي ليست جيدة (وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية).
8. ملزم باتباع مسار الذين آمنوا من الجماعة، وول Ahlus السنة، والجهات الفاعلة غير المشروع إلى اتباع طريق كفر وردة.
9. ويتم ذلك يشعر أن الله سبحانه الإلزامي وا تعالى شاهد وتعلم الحركات باستمرار (كل إنسان)، ويجب أن لا نقلل من الخير أو الشر، مهما كانت صغيرة.
10. بإنفاذ الأحكام الصادرة الصلاة، تآمر والنهي عن المنكر، وتحمل مع كل ما سيحدث لمرتكب منكر وناهي يملي عليهم.
11. حرام تطبيق متغطرس ومتكبر في المشي، وضرورة بسيطة وهادئة في المشي والحديث. هذا ليس سريع جدا في التشغيل، وليس إلى رفع صوته في الكلام، إلا عند الضرورة.
لذلك، نأمل أن نستفيد من faidah شرح وآيات الله المجيد. لذلك يمكن أن جعل العلم والإيمان وحسن الأفعال ونحن تنمو باستمرار وتحسين. آمين.
Wallahu A'lamu بيش-sowab.
Maraji 'وMashadir:
1. آل Isti'âb فاي بيان آل asbab، رقم سالم بن الهلالي ومحمد بن موسى نصر ألو، دار ابن الجوزي، المملكة العربية السعودية، والمواد I، سنة 1425 ه
2. Aisarut-Tafâsîr Kalâmil ليثيوم "Aliyyil الكبير، أبو بكر جابر الجزائري، Maktabah آل العلوم Hikam وول، المدينة المنورة آل المنورة، المملكة العربية السعودية، مطبوعات السادس، سنة 1423 ه / 2003 م
3. التفسير القرطبي (آل جامي 'لى Ahkâmil-القرآن `احد)، أبو محمد بن أحمد Abdillah القرطبي، tahqiq' عبد الرزاق المهدي، دار كتاب العبد العربي، مطبوعات II، سنة 1421 ه / 1999 M.
4. التفسير الطبري (Jâmi'ul البيان "على Ta'wîli Âyil-القرآن` احد)، أبو جعفر محمد بن جرير الطبري (224-310 H)، tahqiq شاكر محمود، دار إحياء المعرضين للTurâts، بيروت والمادة I، سنة 1421 ه / 2001 م
5. التفسير ابن كثير (Tafsîrul-القرآن-يصلب `'Azhîm)، أبو الفداء" إسماعيل بن عمر بن كثير (700-774 H)، سامي بن محمد tahqiq AS-سلامة، دار ATH-Thaibah، الرياض، مطبوعات I، سنة 1422 م. H/2002
6. Taisîrul-Karîmir الرحمن فاي Tafsîri Kalâmil المنان، 'عبد الرحمن بن ناصر السعدي و، tahqiq' عبد الرحمن بن Luwaihiq المعلا، دار السلام، الرياض، المملكة العربية السعودية، والمواد I، سنة 1422 H/2001 M .
7. Tuhfatul-Maudûd Ahkâmil ثنائية Maulud، أبو محمد بن Abdillah أبو بكر بن أيوب AZ-Zar'i وابن القيم آل Jauziyyah (691-751 ه)، أبو أسامة سالم بن tahqiq 'معرف الهلالي، دار ابن القيم ودار ابن عفان، القاهرة، مصر، مطبوعات الثاني، عام 1428 H/2007 M
8. Zâdul-ماسير، أبو الفرج جمال الدين "عبد الرحمن بن علي بن محمد الجوزي البغدادي (508-597 ه)، آل Maktab الإسلامي، بيروت، مطبوعات. III، سنة 1404 ه / 1984 م
[كتب من السنة 03/Tahun المجلات الطبعة 1429/2008M آل ثاني XII / جمادى. مؤسسة الناشرين تستجب لك وقع Istiqomah سوراكارتا، جى. مسافر المنفرد Purwodadi Gondangrejo Km.8 Selokaton 57 183 هاتف. 0271-858197 0271-858196 الفاكس]
لا تذهب من السهل وانها حلال وحرام
بواسطة
Ustadz عاصم بن Mushthofa
ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون متاع قليل ولهم عذاب أليم
ويقول لا ما يقال على لسان كذبة "هو حلال وهذا غير قانوني"، لابتكار على الله كذبا. في الواقع، الذين يفترون على الله الكذب ولا الحظ. (وكان) من دواعي سروري قليلا، ولهم عذاب أليم. [حي النحل / 16: 116-117]
شرح الآيات
ثقافة الجهل تحديد القانون، تعيين مع شهوة.
ثقافة الجهل مخالفة لتعاليم الإسلام كثيرا. جاء الإسلام إلى البشرية حتى يكون إلغاء دائما على طبيعة إنشائها.
الآية أعلاه يتحدث عن واحدة من العديد من الثقافات التي وضعت في الجاهلية الأوسط الايام الخوالي، قبل محوها أخيرا من الشريعة وا محمد صلى الله alaihi سلم. وهي تحريم شيء يبرر ودون اعتبار ودون الرجوع إلى الوحي الإلهي، وكذلك أحكام القوانين الأخرى التي تأتي من الله تعالى الإلهي وا سبحانه، العليم صالح جميع الكائنات. في الواقع، انهم يدعون أنهم أتباع تعاليم النبي صلي الله عليه Alaihissallam إبراهيم. بحيث الله سبحانه تعالى حرم المسلمين إلى السير على طريق المشركين. [1]
الواقع يحدث، فإنها تحرم الأمور المشروعة، وبدلا من ذلك يبرر أشياء محرمة الله آل Khaaliq. تعيين أنها قوانين نظيفة وغير نظيفة وفقا لرغباته. مع هذا الإجراء، الذي قاموا به iftirâ 'alallah تعالى (الباطل باسم الله تعالى).
وقد أوضح الله سبحانه تعالى على مضمون الفقرة أعلاه مع آيات قليلة. من بينها:
قل هلم شهداءكم الذين يشهدون أن الله حرم هذا فإن شهدوا فلا تشهد معهم
"ممنوع إحضار الشهود الذين يمكن أن يشهد الخاص التي حرم الله (الطعام الذي).": يقول إذا كانت الشهادة، لا تأتي (أيضا) أن يكون شاهدا معهم؛ ... [الأنعام / 6: 150]
الله سبحانه Ta'alaberfirman:
قل أرأيتم ما أنزل الله لكم من رزق فجعلتم منه حراما وحلالا قل آلله أذن لكم أم على الله تفترون
يقول: "شرح لي عن ثروة أن الله أنزل إليكم، ثم جعل لكم بعض حرام و(بعض الأشياء) مشروعة". ويقول: "إن الله أعطاك الإذن (عن ذلك) أو لديك لابتكار الله؟" [Yûnus/10: 59].
معنى هذه الفقرة -an-Nahl/16 الآيات 116-117 - سوف يكون واضحا بشكل متزايد فيما يتعلق بالفقرة السابقة. أن أمر الله سبحانه تعالى أن يأكلون الأطعمة التي هي كوشير غرامة مرة أخرى. الله سبحانه تعالى يقول:
فكلوا مما رزقكم الله حلالا طيبا واشكروا نعمت الله إن كنتم إياه تعبدون
أكل ذلك من ثروة حلالا طيبا أن الله قد أعطيت لك، وتقديم الشكر تفضل من الله، وإذا كنت نعبده وحده وحده. [An-Nahl/16: 114].
وعلاوة على ذلك، والله سبحانه تعالى لشرح أمور محرمة لهم في الآية التالية:
إنما حرم عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل لغير الله به فمن اضطر غير باغ ولا عاد فإن الله غفور رحيم
هاث ممنوع عليكم فقط (اتخاذ) الجيف والدم ولحم الخنزير وذبح أي شيء من قبل باسم غير الله، لكنه الذي أجبر على تناول الطعام من خلال عدم اضطهاد ولا يتجاوز الحد، فمن المؤكد الله غفور رحيم. [An-Nahl/16: 115].
في الواقع، هو لا يتماشى مع ما تم كشفت عنها الله بن الحكم (جوهر القانون والتعريف الأكثر) في الآية. في الواقع أنها تبرر الجيف والدم والحيوانات التي تذبح دون اسم الله تعالى. وعلى العكس من ذلك، فإنها تمنع استخدام الحيوانات، سواء للاستهلاك ونتيجة لجبل، وهذه جائزة للبشرية.
على سبيل المثال، كما جاء في الكلمات التالية من الله سبحانه وتعالى:
ما جعل الله من بحيرة ولا سائبة ولا وصيلة ولا حام ولكن الذين كفروا يفترون على الله الكذب وأكثرهم لا يعقلون
الله هو أبدا أي mensyari'atkan bahîrah، sâibah، washîlah وحقوق الإنسان. لكن المنافقين يخترع الأكاذيب ضد الله، ومعظمهم من لا يفهمون. [آل معان idah / 5:103] [2].
وهكذا، فإن مفهوم الحلال في الحرم-أعين الناس في الجاهلية الماضية. الشيخ صالح الفوزان-Hafizhahullah-الأمريكية، والتي هي أن يكون الجاني في هذه المسألة، لأن من العاطفة وشهوة فخ والمذهب من الشخصيات العظيمة [3].
وباختصار، فإن بداية هذه الآية يحرم شخص لإسقاط تقييم الحلال والحرام عن شيء لأنه لم يسمح أو يمنع من الله تعالى سبحانه وا. لأنه كذب وكذب في اسم الله تعالى. [4]
سندات خطأ تجاوز الشرك
ولا شك، الشرك هو خطيئة كبيرة جدا وخطأ فادح. الشرك به، لأنه يحتوي على الإجراءات التي تساوي بين آل Khaaliq اكثر مثاليه من بين جميع المخلوقات التي يتم تحميلها مع جميع نقاط الضعف من كل جانب. ومع ذلك، فقد أفيد عن طريق وا الله تعالى سبحانه، أن هناك درجة أعلى من الشرك الخطيئة القبح. الخطيئة هو الكذب باسم الله تعالى سبحانه وا. لأنه، في الواقع، ونشأت جميع الخطاة من الباطل باسم الله تعالى سبحانه وا. الله سبحانه تعالى يقول:
قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون
يقول: "ممنوع Rabbku فقط الأفعال المشينة، سواء مرئية وخفية، والخطيئة، وانتهاك حقوق الإنسان في تحد للحق، (لا قدر) إلى الله بشيء أن الله لم يخسر والدليل ل(محظور) يخترع على الله ما لا تعلمون ". [سورة-AN صباحا `/ 7:33].
قال ابن القيم رحمه الله: ". لا سمح الله يقول بسم الله الرحمن الرحيم دون معرفة أساسية في شؤون فتوى أو محاكمة قانونية بما في ذلك المسائل انه يصنف أكبر نذل وقائع ووضعوه في المقام الأول [5] لأن المسائل اجل ان يحظر في الفقرة أعلاه والمعرضين للta'âli (من أجل من الأقل إلى أسوأ تصنيف) [6].
كوالا لوقوع كارثة
أعراض هذا القلق، تنبع من الواضح من عامل معين. ليس حدثا يحدث لمجرد أن دون سبب. الشيخ بكر أبو زيد الظواهر نقطة رحمه الله المعرضين للta'âlum (الحمار الذكي) كعامل رئيسي. وهي طبيعة يشعرون أكثر وعيا، ويشعر لديها القدرة على إصدار الفتاوى أو إجابات، ولكن القدرة لا يزال بعيدا جدا والكامل من العيوب.
وقال الشيخ بكر أبو زيد رحمه الله: "من المؤكد المعرضين للta'âlum مدخل إلى 'يتحدثون باسم الله دون أساس علمي." ليس ذلك فحسب، ta'âlum والرأي التفرد، والبحث rukhshah والتعصب الأعمى: كل ما هو الأبواب التي أدت إلى الجريمة ذكر اسم الله بغير علم ". [7]
Berfatwa هذا المنصب المهم. في هذه الفتوى، حاول أحدهم أن يحل المشكلة التي يواجهها أي شخص أو الجمهور. بسبب التأثير القوي للفتوى المانحة للإجراءات، ثم لا ينبغي لأحد تقديم الفتاوى إلا أولئك الذين بالفعل تحقيق مهارات علمية محددة، والناس لا تذهب سدى. [8]
بدعة خبراء المهددة بواسطة آية
قال الإمام ابن Katsiir رحمه الله: "وشملت في سياق هذه الآية، أن أي شخص يرتكب بدعة" [9]. السبب واضح. وهي، قرروا إضافة إلى شيء مع أن كل الفكر لأنها المسؤولة هي جزء من دين الإسلام، وبعد النظر على أنها عمل صالح، ولكن لا نقول الشريعة لا.
التهديدات الخطيرة ضد مرتكبي الذين الكذب باسم الله
عندما كان عمل ما إما تحتل بالفعل مستوى خطير للغاية، فإنه لن يكون غريبا إذا كان الإرجاع سيتم ثقيلة جدا. للعمل كذبة باسم الله تعالى أو لتبرير تحريم بتهور، ثم جعل الله العودة على النحو المبين في كلمته:
إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون متاع قليل ولهم عذاب أليم
في الواقع ... الذي يخترع على الله كذبا ولا الحظ. (وكان) من دواعي سروري قليلا، ولهم عذاب أليم. [حي النحل / 16:116-117].
الله سبحانه تعالى الفعل نقل التهديدات الكاذبة لاسمه في اسم صاحب syar'i القوانين. أيضا بيان عن القضية التي ليس ممنوعا "حرام"، أو في حالة غير مشروعة "مشروعة". هذه الآية وصفا تعالى الله، أن خادم لا ينبغي أن أقول حلال أم حرام، ولكن بعد معرفة أن الله يبرر أو mengharamkannya [10].
فإنها لن تزدهر في هذا العالم وفي الآخرة. وبالتأكيد إن الله سبحانه تعالى تكشف العار بهم. على الرغم من أنها تتمتع الحياة في الراحة في هذا العالم، ولكن هذا مجرد المتعة الفورية. وضعها هو العودة الجحيم. هناك، لهم عذاب أليم. [11]
ويقول بسم الله وبدون مراقبة العلوم
في المجتمع، يمكننا أن نرى الكثير من الفتاوى المتناثرة دون أسباب مبررة. من المستغرب أن الناس الذين يحاولون مساعدة نفسي التحدث (يقولون) في التخصصات العلوم العامة في وجود الخبراء. بشكل ملموس، والأطباء غير مريحة لا نتحدث في المشاكل الطبية في وجود طبيب. أم لا تشعر مهندسي العمارة الحديث غير مريحة حول في وجود المهندس. ومع ذلك، لم يشهد موقف مماثل في المسائل الدينية. طبيعة يشعر على نحو أفضل مع العلم نافرة جدا. وكانوا يؤمنون بالله يسمع كل الكلمات، السير أثناء إزالة القانونية، وتقييم أو فتوى [12].
وأثيرت آراء غريبة. حتى في بعض الأحيان مثيرة للسخرية، لاظهار حقا كيف الضحلة معرفتها. وقد نشر الفوضى في كل مكان. لذا، فإن الحل ل"المشاكل الاجتماعية" التي تتوطن ولا يمكن الاستخفاف بها، والتي هي أيضا الحل لجميع المشاكل هو غرس روح الخوف من وا الله تعالى سبحانه وزيادة مستويات التقوى، وتشكيل عقلية يتطلب الامتناع عن الكلام أو لم تجب ولم تصدر فتوى إذا كان حقا لا يعرف أي شيء، أو يعرف سوى نصف. وأن يفهم، أن الله هو الذي له الحق في إقامة وإنشاء (آل khalqu وول عمرو). لا يوجد خالق غير الله. غير الشريعة الشريعة لمخلوقاته بلا. ويحق له أن يطلب شيئا، mengharamkannya، داعية وتبرير.
لذلك، إذا طلب أي شخص لا يعرف المشكلة، والسماح للإجابة بصوت عال دون خجل وقال "أنا لا أعرف، أنا لا أعرف، اطلب من شخص آخر." وتشير مثل هذه الإجابات الفكر الكمال، والعطف، والإيمان والتقوى، والتواضع قبل وا الله تعالى سبحانه [13].
الجيل الحكمة السلف في هذه المسألة [14]
في الماضي، علماء السلف جيل، فإنها تتصرف `ورا (حارس)، إلى إصدار بيان" من الحلال والحرام "، خوفا من الفقرة أعلاه. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه هو إظهار عاداتهم عالية في وجود الله ورسوله، والحق في تحديد القانون للجنس البشري، على الرغم من أنهم كانوا يعرفون أو اقتراح pengharamannya penghalalan بشكل واضح.
الإمام مالك رحمه الله يروي بإسناد من Qabîshah بن Dzuaib، أن هناك رجل قال لراضي عثمان بن عفان رضي الله عنه عن أختين الذي وضع السابق على اعتبار أنه رقيق. "أجاب عثمان رضي الله عنه راضي:" A الآية وآيات أخرى menghalalkannya يكون mengharamkannya أما بالنسبة لي، لا أحب أن تفعل ذلك ". [15].
وقال هارون قد قال لنا حفص من A'masy،: الإمام القرطبي رحمه الله يروي: AD-الدارمي في مسنده وقال "لم اسمع ابدا من إبراهيم (وهو Nakha-` ط) قال: "(ومن وقال لكنه (عندما menghukumi): ') حلال أم حرام، في الماضي، لم يكن الناس شئنا أم أولا، حب الناس لها ". [16]
وقال ابن وهب رحمه الله من الإمام مالك رحمه الله: "ليس من عادة الناس (الآن) أو أولئك الذين قد انقضت، ولا هو مخصص من الناس أن أتابع القول" حلالا، فإنه حرام. "انهم لا يجرؤون للقيام بذلك. في ذلك الوقت، ويقولون فقط nakrahu kadza (ونحن لا تحب ذلك)، naraahu hasanan (شاهدنا على حد سواء)، nattaqî الحظا (نتجنب ذلك)، ولاء نارا Hadza (ونحن لا ننظر بهذه الطريقة) ".
في رواية أخرى: "انهم لا يقولون 'أنه حلال أم حرام". هل لم يسمع قال الله تعالى (وهو ما يعني): "قل: اشرح لي عن ثروة أن الله أنزل إليكم، ثم جعل لكم بعض حرام و(بعض الأشياء) مشروعة" قل : "ما شاء الله أعطاك الإذن (عن هذا)، أو أن اختراعه ضد الله؟" كيو إس، Yûnus/10 الآية 59 - ثم قال: "إن الحلال هو كل ما يسمح به الله ورسوله. غير القانوني هو كل ما نهى عنه الله ورسوله "[17].
في كتاب آل أم الإمام الشافعي رحمه الله يستخدم ليقول ahabbu ilayya، uhibbu، وغيرها من مثل هذه akrahu lafazh lafazh إلى تقييم مجموعة واسعة من الحالات. الله أعلم.
سور من الدروس
1. تعيين الحلال والحرام حرام على نحو غير معقول syar'i، وqath'i zhanni، باستثناء أولئك الذين يعتقد بالفعل أن يكون ما يقرب من شيء ممنوع.
2. حرام الكذب باسم الله تعالى.
3. الناس الذين ينضوون في اسم الله عز وجل، فإنه لن تزدهر في الآخرة. بينما على الأرض، سوف تعاني عليه من قبل الإذلال.
4. يجب الحفاظ على اللفظية وحذرا في الحديث.
5. هدد الخبراء بدعة مع الفقرة أعلاه. الله أعلم
Maraaji ':
1. Aisarut-Tafâsîr، أبو بكر جابر الجزائري، العلوم Maktabah 'وول Hikam، المدينة المنورة.
2. آل جامي لي Ahkâmil-القرآن (تفسير القرطبي)، أبو محمد بن أحمد Abdillah الأنصاري القرطبي، tahqiq: "عبد الرزاق المهدي، والعربي، دار Kitâbil-'، IV المواد، سنة 1422 ه - 2001 م
3. I'laamul Muwaqqi'în 'إن Rabbil' التحقق العلمين ابن القيم: أبو عبيدة بن سلمان حسن Masyhuur ألو دار ابن الجوزي، إد. I، ث. 1423H.
4. كتاب اعجاز 'Ilmi، شيخ عثيمين، ATS-Tsurayya، I، 1420H-1999M.
5. Ma'âlimut-Tanzil، أبو محمد الحسين بن مسعود البغوي والتحقق وTakhrîj: محمد عبد Namr و، عثمان Dhumairiyyah جمعة، وسليمان Kharsy مسلم، دار Thaibah، عام 1411 H .
6. Tafsîrul-القرآن-يصلب `'Azhîm، والحافظ أبو الفداء إسماعيل بن عمر بن كثير آل Qurasyi، التأكيد: سامي بن محمد AS-سلامة، دار Thaibah والمواد I، سنة 1422 ه - 2002 م
7. Taisîrul-Karîmir الرحمن "الشيخ العلامة عبد الرحمن بن ناصر السعدي و، دار المغني، الرياض، إد. I، ث. 1419 ه - 1999 م
[كتب السنة من المجلات 06-07/Tahun الطبعة الثاني عشر / رمضان 1429/2008M. مؤسسة الناشرين تستجب لك وقع Istiqomah سوراكارتا، جى. مسافر المنفرد Purwodadi Gondangrejo Km.8 Selokaton 57 183 هاتف. 0271-858197 0271-858196 الفاكس]
هل كل الجحيم الدخول
بواسطة
Ustadz عاصم بن مصطفى، وقانون العمل
وإن منكم إلا واردها كان على ربك حتما مقضيا ثم ننجي الذين اتقوا ونذر الظالمين فيها جثيا
وليس لأحد منكم الذين لا يأتون إليه (جهنم). انها لربك هو الحكم الذي تم تعيين. ثم علينا أن ننقذ هؤلاء الذين يخشون الله وترك الناس في zhalim هو (الجحيم) على ركبتيه. [Maryam/19: 71-72]
شرح الآيات:
هذه الآية (الفقرة الأولى) هو خبر من الله تعالى لجميع الكائنات، والناس لطيفة ورعة ولا الفجار، والمؤمنين الكافرين. كل شخص سوف يذهب الى الجحيم. وقد كان هذا هو حكم الله تعالى وعده لعباده. ليس هناك شك في وقوع الحدث. والله سبحانه وتعالى يحدث بالتأكيد. [1]
لاحظ، وعلماء المعلقين يختلفون حول معنى الكلمة آل wurûd [2] (اذهب إلى الجحيم) في الآية. بعض العلماء يؤكدون، أن تعرض جهنم في وجود جميع المخلوقات، لذلك سوف تشعر أن الجميع الخوف. بعد ذلك، والله سبحانه وتعالى حفظ Muttaqin (الصالحين). أو وفقا لتفسير آخر، فإن جميع المخلوقات دخولها. على الرغم من أن المؤمنين إدخاله، ولكن سوف يكون باردا الجحيم والسلامة لهم. وبالإضافة إلى ذلك، هناك تفسيرات أخرى تقترب تفسير جحيم. وكان هناك إلى أن القصد من ذلك هو فقدان الحرارة التي يمر بها المؤمنون عند الذين يعانون من مرض الحرارة. [3]
وقال الشيخ عبد المحسن أن تفسير الأكثر شعبية في الآية المذكورة أعلاه هناك رأيين. أولا، كل إلى جحيم، لكنهم (المؤمنين) لا تواجه خطر. وينتشر ثاني، مروا كل shirath (الجسر) وفقا للمستويات shalehnya.Jembatan الخيرية على سطح الجحيم. لذلك، وقال الناس الذين هم قد يأتي من خلال الجحيم. هذا rahimahullahdari تفسير ابن كثير رضي الله عنه نقلت ابن مسعود راضي ". [4]
هذه قولي، الإمام ابن آبل "العزي رحمه الله (ت 792 ه) يرى أن الرأي الثاني الذي هو أقوى وراجح. وقال: "إن العلماء تختلف عن تفسير آل wurûd الله فهم لكلمة مريم الآية رسالة 71، حيث الرأي هو الصحيح؟ آراء أكثر وضوحا وأكثر قوة هو عبور shirath ". [5]
لتعزيز هذه الحجة، الإمام ابن آبل "العزي رحمه الله berhujjah الآية التالية (QsMaryam/19: 72) والحديث رواه الإمام مسلم رحمه الله في كتاب لا Shahihnya. 6354. رواه الإمام رحمه الله بإسناد مسلم عن أم راضي Mubasysyir 'anha، سمع النبي صلى' alaihi وسلم قال حين بجوار anha حفصة راضي "،" لا احد من الناس الذين لديهم تحت الشجرة berbaiat (للمشاركة في سوف Hudaibiyah المعاهدة، أحمر) اذهب الى الجحيم ". وقال حفصة (يتساءل)، واضاف "انهم سوف تدخل عليه، يا رسول الله". وقد احتج على النبي صلى 'alaihi وسلم. anha حفصة راضي 'افترض من خلال قراءة الآية (وهو ما يعني): "وليس لأحد منكم الذين لم يأتوا إليه (جهنم). انها لربك هو الحكم الذي تم تعيين. وقال (عند سماع هذا) وصلى النبي 'alaihi وسلم ثم (مشاكل الجذور الوقت)، "في الواقع لقد قال الله بعد ذلك: ثم نحن ننجي الذين اتقوا الله وترك الناس في zhalim هو (الجحيم) على ركبتيه)" .
بعد المذكورة أعلاه الحديث وقال العزي رحمه الله أنه (رسول) صلى الله الإمام ابن ابيل alaihi وسلم ألمح (في الحديث) أن القصد alwurûd (اذهب إلى الجحيم) لا ينبغي أن يدخل عليه. ذلك هو بقاء (شخص ما) من الخطر الذي لا ينبغي أن يكون من ذوي الخبرة. ومع ذلك، مع شرط كان (البلاط) التي وقعت بما فيه الكفاية (ثم انه نجا التهديد به). أوتي تتبعها الأعداء الذين يريدون قتله، ولكن العدو لم يتمكن من اللحاق به، لذلك يمكن للأشخاص الذين لا تقع فى الفخ القول: الله قد أنقذه. لذلك، الله سبحانه وتعالى يقول ما معناه:
ولما جاء أمرنا نجينا هودا
ونحن عندما أنقذ الله جئنا، هود ... [هود / 11:58]
فلما جاء أمرنا نجينا صالحا
لذلك نحن عندما جئنا القرار، حفظ صالح ... [هود / 11:66]
ولما جاء أمرنا نجينا شعيبا
حفظ ذلك نحن عندما جئنا القرار، شعيب [هود / 11:94]
لا يلقاها العقاب الله إليهم، لكنهم حدث لشخص آخر غير ما إذا كان هناك أي عوامل السلامة التي أنعم الله سبحانه وتعالى لهم على وجه الخصوص، سوف عذاب ستقع لهم كذلك. وبالمثل، فهم آل wurûd (اذهب إلى الجحيم)، وهذا يعني هؤلاء الناس سوف تذهب من خلال الجحيم من shirath. ثم الله سبحانه وتعالى حفظ أولئك الذين لا حق، والسماح للشعب في حالة من الظلم في الركبتين الجحيم "[6]
تمشيا مع الوصف أعلاه، الإمام النووي رحمه الله سابقا (ت 676 ه) يزيد أيضا معنى عبر shirath. وقال رحمه الله في شرح حديث أم anha Mubasysyir راضي ': "حقا، أعني آل wurûd (جاء) في الآية هو من خلال shirath. Shirath هو جسر يمتد الجحيم. فإن سكان من النار تسقط في ذلك. وفي الوقت نفسه، وبالإضافة إلى ذلك فإنها تكون آمنة ". [7]
في كتاب آل Jawâbuss صحيح (1/228)، شيخ الإسلام ابن تيمية أيضا merâjihkan rahimaullah فهم آل wurûd من shirath معبر [8]. الشيخ أبو بكر الجزائري Hafizhahullah كما اختار هذا الرأي في شرحه [9].
HAPPY الناس في جميع أنحاء shirath الحذر
سوف تكون تقية الخيرية مؤثرة جدا في عملية تمرير هذا shirath. الشخص أكثر الخيرية تقي في العالم، وسوف يكون أسرع في الصليب. الله سبحانه وتعالى حفظ قوم يتقون وفقا لأفعالهم.
وقال الشيخ رحمه الله كما السعدي: "الناس عبرها وفقا للمستويات amaliahnya (في العالم). مرت بعض بأسرع وقت دافع أو الريح، تشغيل بأسرع من سرعة الخيول والأبقار المدربين الفارين. معظم (الصليب) مع berlarilari، والمشي والزحف. ضرب الآخرين وسقطت سقوط في الجحيم. كل حسب التقوى. لذلك، الله سبحانه وتعالى يقول ما معناه "فاننا إنقاذ أولئك الذين يخشون (الله بأمره والهروب من الحظر وسلم) وترك الناس zhalim (التي menzhalimi أنفسهم بالكفر و بالعكس) في (الجحيم) على ركبتيه ". [10]
ك رضي الله النعمة والسرور مع الحب ينقذنا جميعا من الجحيم.
الدروس المستفادة من الآيات:
1. تحتوي على فرض وجود التزام المؤمنين من الجحيم.
2. تقرير الإيمان shirath المسؤولية.
3. عبرت تحديد اليقين جسر فوق جهنم.
4. مرسوم لا مفر منه الله سبحانه وتعالى.
5. سيتم حفظ الناس الخوف من عذاب جهنم.
6. الناس سوف fâjir (الشر) لأن يهلك الشرك وغير أخلاقي.
الله أعلم.
[نسخ من الطبعة السنة XIII/1430H/2009M 09/Tahun المجلة. نشرت مؤسسة تستجب لك وقع Istiqomah سوراكارتا، جى. مسافر - مسافر Purwodadi Gondanrejo Km.8 Selokaton 57 183 هاتف. 0271-858197 0271-858197 الفاكس]
المصدر: http://almanhaj.or.id/
No comments:
Post a Comment