EVENT TICKET

Wednesday, July 4, 2012

ملائكة قل "Aamiin" عندما تنتهي من ذلك بعد أن قرأ الإمام الفاتحة


الملائكة قل "Aamiin" عندما تنتهي من ذلك بعد أن قرأ الإمام الفاتحة



من قبل
د. الشيخ ظهر بن الفضل الإلهي الإلهية


هناك نصوص كثيرة تبين أن الملائكة تقول "aamiin" عندما انتهيت من قراءة كاهن في الفاتحة.

من بين الأدلة التي تبين أنها:

أ. وقال الإمام البخاري عن أبي هريرة الله أبو الله عنه: "إنا على النبي صلى الله عليه وسلم قال:

إذا قال الإمام (غير المغضوب عليهم ولا الضالين) فقولوا: آمين، فإنه من وافق قوله قول الملائكة غفر له ما تقدم من ذنبه "

"إذا كان كاهنا نصها كما يلي: غير المغضوب عليهم ولا الضالين، ثم نطق 'aamiin،'. لأن كل من أنها تتزامن الكلمات (عند الاقتضاء) مع تحية من الملاك، ثم سيتم غفر له ما في الماضي". [1]

2. الرماد Syaikhani رواه عن أبي هريرة الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

إذا قال أحدكم آمين وقالت الملائكة في السماء آمين، فوافقت إحداهما الأخرى غفر له ما تقدم من ذنبه.

واضاف "اذا واحد منكم يقول 'aamiin'، ثم الملائكة في السماء قائلا" aamiin '، ثم الحق واحدا تلو ما يقوله الآخرون، [2] فمن يغفر الذنوب الماضية ". [3]

بعض الأشياء التي يمكننا أن نفهم من الحديث أن الملائكة تقول "aamiin" في نهاية قراءة الفاتحة الكهنة، ومعنى كلمة آمين (aamiin) هو: "يا الله، تكرم"

قال الحافظ ابن حجر: "وlafazh آمين بما في ذلك ficil ISIM، مثل صه lafazh، الذي هو معنى" اخرس! 'معنى آمين (aamiin) وفقا لمعظم العلماء هو: "يا الله، تكرم" وهناك أيضا لا تجادل من هذا القبيل، فهو أن كل شيء يعود إلى أن معنى ". [4]

الإمام البخاري روى عن عطاء أن كلمة آمين هو الصلاة. [5]

لأنه من المعروف أن الملائكة أعطى syafa'at إلى الناس الذين يصلون في نهاية قراءة الفاتحة الكهنة، وقال الملاك قائلا: "Aamiin، 'الذي هو معنى:" يا الله، وطلب منهم بلطف "

بنعمته، قد جعل الله لنا جميعا بما في ذلك صفوفهم، aamiin. الله الذي Mahahidup Mahaberdiri الخاصة مرة أخرى.

[نسخ من كتاب Tushallii رجل 'alaihimul Malaa Tal'anuhum وا الرجل ikatu الدكتور مؤلف الشيخ بن فضل ظهر اللاهوت الإلهي، الناشر idarah Turjuman الإسلامي، وباكستان، ونشرت لأول مرة H 1420 - 2000 م، في عنوان الاندونيسية: الناس في Do'aka الملائكة وبني المترجمون Sarbeni]



الصلاة على الملائكة لربط الناس Shaff



من قبل
د. الشيخ ظهر بن الفضل الإلهي الإلهية


بين أولئك الذين يجدون السعادة في سلم مع الله وملائكته لهم هم الذين يتصلون دائما Shaff، وانها لن تسمح لفراغ في Shaff.

من بين الأدلة التي تبين أنها:

أ. 'قال الله تعالى anhuma عائشة: "إن النبي صلى' الإمام (أي أحمد، وابن ماجة وابن خزيمة، وابن حبان الحكيم) عن alaihi وسلم قال:

إن الله وملائكته يصلون على الذين يصلون الصفوف.

"إن الله والملائكة وbershalawat دائما إلى الناس الذين يتصلون-Shaff Shaff". [1]

الإمام ابن خزيمة يقدم الفصل مع عنوان هذا الحديث: "الفصل Shalawat ذكر الله وملائكته على Shaff التواصل بين الناس" [2]

بينما الإمام ابن حبان توفير فصول تحمل عناوين في هذا الحديث: "عريضة رحمه الله وقطع جل وعلا والصفح والغفران من الملائكة لربط الناس Shaff". [3]

2. قال الإمام ابن خزيمة من حديث anhuma 'بن البراء الله عازب،: "إن النبي صلى الله عليه وسلم ذهب الى كل Shaff من زاوية واحدة إلى زاوية أخرى. يفرك انه الأكتاف أو الصدر من كل من صدر لنا قائلا:

لا تختلفوا فتختلف قلوبكم.

"هل نختلف مع بعضنا البعض، لأنه إذا كان الأمر كذلك، أن يكون حذرا ثم هل سيكون على خلاف".

قال صلى الله عليه وسلم قال أيضا:

إن الله وملائكته يصلون على الذين يصلون الصفوف الأول.

"إن الله والملائكة هم دائما bershalawat إلى الناس الذين يتصلون Shaff Shaff الرائدة". [4]

الإمام ابن خزيمة يعطي الفصل في كتابه المعنون: "إن الفصل عن Shalawat الله والملائكة على الربط بين الناس Shaff Shaff قطب" [5]

أصحاب anhum الله سابقا الثابتة جدا في ملء Shaff الشاغرة. في تاريخ المعرض أشياء هي:

قال الأول، الإمام البخاري عن أنس الله الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم،:

أقيموا صفوفكم فإني أراكم من ورائي ظهري.

"جعل القسط Shaff Shaff لك، لأنني رأيت من وراء ظهري".

واضاف "واحد منا دائما وضع كتفيه على أكتاف الصديق الذي يقف إلى جانبه، وقدميه في القدم من صديقه". [6]

وقال ثان، الإمام أبو داود من حديث النعمان بن بشير anhuma الله: "إن النبي صلى الله عليه وسلم التي تواجه الناس مع وجهه ثم قال:

أقيموا صفوفكم.

'قوموا-Shaff Shaff لك! "(تحدثا ثلاث مرات). [7]

ثم قال:

والله لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن بين قلوبكم.

تالله، وجعل القسط Shaff Shaff الله سيجعل لك أو عليك الحذر (المتبادل) يختلفون ".

وقال: "رأيت الشخص الذي ضغط كتفا الى كتف من صديق قريب، الركبة إلى الركبة، والكاحل على الكاحل" [8]

قال الشيخ محمد الحق وسيامسول 'Azhim العبادي: "إن الأحاديث هي الحجج التي تبرهن على أهمية مواءمة-Shaff Shaff في الصلاة. وهو جزء من كمال الصلاة، مع عدم وجود الخلف أو إلى الأمام أكثر من أي دولة أخرى في Shaff والكتفين مختوم إلى الكتفين والركبتين معا مع الضغط على الركبتين، والكاحلين تثبيتها إلى الكعبين. ولكن للأسف، يتم ترك السنة اليوم، وإذا لم يفعل السنة، ثم كثير من الناس سوف تهرب مثل الحمار الوحشي. Innaa lillaahi innaa ilaihi raaji'uun وا ". [9]

رضي الله سبحانه تعالى لا تجعلنا من بين أولئك الذين لا يرغبون في ربط Shaff، ومع ذلك، رضي الله سبحانه تعالى بمنه وكرمه جعل لنا جميعا بما في ذلك الناس الذين هم دائما الاتصال ب Shaff Shaff في الصلاة حتى والله ملائكته وbershalawat دائما لنا جميعا.

الياء Aamiin Rabbal 'aalamiin.

[نسخ من كتاب Tushallii رجل 'alaihimul Malaa Tal'anuhum وا الرجل ikatu الدكتور مؤلف الشيخ بن فضل ظهر اللاهوت الإلهي، الناشر idarah Turjuman الإسلامي، وباكستان، ونشرت لأول مرة H 1420 - 2000 م، في عنوان الاندونيسية: الناس في Do'aka الملائكة وبني المترجمون Sarbeni]
_______



الصلاة على الملائكة من الأشخاص في حق التالي متى Shaff الصلاة


من قبل
د. الشيخ ظهر بن الفضل الإلهي الإلهية


من بين الناس الذين هم سعداء مع الملائكة إلى سلم على الناس الذين هم على حق الإمام في الصلاة. من بين الأدلة على أن يظهر هذا هو الحديث الذي رواه الإمام (أي أبو داود وابن ماجه وابن حبان) من الله عز وجل anhuma عائشة رضي الله عنها، وقال: "إن النبي صلى قال alaihi وسلم:

إن الله وملائكته يصلون على ميامن الصفوف.

"إن الله وملائكته bershalawat إلى (تلك) الذين هم في وShaff Shaff الحق". [1]

الإمام ابن ماجة توفير الفصل مع عنوان هذا الحديث: "حق القادم الفصل Shaff الفضيلة" [2]

الإمام ابن حبان كما يقدم فصلا عن هذا الحديث تحت عنوان: "الرحمة الرحمة من الله والملائكة الصلاة الاستئناف بالنسبة لشخص تنفيذ Shaff الحق المجاور" [3]

"كان وسلم alaihi دائما حريصة على أن تكون في حق (Shaff) من صلى النبي للصحابة النبي من صلى وسلم alaihi في الصلاة.

وقال الإمام مسلم عن الله بن بن البراء عازب الله عنه:

كنا إذا صلينا خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم أحببنا أن نكون عن يمينه يقبل بوجهه.

واضاف "اذا كنا نصلي وراء وا وصلى النبي 'alaihi سلم، أردنا حقا أن تكون في يده اليمنى، حيث سيواجه في وجوهنا". [4]

الإمام 1 النووي في حديث توفير الفصل تحت عنوان: "الفصل Dianjurkannya الإمام الصلاة باب الحق التالي" [5]

الملا علي العبد قاري اقتباسات من الشيخ ابن مالك، انه اعطى ta'liq (تعليق) في الحديث قائلا: "هذا الحديث يدل على Shaff مجد الحق" [6]

رضي الله سبحانه تعالى لتقديم الإغاثة لنا جميعا للصلاة دائما على حق الكاهن. الله هو السميع وMahamengabulkan الطلب.

[نسخ من كتاب Tushallii رجل 'alaihimul Malaa Tal'anuhum وا الرجل ikatu الدكتور مؤلف الشيخ بن فضل ظهر اللاهوت الإلهي، الناشر idarah Turjuman الإسلامي، وباكستان، ونشرت لأول مرة H 1420 - 2000 م، في عنوان الاندونيسية: الناس في Do'aka الملائكة وبني المترجمون Sarbeni]




حكم الملائكة لذوي يجري أمام Shaff الصلاة


من قبل
د. الشيخ ظهر بن الفضل الإلهي الإلهية


بين أولئك الذين هم محظوظ مع الملائكة إلى سلم على الناس الذين هم في مقدمة الصف في الصلاة، سواء كان ذلك في أول Shaff، والثانية أو غيرها من Shaff الجبهة.

أما بالنسبة للحجة التي تبين أن bershalawat الملائكة لتلك التي توجد في Shaff الأولى عند الصلاة هو الحديث الذي رواه حبان الإمام Shahiihnya ابن في الكتاب، وقال انه روى من الله تعالى الله عنه آل بارا "، وقال:" إن رسول الله وقال alaihi وسلم:

إن الله وملائكته يصلون على الصف الأول.

"إن الله وملائكته bershalawat إلى (تلك) الذين هم في Shaff الأولى. '" [1]

علي العبد قاري عندما شرح قول صلى النبي الملا وسلم alaihi: "إن الله ومالا، bershalawat حزامه"، قال: "إن هذا الانخفاض من محبة الله، والصلاة من أجل بعون الله دائما بالنسبة له، ويطلب الأخرى التي قدمها الملائكة له ". [2]

الإمام ابن حبان تقدم في الفصل مع عنوان هذا الحديث: "شرح عن رحمة الله وطلب منه جل وعلا رحمة من الملائكة صلاة من أجل الناس في Shaff الأولى" [3]

وقال انه بالنسبة للجدال حول الملائكة ليصلون على الأشخاص الذين توجد على Shaff الثانية في الصلاة مع تلك التي توجد في Shaff الأول هو الحديث الذي رواه الإمام أحمد وأبو أمامة من الله عنه الله "،:" إن رسول الله وقال alaihi وسلم: "إن الله والملائكة bershalawat لتلك التي توجد في Shaff الأولى (في الصلاة)" ثم قال صديق: '! وإلى تلك التي توجد في Shaff الثانية، يا رسول الله [ وقال alaihi سلم وا: "4] وصلى النبي الله تعالى وbershalawat الملائكة إلى الناس الذين هم على Shaff الأولى (في الصلاة)" ثم الصديق وقال: "وعلى Shaff الثاني، رسول الله! 'ثم النبي وقال alaihi وسلم: "وصلى إلى (الناس الذين هم) في Shaff الثاني" "[5].

هذا الحديث يدل على أن الله سبحانه تعالى وملائكته bershalawat إلى الناس الذين هم على Shaff الثانية في الصلاة، ولكن مع توضيح أن الناس الذين هم على Shaff 1 أكثر انتشارا مما هي عليه، لأن النبي صلى 'alaihi وا وكرر سلم سلم على الله وملائكته على الناس الذين هم على Shaff 1 مرتين. داخل الحلقة، كما يتضح من فضيلة الشيخ بن أحمد البنا Abdirrahman، أن هناك فضيلة التي هي أكثر لأولئك الذين هم على Shaff الأولى، والفضيلة هي تضاعف فضيلة بالمقارنة مع Shaff ثانيا، لأن هذا الشخص الذي ترك Shaff ينبغي أن يكون أول دائما على أهبة الاستعداد ليشعر المحرومين، لذلك لا تنسجم مع Shaff الأخرى، حتى لا يتم منعه من هذه الفضائل العظيمة. [6]

أما بالنسبة للحجة التي تبين أن bershalawat الملائكة للناس الذين هم في Shaff-Shaff هو زعيم الصلاة في الحديث الذي رواه الإمام 2 (أي أبو داود وخزيمة بن) من البراء بن الله anhuma عازب، قال: : "وقال صلى النبي الله عليه وسلم:

إن الله وملائكته يصلون على الصفوف الأول.

"إن الله وملائكته bershalawat إلى (تلك) الذين هم في طليعة-Shaff Shaff". [7]

الإمام ابن خزيمة يعطي هذا الحديث في الفصل المتعلق Shahiihnya مع عنوان: "الفصل عن Shalawat الله وملائكته لShaff Shaff قطب" [8]

في تاريخ الإمام AN-ناسا أنا، قال صلى النبي الله عليه وسلم:

إن الله وملائكته يصلون على الصفوف المتقدمة.

"إن الله وملائكته bershalawat إلى (تلك) الذين هم في طليعة-Shaff Shaff". [9]

في الختام، أن الله سبحانه تعالى وملائكته bershalawat إلى الناس الذين هم على Shaff الأول في الصلاة، والناس الذين هم على Shaff الثانية، و. الناس الذين هم في طليعة-Shaff Shaff لكن الصلاة على الناس الذين هم على Shaff 1 تعميم أكثر من ذلك بكثير، Shaff Shaff الأخرى.

وقال صلى النبي الله عليه وسلم "إنا: وهكذا، حتى ان هناك تقرير واحد أن يكشف عن سيادة الشعب الذين هم على Shaff الأول في الصلاة، والتي يتم فيها رواه الإمام البخاري من الله أبو الله عنه هريرة، قال :

لو يعلم الناس ما في النداء والصف الأول ثم لم يجدوا إلا أن يستهموا عليه لاستهموا.

"إذا كان الناس يدركون (المكافأة) التي تقع على النداء الأول للصلاة، والصف، ثم انهم لن تحصل عليه ما عدا التي يمكن استخلاصها [10]، يمكن أن يفعلوه في اليانصيب". [11]

قد جعل الله لنا جميعا بما في ذلك الناس الذين كانوا دائما في Shaff الأولى مع فضائله. يا الله تكرم، الياء الياء Hayyu Qayyuum.

[نسخ من كتاب Tushallii رجل 'alaihimul Malaa Tal'anuhum وا الرجل ikatu الدكتور مؤلف الشيخ بن فضل ظهر اللاهوت الإلهي، الناشر idarah Turjuman الإسلامي، وباكستان، ونشرت لأول مرة H 1420 - 2000 م، في عنوان الاندونيسية: الناس في Do'aka الملائكة وبني المترجمون Sarbeni]



الملاك الحاكمة في انتظار الناس الذين يجلسون الصلاة



من قبل
د. الشيخ ظهر بن الفضل الإلهي الإلهية


من بين الناس الذين هم سعداء مع طلب العفو وتصلي الملائكة هي خادمة الذي كان يجلس في المسجد للصلاة في حالة انتظار الوضوء.

قال النبي صلى الحقيقي الله عليه وسلم روى الإمام مسلم من الله تعالى أبو هريرة الله عنه:

أحدكم ما قعد ينتظر الصلاة في صلاة ما لم يحدث تدعو له الملائكة: اللهم اغفر له اللهم ارحمه "

وقال "ليس واحد منكم الجلوس في انتظار الصلاة، وطالما انه في حالة من النقاء، ولكن الملائكة mendo'akannya:" اللهم اغفر له. يا الله، لرعاية هذا ". [1]

الإمام ابن خزيمة وروى هذا الحديث أيضا في Shahiihnya الكتاب وعنوانه هو: "الفضيلة الجلوس في انتظار الفصل في مسجد في إطار من الصلاة، وحكم الملاك الملاك Shalawat له، لأنه لا يشوش على غيره، وWudhu'nya الطويل غير واضحة." [ 2]

الله أكبر! انها مؤسسة خيرية أن من السهل جدا أن تفعل، ولكن المكافآت هائلة. يجلس شخص ما في حالة من وقت الوضوء انتظار الصلاة، وذلك إذا كان في الصلاة وmendo'akannya الملائكة حتى انه يحصل على المغفرة من الله تعالى وا سبحانه ومحبته.

يا الله، لا تعيق لنا، اخواننا واطفالنا هي أيضا من إحدى الجمعيات الخيرية النبيلة للغاية ومليء سلم. تفضل يا رب عز وجل أكثر سامية.

العلماء من السلف لنا مصممة جدا للقيام بذلك الخيرية النبيلة جدا، وبين العرض ويتم رواه الإمام ابن مبارك، من عطاء بن AS-SA-IB، قال: "جئنا إلى Abdirrahman أبو السلمي كما هو وأنها كانت عبد الله بن Hubaib الموت ينتظر في المسجد. ثم قال لنا: "سيكون من الجميل إذا قمت بنقل إلى السرير، وذلك لأن هناك autsar (أكثر راحة)".

وقال الحسين واحد والراوي، "Autsar المعنى هو أكثر راحة."

قال: "فلان يتصل لي، في الواقع قال النبي صلى الله عليه وسلم:

لا يزال أحدكم في صلاة ما دام في مصلاه ينتظر الصلاة.

'دائما واحدة من تحصل على مكافأة طالما كان يصلي في المسجد حيث كان يصلي لانتظار الصلاة ". [3]

في تاريخ سعد بن يقول: "قالت الملائكة:" يا الله، ويغفر له. يا الله، لرعاية هذا. "

وقال (أبو Abdirrahman 'كما السلمي): "أريد أن أموت عندما كنت في المسجد" [4]

يا الله، رحمة على عبدك، وجعلنا من الناس الذين اتخذوا المسار. تكرم يا الله، يا يانغ Mahahidup Mahaberdiri امتلاك مرة أخرى.

وقدم آخر الفضيلة التي يمكن الحصول عليها من قبل أولئك الذين يجلسون في انتظار فضيلة الصلاة، من قبل الله تعالى، قال رسول الله صلى وا 'alaihi سلم بالبشرى أن الناس الذين يصلون في وقت الصلاة وiqamat، بالتأكيد انها صلاة لا يمكن رفضها. وقال ان (الإمام أحمد، الإمام ابن خزيمة، والإمام الإمام ابن حبان، يا قار، الدين المقدسي) الإمام الله عنه رواه عن أنس: "Rasululah صلى الله عليه وسلم قال:

إن الدعاء لا يرد بين الأذان والإقامة، فادعوا.

"لن صلاة حقا (والتي عرضت) في الدعوة الى الصلاة وiqamat مرفوضا، لأنه berdo'alah". [5]

الإمام ابن خزيمة خلق فصول في هذا الحديث مع عنوان: "الفصل بين الأذان وDianjurkannya Iqamat يصلي مع الأمل الذي يجب أن لا ينكر على الصلاة".

يا الله، وجعل الصلاة كما هديتك كبيرة بالنسبة لنا. كل طلباتنا تكرمت يا رب الجنود.

[نسخ من كتاب Tushallii رجل 'alaihimul Malaa Tal'anuhum وا الرجل ikatu الدكتور مؤلف الشيخ بن فضل ظهر اللاهوت الإلهي، الناشر idarah Turjuman الإسلامي، وباكستان، ونشرت لأول مرة H 1420 - 2000 م، في عنوان الاندونيسية: الناس في Do'aka الملائكة وبني المترجمون Sarbeni]


ملاك الرحمة على العريضة الشعبية الذين ينامون في الليلة المقدسة الدولة (والفتاة)



من قبل
د. الشيخ ظهر بن الفضل الإلهي الإلهية


من بين الناس الذين هم سعداء مع الصلاة من الملائكة هم الأشخاص الذين ينامون ليلا في حالة من النقاء. من بين الأدلة التي تبين أنها:

أ. الإمام اته، Thabrani روي عن ابن عباس anhuma الله عباس أن النبي صلى قال alaihi وسلم:

طهروا هذه الأجساد طهركم الله، فإنه ليس من عبد يبيت طاهرا إلا بات معه في شعاره ملك، لا ينقلب ساعة من الليل إلا قال: اللهم اغفر لعبدك فإنه بات طاهرا.

"يمجد الهيئات الخاصة بك، قد قدس الله لك، لأنه لا يوجد موظف كان نائما ليلا في حالة من النقاء ولكن ملاك ستكون معه في syi'aar [1]، وليس مرة واحدة انه لا يستدير ولكن الملائكة فيقول : "اللهم اغفر عبدك، لأنه ينام الليل في حالة من النقاء". [2]

2. وقال انه anuma عمر: "إن النبي صلى 'الإمام ابن حبان من حديث ابن alaihi وسلم قال:

من بات طاهرا بات في شعاره ملك، فلم يستيقظ إلا قال الملك: اللهم اغفر لعبدك فلان، فإنه بات طاهرا.

"أولئك الذين ينامون في المقدس kedaan، ثم الملائكة يكون معه في الملابس وليس ملاك ولكن استيقظ صلى:" اللهم اغفر عبدك فلان وفلان لأنه ينام في حالة من النقاء ". [3]

الإمام ابن حبان تبدأ مع عنوان هذا الحديث: "ملاك الرحمة التطبيق بالنسبة للأشخاص الذين ينامون في ولاية ليلة المقدسة عندما يستيقظون."

من بين المركبات التي يمكن استخلاصها من الحديث أعلاه هو:

أولا: الملائكة سوف تكون معه في ثيابه. كان أفضل صديق وأسمى، إذا الرد على الناس الذين ينامون في kedaan مقدس ذلك فحسب، وبعد ذلك كان يمكن أن يكون كافيا.

الثاني: الملاك التي بعث بها الله تعالى وا سبحانه المغفرة تسول له في كل مرة التفت ليلا وعندما استيقظ من نومه.

الله أكبر! وهي المؤسسة التي من السهل جدا أن تفعل، ولكن من غير مكافأة ضخمة!

وليس فقط هذا، ليس هناك حتى تقرير واحد يبين فضل أولئك الذين ينامون ليلا في حالة من النقاء. وقال انه حتى أخرجه الأئمة اثنين، والإمام أحمد والإمام أبو داود من الصحابة معاذ بن جبل من الله تعالى الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم،:

ما من مسلم يبيت على ذكر طاهرا فيتعار من الليل فيسأل الله خيرا من الدنيا والآخرة إلا أعطاه إياه.

وقال "ليس مسلم، امضوا ليلتهم في حالة من الذكر الله وفي حالة من النقاء، ثم يستيقظ [4] في ليلة واحدة وصلى من أجل خير العالم أو الآخرة أقر لإله إلا الله سوف تمنح طلبه". [5]

يمكن أن يفهم من الحديث أن النوم في حالة من النقاء هي من بين الأسباب في الصلاة وتمنح من قبل الله تعالى وا سبحانه، وذلك لأن Mashduuq الرماد Shaadiqul (الصالحين ولها ما يبررها) الذي يتحدث مع الوحي، وبأن نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم قال ان الناس الذين ينامون في حالة من النقاء والذكر ثم نهض وتوسلت فيه خير العالم أو الآخرة، ثم إن الله سبحانه تعالى منح الالتماس.

يسر الله تعالى قد جعل لنا جميعا الوقوع في هذه المجموعة. تفضل يا رب عز وجل أكثر سامية.

[نسخ من كتاب Tushallii رجل 'alaihimul Malaa Tal'anuhum وا الرجل ikatu الدكتور مؤلف الشيخ بن فضل ظهر اللاهوت الإلهي، الناشر idarah Turjuman الإسلامي، وباكستان، ونشرت لأول مرة H 1420 - 2000 م، في عنوان الاندونيسية: الناس في Do'aka الملائكة وبني المترجمون Sarbeni]



تعريف للاستقالة


من قبل
د. عبد الله بن عمر AD-Dumaiji


أ. Lughawi فهم (في البهاسا).
كلمة "التوكل" يأتي من كلمة "وكل". على ما يقال،
"وتوكل عليه واتكل وكل بالله" تعني الاستسلام له. [1] أيضا، "وكل إليه الأمر وكلا ووكولا" والذي يعني الاستسلام وترك له. [2]

كذلك، "رجل وكل ووكلة" مثل كلمة "humazah" و "tukalatun" الذي يعني الشخص الضعيف الذي يمثل عمله لشخص آخر في نفس الوقت الاعتماد عليها [3] وقال الأزهري:

رجل وكلة إذا كان يكل أمره إلى الناس

"شخص ما يسمى 'Wukalatun،" إذا أعطى عمله لشخص آخر ". [4]

وهذه العبارة: "وفرس واكل" يعني الاعتماد على الدراجين في القفز وتتطلب لكمة.

وكلمة "الوكيل" berwazan fa'iil maf'ul معنى، وهذا هو، وتلك المكلفة شؤون صاحب العمل. وقال الأزهري "، ودعا" وكيل '، لأنها منحت لصاحب العمل (يمثل) سلطة له لإنهاء عمله، وكما أشار إلى [5] "موكول إليه".

فسر بعضهم كلمة "الوكيل" ك "الكافل" أي أن من بين الضمانات. راغب يقول: "إن كلمة" الواكيل "بشكل عام، وذلك لأن كل ويجب wakiil kafiil، ولكن ليس كل wakiil أنها kafiil". [6]

كلمة "التوكيل" يعني، إذا كنت تعتمد على الآخرين، ويجعل لكم كممثل لنفسك.

كلمة "توكل" berwazan "تفعل" من كلمة "الوكلة" أو "وكلة" والتي تعني العرض وعدم القدرة على الاعتماد على الآخرين [7]. وisimnya هو [8] "التكلان".

وقال ابن الأثير، "وتقول" توكل بالأمر، إذا تنفيذ أمر تغطيتها. 'وكلت أمري إلى فلان "، وهذا يعني أنني أميل اليه في وقت واحد لجأوا في هذه القضية. وأيضا المندوبين في المسألة نفسها [9]. وأحيانا الاثنين معا.

قال الراغب ع آل Ashfahani، "وكلمة" التوكل "وقال ان الجانبين. تقول: "توكلت لفلان"، وهو ما يعني أنني serahi قوة له. ويقال أيضا، 'وكلته فتوكل لي' وهو ما يعني أن أترك الأمور له حتى انه يمثل لي. وكلمة "توكلت عليه" يعني أنني أميل عليه ". [10]

بناء على ما تقدم، والمقصود بها الكلمة الوكالة ذو شقين:

أولا: التوكيل، الذي يمثل، وقدم.

الثاني: التوكل وهو ما يعني تشغيل هذه المهمة على أساس التمثيل التي قدمها مقدم من الحقوق [11]

حتى أن بعض لمعنى هذه الكلمة. ولا تزال هناك بعض معنى آخر، وهنا أنا لا أقول عمدا لأنه لم يكن هناك أي اتصال مع ما هو المقصود هنا.

ب. تعريف لهذا المصطلح.
معنى مصطلح "توكل" (توكل)، ثم ينظر من الموقف الذي يكشف عن واحد من دولة من الكبد يصعب تخمين عند حد معين. ولذلك، كانت هناك تفسيرات كثيرة من العلماء في أشكال مختلفة. من هناك التي لا تفسير لها، وهناك أيضا تفسير عادة باستخدام الأسباب والعوامل، أو قيمة أو جزء من معناها، كما هي العادة من السلف في تفسيرها.

من بين الأسباب أن الفرق هو أن حالة القلب وأفعاله أنه من الصعب جدا التكهن بشكل مؤكد والكشف عن (تقييد) في الكلمات. ولذلك، في هذه الاستقالة. قال الغزالي: "... وليس واضحا من حيث المعنى وصعبة من حيث الأعمال الخيرية." [12]

كما أنها لا تعالج هذه الأفكار مع شعور لا يتجزأ من هذا المصطلح، ولكن لا يقصد منها إلا أنها لشرح أهمية هذه المعايير أو الحفاظ على حالة الشخص الذي يقول أو حتى على الرغم من مستمع، أو لأسباب أخرى.
ولذلك، فإن ظهور تفسيرها وlahiriyahnya يبدو كما لو كان هناك فرق والتغيير، والتي في جوهرها وتتكون من عدة أجزاء من المعنى العام للكلمة نفسها أو استقالة وانتشار والتأثير، وقيمة.

من بين أهم التفسيرات التي هي:

أ. بن عباس anhuma قال الله تعالى: "وهذا هو، على ثقة تامة في الله [13]".

2. وقال الإمام أحمد: "إن استقالة وسائل للبت في البحث مع اليأس من كونه [14]."

وقال أيضا: "إن استقالة تعني كلمة تقديم لشئون الله سبحانه وتعالى Tsanuhu فضلا عن الثقة تماما له". [15]

3. عبد الله بن داود آل Khuraibi [16] يقول: "رأيت استقالة كما husnuzhan (إما الانحياز) إلى الله". [17]

4. Syaqiq بن إبراهيم [18] وقال: "ان استقالة وسائل راحة البال على ما كان وعد بها الله سبحانه وتعالى". [19]

5. فأجاب سئل الحسن عن الاستقالة، "وهذا هو، من دواعي سروري ان الله سبحانه وتعالى".

6. سئل مرة عن استقالته، علي بن أحمد Busyanji [20] ويقول، "كسر بعيدا عن السلطة والقوة والسلطة والقوة من الناس مثلك". [21]

7. وقال ابن Jauzi رحمه الله لبعض منها "، وتقديم أي لشؤون الله، كشكل من أشكال الثقة الكاملة في إدارته جيدة". [22]

8. وقال ابن رجب الحنبلي، واضاف "هذا هو، وقلوب الاعتماد الفعلي إلى الله سبحانه وتعالى في الحصول على منفعة من الشؤون، ورفض الاساءة الى العالم كله والآخرة". [23]

9. قال الحافظ ابن حجر "، ويقول البعض،" وهذا هو، وتحويل وجهات النظر لأسباب مختلفة بعد الاعداد له. "[24]

10. قال الشيخ عبد الله بن محمد بن الوهاب، "وهذا هو فعل من أفعال خادما استراح عمله وحده الله، الذي ليس له شريك له في جميع الشؤون، على حد سواء الشؤون الدينية والشؤون الدنيوية". [25]

11. ولعل أقرب تعريف التي قد تجمع بين مختلف أجزاء ما سبق هو أن يقول، "وهذا هو حالة القلب التي تأتي من معرفة الله، والايمان في وحدة له في خلق، والسيطرة، وإعطاء الضرر والمنفعة، ويرفضون اعطاء. ما يشاء، سوف يحدث وليس ما هو المطلوب، فإن ذلك لن يحدث أبدا. لذلك ليس هناك ضرورة الاعتماد عليه في آن واحد تسليم كل شيء له دفعة واحدة لتشعر بالهدوء والثقة معه. ويعتقد أيضا في كامل بشأن كفاية القائمة في ما كان له لتتكئ عليه ". [26]

[نسخ من كتاب AT-توكل Ta'aalaa alallaahi "، والدكتور مؤلف عمر عبد الله بن AD-Dumaiji، اندونيسيا تفهم الطبعة استقالة كل الميل للشؤون الله سبحانه وتعالى، مترجم M. عبد الغفار E.M. قارئ الناشرون ابن كثير، ربيع الأول 1426H أبريل 2005M]



طبيعة استقالة



من قبل
د. عبد الله بن عمر AD-Dumaiji


كما ذكرنا سابقا ان استقالة هو حالة من الشؤون التي تنشأ من مجموعة، حيث طبيعة استقالة لن تكون مثالية، ما عدا بالنسبة له. لذلك، وقال ابن القيم قال: "لقد قيل ان الكثير من الناس هو تفسير كامل للاستقالة بوصفه الثقة وجعله استقالة الطبيعة الخاصة. وهناك من تفسير ذلك على أنه استسلام. وفسره آخرون بأن الاستسلام. وهكذا يمكن أن نرى أن الموقف من استقالة هو توحيد كل شيء ". [1]

وقد فسر بعض أهل العلم وقد سمي استقالة واثنين، واحد أو ثلاثة من هذه الشؤون. وقال ابن القيم والذي يطلق عليه من قبل بضع درجات [2]، كما يلي:

أ. معرفة الرب وصفاته، سواء كان ذلك على القدرة والسلطة والاكتفاء، في نهاية كل الشؤون في علم له، له مظهر من إرادته، والاعتقاد في كفاية الحماية له، والكمال من تنفيذ ما كلف به، وأنه لا يوجد مخلوق يمكن أن تشغل هذا المنصب. [3]

قال رحمه الله قال ابن القيم: "ma'rifat (المعارف) وهذا هو المستوى الأول، حيث خادما وضع رجله في استقالة (موقف)". [4]

وقال انه يقتبس أيضا عبارة شيخ الإسلام ابن تيمية رحمهم الله، وهذا هو: "ولذلك، فإن استقالة لن يكون صحيحا وأنه من الصعب أن نتصور ويمكن أن يتم فيلسوفا أو مجموعات Qadariyah (المجموعات التي ترفض صفات الله)، والذي يقول ان في طبيعة وجود الله من قوة شيء لا تستطيع ذلك أو ما شاء من فئة Jahmiyah وهذا ينفي صفة الله سبحانه وتعالى. واستقالة لن الحق، إلا من أهل اعجاز Ithbat (أهل السنة) ". [5]

قال ابن القيم رحمه الله، "كانوا، أن الفلاسفة وساكسون Qadariyah قاطع للقلب الشارع، والقلب نفسه مع الخالق ومحبة الله سبحانه سبحانه قلب وا". [6]

كيف يمكن أن يتم تخيل ذلك، وهي استقالة لوا الله سبحانه تعالى، في حين أنها تنكر معرفة الله سبحانه تعالى وا الأمور الصغيرة، فضلا عن حرمانه من خصائص آل ficil آل ikhtiyariyah (ما شاء الأفعال)، بمشيئة الله، والإرادة.

2. تحديد الأسباب، والصيانة، والتنفيذ.
وهذا هو، واستقالة الموظف لا تكون مباشرة وحقيقية، ما عدا لتحديد أسباب، لأن استقالة هو سبب أقوى في المذنب لتقديم ما يصل إليه. معظم الصوفيون فهم أن تحديد الأسباب التي يمكن أن يلوث استقالة وpenafiannya (peniadaannya) هو استقالة الكمال.

في هذه الحالة، لديهم بعض الرأي إلى حد ما معروفة، ستعرض للمناقشة، وكذلك الطعن إلى أكثر من ذلك، إن شاء الله. لا يقوم إلا، يتضمن كمال استقالة في هذه الأسباب ويعتمد عليه، فضلا عن إنهاء قلبها، إذ سيتم في وقت لاحق بالتفصيل dijelasskan.

ولذلك، فإن استقالة لن تكون مثالية، إلا من خلال القضاء على أسباب الاعتماد على القلب والاطراف عليه، حتى في بعض الأحيان وقطع عنها منه، واستمر معه في بعض الأحيان. إلا الله سبحانه تعالى يعلم ذلك أفضل. [7]

3. تقوية القلب على أساس التوحيد.
ولا تعتبر استقالة خادما وفيا لtauhidnya الحكم بشكل صحيح على أي حال. في الواقع، جوهر استقالة أن هناك وحدة في الكبد. ولذلك، طالما أنها لا تزال في قلبي وجود صلات من الشرك، ثم tawakkalnya تعتبر معيبة. إلى أي مدى نقاء التوحيد، بقدر ما هو أيضا استقالة صحيح المقررة. [8]

4. نبضات القلب إلى الله تعالى وا سبحانه ويشعر بالهدوء والسكينة، ونثق تماما في إدارته، كما هو مقترح من قبل بعض المثقفين: "الناس الذين هم الثقة الوحيد هو مثل الطفل، لا يعرفون ماذا كان يمكن أن يجعل حماية ، إلا إذا صدر الأم. ثم هذه هي ثقة الناس وحيد، والذي لا يمكن اللجوء، إلا لربه وحده ". [9]

لذلك، قد قال ابن القيم رحمه الله تعالى ويقول: "استقالة هو معنى تعلق على الأساسيات، هما: الثقة والاعتماد عليها. هذا هو جوهر: إياك نعبد وإياك نستعين ". فقط أعشق اليك واليك فقط لم أكن طلب المساعدة". [10] [11]

5. يعتقد أن تتفضل الله سبحانه وتعالى.
وقد فسر من قبل بعض الناس الذين كانوا قد تحدثت في البداية عن ذلك. هذه هي واحدة من ركائز استقالة، استقالة التي لا يمكن وصفها، إلا من الناس الذين berhusnuzhan (فكر تتكرم) إلى الله تعالى وا سبحانه.

قال رحمه الله قال ابن القيم: "والحقيقة هي أن الله اتخذ husnuzhan لها على الثقة به وحيد، لأن استقالة من غير المتصور لأولئك الذين تكون بمثابة الهدف من الشك وهناك أيضا استقالة من جانب ما هو غير متوقع. فقط الله أعلم ". [12]

ولذلك، قال الله تعالى في الحديث القدسي واحدة "، وأنا أعتمد على التحامل ضد عبادي عني". [13]

قبل ثلاثة أيام من وفاته، والنبي صلى الله عليه وسلم قد قال:

لا يموتن أحدكم إلا وهو يحسن الظن بالله تعالى

"لا تدع أي واحد منكم يموت، لكنه كان في حالة من هذا النوع يعتقد أن الله سبحانه وتعالى". [14]

6. قلب الاستسلام له واستخلاص جميع العوامل التي تؤدي إليه، وقطع كل perintangnya.
هذا هو شكل ممتاز من تقديمه إلى الله تعالى وا سبحانه، لذلك وقالت انها سوف أبدا وسوف، ولكن ما هو المطلوب الله، وليس الحب، ولكن ما كان يحب، لا يكره، يكره، إلا ما وسلم، وليس القيام بعمل ما أو ترك، ما عدا ما أمرنا الله أن نفعل ذلك أو اتركه.

وهذا هو تحقيق معنى "ubudiyah (العبودية) على ما يرام إلى الله تعالى. وهذا هو معنى حديث الوصي (الله)، في جاء فيها:

... وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، وإن سألني لأعطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه ...

"... وعبدي أقرب دائما إلى ممارسة بسنتي مع الممارسة، لذلك أنا أحبه. وإذا كنت قد أحبه، ثم سأكون سمع أنه كان يسمع، والعيون التي كان ينظر، والأسلحة التي استخدمها للهجوم، وأنه يستخدم ساقيه للمشي. واذا سألتني سأقدم بالتأكيد له، واذا سألتني لحماية لحمايته أنا بالتأكيد ... "[15]

7. النفس الاستسلام. [16]
يتم تفسير هذا من قبل الإمام أحمد وغيره. قال ابن القيم رحمه الله "، واستسلام للروح، مادة، فضلا عن طبيعة استقالة. وهي الموقف من الاستسلام لله جميع الشؤون، ووضعها على سلم مع الأمل، ودون إكراه والمطالب ". [17]

وهكذا، استقال مفرزة يعني في آن واحد أنفسهم خارج السلطة والقوة وتقديم جميع الشؤون فقط إلى Penguasannya [18] العزيز، سامية مرة أخرى. في الصلاة، تلاوة Shallalahu النبي الله عليه وسلم:

اللهم أسلمت وجهي إليك، وفوضت أمري إليك.

"يا الله، وأقدم على وجهي أنا وأنت pasrahkan عملي لكم". [19]

وحول المؤمنين من بين أسرة فرعون وقال في كلمة الله، عز وجل:

وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد

"... وإني أسلمت أمري إلى الله. الله هو السير من عباده "[سورة غافر: 44].

واصل مع تقديم مكافآت للاستقالة، قال فيها:

فوقاه الله سيئات ما مكروا

"وهكذا يحفظ الله من مكر الشر ..." [سورة غافر: 45]
.
قال ابن جرير الطبري وروى مع sanadnya AS-Sya'abi، وقال: "Syatir [20] بن سهل جلست مرة واحدة قرب Masruq، ثم Syatir يقول، هل يمكن أن تخبرني ما سمعت من ابن مسعود، ولذا فإنني تبرير أنا أو أنت الذي سوف اقول لكم انكم تبرير نفسي؟ Masruq ثم قال: لا، ولكن، كنت على علم بأنني سوف تبرر لك "ثم قال:" سمعت ابن مسعود قال: "من المؤكد أن أعظم آية في القرآن آل-1 هو حول: Tafwiidhan [21] (التقديم النفس)، وهذا هو "، وأيا كان ثقة في الله وحيد الله لن يكون كافيا (حاجة) ذلك". [22] وقال Masruq، 'أنت على حق ". [23]

8. رضا.
قال ابن القيم رحمه الله: "رضا كان نتيجة لاستقالة. وأولئك الذين تفسيره [24]، لذلك فهو يفسر مع قيمة كبيرة وفوائد. ولذلك، إذا كانت الثقة وحيد له تماما، وقال انه مما لا شك فيه رضي ما يقوم به dipasrahinya الحزب ". [25]

قال شيخ الإسلام بأن نعمة وتطويق ما مقدر استقالة (والتي استقالة قبل وقوع الحادث، في حين أن المتعة بعد وقوع الحدث). [26]

لذلك، والناس الذين وحيد توكل على الله قبل الفعل والسرور في [27] ما شرعتم له بعد الفعل، وهذا يعني انه لم يفعل 'ubudiyah، أو معنى.

والله سبحانه تعالى أن يوفق بين اثنين في كلماته:

ولو أنهم رضوا ما آتاهم الله ورسوله وقالوا حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله ورسوله إنا إلى الله راغبون

واضاف "اذا كانوا سعداء حقا مع ما أعطت الله ورسوله لهم، وقال:" كفى بالله بالنسبة لنا، والله سوف يعطينا بعض من فضله، وبالتالي (أيضا) رسوله، وبالتأكيد نحن أولئك الذين يأملون في الله، (لذلك كان من الأفضل بالنسبة لهم) "[في التوبة: 59].

كما وا وصلى النبي سلم alaihi أيضا للتوفيق بينهما في الصلاة التي كان يدرس أوشك أصحابه، لأنه يعلم أيضا برسالة من-AL-القرآن لهم، حيث في بداية الصلاة، وقال انه وقال:

اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم

"Alah نعم، في الواقع أتوسل اليك لتوجيه العلوم خاصتك، اعترف مع السلطة من فرائضك، وأتوسل خاصتك نعمة كبيرة."

وهذا هو استقالة وtafwidh (الاستسلام). أغلق ثم انه عن طريق طرح للصلاة على من دواعي سروري ان التحية عليه وسلم:

واقدر لي الخير حيث كان، ثم أرضني به

"وضع جيد لي الخير أينما يكون، ثم الشعب الذي يجعلني سعيد لهذا الحكم". [28]

وبين الصلاة التي كان يصلي في صلاته كما يلي: "... وأسألك الرضا بعد القضاء" (". ... وأرجو من دواعي سروري بعد ما يجعل منها" (حل)) "[29]

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية: "إن صلى النبي الله عليه وسلم يطلب منك بعد من دواعي سروري ان يجعل منها"، لأن في ذلك الوقت بين الطبيعة من متعة قبل، لأنه في الواقع بل هو تقرير انه سعيد إذا كنت تحصل عليه، لأن كل ذلك سوف teralisasi ridhaan بعد ذلك ". [ 30]

وبالتالي مستويات الثمانية، وبعضها جزء من الأسباب ومفاصل استقالة، وهناك أيضا جزء من قيمة ونفوذ، وبعضها جزء من معناها. أي شخص الذي اتقن فهذا يعني أنه قد أكمل محطة للاستقالة في تحديد مرة واحدة له. وإذا لم يكن واحد منهم، يعني تقليص قيمته القصور tawakkalnya المقابلة. والله أعلم.

[نسخ من كتاب AT-توكل Ta'aalaa alallaahi "، والدكتور مؤلف عمر عبد الله بن AD-Dumaiji، اندونيسيا تفهم الطبعة استقالة كل الميل للشؤون الله سبحانه وتعالى، مترجم M. عبد الغفار E.M. قارئ الناشرون ابن كثير، ربيع الآخر 1426 ه - أبريل 2005 م]






مصدر: http://almanhaj.or.id/

No comments:

Post a Comment