القانون من الصلاة في القبر، كلمة وا للنبي محمد صلى الله alaihi سلم:
لا تجلسوا على القبور ولا تصلوا إليها
لا تجلسوا على القبور ولا الصلاة التي تواجهه. [مسلم (II/668 رقم 972) من الله أبو Martsad الله عنه]
من قبل:
رجل الدين عبد الله Zaen، وقانون العمل، ماجستير [1]
"RIWAS (والي طقوس الحج سونغو)"، وهو مصطلح مألوفة جدا في آذان بعض الدوائر. ويبدو أنها تحتاج إلى نفسي للقيام بذلك، على الأقل مرة في السنة. أي شيء فعله لجمع تكاليف الرحلة. عندما سئل ما يجري القيام به هناك؟ ردودهم متنوعة. أي شخص يريد أن يصلي، نصلي من اجل الترويج، أو لأصل رزقي الموقوفة على نحو سلس، وغيرها.
الى من يسأل؟ وهناك علنا وطلبت إلى وصي مباه. لكن البعض يقول بأنه لا يزال يطلب إلى الله سبحانه وتعالى، ولكن بسرعة حتى منحهم اختار عمدا "linuwih 'تلك القبور.
وسوف تناقش في النقش الذي البسيطة التالية ليست قانونية الحج وخيمة. ولذلك، فمن المفهوم السنة في الإسلام، إذا وفقا للأخلاق متحضر المذكورة. ولكن أن لاحظ هنا هو: قانون صلاة على قبر وصلى هناك. قد يكون من المفيد التعرض ليلي!
أولا: الصلاة على ضريح
صلاة على قبر حرام، وحتى بعض العلماء يصنف كبائر الذنوب. [2] يمكن أن هذه الممارسة تؤدي إلى الشرك والعمل لجعل المقبرة والمسجد. هذا هو السبب في ديننا يحرم هذه الممارسة. كثير جدا من النصوص وا على النبي صلى 'alaihi سلم أن يؤكد ذلك. من بينها:
أ. كلمة له صلى الله سلم وا alaihi:
لا تجلسوا على القبور ولا تصلوا إليها
لا تجلسوا على القبور ولا الصلاة التي تواجهه. [مسلم (II/668 رقم 972) من الله أبو Martsad الله عنه]
الإمام النووي رحمه الله (ت 676 ه) يخلص، "وهذا الحديث يؤكد terlarangnya الصلاة التي تواجه نحو القبور. قال الإمام الشافعي رحمه الله، "أنا بكره فعل تقديس إلى القبر تستخدم كمسجد. خوفا بالنسبة لها، وتؤدي إلى تشويه الناس بعد ذلك. "[3]
"وأضاف العلامة آل Munawi رحمه الله (ت 1031 ه)،" وصلى النبي آل alaihi وسلم نهى عن الصلاة التي تواجه القبر، من أجل تذكير الناس له التي لم يمجد قبره، أو قبور الأولياء من أنه صلى الله عليه وسلم. لأنها قد تكون زائدة عن الحاجة لنسجد له ". [4]
بموجب القانون الأصلي، وحظر وا لصلى النبي سلم alaihi أعلاه تدل على أن القانون يحظر أعمال غير قانونية. بيان الإمام San'ani رحمه الله (ت 1182 ه). [5]
2. كلام وا وصلى النبي 'alaihi سلم:
اجعلوا في بيوتكم من صلاتكم، ولا تتخذوها قبورا
Laksanakanlah بعض الصلوات كنت في منزلك وأنت لا تجعل القبر. [HR. رواه البخاري (I/528-529 رقم 432) لابن عمر anhuma]
هذا الحديث يوضح أنه لا ينبغي إفراغ بيت الصلاة، عن البيت الذي لا يستخدم للصلاة، والصلاة وخصوصا السنة، وكأنه قبر لم يكن مكانا للصلاة.
إمام البغوي رحمه الله (ت 510 ه)، بعد ليصل الحديث أعلاه، وختمت: "هذا الحديث يدل على أن المقبرة ليست مكانا للصلاة". [6]
وقدمت أيضا إلى استنتاجات مماثلة لابن Batthal رحمه الله (ت 449 ه) [7]، وابن رجب، رحمهم الله (ت 795 ه). [8]
ابن حجر كتاب "Asqalany رحمه الله (ت 852 ه) تختتم على نطاق أوسع. رحمه الله قال: "جوستين ليست مكانا للعبادة." [9]
3. كلمة وا على النبي صلى 'alaihi سلم:
الأرض كلها مسجد إلا المقبرة والحمام
الأرض كلها مسجد (مكان للصلاة)، باستثناء قبر والحمام. [HR. أحمد (XVIII/312 رقم 11 788) من الله تعالى الله عنه أبو سعيد. تعتبر Sanadnya قوي من قبل الحكيم [10]، وابن تيمية رحمهم الله [11] و آل الألباني [12].
الإمام ابن قدامة رحمه الله (ت 620 ه) شرح أن الأرض ككل يمكن أن تصبح مكانا للصلاة إلا في أماكن ممنوعة من الصلاة فيه، مثل القبر [13].
وقال بيان مماثل ألقاه الإمام النووي 1، رحمهم الله [14]، و آل حافظ، رحمه الله العراقي (ت 806 ه) [15].
4. صلاة من صلى على النبي وا 'alaihi سلم:
اللهم لا تجعل قبري وثنا يعبد، اشتد غضب الله على قوم اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد
اللهم لا تجعل قبري وثنا يعبد. الله غاضبة من الناس الذين اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد [16]
وأوضح الإمام ابن عبد البر رحمه الله (ت 463 ه)، "إنه كان يصلي التي تواجه الشعب العربي وعبادة الأوثان. هكذا كان قلقا على النبي صلى الله عليه وسلم قومه وسوف نفعل ما أجيال من قبلهم. عادة، إذا وفاة نبيهم، وسوف اتطرق حول القبر، كما فعلوا ضد الأصنام. لذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم: "يا الله، لا تجعل قبري وثنا يعبد"، مع bershalat التي تواجهه، انحني اجلالا واكبارا لأسفل ونسجد له. الله سبحانه وتعالى هو غاضب من الناس الذين يفعلون ذلك فقط.
وحذر النبي محمد صلى الله عليه وسلم أصحابه وأتباعه إلى تجنب الوقوع فريسة لسوء السلوك في الماضي. يصلون التي تواجه قبور الأنبياء، وجعلت من مكة المكرمة ومسجد. كما أن ممارسات وثنية من أصنامهم. هذا شرك اكبر. "[17]
5. الأحاديث التي تحتوي على حظر لجعل قبر ومسجد. من الذي صلى النبي الله عليه وسلم:
قاتل الله اليهود، اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد
رضي الله يدمر اليهود. جعلوا قبور أنبيائهم مساجد. [HR. رواه البخاري (I/531 رقم 437) ومسلم (I/376 رقم 530) من الله أبو هريرة الله عنه]
قال الإمام ابن عبد البر رحمه الله أن الحديث يحتوي فوق "حظر إلى السجود على قبور الأنبياء. انه ينقل أيضا يسجد نفسه غير شرعي لغير الله سبحانه وتعالى. ويمكن أيضا أن هذا الحديث أن يفسر لجعل الحظر المفروض على قبور الأنبياء كمركز للصلاة. أي معنى في اللغة العربية الواردة في هذا الحديث: ثم فإنه يشمل عمل محرم "[18].
وقد جلبت الحديث الذي يتضمن فرض حظر على بناء المساجد على القبور، قال الإمام ابن Mulaqqin رحمه الله (ت 804 ه)، "وهذا الحديث حجة يكره الصلاة في قبر ... لا يصلي عليه، بجانب أو التي تواجهه. فإنه لا فرق، كل منهم يكرهون (الدين) ". [19]
القانون من الصلاة في القبر
الحكمة وراء في الصلاة TERLARANGNYA TOMB
العلماء المسلمين يتفقون على أن يحظر اللجوء إلى الصلاة في المقبرة. لا يسمح [20] لا شيء له، ناهيك عن تشجيع ذلك. وهي تختلف فقط في تحديد الإله "(السبب) الأفعال terlarangnya؛ [21]
معظم العلماء يعتبرون أن السبب هو لأن قبر متطابق مع نجس. لأن الأرض مختلطة مع صديد من الجثث البشرية. وهناك أيضا غيره من العلماء الذين يقولون ان السبب هو لأن الناس يخشون من أن الوقوع في الشرك.
بين أولئك الذين اختاروا هذا الرأي الثاني: أبو بكر Atsram رحمه الله (ت 273) [22]، الماوردي رحمه الله (ت 450 ه) [23]، وابن قدامة رحمه الله [24]، وقد قال ابن تيمية رحمه الله (ت 728 ه) [25]، والسيوطي (ت 911 ه) [26] وغيرها.
بعد موضحا ان الهدف الرئيسي من حظر صلاة على قبر وكان لأنه كان يخشى عليه من شأنه أن يؤدي في العمل لجعل المقبرة كما berala، الإمام السيوطي njelaskan واضحة على أن الغرض الرئيسي من منع الصلاة في قبر كان لأن الناس يخشون أن تجعل القبر كما صنما، الإمام كما السيوطي memeperjelas، "وهذا هو هو السبب في أن الشريعة الإسلامية تحرم مثل هذه الأعمال. وهذا أيضا يغرق الناس في الماضي العديد من الشرك شرك أكبر أو أقل من ذلك.
ليس من النادر الحصول على الكثير من الناس الذين ضل المتواضع أنفسهم في قبر رجل تقي "، والتواضع، والخضوع والعبادة لهم عن ظهر قلب. شكل من أشكال العبادة التي لم تفعل، وحتى في بيوت الله، يعني في المسجد! ...
هذا mafsadah (الشر) والتي منعت من قبل مؤسسة التعاون وصلى النبي سلم alaihi من المصدر. حتى نهى صلى الله عليه وسلم يصلي على الاطلاق عند القبر، على الرغم من أن الهدف من ذلك هو عدم السعي سلم المقام. من أجل إغلاق الأبواب أو الثغرات التي يمكن أن تقدم يحتمل أن الضرر الذي يمكن أن يؤدي إلى عبادة الأوثان ". [27]
أما بالنسبة لحجة أنه بسبب الحظر ويرجع ذلك إلى مكان قبر نجس، فإنه ليس من حق وغير معتمدة من قبل الكتاب المقدس. رحمه الله الإمام ابن القيم رحمه الله (ت 751 ه) لديه ينضب واسعة في تفسير ذلك. من بين الحجج التي كان رحمه الله وصف:
أ. الحديث كله هو صلاة على قبر يحتوي على حظر لا يميز بين القبور القديمة الجديدة والخطيرة التي تم حفرها حتى.
2. وضع مسجد وا لصلى النبي سلم alaihi اعتادت ان تكون مقابر المشركين. وقبل بناء مسجد على أعلى من ذلك، فقد أمر صلى الله عليه وسلم أن يحفر القبر والأرض بالارض خارج مرة أخرى. ولم قال أنه تم نقل الأراضي. حتى بعد تقليم، وتستخدم مباشرة للصلاة.
3. لعن النبي صلى الله عليه وسلم اليهود والنصارى لأنها جعلت قبور الأنبياء والمساجد. ومن المفهوم بوضوح أن الحظر لم يكن بسبب نجس، لأنه إذا كان الأمر كذلك الحظر ليست محددة بالضرورة على قبور الأنبياء. وعلاوة على ذلك، قبورهم هي الأماكن المقدسة، وعدم النظر فيها ليكون نجسا، لأن الله حرم ك للأكل الجثث من الأرض الخاصة بهم. [28]
يصلي الناس قبر القانون
في الصلوات العامة في منطقة مقبرة كان مغلقا، ولكن ماذا عن الناس الذين فعلوا ذلك ما هو حكم واحد، أم ماذا؟
إذا نظرنا إلى الحقائق، والناس الذين يصلون في منطقة قبر لديها مجموعة متنوعة من الأغراض. بناء على هذا، فإن القانون لكل من الأطراف الفاعلة أيضا تختلف استنادا إلى نية.
أولا: الشخص الذي يصلي عند القبر وذلك بهدف تقديم صلوات من سكان القبر.
هذا ومن الواضح في هذه الفئة من الشرك أكبر (كبير)؛ لأنه كان قد قدم العبادة لغير الله سبحانه وتعالى. وأكد الله سبحانه تعالى:
وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا
بالتأكيد انها مساجد الله، ثم لم يكن لعبادة أي شيء من دون الله. [Al-Jinn/72: 18]
الثاني: الشخص الذي يصلي في القبر مع bertabaruk المرمى (الاحتجاج سلم) مع قبر معين. وتشمل هذه الإجراءات الظالمة والانحرافات هرطقة من تعاليم الله سبحانه وتعالى ورسوله صلى الله alaihi وا سلم، وتقع كل من القبور في اتجاه القبلة أم لا. لأنه يتضمن زور جديد في ممارسة العبادة.
كما السيوطي رحمه الله موضحا: "إذا كانت الإجابة منتجع رجل للصلاة أو للصلاة على قبر لنفسه في المصالح والشؤون، وذلك بهدف الحصول على مباركة لها، ونتوقع صلواتها هناك، ثم وهذا هو جوهر المعارضة إلى الله وalaihi رسوله صلى الله وسلم. (وهذا) يخرج عن الدين والشريعة. كما نظرت الهرطقة التي لا يسمح بها دين الله عز وجل، ك، وكذلك رسوله صلى الله عليه وسلم، والكهنة الذين هم من المسلمين المؤمنين اتباع تعاليمه والسنة ". [29]
بن حجر آل Haitami (ت 974 ه) [30]، آل Munawa [31] و AR-جلال الدين الرومي (ت 1043 ه) [32] كما قدم شهادة مماثلة.
ثالثا: الصلاة في المقبرة من دون وقوع الحادث، لمجرد أنه يحدث ليتزامن مع إدراج أوقات الصلاة. بدون أي bertabarruk الغرض (ngalap نعمة منه) أو تقديم العبادة لغير الله سبحانه وتعالى.
ما يقرب من ثلث هذا، والعلماء يختلفون [33]. لكن أكثر قوة هو رأي الحظر، وذلك لأن في ذلك حظر وا على النبي صلى 'سلم alaihi عامة وللاجتماع الباب المغلق الذي يؤدي ربما إلى الشرك. وهذا هو رأي جمهور العلماء، كما هو موضح الإمام ابن المنذر (ت 319 ه). [34]
أربع: الصلاة في القبر مع الهدف المتمثل في صلاة الجسم.
حديث الله أبو هريرة يبين الله عنه ويمكن أن يتم ما يلي:
أن امرأة سوداء كانت تقم المسجد أو شابا، ففقدها رسول الله صلى الله عليه وسلم فسأل عنها أو عنه، فقالوا: "مات". قال: "أفلا كنتم آذنتموني". قال فكأنهم صغروا أمرها أو أمره. فقال: "! دلوني على قبره". فدلوه فصلى عليها، ثم قال: "إن هذه القبور مملوءة ظلمة على أهلها، وإن الله عز وجل ينورها لهم بصلاتي عليهم"
"ويقال امرأة سوداء تستخدم لكنس المسجد أو الشباب. يوم واحد من Shallalalhu النبي الله عليه وسلم لانقاص وسلم، لذلك نسأل beliaupun.
واضاف "انه ميت" قال الصديق.
"لماذا لا تخبرني؟"
ويبدو أنهم وليس ذلك بكثير تشعر بالقلق إزاء شخص. قال صلى الله عليه وسلم، "أرني أين قبره؟"
بعد العرض، وقال انه يصلي صلى الله عليه وسلم أكثر من ذلك، ثم قال: "في الواقع ودخلت سكان هذه المقبرة في الظلام. تبرز الآن لأن أدعو الله عليهم ". [HR. رواه البخاري (I/551 رقم 438) ومسلم (II/659 رقم 956) مع محرر مسلم].
[نسخ من والسنة مجلة 03/Tahun 1432/2011M الخامس عشر / شعبان الطبعة. الناشرين مؤسسة أنظر إجابة Istiqomah سوراكارتا، جى. منفردا، سولو Purwodadi Km.8 Selokaton Gondangrejo 57 183 هاتف. 0271-858197 0271-858196 الفاكس]
موقف الصلاة في الإسلام
من قبل
الشيخ عبد الله بن عبد Azhim Khalafi
هناك خمسة الفريضة: الظهر والعصر والمغرب والعشاء، وShubuh.
أنس بن مالك من الله تعالى الله عنه، قال: "في ليلة الإسراء (عندما صلى النبي أثيرت alaihi وسلم إلى السماء) المطلوبة لوا وصلى النبي صلى alaihi سلم 50 مرات. ومن ثم خفضت إلى خمس مرات. ثم دعا الى "يمكن يا محمد، أن القرار الحقيقي على جانبي لا يمكن تغييرها. وحقا، ولكم (المكافأة) من خمسة هو مثل (مكافأة) و 50 ". [1]
من طلحة بن عبيد الله الله الله عنه، يقول لنا أنه بمجرد أن العرب البدو، وشعر أشعث الشعر يأتي إلى النبي صلى 'alaihi وسلم وقال: "يا رسول الله، اسمحوا لي أن يصلي الله ما المطلوب مني." فأجاب:
الصلوات الخمس إلا أن تطوع شيئا.
"الصلاة خمس مرات في اليوم، إلا إذا كنت تريد أن تضيف شيئا (من صلاة السنة)". [2]
موقف الصلاة في الإسلام
من الله عنه عمر بن عبد الله "، قال إن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
بني الإسلام على خمس، شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة وحج البيت، وصوم رمضان.
"بني الإسلام على خمس (الحالات): شهادة أن لا إله الحق في أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وتقيم الصلاة، والزكاة الصادرة، وحج البيت، وصوم رمضان". [3]
أ. قانوني الشخص الذي لا يصلي
اتفقت الأمة الإسلامية كلها أن أولئك الذين ينكرون على ضرورة الصلاة، لذلك فهو كفر والخروج من الإسلام. لكنهم يختلفون عن الناس الذين ما زالوا يعتقدون في ترك الصلاة مع التزاماتها القانونية. الخلافات لأنها عددا من حديث وا وصلى النبي سلم alaihi الذين يدعون الناس الذين تركوا الصلاة كما وثني، دون تمييز بين أولئك الذين ينكرون وكسول للقيام بذلك.
جابر الله عنه الله، قال إن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
إن بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة.
"من المؤكد ان (الحدود) بين الشرك والكفر شخص ما مع الصلاة" [4]
من بريدة، وقال: "سمعت النبي قال صلى الله عليه وسلم:
العهد الذي بيننا وبينهم الصلات، فمن تركها فقد كفر.
"إن الاتفاق بيننا وبينهم الصلاة. كل من ترك الأمر، فهو كافر ". [5]
ولكن راجح من آراء "العلماء، وهذا هو الكفر الكفر هنا ليست قضية صغيرة من الدين. هذه هي نتيجة حل وسط بين هذه الأحاديث مع بعض التقاليد الأخرى، بما في ذلك:
من "عبادة الله الله عنه شركة ساميت بن، وقال:" سمعت رسول الله صلى الله وسلم قال alaihi:
خمس صلوات كتبهن الله على العباد، من أتى بهن لم يضيع منهن شيئا استخفافا بحقهن كان له عند الله عهد أن يدخله الجنة، ومن لم يأت بهن فليس له عند الله عهد، إن شاء عذبه وإن شاء غفر له.
"يطلب من خمسة صلوات الله عليه عباده. كل من يفعل ذلك وألا نضيع أي المراعاة الواجبة بخفة، ثم لديه اتفاق مع الله على وضعه في السماء. والذي لا يفعل ذلك، ثم انه لا يملك العهد مع الله. إذا شاء، ثم قال mengadzabnya. أو إذا يشاء، يغفر ". [6]
نخلص إلى أن القانون ترك الصلاة لا يزال أقل من درجة من الكفر والشرك. لأن النبي صلى أعطى الله عليه وسلم في حالة الشخص الذي لا يفعل إرادة الله.
في حين أن الله سبحانه تعالى يقول:
إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد افترى إثما عظيما
"إن الله لا يغفر خطيئة الشرك، ويغفر الذنوب جميعا بصرف النظر عن (الشرك)، لمن يشاء. من هو الله، ثم في الواقع لديه ذنب عظيم "[سورة النساء إن ': 48].
من الله أبو هريرة الله عنه، قال: "سمعت النبي صلى الله عليه وسلم قال:" هوذا أول مرة أحضر إلى حساب من خادما للمسلمين في يوم القيامة هو الفريضة. اذا كان يفعل ذلك الى حد الكمال (نجا). إن لم يكن، ثم يقولون: انظروا، إذا كان قد صلى في السنة؟ إذا كان قد صلى صلاة السنة توجب الصلاة وصقلها من قبل السنة. ثم أحضر ممارسة كاملة من الفريضة على حساب كذلك ". [7]
حذيفة بن اليمان، قال إن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن الإسلام سوف تتلاشى مثل اختفاء اللون في ملابس تلاشى. حتى لم تعد تعرف ماذا الصوم والصلاة، قربان، وصدقة. وسيتم رفع القرآن في ليلة واحدة، حتى لا tersisalah آية واحدة في الأرض. وظل الحزب من الرجال تتكون من كبار السن والضعفاء. قالوا: "وجدنا آباءنا وتحدث عن عبارة: لا إله illallaah ونحن نقول انها" Shilah قال له: "ليست عبارة LAA إله illallaah لا فائدة لهم، إذا كانوا لا أعرف ما هي الصلاة والصوم، قربان، والصدقة؟ "
ثم تحولت حذيفة بعيدا. وكرر Shilah ثلاث مرات. في كل مرة يتم أيضا أنها تحولت حذيفة بعيدا. في المرة الثالثة، وتحولت حذيفة وقال: "يا Shilah، وهي الجملة التي تنقذهم من الجحيم. كرر ذلك ثلاث مرات ". [8]
ب. إلى مطلوب منهم؟
الصلاة واجبة على كل مسلم له بليغ ومعقولة
من 'الله عنه الله علي، وصلى النبي الله عليه وسلم، قال:
رفع القلم عن ثلاثة: عن النائم حتى يستيقظ، وعن الصبي حتى يحتلم، وعن المجنون حتى يعقل.
"رفع بينا (مسجلات صدقة) عن ثلاثة: عن النائم إلى الاستيقاظ، من الأطفال إلى بليغ، ومن الجنون أن أعود فاقد الوعي". [9]
إلزامية للآباء لإرسال أبنائهم أداء صلاة حتى ولو لم يكن مطلوبا، وأنه هو مألوف إلى صلاته.
من عمرو بن Syu'aib، عن أبيه، عن جده، قال إن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
مروا أولادكم بالصلاة وهم أبناء سبع سنين، واضربوهم عليها وهم أبناء عشر سنين، وفرقوا بينهم في المضاجع.
"إرشاد أطفالك للصلاة في سن سبع سنوات. واعتدوا عليهم بالضرب لترك له في سن ال 10 عاما. فضلا عن المضاجع منفصلة ". [10]
[نسخ من كتاب آل السنة وWajiiz FII Aziiz Kitaabil Fiqhis، مؤلف Azhim بن عبد Khalafi Badawai، اندونيسيا الطبعة فقه الدليل الكامل، ترجمة فريق Tashfiyah LIPIA - جاكرتا، وابن كثير الناشرون قارئ، وطبع في رمضان 1428 ه - سبتمبر 2007M]
الوقت وقت صلاة
من قبل
الشيخ عبد الله بن عبد Azhim Khalafi
جابر بن عبدالله عليه السلام الله الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم Alaihissallam جبرائيل قد زار وقال لوا وصلى النبي 'alaihi سلم "فيصلي!" فصلى الظهر عندما تكون الشمس قد انخفض. ثم جاء جبريل عليه مرة أخرى عند العصر، وقال "يقوم فيصلي!" ثم صلى النبي الله عليه وسلم يصلي العصر الذي يكون فيه ظل كل نفس طول الكائن الأصلي. ثم جاء جبريل عليه مرة أخرى كما في المغرب، وقال "يقوم فيصلي." ثم صلى النبي الله عليه وسلم يصلي صلاة المغرب عندما تكون الشمس قد وضعت. ثم جاء جبريل عليه كما العشاء، وقال "يقوم فيصلي!" ثم يصلي العشاء عند الشفق الاحمر قد اختفى. ثم جاء جبريل عليه مرة أخرى عندما Shubuh وقال: "انهض وصلوا!" ثم صلى النبي الله عليه وسلم Shubuh عندما بدا صلاة الفجر، أو جابر قال: "عندما كان الصباح."
في اليوم التالي وعاد جبريل إلى النبي صلى وا ل'alaihi سلم عند الظهر، وقال "يقوم فيصلي!" ثم صلاته الظهر عندما ظل كل نفس طول الكائن الأصلي. ثم اقبلت اليه باعتباره العصر، وقال "يقوم فيصلي!" ثم يصلي صلاة العصر عندما الظلال طويلة من كافة الكائنات مرتين طولها الأصلي. ثم اقبلت عليه عندما المغرب في الوقت نفسه أمس ولم تتغير. ثم جاء على العشاء ليلة عندما اجتاز قال في منتصف أو جبريل ليلة ثالثة، - وبعد ذلك يصلي العشاء. ثم جاء جبريل على صلى النبي وسلم alaihi عندما اليوم كان مشرق جدا، وقال "يقوم فيصلي!" ثم يصلي ثم Shubuh قال: "في ذلك الوقت بين الاثنين هو وقت للصلاة". [1]
قال الترمذي في أن محمدا (أي بن إسماعيل البخاري) وقال: "ان التاريخ الأكثر أصالة من وقت الصلاة ما جاء في حديث جابر".
أ. الظهيرة
توقيت الانزلاق من الشمس إلى الظل كل نفس طول الكائن الأصلي.
2. "العشار
توقيت الذي يكون فيه ظل كل شيء على قدم المساواة في طول لالأصلي وحتى غروب الشمس.
3. المغرب
توقيت غروب الشمس إلى فقدان اللون المحمر من الشفق.
استنادا لقول النبي صلى للسلم وا سلم: "إن الوقت المناسب للون ضارب الى الحمرة صلاة المغرب في المساء، لم تذهب بعيدا" [2]
أربعة. العشاء
توقيت فقدان الغسق الأحمر إلى منتصف المساء.
استنادا لقول النبي صلى للسلم وا a'alaihi: "عندما صلاة العشاء حتى منتصف الليل"
5. Shubuh
الوقت من الفجر حتى تشرق الشمس.
استنادا إلى قول النبي صلى وا ل'alaihi سلم:
وقت صلاة الصبح من طلوع الفجر مالم تطلع الشمس.
"الوقت من صدور صلاة الفجر Shubuh حتى قبل شروق الشمس." [4]
أ. ما هو المقصود به الشيخ آل Wustha الصلاة (منتصف)؟
الله تعالى يقول:
حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين
"حافظوا على جميع الصلوات (MU)، و (الحرس) صلاة Wusthaa. الوقوف في سبيل الله (في الصلاة) مع تواضع "[البقرة: 238].
من 'الله عنه الله علي، قال إنه في يوم معركة الأحزاب آل النبي صلى الله وسلم alaihi قال:
شغلونا عن الصلاة الوسطى صلاة العصر، ملأ الله بيوتهم وقبورهم نارا.
"لقد احتلوا لنا من الصلاة العصر آل Wustha (أي) صلاة. أدعو الله أن تفي بيوتهم وقبورهم بالنار". [5]
ب. تقدم صلاة الظهر السنة في وقت البدء عندما يحين اليوم ليست ساخنة جدا.
جابر بن سمرة، قال:
كان النبي صلى الله عليه وسلم يصلى الظهر إذا دحضت الشمس.
واضاف "بمجرد الصلاة على النبي صلى 'alaihi وا ظهر سلم عندما انزلق الشمس (الى الغرب)." [6]
C. إذا كان الطقس حارا جدا، والسنة تأخير صلاة الظهر حتى الباردة الطقس، وقليلا (أكثر من لم يخرج من الوقت، إد.)
من الله أبو هريرة الله عنه، قال النبي صلى الله عليه وسلم:
إذا اشتد الحر فأبردوا بالصلاة، فإن شدة الحر من فيح جهنم.
"إذا كان يوم حار جدا، فإنه لا يصلي ليكون الطقس بارد جدا وأصبح. حقا ساخنة جدا وهو جزء من هيجان جهنم". [7]
د. يعجل صلاة العصر السنة '
من الله عنه الله أنس:
أن رسول الله J كان يصلى العصر والشمس مرتفعة حية، فيذهب الذاهب إلى العوالي فيأتي العوالي والشمس مرتفعة.
"ان النبي صلى الله عليه وسلم قط صلاة العصر، في حين تكون الشمس لا تزال مرتفعة ومشرقة. ثم ذهب شخص ما وزار" عوالي (مكان على ركن من المدينة المنورة) في حين تكون الشمس لا تزال مرتفعة. " [8]
E. تخطي الناس الذين خطيئة صلاة العصر.
عن ابن عمر anhuma، وصلى النبي قال alaihi وسلم، وقال "الناس الذين يهملون صلاة العصر كأسرة مخفضة وممتلكاته".
من بريدة الله الله عنه، قال النبي صلى الله عليه وسلم:
من ترك صلاة العصر فقد حبط عمله.
"كل من يترك صلاة العصر، ثم terhapuslah الأفعال". [10]
ف. الناس Mengakhirkannya خطيئة نحو الغسق حتى (عندما تكون الشمس سيحدد)
عن أنس الله الله عنه قال: "سمعت رسول صلى الله عليه وسلم قال:
تلك صلاة المنافق، يجلس يرقب الشمس حتى إذا كانت بين قرني الشيطان قام فنقرها أربعا لا يذكر الله إلا قليلا.
"هذا هو الصلاة من المنافقين. جلس وشاهد الشمس. انتفض عندما تكون الشمس بين قرني الشيطان (وقت شروق الشمس وغروبها)، وصلى أربع ركعات بسرعة. انه لا يذكرون الله إلا قليلا ". [11]
ج. المغرب الصلاة والسنة النبوية تحث Mengakhirkannya Dimakruhkan
من الله عنه عن عقبة بن عامر الله تعالى، والرسول صلى الله عليه وسلم a'alaihi وسلم قال:
لا تزال أمتى بخير أو على الفطرة مالم يؤخروا المغرب حتى تشتبك النجوم.
"أمتي هي دائما في حالة جيدة أو في حالة الطبيعة هي طالما أنها لا تصلي المغرب mengakhirkan ظهرت الكثير من النجوم." [12]
من سلمة بن الأكوع الله عنه الله: "وبمجرد أن النبي صلى". alaihi وسلم يصلي صلاة المغرب عندما تكون الشمس قد وضعت والاختباء وراء ستار (غير مرئي) "[13]
ه. العشاء Mengakhirkan السنة صلاة ما دامت لا إلى عبء
من الله عز وجل anhuma عائشة، قال: "وفي ليلة من صلى النبي 'alaihi وا mengakhirkan سلم صلاة العشاء، حتى berlalulah معظم الليل وشاغلي المسجد كان نائما. ثم خرج وصلى، وقال: "من المؤكد ان هذا هو الوقت المناسب، إلا أنني لا أريد أن عبء شعبي. [14]
I. Dimakruhkan النوم في وقت سابق والمحادثة في وقت لاحق ليست مفيدة.
من الله أبو برزة الله عنه: "إن رسول صلى الله عليه وسلم يكره النوم قبل 'مساء' و محادثة بعد ذلك". [15]
عن أنس الله الله عنه، قال: "ليلة واحدة انتظرنا وا وصلى النبي سلم alaihi حتى منتصف الليل. ثم جاء وصلى معنا، وبعد ذلك فإننا ننصح. قال:
ألا إن الناس قد صلوا ثم رقدوا، وإنكم لم تزالوا في صلاة ما انتظرتم الصلاة.
'
أعرف، لقد صليت حقا للشعب وينام بعد ذلك. وفعلا كنت لا تزال في صلاة ما دمت في انتظار الصلاة ". [16]
ج. Shubuh يبادر السنن في التوقيت المبكر (عندما الظلام لا يزال)
من الله عز وجل anhuma عائشة، قال: "يستخدم لنساء المؤمنين لحضور الصلاة مع رسول الله Shubuh 'وسلم alaihi مع ملابسهم ملفوفة. ثم العودة الى منازلهم عندما انتهت الصلاة. لم يعترف أحد منهم ليلا ". [17]
ك. عند دخول شخص كان يعتبر الوقت لا تزال تحصل على الصلاة؟
من الله أبو هريرة الله عنه، قال صلى النبي صلى الله عليه وسلم:
من أدرك من الصبح ركعة قبل أن تطلع الشمس فقد أدرك الصبح، ومن أدرك ركعة من العصر قبل أن تغرب الشمس فقد أدرك العصر.
يقول: "الذي وجد أحد Shubuh صلاة ركعة قبل طلوع الشمس، ثم يصلي أنه وجد Shubuh. وكل من يجد ركعة صلاة العصر قبل غروب الشمس، وقال انه قد وجدت صلاة العصر." [18]
هذا القانون ليس في Shubuh صلاة متخصصون والعصر، ولكن بالنسبة للصلاة كامل.
من الله أبو هريرة الله عنه، قال النبي صلى الله عليه وسلم:
من أدرك ركعة من الصلاة فقد أدرك الصلاة.
واضاف "الذي يجد ركعة صلاة، ثم تصلي انه وجد" [19]
ل. Mengqadha في الصلاة الفائتة
عن أنس Radhiyiallahu الله عنه، قال إن رسول الله صلى وا 'alaihi سلم قال:
من نسى صلاة أو نام عنها فكفارتها أن يصليها إذا ذكرها.
"كل من نسي أو نام على صلاة منه، ثم kaffarat (فدية) وصليت أنه إذا كان لديه في الاعتبار". [20]
M.Apakah الناس الصلاة مع تعمد بقي من الوقت مطلوب لغاية صلاة Mengqadha من هذا القبيل؟
قال ابن حزم رحمه الله في حي Muhallaa (II/235)، "إن الله تعالى جعل فترة معينة من الزمن، البداية والنهاية، لكل فريضة. الدخول والخروج في وقت معين في وقت معين. لم يكن هناك اختلاف بين الناس الذين يصلون والذين قبل الأوان بعد وقت الصلاة. لأن كلاهما، بالإضافة إلى أوقات الصلاة. التي تشكل التزامات الدين. في حين أن الدين لا يكون بعيدا عن الله من خلال رسله شفويا. إذا كان إلزاميا لهؤلاء يشكلون أولئك الذين ترك عمدا في الصلاة حتى وقت الخروج، ثم إن الله بالتأكيد ورسوله لا يمكن المهملة والمنسية. ولا تجعل من الصعب عمدا من خلال عدم اعطاء تفسير حول هذا الموضوع. واضاف "لا تنسى ربك." (مريم: 64). ولكل من الشريعة ليست من آل القرآن والسنة هو الباطل ".
[نسخ من كتاب آل السنة وWajiiz FII Aziiz Kitaabil Fiqhis، مؤلف Azhim بن عبد Khalafi Badawai، اندونيسيا الطبعة فقه الدليل الكامل، ترجمة فريق Tashfiyah LIPIA - جاكرتا، وابن كثير الناشرون قارئ، وطبع في رمضان 1428 ه - سبتمبر 2007M]
الوقت وقت صلاة حظر
من قبل
الشيخ عبد الله بن عبد Azhim Khalafi
ن. الوقت وقت صلاة حظر
من الله عنه عن عقبة بن عامر الله، قال:
ثلاث ساعات كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ينهانا أن نصلي فيهن أو أن نقبر فيهن موتانا: حين تطلع الشمس بازغة حتى ترتفع، وحين يقوم قائم الظهيرة حتى تميل الشمس، وحين تضيف الشمس للغروب حتى تغرب.
"نهى عن ثلاث مرات وصلى النبي الله عليه وسلم لنا أن يصلي أو ندفن قتلانا في ذلك الوقت:. عند شروق الشمس حتى ترتفع، وعندما منتصف بعد الظهر حتى تطلع الشمس وتراجع، وعندما تكون الشمس من الغرب إلى بالوعة" [1]
"وأوضح alaihi وسلم الأسباب التي أدت إلى منع الصلاة في هذه الأوقات من خلال كلماته إلى" أن النبي صلى Abasah عمرو بن ': "صلاة Shubuh العمل. ثم أقصر عن الصلاة حتى تطلع الشمس وترتفع. بالتأكيد لمثل شروق الشمس، الشمس بين قرني الشيطان. في ذلك الوقت الكافرين يسجد لأشعة الشمس. بعد ذلك الصلاة، لأن الصلاة وشهدت حضر فعلا. حتى قفز الظلال مرتفعا كما الرمح. ثم توقف الصلاة. منذ ذلك الوقت مضطربة جهنم. إذا كان قد تم منحرفة الصورة إلى الغرب، وصلوا، لأنه في الواقع وحضر الصلاة وشهد. حتى صلاة العصر. ثم توقف الصلاة حتى تغرب الشمس. لحقا يمضي بين قرني الشيطان. وعندما الكفار يسجدون للشمس ". [2]
O. تستثنى من هذا الحظر بعض الوقت والمكان
أما بالنسبة للوقت، وعندما تكون الشمس فوق مباشرة يوم الجمعة:
الدليل هو بيان وا على النبي صلى 'alaihi سلم:
لا يغتسل رجل يوم الجمعة فتطهر ما استطاع من طهر ويدهن من دهن أو يمس من طيب بيته، ثم يخرج فلا يفرق بين اثنين، ثم يصلى ما كتب له، ثم ينصت إذا تكلم الإمام، إلا غفر له، ما بينه وبين الجمعة الأخرى.
"ليس من شخص ما في حمام يوم الجمعة، ثم تنقية وكذلك ممكن، وارتداء زيت الشعر، أو ارتداء بيت العطور. ثم الخروج والقيام يست منفصلة بين الرجلين، ثم يصلي السنة يمكن. بعد أن كان صامتا عندما berkhutbah كاهن، ولكن سيتم غفر له ما بين أن يوم الجمعة مع كل يوم جمعة أخرى ". [3]
ودعا الى الصلاة، والسنة لا تحظر أفضل ما لديهم ولكن بعد الافراج عن الكاهن. لذلك، والعلماء كثيرة سابقة، من بينهم فقال عمر بن الخطاب الله الله عنه، يليه الإمام أحمد بن حنبل، وإطلاق سراح الكاهن لوقف الصلاة، وكلمات التوقف خطبة. جعلوا الافراج عن الكاهن كحاجز للصلاة، وليس في منتصف بعد الظهر.
والاستثناءات هي الأماكن، ومكة المكرمة، قد الله إضافة المجد والعظمة.، لأن الله تعالى قد melebihkannya مع المجد والعظمة. الصلاة ليست هناك dimakruhkan في أوقات سابقة.
استنادا لقول النبي صلى من 'alaihi وسلم: "يا بني عبدي مناف، لا يا رفاق منع أي شخص من فعل الطواف والصلاة في البيت في أي وقت. على حد سواء ليلا ونهارا ". [4]
ويحظر الصلاة في هذه الأوقات هي صلاة السنة محض ليس هناك سبب. في بعض الأحيان فإنه يسمح لصلاة mengqadha لم يرد عليها، سواء كانت واجبة أم سنة.
ويستند الدليل على كلام وا وصلى النبي 'alaihi سلم:
من نسى صلاة فليصل إذا ذكرها لاكفرة لها إلا ذلك.
"من نسي صلاة، ثم ترك الصلاة عليه عندما تذكرت. لا kaffarat له إلا (الصلاة) كان". [5]
ويسمح أيضا الصلاة بعد الوضوء للقيام في أي وقت.
ويستند الدليل على ذلك حديث الله أبو الله عنه هريرة، الذي صلى النبي الله عليه وسلم قال لبلال عند Shubuh، "يا بلال، واسمحوا لي أفعال توقع معظم كنت (المكافأة) الذي تقوم به في الإسلام. لحقا سمعت الصنادل هي أمامي في السماء ". بلال أجاب:" إنها ليست ممارسة أفعل معظم كنت تأمل (مكافأة). انها مجرد ليس لي تنقية، وذلك أثناء المساء أو بعد الظهر، ولكن أنا أصلي السنة معه ". [6]
كما سمحت صلاة مسجد tahiyyatul.
استنادا إلى قول النبي صلى وا ل'alaihi سلم:
إذا دخل أحدكم المسجد فلا يجلس حتى يصلي ركعتين.
واضاف "اذا واحد منكم دخول المسجد، ثم لا الجلوس ليصلي ركعتين". [7]
P. السنن المحظورة بعد شروق الشمس وقبل الفجر Shubuh الصلاة.
من العبيد السابقين عمر، قال: "ابن عثيمين يسار ابن عمر رأى لي الصلاة بعد الفجر. ثم قالت: يا يسار، بل والنبي صلى الله عليه وسلم خرج للقاء لنا عندما نقوم به هذه الصلاة. ثم قال: "دعوا الناس الحالي من ان اقول لكم ان لم يكن موجودا. هل يصلي بعد طلوع الفجر ما عدا اثنين ركعة ". [8]
س. صلاة السنة المحظورة بعد Iqamat
من الله أبو هريرة الله عنه، قال النبي صلى الله عليه وسلم:
إذا أقيمت الصلاة فلا صلاة إلا المكتوبة.
"اذا عبرت iqamat الصلاة، ثم ليس هناك ما عدا صلاة الفريضة". [9]
ر. أماكن حظر الصلاة
من الله أبو هريرة الله عنه، قال النبي صلى الله عليه وسلم:
فضلت على الأنبياء بست: أعطيت جوامع الكلم، ونصرت بالرعب، وأحلت لي الغنائم، وجعلت لي الأرض طهورا ومسجدا، وأرسلت إلى الخلق كافة، وختم بي النبيون.
"لقد بالغت على الأنبياء مع ست حالات: (1) أنا كانت كلمة قصيرة ومليئة بالمعاني، (2) لقد ساعدت مع الخوف (عدو على عاتقي)، (3) أحل لي الغنائم، (4) من الأرض تستخدم كوسيلة تنقية والمسجد بالنسبة لي، (5) وقد وجهت إلى جميع البشر، و (6) من الأنبياء كان مغلقا بالنسبة لي ". [10]
كل الأرض هو مسجد المستثناة في بعض الحديث التالي:
من جندب بن عبدالله عليه السلام الله عنه الله البجلي، قال: "قبل خمسة ايام من النبي صلى الله عليه وسلم مات سمعت انه صلى الله عليه وسلم قال:
ألا وإن من كان قبلكم كانوا يتخذون قبور أنبيائهم وصالحيهم مساجد، ألا فلا تتخذوا القبرر مساجد، إنى أنهاكم عن ذلك.
"ها، حقا الذين من قبلكم جعل قبور الأنبياء والصالحين وصفوه مسجد. نعرف، لا عليك ان تجعل قبر ومسجد. في الواقع فإني أنهاكم عن ذلك ". [11]
من سعيد أبو الله عنه الله الخدري، قال إن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
الأرض كلها مسجد إلا المقبرة والحمام.
وقال "كل الأرض هي قبر والمسجد إلا في الحمام". [12]
من الله بن بن البراء عازب الله عنه، قال إنه طلب من النبي صلى الله عليه وسلم عن الصلاة في جمل penderuman. فأجاب:
لا تصلوا في مبارك الإبل فإنها من الشياطين.
"لا تدعوا في جمل penderuman. لأنه يتضمن الشيطان ".
وسئل عن الصلاة في والماعز ثبت. فأجاب:
صلوا فيها فإنها بركة.
"صلوا على ذلك، وذلك لأن مبارك كان". [13]
[نسخ من كتاب آل السنة وWajiiz FII Aziiz Kitaabil Fiqhis، مؤلف Azhim بن عبد Khalafi Badawai، اندونيسيا الطبعة فقه الدليل الكامل، ترجمة فريق Tashfiyah LIPIA - جاكرتا، وابن كثير الناشرون قارئ، وطبع في رمضان 1428 ه - سبتمبر 2007M]
القانون الأذان، أذان الفضيلة والأذان الإجراءات
من قبل
الشيخ عبد الله بن عبد Azhim Khalafi
أ. الأذان القانون
الأذان هو إشعار عن القدوم للصلاة مع lafazh خاص [1]. النظام الأساسي إلزامي.
من بن مالك آل Huwairits، قال صلى النبي الله عليه وسلم:
إذا حضرت الصلاة فليؤذن لكم أحدكم وليؤمكم أكبركم.
واضاف "اذا جاء (وقت) الصلاة، ثم ترك واحد منكم دعوة إلى الصلاة من أجلك، وحول الشخص الذي معظمكم قيادة القديمة لكم". [2]
أمر النبي صلى الله عليه وسلم للدعوة إلى الصلاة، وتحتوي على الأمر المعروف الإلزامي.
عن أنس الله الله عنه، أن النبي صلى عند الله عليه وسلم معنا لمحاربة شعب، وليس هو القتال حتى الفجر. كان ينتظر، وعندما اسمع النداء للصلاة، وقال انه لا نقاتلهم. على العكس، إذا كنت لا تسمع النداء للصلاة، ثم يهاجم منها ". [3]
ب. فضيلة الأذان
من معاوية الله الله عنه، أن النبي قال صلى الله عليه وسلم:
إن المؤذنين أطول الناس أعناقا يوم القيامة.
"كان مو adzin حقا، والرقبة طويلة على معظم يوم القيامة". [4]
من "عبد الرحمن بن عبدالله عليه السلام بن Abdirrahman بن أبي Sha'sha'ah الأنصاري، و آل مزيني من والده، وقال انه أبلغ بأن أبو سعيد الخدري رضي الله عنه قال له:" حقا إني أراك مثل الأغنام والصحراء (الداخلية ). إذا كنت من بين الماعز أو gurunmu و، ثم صلاة adzanlah keraskanlah وصوتك لهذا النداء. بالتأكيد لأنه ليس من الجن والإنس، وغيرها من MU-adzin استمع لكنهم يشهد له يوم القيامة ". أبو سعيد واصل،" لقد سمعت من وا وصلى النبي 'alaihi سلم ". [5]
C. الأذان الإجراءات
من Rabbih عبدي عبد الله بن زيد بن "، وقال:" كنت أحلم عندما صلى النبي الله عليه وسلم قد وافقت على ضرب الجرس، لكنه يكره لأنها تمثل المسيحيين، وركضت إلى رجل في الليل. ارتدى ثوبا أخضر يحتجز اثنين من أجراس. قلت له: "يا عبد الله، هل تبيع الجرس؟" وتساءل: "ماذا فعلتم بها؟" أجبته، "كنا نسميه صلاة."، وقال: "هل kutunjuki (الطريق) أكثر ؟ أفضل من ذلك "قلت،" بالتأكيد "، وقال:" قل:
ألله أكبر ألله أكبر، ألله أكبر ألله أكبر.
أشهد أن لا اله إلا الله، أشهد أن لا اله إلا الله.
أشهد أن محمدا رسول الله، أشهد أن محمدا رسول الله.
حي على الصلاة، حي على الصلاة.
حي على الفلاح، حي على الفلاح.
ألله أكبر ألله أكبر. لا اله إلا الله.
إلى حد ما في وقت لاحق وتابع: "ثم إذا كنت ترغب في إقامة الصلاة (iqamat جلجلة) الذي يقول:
ألله أكبر ألله أكبر.
أشهد أن لا اله إلا الله، أشهد أن محمدا رسول الله.
حي على الصلاة، حي على الفلاح.
قد قامت الصلاة، قد قامت الصلاة.
ألله أكبر ألله أكبر، لا اله إلا الله.
ذهبت صباح اليوم عندما جاء إلى النبي صلى وا ل'alaihi سلم وقلت له حول ما رأيت (في المنام). قال النبي صلى ثم الله عليه وسلم، "حقا هذا هو حلم تحقق، ان شاء الله". ثم أمر الصلاة. والعبيد بلال الذين تم تحريرهم من قبل دعوة للصلاة مع أبي بكر (lafazh ذلك). [6]
السنة من أجل الجمع بين الأمرين mu'adzin التكبير في نفس واحد.
من عمر بن الله عنه الله بن الخطاب، قال النبي صلى ان الله عليه وسلم قال: "إذا mu'adzin يقول: الله أكبر، الله أكبر". ثم اسمحوا واحد منكم يقول: الله أكبر، الله أكبر ". ثم إذا أن نقول" ASYHADU allaa إله illallaah ". لذا قال:" ASYHADU allaa إله illallaah. "..." [7] وهنا، هناك علامة واضحة على أن المؤذن الجمع بين أي التكبير اثنين في نفس واحد. والمستمعين أيضا الإجابة على مثل هذا. [8]
Disunnahkannya المعرضين للTarjiil (إعادة).
المعرضين للtarjiil هي جملتين العقيدة يتلى بصوت عال مرتين، بعد أن نطق العقيدة الجملتين مرتين بصوت ناعم. [9]
من أبو Mahdzurah، أن يدرس النبي صلى الله عليه وسلم له خمس مرات (الطريق) هو: "الله أكبر، الله أكبر. ASYHADU allaa إله illallaah، ASYHADU allaa إله illallaah. ASYHADU محمدا Rasulullaah آنا، آنا ASYHADU محمدا Rasulullaah. "ثم كرر ويقول" ASYHADU allaa إله illallaah، ASYHADU allaa إله illallaah. ASYHADU محمدا Rasulullaah آنا، آنا ASYHADU محمدا Rasulullaah. الحية "alash Shalaah. مرتين. الحية "الفلاح المحتار. مرتين. الله أكبر، الله أكبر. لا إله illallaah ". [10]
المعرضين للTatswib (*) في الأذان Shubuh الأولى.
من أبو Mahdzurah، أن النبي صلى الله عليه وسلم يعلم الصلاة، التي يوجد فيها lafazh، "الحية" رد المحتار الفلاح، الفلاح الحية "رد المحتار. الرماد shalatu Khairun nauum مهيمن، مهيمن Khairun nauum shalatu الرماد. "في بداية Shubuh (الصلاة). (ثم تواصل مع) "الله أكبر، الله أكبر. لا إله illallaah ". [11]
وقال أمير السلام San'ani في Subulus (I/120): قال ابن رسلان قال: "AT-Tatswib disyari'atkan Shubuh فقط على النداء الأول للصلاة. لأنه يخدم لايقاظ النائم. الصلاة الثانية بإخطار وظيفة دخول الوقت، ودعوة للصلاة ".
السنة الصلاة في أول الوقت والأولوية للصلاة على وجه التحديد لShubuh.
جابر بن سمرة، قال: "صلاة بلال عندما تكون الشمس قد انزلق، وانه لا تقلل (أقل من صلاة lafazh). وقال انه لا iqamat إلى وا وصلى النبي سلم alaihi خارج. إذا خرج، وأعلن حتى انه عندما iqamat لمعرفة ذلك ". [12]
عن ابن عمر anhuma، وصلى النبي قال alaihi وسلم: "صلاة بلال حقا في الليل، وتناول الطعام ثم واشربوا حتى ابن أم مكتوم استدعاء للصلاة". [13]
وقد أوضح النبي صلى الله عليه وسلم الحكمة من وضع Shubuh صلاة من وقته بقوله: "لا ندعو إلى بلال صلاة منع قيام أي واحد منكم من وجبة الطعام. لأنه في الواقع دعوة إلى الصلاة، أو قال: دعوة في المساء لدرجة أن الناس الذين يصلون من لكم مرة أخرى هذه الليلة (فاصل)، وكذلك لإيقاظ النائم واحد منكم "[14].
[نسخ من كتاب آل السنة وWajiiz FII Aziiz Kitaabil Fiqhis، مؤلف Azhim بن عبد Khalafi Badawai، اندونيسيا الطبعة فقه الدليل الكامل، ترجمة فريق Tashfiyah LIPIA - جاكرتا، وابن كثير الناشرون قارئ، وطبع في رمضان 1428 ه - سبتمبر 2007M]
وإذا ما اسمع الأذان وضوحا عندما Iqamat.
من قبل
الشيخ عبد الله بن عبد Azhim Khalafi
د. قالها ما يجب أن يسمع الأذان وعندما Iqamat.
السنة لمن يسمع النداء للصلاة ويقول iqamat وضوحا كما المؤذنين.
من الله أبو سعيد الله عنه، قال النبي صلى الله عليه وسلم: "إذا كنت تسمع النداء للصلاة، المؤذن ويقول عادل وضوحا كما." [1]
من عمر بن الله عنه الله بن الخطاب، قال النبي صلى ان الله عليه وسلم قال: "إذا كان المؤذن يقول:" الله أكبر، الله أكبر ". ثم اسمحوا واحد منكم (أيضا) يقول: الله أكبر، الله أكبر "، ثم إذا كان المؤذن أن يقول، 'ASYHADU allaa إله illallaah". لذا قال: "ASYHADU allaa إله illallaah". ثم إذا كان المؤذن أن يقول،' ASYHADU محمدا Rasulullaah آنا ". لذا قال:" ASYHADU محمدا Rasulullaah آنا ". ثم إذا كان المؤذن أن يقول، 'الحية' alash shalaah ". لذا قال:" اإله haula لاء quwwata illaa billaah ". ثم إذا كان MU-adzin يقول:" الفلاح رد المحتار ". الحية لذا قال:" اإله haula لاء quwwata illaa billaah "ثم إذا كان المؤذن قائلا:" الله أكبر، الله أكبر. "فقال:" الله أكبر، الله أكبر. "إذا ثم المؤذن يقول: لا إله illallaah". لذا قال: "لا إله illallaah، 'مع قلب صادق، ثم قال انه سوف يذهب الى الجنة ". [2]
وقال كل من وMU-adzin الكلام، أو عندما المؤذن قائلا "alatain (" الحية "الحية alash shalaah" و "الحية" رد المحتار الفلاح ")، وقال:" اإله haula لاء quwwata illaa billaah "، أو الجمع بين ما قيل من قبل وhauqalah المؤذن ("اإله haula لاء quwwata illaa billaah.")، ثم يتعين عليه القيام به حق، إن شاء الله.
واذا كانت الدعوة المؤذن للصلاة وiqamat المنجزة والمستمع لديه للرد، ثم ترك القول ما هو في الحديث التاليين:
عمرو عبد الله بن "، سمع النبي صلى الله عليه وسلم قال:
إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثل ما يقول، ثم صلوا علي، فإنه من صلى علي صلى الله بها عليه عشرا، ثم سلوا الله لي الوسيلة، فإنها منزلة في الجنة لا تنبغى إلا لعبد من عباد الله، وأرجو أن أكون أنا هو، فمن سأل الله لي الوسيلة حلت عليه الشفاعة.
"إذا سمعت MU-adzin، ثم نقول فقط وهو يتحدث. ثم bershalawatlah بالنسبة لي. بالنسبة لأولئك الذين bershalawat لي مرة واحدة، ثم الله سوف bershalawat معه عشر مرات. لديك ثم آل Wasilah إلى الله بالنسبة لي. وهو مكان في السماء لا يتحقق إلا من قبل خادم خدام الله، وآمل أن يكون لي، فمن Wasilah تسألني إلى الله، ثم انه يستحق syafa'atku ". [3]
جابر، قال صلى النبي الله عليه وسلم:
من قال عند يسمع النداء: "اللهم رب هذه الدعوة التامة، والصلاة القائمة، آت محمدا الوسيلة والفضيلة وابعثه مقاما محمودا الذي وعدته"، حلت له شفاعتى يوم القيامة.
"من قال انه عندما سمع النداء للصلاة، اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة وفضيلة محمد Wasilah. وضعه في موقف المجيدة كما وعدت ". حتى انه يستحق syafa'atku يوم القيامة". [4]
ملاحظة:
السنة للمسلم من أجل توسيع والدعوة الى الصلاة والدعاء iqamat. لأنه تم منح الصلاة في ذلك الوقت.
عن أنس الله الله عنه، قال إن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
الدعاء لايرد بين الأذان والإقامة.
"حكم والدعوة الى الصلاة وiqamat لم يرفض". [5]
E. يسن مو adzin [6]
لMU-adzin السنة لمتابعة الأمور التالية:
أ. توقع وجه الله مع adzannya، ثم السماح له أخذ أجر.
من أبي بن عثمان آل `الله عنه الله، وقال:" قلت: يا الله، وجعل لي كاهنا لشعبي ". وقال، "إن أنت كاهن لهم. متابعة واحدة من أضعف منهم (جعلها بمثابة ED-القياسي.)، ورفع MU-adzin أن لا يأخذ راتب من adzannya ". [7]
2. Hadats قديس الكبيرة والصغيرة
كما تم استعراض في مناقشة "الامور السنة الوضوء" في ذلك ".
3. يقف مستقبل القبلة
قال ابن المنذر "، واتفق على أن الموقف عند ورود مكالمة إلى الصلاة سنة. لأنه أصبح والدعوة الى الصلاة أكثر مسموع. وتشمل السنة أن يستقبل القبلة عند النداء للصلاة. تستخدم بسبب وسلم MU-adzin النبي صلى الله وا alaihi للدعوة إلى الصلاة بينما يواجه القبلة ".
4. تحول رأسه ورقبته إلى اليمين في قوله، "الحية" alash shalaah "، والى اليسار كما يقول:" الحية ". المحتار الفلاح"
من Juhaifah أبو، رأى بلال صلاة الحاضر. وقال: "تابعت فمه ذهابا وإيابا كما صلاة". [8]
5. إدراج اثنين من اصابعه في الأذن
استنادا إلى قول الله تعالى الله عنه أبو Juhaifah، "أرى أن الدعوة إلى الصلاة وكان بلال واتبع فمه، المتداول جيئة وذهابا. بينما أصابع هما في أذنيه ". [9]
6. رفع صوته عند استدعاء
استنادا إلى قول النبي صلى وا ل'alaihi سلم، "ليس من الجن والإنس، وغيرها من سماع صوتك، ولكن adzin سيشهد له يوم القيامة". [10]
ف. كم هي المسافة بين الأذان وIqamat؟
وينبغي أن بين الصلاة وiqamat يمكن فصل ما يكفي من الوقت للتحضير لحضور الصلاة. وهذا هو صلاة disyari'atkannya الغرض. خلاف ذلك، يتم فقدان الدرس.
وقال ابن Baththal [11]، "ليس هناك قيود في هذه الحالة إلا اليقين في ذلك الوقت دخول وجمع من الناس الذين يرغبون في الصلاة".
ج. منعت من الخروج من المسجد بعد الأذان
من Sya'tsa أبي، قال: "نحن لا يجلس في المسجد مع أبي هريرة وكان الله ثم الله عنه MU-adzin دعوة للصلاة. ثم هناك الرجل الذي نهض وخرج من المسجد. أبو هريرة ثم اتبع ذلك بعينيه حتى خروجه من المسجد. ثم قال أبو هريرة: "هذا الشخص فقد عصى أبو القاسم (النبي محمد). صلى الله عليه وسلم "[12]
H.Adzan وIqamat للصلوات ضائعة
الصلاة من هو نائم أو نسيان، ثم disyari'atkan له دعوة وiqamat.
استنادا إلى الحديث الذي رواه أبو داود في قصة رقاد وا وصلى النبي 'alaihi سلم وأصحابه في رحلة للصلاة Shubuh غاب. أن النبي صلى سأل الله عليه وسلم بلال (للصلاة وiqamat)، ثم أي دعوة إلى الصلاة، وبلال iqamat ". [13]
إذا غاب عن صلاة أكثر من واحد، ثم الدعوة الى الصلاة مرة واحدة وiqamat لكل صلاة.
استنادا إلى حديث عبد الله بن الله عنه مسعود، قال: "حقا، والمشركون قد احتلت صلى النبي الله عليه وسلم من عمل على أربع صلوات يوم معركة الخندق. حتى berlalulah ليلة وفقا لإرادة الله، ثم أمر بلال للدعوة إلى الصلاة، وبعد ذلك صلاة الظهر iqamat الماضي. iqamat ثم وصلاة العصر. iqamat ثم بعد ذلك صلاة المغرب، ثم iqamat ثم صلى العشاء ". [14]
[نسخ من كتاب آل السنة وWajiiz FII Aziiz Kitaabil Fiqhis، مؤلف Azhim بن عبد Khalafi Badawai، اندونيسيا الطبعة فقه الدليل الكامل، ترجمة فريق Tashfiyah LIPIA - جاكرتا، وابن كثير الناشرون قارئ، وطبع في رمضان 1428 ه - سبتمبر 2007M]
صلاة للمصطلحات القانونية
من قبل
الشيخ عبد الله بن عبد Azhim Khalafi
من أجل الصلاة لتكون صالحة، ويلزم ما يلي:
أ. معرفة دخول الوقت
استنادا إلى كلام الله:
إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا
"... بل هو واجب هو الوقت المناسب للصلاة للذين آمنوا "[ونيسا، ': 103].
يتم تنفيذ الدخول غير المصرح به للصلاة قبل أو بعد مهلة من الوقت ما لم يكن هناك عقبة.
ب. Hadats قديس الكبيرة والصغيرة
استنادا إلى كلام الله:
أيها الذين آمنوا إذا قمتم إلى الصلاة فاغسلوا وجوهكم وأيديكم إلى المرافق وامسحوا برءوسكم وأرجلكم إلى الكعبين وإن كنتم جنبا فاطهروا
"يا أيها الذين آمنوا، وعندما تصلون، ثم يغسل وجوهكم وأيديكم إلى المرفقين، وفرك رؤوسكم و (غسل) أرجلكم إلى الكعبين، وغسل الجنابة ثم إذا كنت ..." [سورة MAA-تبييضه: 6].
وجاء في حديث ابن عمر، والنبي صلى قال alaihi وسلم:
لا يقبل الله صلاة بغير طهور.
"الله لم تحصل الصلاة (فعل) من دون تنقية." [1]
C. ويستخدم ملابس حرمة، الجسم، والمكان للصلاة
وسيطة لحرمة disyaratkannya القميص هو كلمة الله:
وثيابك فطهر
واضاف "والزي نظيفة". [سورة Muddatstsir: 4].
وعلى حد قول وا على النبي صلى 'alaihi سلم:
إذا جاء أحدكم المسجد، فليقلب نعليه، ولينظر فيهما فإن رأى خبثا، فليمسحه بالأرض ثم ليصل فيهما.
واضاف "اذا واحد منكم ذهب إلى المسجد، واسمحوا له بدوره وننظر صندل. عندما رأى القذرة، واسمحوا له فرك مع الأرض. ثم السماح له يصلي معه". [2]
وسيطة لحرمة الجسد هو النبي صلى disyaratkannya الله عليه وسلم لعلي. سألته عن المذي وقال:
توضأ واغسل ذكرك.
"الوضوء"، ويغسل عري الخاص ". [3]
وقال للمرأة التي istihadhah:
اغسلي عنك الدم وصلي.
"غسل الدم من أنت وصلوا". [4]
كمبرر لاماكنها المقدسة هي كلمات من WA على النبي صلى 'alaihi سلم قال أصحابه عند البدو التبول في المسجد:
أريقوا على بوله سجلا من ماء.
"Siramlah البول مع دلو من الماء". [5]
ملاحظة:
أي شخص الذي كان يصلي وقال انه لا يعرف ما اذا انه تعرض لنجس، فصلاته باطلة، ويجب أن لا يتكرر. إذا كان يعرف عند الصلاة، ثم إذا كان ذلك ممكنا للقضاء عليها، مثل الصنادل، أو شيء أكثر من لتغطية عري، فإنه ينبغي أن تأخذه من ويكمل صلاته. إذا كان لا يسمح لذلك، واصلت بعد ذلك انها لتكرار صلاته وليس إلزاميا.
استنادا إلى حديث سعيد أبو: "إن النبي صلى الله عليه وسلم يصلي أبدا وأقلعت على حد سواء الصنادل. ولقد ساعد في ذلك الناس من الصنادل بهم. التفت عند الانتهاء، وقال: "لماذا خلع النعال الخاص بك؟" أجابوا: "لقد شاهدنا لك خلعه، لذلك نحن السماح له بالذهاب". وقال: "إنا جبريل أتاني وقال ان على كل من الصنادل نجسة. إذا واحد منكم ذهب إلى المسجد، والسماح لها النعال، واتجهوا الى رؤيته. إذا رأى غير نظيفة، واسمحوا له فرك في باطن الأرض. ثم السماح له يصلي معه ". [6]
د. وثيقة أورات
استنادا إلى كلام الله:
يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد
"ابن آدم، وارتداء الملابس الجميلة في كل مسجد (دخول) ..." [سورة الأعراف: 31].
هذا هو، وعري من التبرعات الخاصة بك. لأن استخدامها لتطوف بالبيت عراة.
الكلمات أيضا من وا وصلى النبي 'alaihi سلم:
لا يقبل الله صلاة حائض إلا بحمار.
"الله لا يقبل صلاة من النساء اللواتي كان الحيض (بليغ) إلا من خلال ارتداء غطاء الرأس (الحجاب)." [7]
ذكر الأعضاء التناسلية بين السرة والركبة. كما في حديث عمرو بن anhum Syu'aib الله، عن أبيه، عن جده، وهو marfu ':
ما بين السرة والركبة عورة.
"ما بين السرة والركبة هو عري". [8]
من Jarhad الأسلمي، قال: "مر النبي صلى الله عليه وسلم عندما كان يرتدي قطعة قماش ويبدو أن رفعت فخذي. قال:
غط فخذك فإن الفخذ عورة.
"إغلاق رجليك. لأن الفخذ الحقيقي هو عري". [9]
أما بالنسبة للنساء، هو عري من جسده كله ما عدا الوجه واليدين في الصلاة.
استنادا إلى قول النبي صلى وا ل'alaihi سلم:
المرأة عورة.
"المرأة هي عري". [10]
كلماته أيضا:
لا يقبل الله صلاة حائض إلا بحمار.
"الله لا يقبل صلاة من النساء اللائي تعرضن لالحيض (بليغ) إلا من خلال ارتداء غطاء من القماش". [11]
E. القبلة
بناء على كلمة الله، عز وجل:
فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنتم فولوا وجوهكم شطره
"... palingkanlah وجهه إلى المسجد الحرام. وأينما كنتم (جميع) هي، ثم وجهك تجاهه palingkanlah ... "[البقرة: 150].
الكلمات أيضا من وا وصلى النبي سلم alaihi للفقراء في الصلاة:
إذا قمت إلى الصلاة فأسبع الوضوء ثم استقبل القبلة.
واضاف "اذا كنت تريد أن تصلي، ثم berwudhu'lah تماما. ثم يواجه القبلة ... "[12]
سمح (الصلاة) التي لا تواجه القبلة عندما تكون في حالة من الخوف وعندما الصلاة الطوعية على السيارة أثناء العبور.
قال:
فإن خفتم فرجالا أو ركبانا
واضاف "اذا كنت في حالة من الخوف (خطر)، ثم يصلي أثناء المشي أو القيادة ..." [البقرة: 239].
وقال بن عمر anhuma، "مواجهة القبلة أو لا تواجه ذلك."
وقال: "أعتقد، وليس ابن نافع عمر anhuma ذكر ذلك، ولكن من سلم على النبي صلى 'alaihi وا". [13]
عن ابن عمر anhuma، قال: "بمجرد أن النبي صلى الله عليه وسلم يصلي على السيارة التي تواجهها في أي اتجاه، ويوتر على ذلك. ومع ذلك، وقال انه ليس فريضة على ذلك ". [14]
ملاحظة:
كل من حاول العثور على اتجاه القبلة من ويصلي التي تواجه اتجاه القبلة من قبله كما زعم، ولكن تبين خطأ خارج، ثم قال انه لا يجب تكرار.
من 'بن عمير الله عنه الله ربيعة، وقال: "لقد تقاسمنا على النبي صلى الله عليه وسلم في سفر في ليلة مظلمة، ونحن لم يكن يعرف اتجاه القبلة. ثم كل واحد منا يصلي وفقا لتوجيهاتهم. عندما كانت صباح اليوم، ونحن نقول أن لوا على النبي صلى 'alaihi سلم. ثم جاءت الآية أسفل:
فأينما تولوا فثم وجه الله
"... ثم أينما كنتم بدوره وجود وجه الله ... "[البقرة: 115]". [15]
ف. نية
دعونا أولئك الذين يريدون للصلاة على نية الصلاة، وقرر انه يريد ان يفعل مع قلبه، مثل (نية) صلاة الظهر والعصر، أو صلاة السنة [16]. Disyari'atkan لا أقول ذلك لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم ينطق. إذا كان النبي صلى الله عليه وسلم وقفت للصلاة، وقال انه mengucapan، "الله أكبر"، وقبل أن أقول أي شيء. في وقت سابق انه لا نية melafazhkan في كل شيء، ولا يقول: "أنا أصلي إلى الله، هذه الصلاة، القبلة، أربع ركعات، ككاهن أو جماعة." ليس ليقول "النقدية أو ما يجعل منها" ... "
هذه كلها زنادقة. فعن أي واحد مع سند صحيح أم ضعيف، مسند أو مرسل. لا أحد lafazh. ليس من واحد من صديقه، ولا يعتبر جيد من قبل Tabi'in، أو الأئمة الأربعة. [17]
[نسخ من كتاب آل السنة وWajiiz FII Aziiz Kitaabil Fiqhis، مؤلف Azhim بن عبد Khalafi Badawai، اندونيسيا الطبعة فقه الدليل الكامل، ترجمة فريق Tashfiyah LIPIA - جاكرتا، وابن كثير الناشرون قارئ، وطبع في رمضان 1428 ه - سبتمبر 2007M]
مصدر: http://almanhaj.or.id/
No comments:
Post a Comment