EVENT TICKET

Friday, July 13, 2012

صلاة الملائكة على البخيل / البخيل وتحطيم ممتلكاته "، وقال صلى النبي الله عليه وسلم: ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان فيقول أحدهما: اللهم أعط منفقا خلفا، ويقول الآخر: اللهم أعط ممسكا تلفا. "ليس في يوم واحد الذي كان عبدا له ما عدا اثنين من الملائكة ينزل إليه. وقال واحد منهم، يا الله، وإعطاء تغيير [1] بالنسبة للأشخاص الذين berinfak ". في حين أن الآخر قال: يا الله، وتدمير [2] ثروة من البخيل ". [3]


صلاة الملائكة على البخيل / البخيل وتحطيم ممتلكاته "، وقال صلى النبي الله عليه وسلم:
ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان فيقول أحدهما: اللهم أعط منفقا خلفا، ويقول الآخر: اللهم أعط ممسكا تلفا.
"ليس في يوم واحد الذي كان عبدا له ما عدا اثنين من الملائكة ينزل إليه. وقال واحد منهم، يا الله، وإعطاء تغيير [1] بالنسبة للأشخاص الذين berinfak ". في حين أن الآخر قال: يا الله، وتدمير [2] ثروة من البخيل ". [3]



من قبل
د. الشيخ ظهر بن الفضل الإلهي الإلهية


من بين أولئك الذين dido'akan مع بشاعة من قبل الملائكة هي التي بخيل إلى berinfak في سبيل الله تعالى وا سبحانه، وتمرير الحجج التي تبين أن من بينها ما يلي:

الإمام البخاري والإمام مسلم وروى عن الله أبو هريرة الله عنه، قال: "وقال صلى النبي الله عليه وسلم:

ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان فيقول أحدهما: اللهم أعط منفقا خلفا، ويقول الآخر: اللهم أعط ممسكا تلفا.

"ليس في يوم واحد الذي كان عبدا له ما عدا اثنين من الملائكة ينزل إليه. وقال واحد منهم، يا الله، وإعطاء تغيير [1] بالنسبة للأشخاص الذين berinfak ". في حين أن الآخر قال: يا الله، وتدمير [2] ثروة من البخيل ". [3]

وقال علي العبد قاري في شرح الحديث، "معنى" الملا بخيل "هنا هو بخيل بوصفه استحقاقا أو ممتلكات الآخرين." [4]

قال الحافظ ابن حجر رحمه الله: "أما بالنسبة للدعاء ليتم تدميرها على أنه يعني أن يتم إتلاف ممتلكات نفسها أو مالك العقار، وهذا يعني خسارة للكائن جيد مشغول بشيء آخر". [5]

الإمام، الإمام أحمد، ابن حبان، و آل الحكيم روى عن الله الله عنه عبود الدرداء، قال: "وقال صلى النبي صلى الله عليه وسلم:

ما طلعت شمس قط إلا بعث بجنبتيها ملكان يناديان يسمعان أهل الأرض إلا الثقلين، يا أيها الناس هلموا إلى ربكم فإن ما قل وكفى خير مما كثر وألهى ولا آبت شمس قط إلا بعث بجنبتيها ملكان يناديان يسمعان أهل الأرض إلا الثقلين، اللهم أعط منفقا خلفا وأعط ممسكا مالا تلفا.

وقال "ليس في شروق الشمس ولكن تم إرسالها على الجانبين هما الملائكة الذين بكى. جميع سكان الأرض لسماع الجن والإنس إلا أنها على حد سواء وقال:" يا رجل يا رفاق لمواجهة الرب لك لأنه لا بأس به، وبالتأكيد أفضل من كثير، ولكنها تستخدم عن المرح فورة، لا يتم إرسالها وإلا غروب الشمس بين الجانبين نوعان من الملائكة الذين يبكون، وجميع سكان الأرض لسماع الجن والإنس إلا أنها على حد سواء وقال: يا الله، وإعطاء تغيير على الناس وتدمير ممتلكات berinfak شخص بخيل. "[6]

وقال ان اثنين من الإمام أحمد وابن أبي هريرة روى حبان الله الله عنه، من مؤسسة التعاون وصلى النبي 'alaihi سلم،:

إن ملكا بباب من أبواب السماء يقول: من يقرض اليوم يجزى غدا، وملكا بباب آخر يقول: اللهم أعط منفقا خلفا وعجل لممسك تلفا.

"حقا ملاكا في باب من أبواب السماء، وقال:" من أقرض في هذا اليوم، وسوف يكافأ في وقت لاحق من اليوم. "و الملاك الذي هو عند الباب مرة أخرى وقال آخرون: يا الله، وإعطاء تغيير بالنسبة للأشخاص الذين berinfak percepatlah وتدمير الممتلكات من البخيل ". [7]

ونأمل مع مجد الله لنا جميعا، نحن تنخفض بين الناس الذين هم dido'akan berinfak مع استبدال من قبل الملائكة، والتي لم تدرج في فئة من الأشخاص الذين dido'akan بخيل مع تدمير من قبل الملائكة. نعم وول Aamiin Dzal Jalaali Ikraam.

[نسخ من الكتاب alaihimul Tushalli رجل 'Malaa الرجل Tal'anu ikah WA-همهمة ". الكاتب د. الشيخ بن فضل ظهر اللاهوت الإلهي، الناشر idarah Turjuman الإسلامي، وباكستان، ونشرت لأول مرة H 1420 - 2000 م، في عنوان الاندونيسية: الناس الذين لعن الملاك، مترجم بني Sarbeni]




إلى الطبقة الحاكمة ثلاثة رجل Alaihissallam غابرييل لجميع الذين حرموا من نعمة الله



من قبل
د. الشيخ ظهر بن الفضل الإلهي الإلهية


هناك ثلاث مجموعات من الناس الذين dido'akan مع قبح بواسطة جبريل وdiaminkan به رسول الله وا 'alaihi سلم، وهم:

1.Orang شهر رمضان ولكن لم تغفر له (بعد الخروج من هذا القلم.).

2. الناس الذين لديهم كلا الوالدين على قيد الحياة أو واحد منهم، ولكن نزل إلى الجحيم.

3. ذكر سكان في وجوده باسم وا للنبي صلى 'alaihi سلم، لكنه لم bershalawat له.

هناك بعض الأحاديث التي تبين ذلك، منها:

أولا: الإمام مالك من حديث ابن حبان بن Huwairits الله الله عنه، قال: "وصلى النبي الله عليه وسلم صعد المنبر، وقال انه عندما صعد إلى أعلى الدرج، 'Aamiin"، ثم ما لبث أن ارتفع مرة أخرى إلى أعلى الدرج (المستوى الثاني)، وقال: Aamiin "، ثم قال انه صعد مرة أخرى من صعود الدرج (المستوى الثالث)، وقال: Aamiin" ثم قال: "أتاني جبريل، وقال: يا محمد، لمن يجد رمضان . ولم يغفر له، ثم ارادة الله melaknatnya "قال (alaihi وسلم ثم أنا والنبي صلى):" Aamiin ".

وقال جبريل "، ولمن يجد والديه على قيد الحياة أو واحد منهم، ثم يذهب إلى الجحيم، ثم من شأنه أن يزيل الله له من نعمته." قلت: Aamiin ".

قال جبريل: "من إذا ذكر اسمك، ثم انه لا bershalawat لكم، فإن الله سوف melaknatnya، ويقول aamiin، ثم أقول، 'Aamiin". [1]

الثاني: الإمام اته، Thabrani روي عن كعب بن عجرة الله الله عنه: "إنا على النبي صلى الله عليه وسلم في يوم من على المنصة، وقال انه عندما تسلق سلم،، 'Aamiin".

ثم ارتفعت مرة اخرى وقال: 'Aamiin ".
ثم صعد الدرج مرة أخرى إلى الثالث وقال: 'Aamiin ".

وقال نحن عندما خرج من المنبر وانتهت berkhutbah،، قلت: يا رسول الله صلى الله وسلم alaihi، سمعنا كلمة منك في هذا اليوم ".

وقال alaihi وسلم، 'الرسول صلى يا رفاق الاستماع إلى؟
أجابوا: "نعم."

وقال alaihi وسلم، 'النبي صلى جبريل إنا أفصحت عن نفسها عندما كنت تسلق الدرج، وقال: "نعمة الله كثيرا بالنسبة للأشخاص الذين يجدون كل من الوالدين في والديه أو أحدهما، وأنه لم يكن وضعه في السماء". قال النبي: "ثم قلت: Aamiin''.

وقال جبريل، 'نعمة الله الكثير لشعب عندما يذكر اسمك، لكنه لم bershalawat لك.' وقلت: Aamiin ".

وقال جبريل، 'نعمة الله بكثير بالنسبة للشخص الذي يجد شهر رمضان، لكنه لا يزال لم يغفر له لا ". وقلت،' Aamiin". [2]

الإمام اته، Thaibi ما يفسر لماذا الصلاة على فئات ثلاث من هذه عندما كان يشرح الحديث الآخر [3] وسلم حقيقي في وا وصلى النبي سلم alaihi تمجيد له. وبالتالي، فإن أولئك الذين تمجيد النبي صلى الله عليه وسلم، والله تكريما له، تمجد رتبة في الدنيا والآخرة. ولمن لا تمجد فيه، ثم الله وإذلالها.

لا في شهر رمضان هو الشهر الذي يمجد الله سبحانه تعالى يقول:

شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن كان مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون

"(في ذلك اليوم تم تحديده) شهر رمضان، الشهر الذي أسفل (بداية) سورة القرآن، 1 وهدى للناس وتفسيرات من القرائن والاختلاف (بين الحق والباطل و). لذلك كل واحد منكم موجود (في البلد الذي يعيش فيه) في الشهر، والأشياء الذين يعانون من المرض أو على الطريق (وبعد ذلك حطم)، ثم (wajiblah صيام له)، ترك عدة أيام، في الأيام التي الأخرى. يريد الله سهولة بالنسبة لك، ولا يريد بكم العسر. ويجب عليك تمجيد الله على توجيهاته نظرا للكم لعلكم تشكرون "[البقرة: 185].

لذلك، فإن أي شخص يجد فرصة لتكريمه من خلال القيام QI-yaamul الليل (التراويح) مع إخلاص، لكنه لم يأخذ هذه الفرصة، فإن الله إذلالها.

وتهدف كل من الوالدين لتمجيد تمجيد الله، لذلك يكون من نوع إلى الله على حد سواء التواصل مع bertauhid إلى الله تعالى وا سبحانه في كلمته:

وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما

واضاف "لقد قضى ربك أن لا إله إلا الله، وترك الأم القيام به بشكل جيد مع أفضل أب. إذا أي واحد منهم أو كلاهما في سن pemeliharaanmu القديمة، وليس من أي وقت مضى يقول ليس لهم قائلا 'آه' و لا يكون الصراخ عليهم ونقول لهم كلمة واحدة كانت نبيلة ". [الإسراء : 23]

الناس الذين أتيحت لهم الفرصة لفعل الخير لهم، وخاصة في كبار السن (للمسنين)، في الواقع هم في الداخل وكأنه قطعة من اللحم على الخشب، وليس meladeninya واحدة إلا إذا كان، إذا كان الطفل لا يستخدم هذه الفرصة، فإن الأمر يستحق إذا وكان موقف المهانة والمتدهورة. [4]

ونأمل بفضل من الله تعالى وا سبحانه نحن لسنا في وضع من قبله، إلى ثلاث فئات. الياء Aamiin Dzal Jalaali Ikraam وول.

[نسخ من الكتاب alaihimul Tushalli رجل 'Malaa الرجل Tal'anu ikah WA-همهمة ". الكاتب د. الشيخ بن فضل ظهر اللاهوت الإلهي، الناشر idarah Turjuman الإسلامي، وباكستان، ونشرت لأول مرة H 1420 - 2000 م، في عنوان الاندونيسية: الناس الذين لعن الملاك، مترجم بني Sarbeni]
_______
حاشية
[1]. وقال إحسان FII Taqriib Shahiih Ibni حبان، كتاب إحسان وول شركة بير، الفصل Hakk UL Waalidain (II/140 رقم 409)، والحافظ آل Haitsami "، ورد هذا من قبل شركة (ATH)، ثا، براني، والتي هناك عمران بن أبان، الذي ditsiqahkan بواسطة ابن حبان، في حين أن آخرين mendha'ifkan، في حين أن tsiqah الرواة الأخرى. وروى ابن حبان هذا الحديث في Shahiihnya من الطريق (Majma'uz الزوائد الهوية وا Manba المجاهدين الهوية Fawaa X/166). وقال شيخ Arnauth Syu'aib، "وهذا حديث آخر، في حين sanadnya ضعيف." (سورة الإحسان Hamisy FII Taqriib Shahiih Ibni حبان II/140)
[2]. Majma'uz الزوائد Manba WA-ID-UL-ID Fawaa كتاب الفصل من أدعية لا alaihi آل FII رجل Dzukira ي 'indahu falam Yushalli' (X/166). وقال حافظ Haitsami "، ورد على ذلك Thabrani اته، tsiqah والرواة."
[3]. وقال ان الحديث الذي رواه الإمام الترمذي في من الله أبو هريرة الله عنه، "رسول الله صلى وا 'alaihi سلم قال:

رغم أنف رجل ذكرت عنده فلم يصل علي ورغم أنف رجل دخل عليه رمضان ثم انسلخ قبل أن يغفر له ورغم أنف رجل أدرك عنده أبواه الكبر فلم يدخلاه الجنة.

"فقدت الشخص الذي ذكر اسمي (اسم وا وصلى النبي 'alaihi سلم) أمامه، لكنه لا يريد bershalawat لي. خسر الشخص الذي دخل رمضان، ثم مر رمضان قبل خطاياه غفرت. وخسر واحدة على حد سواء الذين لديهم آباء في سن الشيخوخة (المسنين)، لكنهم لا يستطيعون أن يؤدي إلى السماء ".

وقال عبد الرحمن (واحد من الرواة): "وأعتقد أن قال:" أو واحد منهم. "(صحيح الجامع" في الترمذي، والفصل AD-Da'awaat (لا X/372 3545) الامام على. قال الترمذي: "هذا حديث حسن غريب، من هذا التاريخ". الشيخ الألباني قال: "حسن صحيح" (سنن الترمذي Shahiih III/177)، وانظر أيضا ملاحظة على حافة الشيخ كتاب Mashaabiih Misykaatul العمل الألباني في ( I/292).
[4]. انظر شرح اته، Thaibi (III/1044).



حكم الملائكة بالنسبة للأشخاص الذين Berinfak بديلا عن الحصول على ما Diinfakkannya



من قبل
د. الشيخ ظهر بن الفضل الإلهي الإلهية


بين أولئك الذين تلقوا صلاة من الملائكة هم الذين هم دائما على طريق الخير berinfak، وهما من بين الحجج التي تثبت ذلك:

أ. وقال الإمام البخاري والإمام مسلم عن أبي هريرة الله أبو الله عنه: "إن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان فيقول أحدهما: اللهم أعط منفقا خلفا. ويقول الآخر: اللهم أعط ممسكا تلفا.

"ليس في يوم واحد في الصباح عندما يكون هناك خادم له، ولكن اثنين من الملائكة ينزل إليه، واحد منهم قال:" يا الله، وإعطاء تغيير [1] بالنسبة للأشخاص الذين berinfak "واخر قال: يا الله ، وتدمير [2] (الملكية) من البخيل ". [3]

من بين الأشياء التي يمكننا أن نفهم مما سبق أن الرماد Shaadiqul Mashduuq الحديث، والتي على نبينا صلى الله عليه وسلم قال ذلك في الواقع الملائكة تصلي الى الله تعالى وا سبحانه محل ملك للberinfak.

كتاب "العلامة كتاب" العيني عندما شرح الحديث يقول: "خلف المعنى بديلا، كما في جملة:. معنى 'Akhlafallaahu خلفان" التي قد تنجح الله "[4]

علي الملا 'آل قاري عندما شرح هذا الحديث يقول: "خلف هو مغزى وظيفية ضخمة، بديلا جيدا في العالم وأجر في الآخرة، في هذه الحالة الله سبحانه تعالى يقول:

وما أنفقتم من شيء فهو يخلفه وهو خير الرازقين

واضاف "مهما كانت الأشياء التي تنفق، وسوف تحل محلها الله، وانه هو المانح لحسن الحظ هو أفضل." [سبأ: 39] [5]

كتاب "العلامة كتاب" العيني بشرح faidah-faidah التي يمكن اتخاذها من الحديث بقوله: "وفيه هناك صلاة الملاك، في حين أن الصلاة هي الصلاة التي من شأنها دائما الملاك يمنحه حجة من كلمات صلى النبي الله عليه وسلم: 'من كان على حق aminnya الكلام بقوله آمين والملائكة، فمن غفر خطايا الماضي "[6]

وهذا معنى infak، كما عبرت عنها العلماء، هو infak في طاعة، infak بروح نبيلة، infak للأسرة، وغرفة مأدبة، صدقة وغيرها لم يتم سحب الثقة وعدم تصنيفها على أنها من النفايات. [7]

2. إمام وأحمد وابن حبان الحكيم وتتعلق من عبود الدرداء الله الله عنه، قال: "إن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

ما طلعت شمس قط إلا بعث بجنبتيها ملكان يناديان، يسمعان أهل الأرض إلا الثقلين: يا أيها الناس هلموا إلى ربكم فإن ما قل وكفى خير مما كثر وألهى. ولا آبت شمس قط إلا بعث بجنبتيها ملكان يناديان يسمعان أهل الأرض إلا الثقلين: اللهم أعط منفقا خلفا وأعط ممسكا تلفا.

'وليس من شروق الشمس ولكن تم إرسالها على الجانبين اثنين من الملائكة الذين يبكون، وجميع سكان الأرض لسماع الجن والإنس إلا أنها على حد سواء وقال: "يا أيها الناس مواجهة الرب لك أنت، لأن هذا لا بأس به، وبالتأكيد أفضل من كثير، ولكنها تستخدم لفورة المرح. وليس غروب الشمس، ولكن تم إرسالها بين الجانبين واثنين من الملائكة الذين يبكون، وجميع سكان الأرض لسماع الجن والإنس إلا أنها على حد سواء وقال: يا الله، أعطني تغيير بالنسبة للأشخاص الذين berinfak، وتدمير (الملكية) من البخيل ". [8]

3. وقال ان اثنين من الإمام أحمد وابن حبان عن أبي هريرة الله أبو الله عنه، من مؤسسة التعاون وصلى النبي 'alaihi سلم،:

إن ملكا بباب من أبواب السماء يقول: من يقرض اليوم يجزى غدا وملكا بباب آخر يقول: اللهم أعط لمنفق خلفا وعجل لممسك تلفا.

"حقا ملاكا في باب من أبواب السماء يقول:" هو الذي يضفي إلى اليوم واحدة، وسيتم إعادتها في اليوم التالي، وملائكة أخرى في الباب الآخر قائلا: "يا الله، أعطني تغيير لل berinfak وتدميرها على الفور (الملكية) من البخيل ". [9]

الإمام ابن حبان تقدم في الفصل مع عنوان هذا الحديث: "Berinfak الملاك حكم لذوي البدائل وللحصول على الناس بخيل إلى تدمير ممتلكاته" [10]

رضي الله سبحانه تعالى جعل لنا الناس الذين berinfak دائما، والتي dido'akan مع استبدال من قبل الملائكة.

Aamiin، الياء Dzal Jalaali Ikraam وول.

[نسخ من كتاب Tushallii رجل 'alaihimul Malaa Tal'anuhum وا الرجل ikatu الدكتور مؤلف الشيخ بن فضل ظهر اللاهوت الإلهي، الناشر idarah Turjuman الإسلامي، وباكستان، ونشرت لأول مرة H 1420 - 2000 م، في عنوان الاندونيسية: الناس في Do'aka الملائكة وبني المترجمون Sarbeni]



الملائكة صلاة من يصلي أخ من بعيد



من قبل
د. الشيخ ظهر بن الفضل الإلهي الإلهية


من بين الناس الذين هم سعداء مع الصلاة على الملائكة هي dido'akan من قبل أخيه من مسافة بعيدة، ولا الشخص الذي mendo'akannya. من بين الأدلة على أن يظهر هذا هو ما رواه الإمام مسلم عن صفوان، وكان ابن عباس عليه السلام بن صفوان، وعمر إعلان الدرداء تحته، قال: "ذهبت إلى الشام وزار الله عبود الدرداء الله عنه في منزله، لكنه لم يكن المنزل، وهناك فقط Ummud الدرداء رحمها الله تعالى، قال: "هل هذا العام سوف تذهب إلى الحج'' نعم، 'أجبته. وقال: "Do'akan لنا مع لطف، وذلك لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال ذات مرة:

دعوة المرء المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة عند رأسه ملك موكل. كلما دعا لأخيه بخير، قال الملك الموكل به: آمين. ولك بمثل.

'حكم مسلم لأخيه الذي نفذ من دون علم من الناس الذين dido'akannya [1] هو صلاة إلى إجابة. الملائكة على رأسه أن يكون هناك ممثل له. في كل مرة كان يصلي لأخيه مع جيدة، ثم قال الملاك: "Aamiin ويمكنك أيضا الحصول على ما حصل".

وقال عبد الله: "ثم ذهبت إلى السوق ويجتمع مع عبود الدرداء الله الله عنه، ثم انه لفظ الكلمات كما روي عن النبي صلى وا ل'alaihi سلم". [2]

من هذا الحديث الشريف يمكننا أن نرى أن هناك فئتين من الناس الذين يحصلون على الصلاة من الملائكة، هم الناس الذين dido'akan بواسطة أخ مسلم زميل في حين انه لا يعرف ذلك، ليتم تعيين الملائكة للأشخاص الذين آخذة في التلاشي " Aamiin "، والمعنى هو:" يا الله، صلاة تكرم لأخيه "[3].

في حين أن الثاني هو الذي mendo'akannya، لأن الملاك الذي أرسل إليه قائلا: "وأنت أيضا الحصول على ما حصل من قبل أخيك" [4]

الإمام ابن حبان خلق فصلا في Shahiihnya بعنوان: "التوصية إلى زيادة يصلي المسلمون مع أخيك الإنسان من دون المعرفة Dido'akan، مع تطبيق أمل أن تمنح كلا من" [5]

في Shahiih شرح مسلم ليس هناك تعليق على هذا الحديث، يقول الكاتب: "في هذا الحديث أن هناك أولوية للصلاة لأخيه من دون معرفة من dido'akannya. اذا كان هناك من يصلي لمجموعة واحدة من المسلمين، ثم قال انه سوف يحصل على المكافأة التي تم إنشاؤها، وإذا كان يصلي لجميع المسلمين، حتى أن أفهم، انه عازم على الحصول على مكافأة ". [6]

الناس الذين هم المستمرة في الحصول على الصلاة على الملائكة، نصلي من اجل كل منهم متحمسون إخوانهم من دون معرفة من إخوانه المسلمين الذين dido'akannya ذلك وهذا هو دائما هناك، alhamdulillaah.

قال القاضي عياض ":" إذا كان جيل السلف ذاهب للصلاة من أجل أنفسهم، يصلون أيضا عن أخ مسلم زميل مع الصلاة، لأن الصلاة هي صلاة فعال، وانها سوف الحصول على ما حصل من قبل شقيق مسلم زميل ". [7]

الحافظ ADH-Dzahabi أذكر قصة الدرداء Ummud "رحمها الله تعالى أن عبود الدرداء فأجاب الله عنه الله لديه 360 عشاق في سبيل الله هو دائما dido'akan في الصلاة، Ummud ثم 'الدرداء السؤال هو:" هل أنا لا أن تكون مثل إذا كان mendo'akanku الملائكة؟ "[8]

الله سبحانه تعالى قد أثنى على المؤمنين الذين سبقوهم، وعلى النحو المبين في هذا كلمته:

والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رءوف رحيم

"والذين جاءوا من بعدهم (المهاجرين والانصار)، يصلون:" ربنا اغفر لنا ولإعطاء إخواننا الذين كانوا مؤمنين قبل لنا، وأنت لا تدع الكراهية في قلوبنا أولئك الذين يعتقدون. ربنا، انت الفن كليمنت، الرحمن الرحيم "[سورة الحشر: 10].

الرماد الشيخ محمد بن آلان آل صديقي علق على هذه الآية بقوله: "وقد أثنى الله عليهم الصلاة، الصلاة من أجل إخوانهم من المؤمنين الذين سبقوهم، والثناء عليهم عندما هو الصلاة ". [9]

رضي الله سبحانه تعالى جعل لنا كل ذلك فيما بينهم مع الهدايا وkeuta tamaan-منه. Aamiin، الياء Dzal Jalaali Ikraam وول.

[نسخ من كتاب Tushallii رجل 'alaihimul Malaa Tal'anuhum وا الرجل ikatu الدكتور مؤلف الشيخ بن فضل ظهر اللاهوت الإلهي، الناشر idarah Turjuman الإسلامي، وباكستان، ونشرت لأول مرة H 1420 - 2000 م، في عنوان الاندونيسية: الناس في Do'aka الملائكة وبني المترجمون Sarbeni]



مصدر: http://almanhaj.or.id/

No comments:

Post a Comment