التبرج في خلع الملابس؛ الله تعالى يقول:.
قل من حرم زينة الله التي أخرج لعباده والطيبات من الرزق ..
"يقول:" من هو الله والمجوهرات لا سمح له أنه لم يصدر عن عبيده و(الذين مرة أخرى أن يستر)، رزق جيد "قل:" بشكل عام، (المقدمة) للذين آمنوا في الحياة الدنيا ، (لهم على أي حال) في يوم القيامة "[سورة الأعراف: 32]
.
التبرج والجهل ALA ماكياج المرأة العصرية
من قبل
رجل الدين عبد الله بن Buthoni Taslim، MA
التبرج في ثوب
لأن المعلومات التي ذكرناها أعلاه، أن النقاب عن هدف disyariatkannya المرأة هو لتغطية المجوهرات والجمال عندما يكونون خارج المنزل أو في وجود الرجال الذين ليسوا من زوج أو محرم.
وبالتالي، لا شك، ويزين النساء الذين يخرجون ارتداء الملابس أو الحجاب مع التطريز، والدانتيل، والمنحوتات، والزخارف وما شابه ذلك، وهذا هو بوضوح شكل من التبرج، وذلك لأن الملابس / المجوهرات، والحجاب هو الجمال تكشف أن تكون مخفية.
ذلك على الرغم من الحجاب والملابس أو النسيج الذي هو فضفاض ورقيقة، ولكن عندما تزين مع الزينة التي تجذب الانتباه أو لنموذج بالضبط نظرة شاملة للنساء اللواتي يرتدين هذا مدرجة بوضوح التبرج.
؟ ثم إذا كان لنا أن نطلب من امرأة وأضاف والتطريز، والدانتيل، والمنحوتات، وعزر مماثلة على ثياب خارجية، لغرض ما، ثم وبطبيعة الحال كان يقول: جميلة جدا، للزينة، بارد جدا، وعبارات أخرى مشابهة.
حتى مع هذا واضح أن الغرض من إضافة والتطريز، والدانتيل، والمنحوتات والزخارف في ملابس النساء هي للزينة والجمال، في حين أن النظام الشريعة الإسلامية للمرأة للتستر وليس نظهر لهم جمال والمجوهرات وغيرها من زوجها أو محرم.
حتى لو رجعنا إلى فهم اللغة، ونجد في قاموس الاندونيسية الكبير (KBBI على الانترنت) الذي يسمى أيضا عزر / الرباط / التطريز بوصفها مقبلات.
والملابس وارتداء الحجاب كما ذكر من قبل العلماء من الماضي إلى الحاضر، جنبا إلى جنب مع تحذيرا شديد اللهجة keharamannya.
قال الإمام ADH-Dzahabi [1]: "بما في ذلك الأعمال (سيئة) menjadikn امرأة (لعن أبقى بعيدا عن نعمة من الله تعالى سبحانه وا) يظهر والمجوهرات والذهب واللؤلؤ (المستخدمة) على الغلاف الخلفي من وجهه، وتطيب مع المسك أو العطور عندما خرج (البيت) وارتداء الملابس التي كانت الألوان صبغ (ضرب)، وفستان قصير من الحرير، يرافقه خارجية إطالة، توسيع وإطالة الأكمام، وأدوات أخرى للزينة عند الخروج (من المنزل). يكره التبرج وتشمل هذه من قبل الله، والمذنب غضبه في الدنيا والآخرة. قال ذلك Rasululah صلى الله عليه وسلم بسبب هذا العمل، وقد تم في الغالب والتي من قبل النساء، حول لهم: "رأيت النار، ورأيت معظم سكانها هم من النساء" [2]
يتم تضمين الإمام ADH، علما Dzahabi الكلام، وكيف انه يجعل من التبرج الفعل المرتكب من قبل الكثير من النساء لأن ذلك يجعل الغالبية منهم بما في ذلك سكان الجحيم [3]، na'uudzu دقيقة dzaalik billahi.
قال الإمام أبو الفضل الالوسي: "أنت تعرف، في الواقع أعتقد أن هناك شيء محظور، بما في ذلك المجوهرات للمرأة أن تكشف، وارتداء المجوهرات من قبل معظم النساء الذين اعتادوا على العيش في رفاهية في عصرنا على الجزء الخارجي من ملابسهم واستخدامهم الحجاب عندما الخروج من المنزل. ونسجت من أن الغطاء النسيج (النسيج) من الحرير الملونة، ويحتوي على نحت (المطرزة / مطرزة ملونة) الذهب والفضة وانبهار. نظرت إلى أن الأزواج وأولياء الأمور الذين يسمحون لزوجاتهم بالخروج من المنزل مع والمجوهرات، وبحيث تعمل على مجموعة من الرجال الذين لا محرم لها والمجوهرات، بما في ذلك (العرض) وضعف الغيرة (في الأزواج ولقد تم انتشارها مقدمي الرعاية)، والأضرار التي لبالتساوي "[4]
لجنة الفتوى daimah (مجموعة من الخبراء العلماء فتوى) في المملكة العربية السعودية، التي يرأسها الشيخ ألو عزيزي "بجدة لشبكة الإنترنت، الشيخ، عضو: الشيخ صالح فوزان، الشيخ بكر أبو زيد والشيخ عبد الله بن Gudayyan. الفتوى لا. 21 352، بتاريخ 1421/09/03 ه، ومحتويات هي كما يلي: "'العباءة (قميص قوس / سترة) الذي يشرع للمرأة هو الحجاب الذي التقى هدف لها في الشريعة الإسلامية (في mentapkan ملابس للنساء)، والتي تتناول (المجوهرات والجمال نساء) مع الكمال، والاحتفاظ بها (النساء) من الافتراء. على هذا الأساس، "لقد اجتمعت النساء له خصائص العباءة (متطلبات) ما يلي: ... والرابع:" إن لم يعط العباءة الزينة التي تجذب الانتباه. ولذلك، ينبغي أن العباءة "يكون سهل من الصور، والحلي (الحلي) وكتابات (المطرزة / تطريز) ورموز" [5]
تم عرض الشيخ محمد بن صالح العثيمين عليه السؤال التالي:
"وفي الآونة الأخيرة ظهرت بين النساء (نموذج) 'العباءة (الملابس الخارجي / ملابس قوسين) هي ضيقة وذراعيه حولها (منقط)، والتطريز، والتطريز أو الزخرفة الأخرى. هناك أيضا بعض ذراع العباءة "جزء نهاية للنساء اللاتي هي رقيقة جدا، ما الشيخ لتقديم مشورة بشأن هذه المسألة في؟"
يجيب:
"لدينا قاعدة مهمة (في هذه الحالة)، فإن (الأصل القانوني) في المأكل والملبس، والمشروبات، و (من جميع الأشياء التي تتعلق) mu'amalah جائز / المسموح بها والحلال. أي شخص لا يكون mengharamkannya ما لم يكن هناك دليل على أن يظهر keharamannya.
إذا كان الأمر كذلك هذه القاعدة التي شهدناها، ويتسق مع الحجج في القرآن الكريم وسنة النبي صلى وا ل'alaihi سلم. الله تعالى يقول:
هو الذي خلق لكم ما في الأرض جميعا
"هو الله الذي جعل كل شيء على وجه الأرض بالنسبة لك" [البقرة: 29].
وكلمته:
قل من حرم زينة الله التي أخرج لعباده والطيبات من الرزق
"يقول:" من هو الله والمجوهرات لا سمح له أنه لم يصدر عن عبيده و(الذين مرة أخرى أن يستر)، رزق جيد "قل:" بشكل عام، (المقدمة) للذين آمنوا في الحياة الدنيا ، (لهم على أي حال) في يوم القيامة "[سورة الأعراف: 32]
.
لذلك كل ما ليس ممنوعا من قبل الله في هذه الأمور يعني أنه حلال. هذا هو منزل (القانونية) (في هذه القضية)، إلا إذا كان هناك حجة أن الشريعة mengharamkannya في مثل استخدام غير شرعي من الذهب والحرير على الرجال، ما عدا في حالة من المستبعدين، (قماش الضغوط على الكاحل) غير شرعي isbal على السراويل، وقفازات والرداء وقميص للرجال، وغيرها.
إذا كان الأمر كذلك ما طبقنا هذا المبدأ لهذه المشكلة، هي: (الاستخدام القانوني) 'العباءة (النموذج) في الآونة الأخيرة، ثم نقول ان (قانوني) من الملابس (النساء) لا يسمح، ولكن إذا كانت الملابس جذب الانتباه أو (دعوة) افتراء، لأن هناك الزخارف المطرزة التي تسترعي الانتباه (للمشاهد)، ثم نحن ينهى عنه، وليس بسبب الثياب نفسها، ولكن لأن الملابس تسبب فتنة "[6]
في مكان آخر يقول: "عن طريق" العباءة (الملابس قوسين) مطرز النظر فيها التبرج (ظهر)، ويحظر على مجوهرات للنساء، وكلام الله سبحانه وتعالى:
والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحا فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة
"والنساء القدامى الذين تم تعليق (من الحيض واحتواء) ولم يكن يريد أن يتزوج (مرة أخرى)، ثم فلا حرج بالنسبة لهم لخلع ملابسها (الخارجي) تلك التي لا تظهر على (المقصود) والمجوهرات" [1 موستشيفوهرونج-: 60 ]
إذا كان التفسير في هذه الفقرة تنطبق على النساء المسنات بصفة خاصة بالنسبة للشابات "[7]
.
وقال الشيخ أبو مالك بن والسيد كمال سالم: "ما هو واضح هو أن الملابس للنساء هي الملابس التي يتم مجوهراتها من المواد الملونة أو منحوتة (المطرزة / مطرزة ملونة) الذهب والفضة التي تجذب العين وانبهار" [ 8].
ثم، علينا أيضا أن نذكر هنا، أن تقوم على الوصف أعلاه، بما في ذلك التبرج محرم لامرأة تحمل أو ارتداء بعض المعدات لها، مثل حقائب اليد والمحافظ والأحذية والصنادل والجوارب، وغيرها، إذا كانت المعدات له شكل، أو نمط زخرفة التي تجذب الانتباه، بحيث يتضمن المجوهرات النسائية التي يجب أن تكون مخفية.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين وقال: "من غير المسموح بالحذاء (المؤهلة) عالية (للنساء)، ما اذا كان من عادة (للنساء)، يرتفع الى الفعل التبرج، على ما يبدو (مجوهرات) وجعل الاهتمام الذي امرأة جذابة ل( الرجال)، وذلك لأن الله تعالى يقول:
ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى
واضاف "هل الرجال (والنساء) bertabarruj (غالبا ما تكون خارج المنزل مع المزخرفة والفعل) مثل النساء الجهل (العرف) والذين مرة واحدة" [سورة، قال الله تعالى: 33]
لذلك أي شيء يجلب النساء على التبرج الفعل، على ما يبدو (مجوهرات) وتبين لها الفرق بين امرأة من النساء الأخريات من حيث تجميل (النفس)، ثم لا ينبغي أن يكون هذا المحظورة وبالنسبة للنساء "[9]
ويشمل اللون السيدات ووتش؟
الشيخ الألباني وقال: "اعرف أن لا يتم تضمين المجوهرات على الإطلاق إذا كان يرتدي اللون ملابس نسائية اخرى من أبيض أو أسود، وذلك تكهنات عقد خطأ بعض النساء قوية (مع الشريعة الإسلامية)، وذلك لأن من سببين:
- أولا: قول النبي صلى وا ل'alaihi سلم: "عطر امرأة مشرق والألوان رائحة خافت" [10]
- ثانيا: العمل للمرأة في عصر الصحابة من anhum الله ... الشيخ الألباني نقلا بعد ذلك بعض من التاريخ الذي يوضح أن النساء يرتدين الملابس الحمراء، وحتى من بينهم زوجات وا وصلى النبي سلم alaihi ... "[11] .
قدمت اللون من التفسير الألباني الشيخ أعلاه، إذا كان لنا أن الجمع بين هذا واقوال اخرى من العلماء، وبعضهم كان nukilkan اعلاه، يمكننا أن نستنتج أن لون الملابس النسائية لا تشمل المجوهرات يجب أن لا يتم الكشف عنها، ليست مشرقة و ضرب أنها جذبت انتباه الرجال الذين رأوا ذلك. وبالتالي، والشيخ الألباني نفسه وهو يلقي بيانه أعلاه في مناقشة بنود من الملابس النسائية وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية، والذي هو الشرط الثاني: ملابس ليست مجوهرات (للنساء اللواتي يرتدين منهم) في جوهر [12]
لذلك يجب على النساء ارتداء ملابس بألوان أخرى غير الأسود، مثل الظلام، والظلام الأزرق والأخضر، والألوان البني وأخرى ليست مشرقة وبراقة.
ومع ذلك، فإن معظم العلماء يؤكدون أن اللون الأسود للملابس نسائية هو أكثر أهمية لأن المزيد من النساء على تغطية والمجوهرات والجمال.
وقال الشيخ أبو مالك بن مثل السيد كمال سليم: "إنها الملابس (اللون) أسود هو أكثر انتشارا ملابس للنساء وأكثر من ذلك الغطاء (النفس) عليه. هذا هو زوجات النبي صلى فستان الله عليه وسلم، كما ورد في الحديث الشريف (التاريخ) عائشة عندما صفوان الله الله anhuma anhuma رأى (من بعيد)، كما ذكر في الحديث الشريف: "... المنشار صفوان (شيء) أسود ( هم) الذين هم نائمون (عائشة anhuma الله) ". وفي (التاريخ) حديث عائشة الله anhuma أخرى، قال إن امرأة من الأنصار anhuma الله للخروج من المنزل (مع الحجاب الأسود) وكأن على رؤوسهم لا يصيح [13].
المشكوك في تحصيلها (ارتباك / pengkaburan) عن مشكلة زخرفة على الملابس النسائية
هناك بعض المشكوك في تحصيلها (الحيرة) يتم استخدام المقبض الذي يسمح بعض الزخارف في شكل الدانتيل والتطريز، وغيرها من الزخارف في ملابس النساء، بما في ذلك:
أ. أول مشكوك فيه:
أم خالد خالد بينتو حديث anha الله الواردة في كاهن البخاري آل صحيح [14]، وهذا تم تسليم alaihi وسلم عليه وعلى نمط اللباس الأسود الصغير أخضر أو أصفر، من Habashah البلاد، ثم صلى النبي 'وصلى النبي صلى الله عليه وا سلم الثوب إلى أم الله anha خالد وقال: "يا أم خالد، هذا اللباس sanaah (جيد)".
الإجابة على هذا مشكوك فيه:
يجب أن تعاد الفهم الصحيح لآيات القرآن والأحاديث النبوية الشريفة صلى النبي الله عليه وسلم عند أهل العلم من السلف والكهنة الذين اتبعوا تعليماتهم.
إذا رجعنا إلى وصف لابن الإمام Asqalani كتاب "حجر [15]، ونحن لم يجد ulamapun يوحي، ناهيك عن مسلمة مع هذا الحديث للسماح للملابس مزينة بزخارف للنساء عندما خرجت من المنزل. كما اتضح أن أم خالد anhuma الله يرتدون في ذلك الوقت كانت لا تزال صغيرة، وحتى في واحدة من تاريخ هذا الحديث، وقالت أم خالد anha الله نفسه: "(ثم) كنت طفلة صغيرة ...". في وقت لاحق في التاريخ على شرط أن الزي هو ثوب صغير أسود.
كما نفهم معا أن النساء اللواتي القصر سمح لارتداء ملابس مثل هذا، على النقيض من النساء الذين نشأوا.
2. الثانية مشكوك فيه:
الواردة Atsar في صحيح البخاري [16] عن عطاء بن أبي قصة thawafnya رباح من عائشة الله anhuma الكعبة. عطاء قال: "إنها ('عائشة anhuma الله، زوجة وا لصلى النبي سلم alaihi) وكان في خيمة صغيرة (حيث عاش لفترة من الوقت في مكة المكرمة)، التي لديها غطاء، لا يوجد أي حاجز بيننا وبينه إلا الله anhuma الغطاء عليه. ولقد رأيت عائشة ارتدى muwarradan anhuma الله (ملون روز / أحمر) ".
بعض من أولئك الذين يزعم، من هذه القصة ترجمة 'Atha' الكلمات أعلاه مع التحرير التالية: رأيت عائشة anhuma الله ترتدي فستانا أحمر مع وجود نمط وارتفع.
الإجابة على هذا مشكوك فيه:
كما في الحديث أولا أن نفهم أنه ينبغي أن يتم بشكل صحيح ثم عادت إلى شرح من العلماء الذين وشرح معنى هذا الحديث.
الإمام ابن حجر كتاب "Asqalani [17] يفسر معنى كلمة" Atha 'في الجزء العلوي من "اللباس رداء وردي اللون"، وهو أحمر اللون.
الإمام ابن حجر وأوضح أيضا أن عطاء يمكن أن نرى عائشة الله anhuma ارتداء هذه الملابس لأنه كان "Atha" لا تزال صغيرة، كما هو مذكور في تاريخ الإمام عبد الرزاق آل San'ani أن عطاء قال: "(التوقيت عليه) كنت طفلا ". وأوضح أيضا أن هناك إمكانية عرضي نظرة 'Atha ".
استنادا إلى هذه المعلومات من الواضح أنه لا يمكن أن هذه القصة يمكن استخدامها كحجة للأشخاص الذين يسمح ملابس مزينة بزخارف للنساء عند الخروج من المنزل، وذلك للأسباب التالية:
- عائشة الله anhuma ارتداء هذه الملابس في خيمة حيث عاش فترة من الوقت، وليس خارج البيت.
- ارتفع الملابس التي كان يرتديها الورود الحمراء ومنقوشة لا، حتى لو قيل ثوب نمط من هذا القبيل يمكن أن تستخدم في الداخل والخارج لا.
- 'Atha' رؤية الله تعالى عائشة anhuma ارتداء هذه الملابس في حالة عطاء لا تزال صغيرة وغير ناضجة، فمن المؤكد أنها ممكن.
- هناك احتمال 'Atha' عرض، بالمناسبة، كما وصف ابن حجر الكهنة أعلاه.
3. ثالث مشكوك فيه:
يقول بعض الذين تسمح الزخارف في شكل الدانتيل والتطريز، والزخارف الأخرى في ارتداء المرأة هذا الثوب من هذا القبيل شائعة في بلدنا حتى أنه وفقا ل"العرف (العرف) والمجتمعات المحلية، في حين يرتدون ملابس سوداء / داكنة اللون واضحة بدلا من ذلك جذب الانتباه في بعض المجتمعات المحلية في اندونيسيا. وقال العلماء مكروه الحاكم إذا كنا menyelisihi "العرف (العرف) المجتمع.
الإجابة على هذا مشكوك فيه:
صحيح أن الدين الإسلامي في الاعتبار المجتمع "(الجمارك) ولكن العرف في المسائل التي لم توضح بالتفصيل في حدود الشريعة. وبما في ذلك إدراج بنود مهمة "العرف في الشريعة الإسلامية هو أن" العرف غير موثوق بها الحجج menyelisihi في الشريعة [18]
فمن المشكوك فيه بشأن النزاع في حد ذاتها، وذلك لأن حجج الشريعة التي وصفنا أعلاه بشكل واضح وراسخ حظر ملابس نسائية مزينة والتطريز، والدانتيل، وغيرها من الزخارف.
وعلاوة على ذلك، كان لتحية / مشكوك فيه علينا تقبل دون قيد أو شرط وهذا يتطلب ثم أن نسمح لجميع الملابس نظيفة والشريعة menyelisihi، لأنه ببساطة كانت ترتديه الكثير من الملابس وتنتشر على نطاق واسع مرأة في مجتمعنا، مثل الملابس البسيطة في المجتمع.
حتى مع هؤلاء الناس لا يمكن أن أقول bolehnya ارتداء الحجاب في كل لأنها أثبتت أن لا يتم النساء اللواتي يرتدين الحجاب في أكثر من جمهور الحجاب، ثم وهذا هو بالتأكيد خطأ حقيقي.
المشورة والإغلاق
وقالت امرأة مسلم له هدية من توجيه من الله سبحانه وتعالى لاجراء سريع لهذا الدين، دعه نفخر في تشغيل الشريعة له. لأن في ذلك وقالت انها سوف تصل الى المجد في نهاية المطاف والسعادة في الدنيا والآخرة، وجميع ذلك. أكثر من ذلك بكثير مجيد وأهم من كل الملذات الدنيوية التي يتم جمعها من قبل البشر
الله تعالى يقول:
قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون
"يقول:" بفضل من الله ورحمته، والسماح لهم (للمؤمنين) فرح (الفخر)، نعمة الله عليكم ورحمته أفضل من لا شيء (الكماليات الأرضية) التي جمعت (من قبل البشر) "[Yuunus: 58]
.
ويفسر "هبة الله" في هذه الآية من المعلقين إلى إيمان العلماء فيه "، في حين أن" نعمة الله "ويفسر باسم" القرآن "[19].
في آخر آية الله يقول الجلاء Jalaaluh:
ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون
واضاف "ومجد (حقيقة) الذي ينتمي فقط إلى الله ورسوله وممتلكات ينتمي إلى أولئك الذين يعتقدون، ولكن المنافقين لا يعلمون" [آل Munaafiqun: 8]
في الكلمات الشهيرة من الله تعالى الله عنه عمر بن الخطاب قال: "في السابق كنا معظم الاحتقار، ثم تمجيد الله سبحانه وتعالى لنا مع الدين الإسلامي، ثم إذا كنا نسعى لمجد الدين غير الإسلام، إن الله سبحانه وتعالى سيجعل لنا الازدراء "[20]
رضي الله تعالى جعل هذه الورقة مفيدة و. تقديم المشورة للنساء مسلم في العودة إلى مجدها صحيح عن طريق تشغيل تعليمات من الله الجلاء Jalaaluh ورسوله صلى الله عليه وسلم في دين الإسلام
وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
كيندارى، 7 شعبان 1433 ه
عبد الله بن Taslim Buthoni
. التبرج، والجهل علاء ماكياج المرأة العصرية
.
من قبل
رجل الدين عبد الله بن Buthoni Taslim، MA
مصطلح "الحجاب عامية"، "الحجاب الموضة" أو "الحجاب بارد" ... بالتأكيد ليست غريبة على آذاننا، وذلك لأن أسماء تحظى بشعبية كبيرة في أوساط النساء وngetrend مسلم. في الواقع غالبيتهم يشعرون بالفخر لارتداء الحجاب وأعتقد أن هذا النموذج هو أكثر ملاءمة لظروف اليوم. ومن المفارقات، وبعضها أخذ في الواقع الحجاب وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية هو قديم، وقاسية، وليس وفقا لروح العصر.
في الواقع، وليس الله سبحانه تعالى هو القوانين mensyariatkan في الإسلام أكثر من الذي يعلم كل شيء معا للخير للعباده وانه هو mensyariatkan لقوانينها الدينية هي مناسبة جدا لحالتهم في أي وقت ومكان ؟ الله تعالى يقول:
ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير
"أليس الله الذي خلق (الكون ومحتوياته) المعرفه (كل شيء)؟ وكان دقيقا، العليم "[سورة الملك: 14]
وليس من الله سبحانه وتعالى الجلاء Jalaaluh علمه الكمال بحيث يتم ادخار أي شخص kebaikanpun من علمه وليس هناك keutamaanpun 1 المقررة الذين ينسون له في دينه؟
وقال معظم الله الحرام:
لا يضل ربي ولا ينسى
"وسوف رب بلادي (الله سبحانه وتعالى) لن يكون من الخطأ، وليس (أيضا) أن ينسى" [طه: 52].
في آخر الآية، وقال الجلاء Jalaaluh:
وما كان ربك نسيا
"ولا يمكن ربك (الله سبحانه تعالى) يمكن نسيانه" [مريم: 64].
والله العظيم كان الذي قال:
إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون
"حقا، أمر الله (لكم) لتكون عادلة وفعل الخير، مما يتيح لأهلكم، والعياذ بالله من الفحشاء، kemungkaran والعداء. وقال انه يعلم لكم لعلكم تذكرون "[[النحل: 90].
وهذا يدل على أن الآية الكريمة ويحظر على جميع الحالات من قبل الله سبحانه وتعالى في الإسلام أن يؤدي إلى تدهور والضرر، كما هو الحال في جميع المسائل التي كان يقودها ويجب أن تأخذ الخير والرفاه [1]
ووصف رحمهما الله على السلام Abdis الكهنة عز الدين عبد العزيز بن جمال الإسلام في كلمته: "... ثم الله سبحانه تعالى أمر عباده من خلال تقريره الشفوي رسول صلى الله عليه وسلم مع كل الخير والرفاهية، وكذلك يمنعهم من كل إثم والعداء ...
وبالمثل الجلاء Jalaaluh وقال لهم لانتزاع كل الخير (إلى) تلبية (أوامر) وطاعة الله، والابتعاد عن كل خاطىء الشر (مع)، وعصاه، والخير والنعمة (من سلم) لهم، لأنه هو كل الأثرياء (ولست بحاجة) إلى الطاعة والعبادة.
قال سبحانه وتعالى وقال لهم (في الإسلام) الأشياء التي تجلب كل العطف والتوجيه لهم أن يفعلوا، والأشياء التي تجلب كل قبح وفساد لهم أن يبقوا بعيدا.
وقال لسبحانه تعالى لهم أن الشيطان هو عدو لهم بحيث تكون معادية، ولم لا يطيعون. ثم ادلى كل الجلاء Jalaaluh جيد في العالم، ويتحقق فقط في الآخرة من طاعة الأوامر (العاهل) وبعيدا عن الأفعال غير الأخلاقية (إلى) وسلم "[2]
بين Syar'i الجلباب والحجاب فرنسي
بناء على ما سبق، ثم يجب على كل مسلم يؤمن وا الله تعالى سبحانه ودينه صحيح الاعتقاد بأن كل قواعد الله في مجموعة الإسلام Jalaaluh الجلاء من الملابس والمجوهرات للمرأة مسلم هو لصالح / الراحة والرعاية لحرمة أنفسهم وشرفهم.
نظرة على سبيل المثال pensyariatan الجلباب (الثوب الذي يغطي تماما كل عري [3]) بالنسبة للنساء عندما تكون خارج المنزل، والحجاب الحجاب / لحماية النساء من على مرأى من الرجال الذين ليسوا من المحارم. على حد سواء هي أهداف نبيلة جدا، وهما على الخير والعفة بالنسبة للنساء.
وقال الجلاء Jalaaluh الله:
يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما
"يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين للسماح لهم تمديد هذه الحجاب، الحجاب في جميع أنحاء أجسادهم. أن ذلك هو أنها أسهل لا بد من الاعتراف، حتى لا يتم مضايقة هم / للأذى. والله هو الغفور الرحيم "[سورة، قال الله تعالى: 59]
في هذه الآية يوضح الله واجب من ارتداء الحجاب للنساء والحكمة من هذه الشريعة، وهي: "لذلك هم من الأسهل أن يتم الاعتراف، بحيث لا يمكن ازعجت / يصب".
وقال الشيخ عبد السعدي: "هذا يشير إلى أن اضطراب (لامرأة من أهل الشر) ستنشأ إذا كانت المرأة لم تكن ترتدي الحجاب (والتي وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية). هذا هو لأنه إذا كانت المرأة لا ترتدي الحجاب، وربما سوف يظن الناس أنه ليست امرأة 'عفيفة (الحفاظ على شرفه)، حتى أن الناس الذين لديهم هذا المرض (العجز) في hatiya سوف يزعج ويؤذي امرأة، أو مهينة حتى / استغلال ذلك ... وهكذا وارتداء الحجاب (الذي وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية) منع رغبات (بداية) (الفقراء) في تقرير المصير للمرأة من الناس الذين لديهم نوايا سيئة "[4]
في آخر الآية، والله تعالى يقول:
وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن
واضاف "وعندما كنت أسأل عن شيء (الاحتياجات) لهم (زوجات النبي)، ثم يسأل عن من وراء الحجاب. مثل هذه الطريقة أنه من أنقى لقلوبكم وقلوبهن "[سورة، قال الله تعالى: 53]
قال الشيخ محمد بن إبراهيم الشيخ ألو: "(في هذه الآية الكريمة) الله يتأهل الحجاب / الحجاب كما قدسية في قلوب الرجال، المؤمنين ونساء، وذلك لأن العين البشرية إذا كنت لا ترى (وهو الشيء الذي يدعو شهوة، وذلك لأن دون عائق الحجاب / الحجاب) ثم سوف قلبه لا رغبة (السيئة). ولذلك، فإن في هذه الحالة تكون أكثر مقدس في قلب الإنسان، حتى (فرصة) هو ظهور الفتن (الضرر) وكان أكبر، وذلك لأن الحجاب / الحجاب منعت تماما (وقوع) رغبات (السيئة) من الناس الذين لديهم مرض (في) قلبه "[5]
كما يجب علينا أن نؤمن أن جميع أحكام قانون الله menyelisihi سوف يسبب أضرار مختلفة وسيئة بالنسبة للنساء، وحتى المسلمين ككل.
ومن هنا فإن الله سبحانه تعالى يحظر بصرامة أفعال التبرج (جمال كاشفة والمجوهرات عندما خارج المنزل [6]) بالنسبة للنساء وmenyerupakannya مع تصرفاتها في أيام الجهل. الله تعالى يقول:
وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى
واضاف "وتتيح لك (يا زوجات النبي) قرن في بيوتكن ولا أنت bertabarruj (غالبا ما تكون خارج المنزل مع المزخرفة والفعل) مثل النساء الجهل (العرف) والذين مرة واحدة" [سورة، قال الله تعالى: 33].
معنى التبرج وPenjabarannya
التبرج تعني حرفيا عرض مجوهرات للأجانب (غير المحارم). [7]
قال الإمام الرماد Syaukani: "في التبرج، وكان مع امرأة تظهر جزء من المجوهرات، والجمال الذي هو (المفترض) المطلوبة لإخفاء، وأنه يمكن أن تثير شهوة (رغبة) من الرجال" [8]
الشيخ عبد الرحمن كما السعدي انه عند تفسير هذه الآية، وقال: "معنى هذه الآية: هل (يا معشر النساء) وغالبا ما تكون خارج المنزل مع العطر المزخرفة أو لبس، كما كانت تجري العادة من النساء اللواتي الجهل سابقا، لم يفعلوا ذلك لديهم معرفة (الدين) والإيمان. كل هذا من أجل منع تدهور (للنساء) وأسبابها ". [9]
وقال الشيخ بكر أبو زيد: "عندما أمر الله سبحانه وتعالى النساء على البقاء في منازلهم ثم نهى الله سبحانه وتعالى لهم من الجهل (فعل) النساء التبرج، (أي) في كثير من الأحيان خارج المنزل أو خارج المنزل مع المزخرفة، عطور الملابس، وكشف الوجه من الجمال والمجوهرات، وكذلك تبين أن الله أمرهم للاختباء.
يؤخذ التبرج (اللغة) من (كلمة) البرج (نجمة، شيء مشرق ومرئية)، وبين (معنى) فإنه لا لزوم لها في عرض للمجوهرات والجمال، مثل الرأس والوجه والرقبة والصدر والذراعين والساقين، هيئة أخرى، أو تكشف عن مجوهرات إضافية.
وهذا غالبا ما يكون بسبب (النساء) خارج المنزل أو الخروج إلى المعرض (المجوهرات والجمال هم) يمكن أن يسبب فتنة وفساد كبير (لأنفسهم والمجتمع) "[10]
مما سبق يمكننا أن نستنتج أن ترجمة معنى التبرج وتشمل ولايتين، وهما:
أ. في معظم الأحيان على المرأة خارج البيت، لأن هذا هو سبب التشهير والأضرار. قال النبي صلى الله عليه وسلم: "ها امرأة عري، ثم عندما خرج (المنزل) سوف تتبع الشيطان (menghiasainya أن تكون محاكمة للرجال)، وkeadaanya الأقرب إلى ربه (الله سبحانه وتعالى) هو عندما وكان في منزله ". [11]
الإمام القرطبي، وقال عند تفسير قوله تعالى: "ومعنى هذه الآية هو الأمر (للنساء) للوفاء منازلهم. على الرغم من أن (الأصل) وموجهة إلى زوجات النبي محمد وا صلى الله alaihi سلم، ولكن معنى (والنساء) لكنها (أيضا) الواردة في النظام. هذه الحالة لا يوجد أي دليل على أن خاص (ويشمل) جميع النساء. في الواقع (في الحجج) كامل للشريعة الإسلامية (الأمر) للنساء للوفاء منازلهم وعدم الخروج من المنزل إلا لحالات الطوارئ (القسري) "[12]
عبد الشيخ عبدالعزيز بن باز، وقال: "إن الله سبحانه تعالى أمر للمرأة أن تبقى في المنزل وعدم الخروج من البيت إلا لحاجة يجوز ذلك (يسمح preformance الإسلام) للوفاء المقررة الادب الادب (في الإسلام). وقد تم بالفعل أسمته (قانون) من مستوطنة امرأة في منزلها مع "qaraar" (دائمة ومستقرة وهادئة)، وهذا يعني عالية جدا ونبيلة. نتيجة لهذه النفس والتزام الهدوء، وسوف يكون قلبه الصدر السلمية وفسيح. لذلك سوف مع الخروج من المنزل تسبب keguncangan الروح، واضطراب وضيق صدره قلبه، وإحضاره إلى الظروف التي من شأنها أن تسبب سوء بالنسبة له "[13]
في مكان آخر، قال: "الله سبحانه وتعالى أمر النساء على الوفاء منازلهم، لأنهم خارج المنزل وغالبا ما يكون سبب (حدوث) القذف. والواقع أن الحجج الشريعة المعرض bolehnya لهم للخروج من المنزل إذا كان هناك حاجة (والتي وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية)، من خلال ارتداء الحجاب (يمين) وتجنب ارتداء المجوهرات، ولكن استمرارها في المنزل هو منزل (القانوني) وأنه من الأفضل بالنسبة لهم وكذلك مزيد من التشهير "[14]
وقال الشيخ محمد الألباني Nashiruddin: "(قانون) جاءت من امرأة لا ينبغي أن يكون الخروج من منازلهم ما لم تكن هناك حاجة (وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية)، كما جاء في الحديث (التاريخ) الإمام البخاري (رقم 4517) عندما أسفل كلمة من الله سبحانه وتعالى:
وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى
واضاف "وتتيح لك (يا زوجات النبي) قرن في بيوتكن ولا أنت bertabarruj (غالبا ما تكون خارج المنزل مع المزخرفة والفعل) مثل النساء عن جهل (العرف) والذين مرة واحدة" [سورة، قال الله تعالى: 33]
قال النبي صلى الله عليه وسلم: "إن الله أحل لكم (للنساء) للخروج (المنزل) إذا كان (أي) تحتاج (والذي هو جائز في الشريعة الإسلامية)" [15]
حتى استمرار وجود المرأة في البيت هو "aziimatun syar'iyyah (ويؤيد مصدر قانوني في القانون الإسلامي)، بحيث مهارة للخروج من المنزل هو rukhshah (تنازلات) ويسمح فقط في حالات الطوارئ أو إذا كان هناك حاجة. ومن هنا فإن الله سبحانه تعالى في ثلاث آيات من القرآن الكريم [16] المنازل سمة / قفص الاتهام للمرأة، عندما يكون من الواضح أن وتعود ملكية المنازل التي يعيشون فيها من قبل الزوج أو ولي الأمر، كل هذا يبين وقد عاش هذا دائما في الداخل وهي الدولة التي هي مناسبة وملائمة لهم. [17]
2. الخروج من المنزل للكشف عن الجمال والمجوهرات التي ينبغي أن تكون مخفية في وجود الرجال الذين ليسوا من المحارم ..
عبد الشيخ عبدالعزيز بن باز، وقال: "إن الله سبحانه تعالى أمر النساء على الوفاء بيوتهم ومنعتهم من القيام التبرج (علاء) الجاهلية والمجوهرات والجمال التي يتم الكشف عنها، مثل الرأس والوجه والعنق والصدر والذراعين والساقين، والمجوهرات (امرأة جميلة) أكثر، لأنه سوف (يؤدي الى) افتراء والضرر، ودعوة الرجال أن يتصرفوا الأسباب (والذي يؤدي إلى) فعل الزنا ... ". [18]
أمر الله سبحانه وتعالى النساء لإخفاء المجوهرات والجمال في كلماته:
ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن
واضاف "لم يكن لخبطت انهم (النساء) أقدامهم حتى أن الناس يعرفون انهم اخفاء المجوهرات." [إن موستشيفوهرونج-: 31]
.
ممنوع المجوهرات ليتم الكشف عنها في هذه الفقرة تشمل جميع أنواع المجوهرات، سواء كانت في شكل من أطرافهم والمجوهرات الإضافية التي تزين قدراتهم البدنية.
عبد الشيخ عبدالعزيز بن باز، وقال: "رايتس ووتش أن يحظر على المرأة أن تكشف أي شيء يفضلها الرجال لامرأة ودعتها لرؤيته، سواء كان ذلك الحلي / جمال المنشأ (أطرافهم)، أو المجوهرات والتي يمكن تسويقها (جواهر الإضافية التي تزين قدراتهم البدنية)، وهذا هو كل ما أضيف في تعزيز المرأة الجسدية وتزين نفسها "[19].
عال التهديدات وقبح التبرج
من عبد الله بن عمرو بن `الله عنه الله تعالى أن صلى النبي قال alaihi وسلم:" سيكون هناك في نهاية أمتي (لاحقا) نساء يرتدون (ولكن) عارية، وعلى رأس رؤوسهم (أي مجوهرات) كما سنام الجمل، laknatlah لهم لأن (في الواقع) والرجيم انهم (بعيدا عن نعمة من الله تعالى سبحانه وا) ".
وبالإضافة إلى ذلك هناك حديث آخر: "إنهم لن يذهب الى الجنة، ولا رائحة (العطر)، ولكن في الواقع يمكن أن رائحة العطر من مسافة بعيدة عن فلان وفلان" [20]
في هذا الحديث كان هناك تهديد لمن الصعب تبين أن التبرج عمل بما في ذلك خطيئة كبيرة، والخطيئة الكبرى هي كل خطيئة يعاقب عليها الله إلى الجحيم، والغضب، تلعنه، الموت له، أو إعاقة في السماء. ولذلك، يتفق جميع المسلمين التبرج وأعلن غير شرعي، كما شرح الإمام الرماد San'ani [21].
وضع الإمام القاضي "آل Yahshubi عياض التبرج إلى عمل كثرة من الخطايا استنادا إلى الحديث أعلاه، في كتابه" آل Mu'lim syarhu shahiihi مسلم "(1/243).
التهديدات وغيرها من الرذائل التبرج المذكورة في الحجج الصحيحة هي كما يلي [22]:
أ. التبرج الجهل هي السنة، كما في كلمة الله:
وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى
واضاف "وتتيح لك (يا زوجات النبي) قرن في بيوتكن ولا أنت bertabarruj (غالبا ما تكون خارج المنزل مع المزخرفة والفعل) مثل النساء الجهل (العرف) والذين مرة واحدة" [سورة، قال الله تعالى: 33].
2. التبرج digandengakan مع الشرك، والزنا والسرقة وغيرها من الكبائر، لذلك على النبي صلى الله عليه وسلم واحدة من المتطلبات للنساء مسلم membai'at من خلال ترك التبرج. من عبد الله بن عمرو بن `الله عنه الله، قال: Umaimah بينتو Ruqaiqah جاء إلى النبي صلى 'وسلم alaihi إلى membai'at انه صلى الله عليه وسلم في دين الإسلام. ثم قال صلى النبي الله عليه وسلم: "أنا membai'at لكم (الأساسية) كنت لا يشرك بالله شيئا، لا تسرق، لا تزن، لا تقتل أطفالك، لا تستلقي هناك بين الطرفين باليد و قدميك، لا نتحسر على الجثة، وفعل التبرج (غالبا ما تكون خارج المنزل مع المزخرفة والفعل) مثل النساء الجهل (العرف) والذين مرة واحدة "[23]
3. من الصعب أن التهديد kebinasan إلى النساء اللواتي يقمن التبرج. قال النبي صلى الله عليه وسلم: "هناك ثلاث فئات من البشر الذين لا تسأل عنها (لأنها لن يكون تدمير): هو الشخص الذي ترك الجماعة (المسلمين) والمتمرد على كاهن له (الحاكم / الحكومة) ثم مات في حالة ، الفتاة الرقيق أو الصبي الذي هرب (من صاحب العمل) ومن ثم وفاته (في تلك الحالة)، وامرأة (عندما) زوجها لم يكن في منزله (الدولة) قد تدفع الى الوراء لأغراض عالمه (حياته)، فعلت ثم قال التبرج بعد ذلك، ثم لا تسألهم عن ذلك "[24]
4. الإمام ADH-Dzahabi تكوين التبرج الأفعال التي ترتكب من قبل النساء، بما في ذلك العديد من الذين جعل الأغلبية لأنها هي من بين سكان الجحيم [25]، na'uudzu billahi dzaalik دقيقة. وسوف خطابه nukil نحن في كامل في هذه الورقة، إن شاء الله.
الشيخ محمد بن إبراهيم الشيخ ألو [26] تحديد التبرج أفعال الشرور بناء على اقتراح من التحكم في القرآن والسنة صلى النبي سلم وا alaihi، بما في ذلك ما يلي:
- التبرج غير أخلاقي إلى الله ورسوله صلى الله alaihi وا سلم، والحجج التي ذكرناها.
- سوف التبرج جلب غضب وتحفظ بعيدا عن نعمة الله، وعلى حد قول وا لصلى النبي سلم alaihi: "سيكون هناك في نهاية نساء بلادي (لاحقا) الأمة (ولكن) عارية يرتدون، على رأس رؤوسهم (أي مجوهرات) مثل سنام الجمل في ، laknatlah لهم لأن (في الواقع) والرجيم انهم (بعيدا عن نعمة من الله تعالى سبحانه وا) "[27].
- التبرج بما في ذلك طبيعة السكان الإناث من الجحيم، وكلمات وا لصلى النبي سلم alaihi: "هناك نوعان من المجموعات، بما في ذلك سكان الجحيم الذي أنا لم أر منهم: (1) الشخص الذي يحمل السوط مثل الماشية، (المستخدمة) لضرب / تعذيب البشر، (2) المرأة التي رسمية (ولكن) عارية ... "[28]
- التبرج والكآبة وظلمات يوم القيامة. الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ يقول ألو هنا مع حديث ضعيف لكن معناه صحيح.
- التبرج هو الأفعال fahisyah (الحلقة). لأن المرأة هي عري، ثم كشف عورة بما في ذلك الفحشاء وغضب الله، الذي يقول لهم Syaithanlah الأفعال الشنيعة. الله سبحانه تعالى يقول:
إنما يأمركم بالسوء والفحشاء وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون
"حقا، يمكن مطاردة الشيطان قال عادل لك أن تفعل سيئة (جميع المذنبين)، وقاسية، ويقول عن الله ما لا تعلمون" [البقرة: 169].
- التبرج هي السنة من عمل الشيطان. لانه يحاول جاهدا لفتح وكشف عورة الحجاب، ثم التبرج هي الهدف الرئيسي (الخداع) الشيطان. وقال الجلاء Jalaaluh الله:
يا بني آدم لا يفتننكم الشيطان كما أخرج أبويكم من الجنة ينزع عنهما لباسهما ليريهما سوآتهما
"ابن آدم، أن تذبل لست تغتر الشيطان، كما اصدر كل من الأم أن والدك (آدم وحواء) من السماء، تم تجريده من ملابسها لاظهار أنهم على حد سواء" أجزاء خاصة "[سورة الأعراف: 27]
- التبرج هو وسيلة لخداع اليهود. لأن لديهم دورا كبيرا في الجهود الرامية إلى تدمير الحياة البشرية عن طريق التشهير وإظهار جمال المرأة، وهما من ذوي الخبرة للغاية هم في هذا المجال. النبي صلى الله عليه وسلم قال: "اتقوا لك (القذف) في العالم، والخوف على النساء (القذف)، وذلك لأن الواقع تشهير الأولى التي ضربت على بني إسرائيل عن امرأة" [29].
أشكال التبرج
.
من قبل
رجل الدين عبد الله بن Buthoni Taslim، MA
أشكال التبرج [1]
أ. التبرج ما يلي: ارتداء الحجاب لا تغطي، ويغطي الجسم كله الإناث، مثل مشتق الحجاب من كلا الكتفين، وليس من أعلى الرأس [2]. هذا مخالف لمعنى كلمة من الله تعالى وا سبحانه:
يدنين عليهن من جلابيبهن
"وينبغي أن يمتد الحجاب في جميع أنحاء أجسادهم" [سورة، قال الله تعالى: 59].
بسبب الحجاب كما سيتم تشكيل / طباعة الجزء العلوي من الجسم من امرأة، وهذا يتعارض بوضوح مع الشريعة الإسلامية الحجاب المناسب.
2. التبرج وتشمل: ارتداء الحجاب / ثوب قطع قسمين، واحد لتغطية الجزء العلوي من الجسم، والآخر إلى أسفل. ومن الواضح أن هذا يتناقض مع تصريحات والعلماء الذين شرح أن الحجاب هو لباس يغطي جميع بدنها من أعلى إلى أسفل، لذلك لا تشكل جزءا من مجموعة من النساء اللاتي يرتدين لهم.
3. التبرج وتشمل: ارتداء الحجاب أصبح مجوهرات للنساء اللاتي يرتدينه.
ويشرع في الحكمة من ارتداء الحجاب للنساء عند الخروج من المنزل لتغطية الجمال والمجوهرات من وجهة نظر الرجال الذين ليسوا من المحارم، قوله:
ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن ...
واضاف "وأنها لا (المؤمنات) يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن ..." [1-موستشيفوهرونج: 31].
الشيخ محمد الألباني Nashiruddin قال: "لقد أمرت والهدف (ارتداء) الحجاب (للنساء) هو لتغطية والمجوهرات، وأنه لا معنى إذا للحجاب (وانه يستخدم ذلك) إلى المجوهرات (بالنسبة لها). هذا، كما ترون، بشكل واضح جدا، وليس خافت "[3]
المدرجة في هذا هو "وشاح شنقا" أو "الحجاب الموضة" التي يتم استخدامها على نطاق واسع من قبل النساء مسلم في هذا العصر، وهو مزين، الدانتيل الزخارف والتطريز والألوان التي هي واضحة جدا للاهتمام وانها اتخذت من الحجاب كما تلبس مجوهرات بالنسبة لها.
إن شاء الله، وهذا سوف مناقشة إعادة النظر في الكتاب بالتفصيل في المناقشة التالية في هذه الورقة.
4. التبرج ما يلي: ارتداء الحجاب وملابس رقيقة أو شفافة.
وقال الشيخ محمد الألباني Nashiruddin: "أما بالنسبة للثوب رقيق من شأنها أن تجعل المرأة أكثر وأكثر (انظر) جميل ومغر. في هذه الحالة، وقال صلى النبي الله عليه وسلم: "سيكون هناك في نهاية أمتي (لاحقا) نساء يرتدون (ولكن) عارية، وعلى رأس من رؤوسهم (أي مجوهرات) مثل سنام الجمل، وlaknatlah لهم لأن (في الواقع) كانت الملعونين (بعيدا عن نعمة من الله تعالى سبحانه وا) ".
وبالإضافة إلى ذلك هناك حديث آخر: "إنهم لن يذهب الى الجنة، ولا رائحة (العطر)، ولكن في الواقع يمكن أن رائحة العطر من مسافة بعيدة عن فلان وفلان" [4]
الإمام ابن عبد البر قال: "إن الغرض من صلى النبي وسلم alaihi (الحديث) هم من النساء اللواتي يرتدين ملابس (من) مادة رقيقة شفافة ولا يشمل (تماما)، ودعا بعد ذلك الفستان ولكن في الواقع أنها عارية "[5]
في atsar رواه الإمام مالك في "الموطأ" (2/913)، ومحمد بن سعد في "الكبرى (ATH)، Thabaqaatul" (8/72)، عن أم علقمة قال: "لقد رأيت حفصة بينتو "عبد الرحمن بن أبي بكر لرؤية عائشة anhuma الله ارتداء الحجاب رقيقة (هكذا) ويعرض جبهته، ثم عائشة الله anhuma مزق حجاب، وقال:" إذا كنت لا تعرف كلمة الله التي كشفت عنها تعالى في سورة AN- موستشيفوهرونج ". ثم ... كان الله عائشة anhuma آخر حجاب ووضعها ".
5. التبرج وتشمل: ارتداء الحجاب / الملابس التي تصور (الشكل) من الجسم في حين أن النسيج رقيقة، وكأنها ملابس حجاب / ضيق يرتديها كثير من النساء اليوم، لذلك واضحة المعالم بسبب وضعهم وأطرافهم.
وقال الشيخ محمد الألباني Nashiruddin: "ولما كان الغرض من ارتداء الحجاب ليس للتشهير تنشأ، والتي يمكن أن تتحقق إلا بواسطة الحجاب و(لبس) وفضفاضة ضيق لا. ووصف الحجاب / الملابس الضيقة، على الرغم من أن الجلد يغطي لكن الموقف لها وانها في نظر الرجال. من المؤكد أنه سوف يتسبب في ضرر (الفتنة)، وإثارة، لأنها (امرأة) يجب أن (ارتداء) الحجاب / ملابس فضفاضة "[6]
المدرجة في هذا النهي في ارتداء الحجاب / الملابس من مادة النسيج المرن (سقوط)، اتبع ذلك منحنيات من النساء اللاتي يرتدين لهم، كما ينظر في بعض أنواع الملابس التي ترتديها النساء في هذا العصر [7]
في أي فتوى daimah أنظر إجابة. 21 352، بتاريخ 1421/09/03 ه، وفقا للشروط والملابس / syar'i الحجاب للنساء، ذكر من بينها: أن اللباس / حجاب (kainnnya) سميكة (ما) لم تظهر في الداخل، واللباس / الحجاب (النسيج) غير مرفقة (الهيئة) [8]
أما بالنسبة للحجة التي تظهر هذا هو الحديث الذي رواه أصحاب النبيلة، وأسامة بن زيد صلى الله عليه وسلم، قال: "إن صلى النبي الله عليه وسلم qibthiyah وضع على الملابس بالنسبة لي (من مصر) هو سميك، بل هو ملابس هدية من Dihyah الكلبي وا وصلى النبي 'alaihi سلم. وقال صلى النبي الله عليه وسلم ثوب ثم أنه حتى أعطي لزوجتي، لي: "لماذا لا يمكنك ارتداء تلك الملابس qibthiyah". قلت: "أنا وضعت لزوجتي". قال النبي صلى ثم الله عليه وسلم: "قل زوجتك على ارتداء ملابس داخلية تحت qibthiyah الملابس، وذلك لأن حقا أخشى الملابس سيشكل الموقف العظام (الجسم)" [9].
في هذا الحديث هناك واحد faidah مهمة، وهي أن الملابس هي الملابس qibthiyah سميكة فقط، ولكن حتى على النبي صلى الله عليه وسلم mengenakanya أمر للنساء بارتداء ملابس داخل الآخر، بحيث شكل جسمها غير مرئي، خاصة إذا كانت الملابس هي من مادة النسيج المرن (سقوط)، اتبع ذلك منحنيات من النساء اللاتي يرتدين لهم.
الإمام ابن سعد يروي 1 atsar من هشام بن عروة أنه عندما آل الزبير بن المنذر جاء من "ان العراق، ارسلت ثوبا لأمها، أسماء بنت أبي بكر anhuma الله، في ذلك الوقت أسماء الله تعالى في anhuma أعمى العينين. ثم أسماء لمسة anhuma الله الملابس باليد، ثم قال: "إن القرض العقاري! استعادة الملابس له! ". المنذر يشعر الثقيلة مع هذا الرفض، وقال لأمها: يا أمي، لا لبس حقا رقيقة! قال ثم أسماء anhuma الله: "على الرغم من أن الملابس ليست رقيقة ولكن شكل (هيئة من الناس الذين يستخدمونها" [10].
6. التبرج وتشمل: النساء الذين يخرجون التطيب.
من أبو موسى الأشعري أن رسول الله صلى الله عنه 'alaihi وا betrsabda سلم: "المرأة، أيا كانت، واذا كان (إلى) العطور الملابس، ومن ثم يمر إلى أن الرجال هم يرح رائحة فهي زانية "[11].
حتى في حديث آخر [12]، وقال صلى النبي الله عليه وسلم هذا الحظر ينطبق أيضا على النساء اللواتي تخرج متطيبة إلى الصلاة في المسجد، ثم بالطبع هذا الحظر أكثر صعوبة حتى بالنسبة للنساء الذين يخرجون إلى السوق والمتاجر وأماكن أخرى.
وبالتالي، الإمام Haitami أكد أن الخروج من منزله من قبل امرأة ترتدي العطور ومرحاض، وهذا يشمل خطيئة كبرى حتى لو سمحت من قبل أزواجهن [13]
قال الإمام ابن القيم رحمه الله: "إن النبي صلى الله عليه وسلم نهى النساء عن الخروج من المنزل مع ارتداء أو لمس العطور لأنها حقا وسيلة (قضية) لجذب انتباه الرجال إليها. وقد تبين نتيجة لرائحة عطرة، ومجوهراتها، وموقف لها، وجمالها دعوة (رغبة الرجال) له. ولذلك، أمرت صلى النبي الله عليه وسلم المرأة عند الخروج من المنزل (للصلاة في المسجد) من اجل عدم التطيب، والوقوف (في الصفوف) على الجزء الخلفي من المصلين من الرجال، وتمجيد ليس (كما أمرت أن ذكور) عندما يكون هناك شيء في الصلاة، ولكن (وأمرت ل) نشيد (عندما يكون هناك شيء في الصلاة). كل هذا النظام في لإغلاق الطرق ومنع الضرر (فتنة) "[14].
7. التبرج وتشمل: النساء اللاتي يرتدين ملابس تشبه ملابس رجالية.
من الله أبو هريرة الله عنه، قال: "إن النبي صلى الله عليه وسلم لعن المتشبهين من الرجال الذين يرتدون ملابس النساء، والنساء اللواتي يرتدين ملابس رجالية" [15]
من عبد الله بن عباس الله الله عنه قال: "إن النبي صلى الله عليه وسلم لعن المتشبهين من الرجال الذين يحبون النساء والنساء الذين تشبه الرجال" [16]
كلا من الحديث أعلاه يبين بوضوح أن تشبه الرجال للمرأة غير شرعي، والعكس بالعكس، على حد سواء في الملابس وأشياء أخرى [17]
وبالتالي، فإن علماء السلف فرض حظر على النساء اللاتي يرتدين ملابس خاصة للرجال. من ابن أبي Mulaikah أن وسئل عائشة anhuma الله عن النساء اللاتي يرتدين الصنادل (وخاصة بالنسبة للرجال)، ثم أجاب قائلا: "إن النبي صلى الله عليه وسلم لعن المرأة التي تشبه الرجال" [18]
سئل الإمام أحمد بن حنبل عن فتاة الرقيق الذي وضعت على قفازات خاصة للرجال، ثم قال: "لا يمكن انها وضعت على ملابسها (النموذج) من الرجال، وقال انه لا ينبغي menyerupakannya مع الرجال" [19]
بما فيها تلك التي تحظر على يد العلماء في هذه الحالة هي امرأة ترتدي أحذية رياضية نموذج من الرجال، وهو يرتدي سترة وسروالا نموذج الذكور [20]
أيضا بحاجة الى التذكير هنا، بأن حظر النساء الذين يحبون الرجال والعكس بالعكس صحيح تماما في كل مكان، في الداخل والخارج، وذلك لأن النهي عن الجوهر وليس فقط لأنها أظهرت الأعضاء التناسلية [21].
8. التبرج وتشمل: النساء اللاتي يرتدين ملابس syuhrah، والملابس ونموذج مختلف من الملابس النسائية بشكل عام، وذلك بهدف الفخر وشعبية [22].
قال النبي صلى الله عليه وسلم: "اولئك الذين يرتدون الملابس في الله syuhrah العالم سوف يضع له يوم القيامة من الملابس الذل (لاحقا)، ثم انتقل منه إلى جهنم" [23]
النساء اللواتي غالبا ما تقع في هذه المخالفات، وذلك لأن موقف من أولئك الذين يريدون دائما أن تبدو جذابة بشكل مفرط وتريد أن تبدو خاصة ومختلفة عن الآخرين. ولذلك، فإنها تعطي اهتماما كبيرا للمجوهرات وماكياج لجعلها تبدو جميلة.
كم أننا لا نرى النساء الذين لم يترددوا في التضحية التكلفة والوقت والجهد الكبير فقط لتزين وتجميل نماذج من الملابس، حتى انها سوف تبدو مختلفة مع غيرها من النساء الملابس التي ترتديها. حتى مع أن أصبح مشهورة، وحتى الملابس ونموذج في هذا الاتجاه في الوقت الراهن بين النساء، ودعا المرأة التي تعرف الموضة اليوم.
هذه الإجراءات تشمل التبرج لأن النساء اللاتي يرتدين هذه الملابس والمجوهرات لاظهار الجمال التي ينبغي أن تكون مخفية.
ويسري هذا الحظر أيضا على الاطلاق، داخل البيت وخارجه، وذلك لأن النهي في مضمون [24].
Masjidul الهيكل (المسجد في البيت) أهمية وظيفة
.
البيت هي واحدة من النعم العظيمة من الله سبحانه وتعالى على كل مسلم. وقد حذر الله سبحانه وتعالى أن حجم هذه الوظيفة لذيذ وأهمية لسكانها. والنفوس وقلوبهم أشعر بالهدوء عندما كنت في ذلك. وسوف البيت أن يكون مكانا للاسترخاء، أغلق الأعضاء التناسلية، ومكانا لتشغيل مختلف الأنشطة التي تعود بالفائدة، من أجل الدنيا والآخرة.
وحذر الله سبحانه وتعالى من كمية منزل لذيذ للأشخاص الذين يعانون من القول.
والله جعل لكم من بيوتكم سكنا
"لقد أعطى الله لك وبيوتكم ومكان للعيش فيه" [an-Nahl/16: 80]
بما في ذلك علامة شكر الله سبحانه وتعالى للسلم هذا البيت الظل، ينبغي أن يطاع الله سبحانه وتعالى في ذلك لجعله مكانا للعبادة، الذكر والسنة الصلاة والولاءات الأخرى. ليس العكس، حتى لا أخلاقية ليكون مركز الله عز وجل، وشغل مع مجموعة متنوعة من الأجهزة التي يهمل الناس لعبادته.
من بين العوامل التي تدعم الأسر على العبادة، جعل مكان خاص للعبادة للأسرة بأكملها، والمكان الذي يوجد فيه القيام الأذكار والسنن. مكان واحد استخدامها للاستمتاع bermunajat مع ربهم، الله سبحانه وتعالى ذو جلالي وول إكرام.
اجراء مسجد في البيت، المستحب
ما هو المقصود من مقطع Masjidul على النحو الوارد في عنوان هذه الورقة تقوم على تفسير أن العلماء مكان أو غرفة ما يكرس ومكرسة من قبل صاحب المنزل كمكان للقيام صلاة التطوع وغيرها من العبادات، ibdah nafilah [1]
كيف يمكن للقانون في الواقع يجعل معبد Masjidul في بيت للمسلم؟ إنشاء مكان خاص في المنزل كمكان لتشغيل صلاة التطوع والعمل وممارسة غيرها من الممارسات الدينية المستحب (مستحسن). وقد تحدث العلماء عن هذا النقاش في كتب الفقه والحديث من عملهم.
أم حميد anhuma الله، زوجة الله عنه الله السعيدي حميد، أنه النبي صلى mendatanggi الله عليه وسلم، وقال "يا رسول الله، أنا حقا أحب الصلاة (الجماعة) معكم". وقال: "أعرف بالفعل كنت تحب الصلاة معي، (ولكن) الصلاة في منزل مسجد (حيث معظم في الحمراء) هو أفضل من الصلاة في الغرفة، وصلاتك في حجرتك خير من صلاة في المنزل، وصلاتك في بيتك خير بدلا من الصلاة في مسجد قومك، صلاتك في المسجد أفضل من شعبك في shalamu masjidku (المسجد النبوي) ". قدمت أم حميد طلب مزيد من المسجد (مكان الصلاة) في نهاية البيت وأحلك ل. هناك وقال انه الصلاة لرؤية الله (الموت يأتي) [2]
أمير المؤمنين في الحديث، والإمام محمد بن إسماعيل البخاري في ولايات الكتاب رحمه الله shahihnya: "جزء من المساجد والبيوت الصلاة في البراء بن عازب الله الله عنه في المسجد من قبل جماعة من منزله".
في اتصال مع وظيفتها باعتبارها مكانا للعبادة، فلا بد من النظر فيه جوانب النظافة والعطر. [3] وعلاوة على ذلك، وبالنظر إلى وظائف إيجابية في رعاية وتعليم الأطفال وغرس القيم الإسلامية السامية في الأجيال القادمة.
ليس بالضرورة غرفة أو غرفة خاصة
هناك نوعان من معبد Masjidul في الماضي، كما ورد في عدة نصوص ويلي atsar؛
1، على شكل غرفة خاصة في المنزل
وقال ويستند النموذج الأول في تاريخ أم الله حميد anhuma من قبل، وأنه جاء إلى النبي وقال: "يا رسول الله، أنا أحب الصلاة (الجماعة) معكم". وقال: "أعرف مسبقا تحب الصلاة معي، (ولكن) الصلوات في معظم الأماكن في المنزل أفضل من الصلاة في غرفة .... قدمت أم حميد طلب مزيد من المسجد (مكان الصلاة) في نهاية البيت وأحلك ل. هناك وقال انه الصلاة لرؤية الله (الموت في المستقبل). [4]
2.Tempat المتخصصة في إحدى زوايا الغرفة
إذا كان أقل ممكن للمسلم أن تعقد غرفة خاصة كمعبد لصلاة السنة Masjidul مكان والولاءات الأخرى nafilah، لا يهم إذا كان يحدد فقط في زاوية معينة من غرفة والتي يمكن استخدامها لمثل هذه الأغراض. لأنه يقوم على حديث أبي هريرة أن رجلا من الأنصار والله الله عنه أن النبي جاء توسل (لها) لإرضاء مكان خط على مسجد في المكان الذي أدلى به من منزله لأداء صلاة. وقد تم ذلك بعد ان تعرض لفقدان البصر والامتثال ثم صلى النبي الله عليه وسلم. [5]
في المسند، الإمام أحمد رحمه الله يروي من 'الله عنه Itban مالك بن الله، وقال: "يا رسول الله، والفيضانات وكانت طريقي لزيارة مسجد في قرية (على الفرائض). أريدك أن يأتي وبعد ذلك نصلي في مكان واحد (لاحقا) أنا جعل كمسجد (Masjidul مقطع) ". أجاب النبي، "مقبول". في اليوم التالي، ذهب النبي لأبي بكر وطلب منه أن يتبعه. وقال alaihi وسلم عند دخول (من منزل "النبي صلى Itban)، '،" أين تريد؟ "لذلك أنا (' Itban) وأشار إلى ركلة ركنية من منزله. ثم وقفت على النبي حتى وصلوا (هناك). واصطف نحن من خلفه. يصلي ركعتين العمل معنا ". [6]
في تاريخ البخاري: "إن النبي صلى الله عليه وسلم استأذن (العودة الى بلادهم)، ثم أدعوه (GO). انه لم يجلس ليقول "أين تريد لي أن أصلي في بيتك؟". ثم انه ('Itban) تعيين المكان الذي أراد النبي صلى عليه .. "[7]
لاحظ، كل بيت المساكن الى Masjidul
جيل من السلف وأصحاب Tabi'in النبي، وهم في أوج ذروتها في العبادة، وتكرس نفسها الى الله عز وجل، وتركيز تصل إلى الآخرة. السنة للعبادة حتى ان العديد من يفعلون، بينما في الليل، وأنها ملء مع القيام والركوع والسجود الطويل جدا. طاعتهم كبيرة جدا. من بين العوامل التي دعمها لهذا الغرض هو معبد Masjidul، في منازلهم.
على ما يبدو لديهم بالفعل معبد Masjidul في منازلهم. لأنه يقوم على البيان الذي أدلى به عبد الله الله الله عنه صديقه مسعود بن التالي:
ما منكم إلا وله مسجد في بيته
"لقد كان لكل واحد منكم مسجدا في بيته" [8]
هذا ومن المقرر أن تركيزهم كبير من الآخرة، الذي التقى في أعمق أعماق قلوبهم. على الرغم من منازلهم المتواضعة وعلى نطاق واسع لا، هم متخصصون لا يزال مكان من وطنهم مكانا لتشغيل الولاءات الطوعية وnafilah. مروا الليل في ذلك في حالة من القيام والركوع والسجود، ونتوقع من نعمة الله عز وجل والخوف من العقاب، وتذكيرهم أهداف حياتهم، وقرية المقبل. توفي حتى بعض منها، مثل آل Khusyanni أبو Tsa'labah الله عنه Masjidul الله في المعبد في حالة السجود.
فوائد بيت Masjidul
وجود معبد Masjidul جلب مجموعة واسعة من المزايا وتأثير إيجابي على الأسرة نفسها. وهذا هو ما يحفز الأجيال من السلف في الأماكن المتخصصة لذلك. ومن فوائد
• كمكان لتعزيز العلاقة مع الله سبحانه وتعالى
• كمكان لتغذية الروح لتكون أكثر صدقا في الكلام والقيام. وسوف يتم ذلك لأن العبادة بعيدا عن الأنظار البشرية، لأكثر صدقا.
• كمكان للصلاة من أجل العائلة.
• ونتيجة لتدريب الاطفال المكان المناسب ليكون أكثر ورعا، والاجتهاد في العبادة.
• كقوة دافعة للعبادة ونذكره.
• قم بسنة النبي صلى وا ل'سلم alaihi
• بالنسبة للعلاقات وسائل الإعلام عائلة عززت.
• كمكان للصلاة الفريضة التي udzur
صلاة النافلة الطعم في Masjidul
وأصبح فرض صلاة واحدة من أهم واجب على كل مسلم ومسلمة. وخاصة بالنسبة للرجال، قررت الشريعة أن تنفيذ الفرائض جماعة في المسجد. صلاة nafilah، والنبي صلى الله عليه وسلم تشجيع تنفيذها في المنزل.
وقال صلى النبي الله عليه وسلم.
عليكم بالصلاة في بيو تكم فإن خير صلاة المرءفي بيته إلا المكتو بة
"الصلاة أنت في منزلك. وكان هذا أفضل من صلاة واحد هو (فعل) في المنزل باستثناء الفريضة "[9]
في آخر الحديث، وقال صلى النبي الله عليه وسلم.
إذا قضى أحد كم الصلاة في مسجده فليجعل لبيته نصيبا من صلاته فإن الله جاعل في بيته من صلاته خيرا
وقال "عندما كنت قد أكملت واحدة من الصلاة في المسجد، وإذا كان يعطى للصلاة في المنزل. بالتأكيد إن الله جعل جيدة في منزله من خلال صلاته (الذي يتم في الداخل) ". [10]
سئل النبي صلى الله عليه وسلم من قبل حزام صديق الله الله عنه حكيم بن بشأن مكان للصلاة، سواء في البيت أو في المسجد. على الرغم من أن منزله قريب جدا من المسجد، فأجاب صلى الله عليه وسلم بقوله:
ولأن أصلي في بيتي أحبء إلي من أن أصلي في مسجد إلا المكتوبة
"أنا أصلي في بيتي ما هو أكثر من تروق لي من الصلاة في المسجد إلا الفريضة" [11]
وسيكون التركيز من الفرائض في المسجد في الجماعة على الرجال من الواضح بشكل متزايد من خلال نصيحة من أصدقاء عبد الله بن مسعود الله عنه الله بعد قيمة. وقال: "انت من اولئك الذين يريدون الحصول على المتعة الله لقاء الغد في حالة مسلم، يجب أن نحافظ على الصلوات الخمس التي تم المطلوبة عندما دعا لتشغيله.
الصلاة خمس مرات في الواقع تشمل التوجيه والمشي، والله حقا وضعت مجموعة واسعة من توجيه الطريق. كان كل واحد منكم مسجدا في منزله. إذا قمت للصلاة (خمس مرات) في المسجد من منزلك مثل mutakhollif (الناس الذين ليسوا معتادين على المجيء إلى المسجد لصلاة الجماعة) الذين يحبون لتشغيل الصلاة (فرض) في بيته (وحدها)، يعني أن لديك لمغادرة لتعليمات alaihi وصلى النبي ' وسلم عليك، وإذا تركت لتعليمات وا وصلى النبي سلم alaihi لك، بالتأكيد سوف تضيع عليك.
رأيت أن ليسوا معتادين على المسجد (لصلاة الجماعة) هو منافق تحملت kenifakannya. رأيت مرة واحدة يجري شخص ما من قبل شخصين على الوقوف في صفوف (الفريضة) "[13]
المذكورة في Hasyiyah Ibni عابدين (2/441)، "... إنا من المستحسن للرجل أن يتخصص في مكان واحد من منزله كمكان للصلاة megerjakan nafilah. Adapaun فرض الصلاة وتعتكف، غير مفهومة يتم إلا في المسجد ".
الخير وبالتالي وسلم الله سبحانه وتعالى سوف تعود الى الوطن مع توهج للعبادة والذكر، لذلك هذا البيت ليس في الظلام متوهجة مثل قبر. وقال صلى النبي الله عليه وسلم.
اجعلوا من صلاتكم في بيوتكم ولا تتخذوها قبورا
العمل على بعض الصلوات في بيوتكم. لا تجعل نظرة منزل مثل مقبرة "[آلائه متفق عليه]
NAFILAH الصلاة (الطوعية) بيت الجماعة في Masjidul
يشرع للمسلم أن صلاة الجماعة في طوعي مع أفراد أسرته، والقانون حتى المستحب. وكانت الفوائد كحدث تدريب للعائلة واضح. ومع ذلك، فإنه لا ينبغي أن تجعل من مثل هذه العادة والروتين.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمهما الله يقول: "جمعت في تسيير صلاة التطوع في الجماعة، بما في ذلك حالة لا يمكن الموصى بها لهذه العادة .." [13]
الإمام البخاري روى عن مالك بن أنس رحمه الله الله الله عنه: "أنا واليتيم الذي كان في بيت الصلاة من أي وقت مضى وراء وا وصلى النبي 'alaihi سلم، بينما والدتي وSulaim أم وراءنا". [14]
الإمام البخاري رحمه الله الانتهاء من عناوين الفصول في الكتاب مع عنوان الفصل shalatul jama'atan nawafili Shahihnya. (ويتم الفصل صلاة التطوع في جماعة).
يقدم الكتاب في المخطوطات MAJIDUL والطعم
الغرض disyariatkannya Masjidul الذي عقد في المعبد من المنزل كمكان لممارسة طوعية وnafilah، الذكر، وقراءة القرآن.
تحقيقا لهذه الغاية، هذه الأمور تحتاج إلى أن تقدم من شأنها أن تدعم بأنها المصحف آل القرآن التي ينبغي أن تتوافق مع عدد أفراد الأسرة، إلى جانب الكتب الدينية والأذكار الكتب.
بل هو أيضا مناسبة لتعليم الأطفال وكبار السن تعلم قراءة القرآن الكريم، الحديث الشريف، الفقه وقوانين الآداب الإسلامية المتحضرة.
لماذا ننسى بعض؟
لكن، لماذا يتم نسيان هذه القضية؟ على الرغم من أن بناء بناء واسعة منزلك، ويحتوي على الكثير من، غرفة نوم، (حيث) طعام الأسرة، وغرفة المعيشة، ومكانا لكسب لقمة العيش (المحلات التجارية)، والتي زينت بعض الأحيان غرفة العائلة مع التلفزيون وأجهزة الترفيه الأخرى، حيث كانت العائلة استرخاء، وغرفة حمام، بركة السمك ومكانا لممارسة، وأحيانا هناك أيضا حوض سباحة في المنزل. أو حتى بعض الغرف تأجيرها لشخص آخر. حيث غرفة خاصة للعبادة في البيت؟ لماذا لا يتم توفير مكان خاص حيث الأنشطة العبادة عائلة سوف تعمل على ذلك؟
لقد تغيرت الاهتمام والتوجيه من (بعض) البشر. كما يصبح العالم النار الرئيسية، ومعظم الحالات تشمل الروح، ثم يزدحم المنزل بواسطة إهمال الأشياء من الله عز وجل والدار الآخرة.
دعونا تشغيل واحدة من WA على صلى السنة 'alaihi سلم هو في منازلنا. والله الموفق
(مقتبس من المنهل أبو Buyut Masajidul، Ahkamuha وا Adabuha (صلى Ghurfatush فيل بيتي Sunnatun Ghaibah). الدكتور خالد بن علي الانباري، دار Atsariyyah، عمان الأردن)
[نسخ من والسنة مجلة الطبعة 04-05/Tahun XV/1432/2011M. الناشرين مؤسسة أنظر إجابة Istiqomah سوراكارتا، جى. منفردا، سولو Purwodadi Km.8 Selokaton Gondangrejo 57 183 هاتف. 0271-858197 0271-858196 الفاكس]
مصدر: http://almanhaj.or.id/
No comments:
Post a Comment