الإمام الشافعي العقيدة: الله سبحانه تعالى هناك فوق
بواسطة
الشيخ محمد بن موسى نصر ألو
بين النقاط الرئيسية في العقيدة من Ahlus السنة والجماعة، هو أن نؤمن بأن الله سبحانه في السماء Ta'alaberada (في السماء)، الله فوق مخلوقاته والهواء الاستواء-` (يسكن) على العرش وفقا لكماله وجلاله، وليس مثل bersemayamnya الإنسان. ومع ذلك، على الرغم من الله سبحانه Ta'alabersemayam على العرش، علمه في كل مكان وإنه أقرب من الوريد الوداجي واحد. ولا يخفى منه كل ما هو في السماوات وما في الأرض، حتى يعلم هو وشهدت المحادثات السرية.
الله سبحانه تعالى يقول:
ما يكون من نجوى ثلاثة إلا هو رابعهم ولا خمسة إلا هو سادسهم ولا أدنى من ذلك ولا أكثر إلا هو معهم أين ما كانوا
ليس هناك ... محادثات سرية بين الثلاثة، لكنه هو الرابع. وليس (المحادثات بين) خمسة إلا هو السادس. وليس (أيضا) محادثات بين المبلغ الذي هو أقل من ذلك أو أكثر إلا هو معهم أينما كانوا .... [Al-Mujâdilah/58: 7].
ولكن العمل الجماعي هو العمل الجماعي السمع والمعرفة وإتقان ورحمة، وليس جسديا معا كما ذكر jahmies [1] وHuluuliyah [2]. العلي الله عما يقولون.
طبيعة 'Uluw (عالية) الله سبحانه تعالى، وتنقسم الى عامة وخاصة. العامة حيث طول قامته على جميع المخلوقات، وعلى وجه التحديد، إذا ما نظر إليها من فوق العرش bersemayamnya بعد خلق السماوات والأرض.
من هنا Ahlus السنة ذروة جوهر الله، واحد من مجده. وجدت انه قبل خلق المخلوق، وذلك قبل خلق السماوات والأرض، وقبل الزمان والمكان.
ثم، بعد إنشاء العرش، وقال انه يسكن على ذلك. هنا يمكن استنتاج أن ارتفاع هو سمة dzatiyah [3] الله. بينما bersemayamnya الله سبحانه Ta'aladi العرش هي طبيعة fi'liyah ikhtiyariyah [4]، ثم يسكن الله في أي وقت وبأي شكل من الأشكال يشاء.
آل الاستواء `(مسكن)، العبد uluw (الأعلى) و آل irtifa-'(الارتفاع) أربعة معان. تعني "النمط (أعلاه)، irtafa'a (عالية)، sha'ada (متابعة)، وistaqarra (ثابت) دون الحاجة إلى أن يطلب bagaimananya.
والجواب الإمام مالك قال عندما سئل عن الاستواء: "آل الاستواء` غير مألوفة (أي المفهوم) ومستواه لا معنى له (وليس قادرا على أن يفهم معنى)، في حين mengimaninya إلزامية، وسأل عنه بدعة "، ثم وقد أمر لإزالة السائل من المسجد.
ولذلك، فإن Ahlus السنة ذروة جوهر الله وطبيعة 'uluw (الأعلى) في العام أكثر من كل شيء قبل خلق طبيعة' uluw (الأعلى) على وجه الخصوص، ارتفاع ومسكنه بعد قيام العرش. بحيث طبيعة 'uluw (عالية) تعلق عادة لبلدة جوهر، في حين أن طبيعة "uluw (الأعلى) على وجه الخصوص فيما يتعلق ارادته واختياره.
مجموعات العديد من menyelisihi Ahlus السنة في تحديد طبيعة "uluw، وبين jahmies، Hulûliyah Ittihadiyah، والمعتزلة من دونهم. وهي تفسر الكلمات مع الاستواء istila `` (ماجستير، والاستيلاء). هذا هو التفسير الجديد الذي تسللوا إلى الإسلام، الذي لم يعترف به الناس من هذا الجيل الأول، والجيل من أفضل الناس. وقال الاستواء `، إذا قدمت من قبل بالتعاون النشط (على)، ثم لا معنى لها الا 'uluw (عالي) وfauqiyyah (الارتفاع).
الله سبحانه Ta'alaberfirman:
الرحمن على العرش استوى
الرحمن الرحيم، الذي يجلس على العرش. [Thaha/20: 5]
في الواقع، ومعنى الاستواء أخرى من `يزال هناك الكثير، ولكن هذا هو الفرق بين السنة Ahlus مع مجموعات أخرى، هي في شكل نشط من قبل بالتزامن (على). وبالتالي فإن كلمة الله التي تم ذكرها أعلاه، ومعنى (على) هو على القمة. هنا penyelisihan أهل البدعة اعجاز terghadap Ahlus السنة. أصروا، وهذا يعني istaulâ الاستواء `` هو. أنها berhujjah مع مقطع قصيدة وهمية تقول:
استوى بشر على العراق من غير سيف ولا دم مهراق
(بشر ماجستير / اغتنام العراق من دون السيف وتدفق الدم).
ولا يعرف القصيدة التي جعلت من. البعض يقول هذه الآية ينتمي الأخطل والمسيحيين يمكن (شخص الدينية النصارى)، ولكن لم يتم العثور في جمع القصائد الآية، له. حتى لو كانت كلمات صحيحة، سواء قلنا إن المسيحيين الدينية الأخطل يمكن أن نفهم على نحو أفضل معاني القرآن آل `احد من أصحابه والجيل الأول من الناس؟ ورغم أن هذه الكلمات هي ketidakbenarannya واضحة جدا. كيف يمكن أن نرفض آيات القرآن `احد وأحاديث النبي صلى وا ل'alaihi سلم، ثم تأخذ دليلا مزورة من الشعر، فإنه ليس من الواضح من الذي قال ذلك؟ Ahlus السنة وبالتالي يمكن كسر بسهولة حججهم ضعيفة مع `آل القرآن والسنة، على الرغم من أن اللغة من خلال استعراض.
كانت هناك قصص كثيرة من معارف الخبراء عن هذا الطعن، وقصة لغوي الإمام ابن عربي. ذات مرة هناك سأله: "يا إمام، ماذا تعني كلمة الله (الرحمن على العرش استوى)؟"
فأجاب: "معناه isti'lâ` (الأعلى أعلاه) ".
نفى السائل: "لا، معناه istaula (ماجستير / فوز)."
قال: "اسكت العرب لا معنى للتفاهم istaulâ istawa`، إلا عندما يكون هناك خلاف والمقاومة من هو قادر على القتال ضد قوة الله وصاحب!؟ "
ثم عندما نقول `` ذات مغزى istawa istaulâ، ثم وضعنا نقطة ضعف لوا الله تعالى سبحانه. بسبب means've صاحب العرش يتقن أخرى لبعض الوقت أن الله ينبغي أن يتعطل مرة أخرى. ولذلك فمن بعيدا جدا (من غير المحتمل) هذا يحدث ضد الكمال لله تعالى.
آيات القرآن التي آل شرح طبيعة 'uluw (عالي) لوا الله سبحانه Ta'alasangatlah من ذلك بكثير. بين قول الله عز وجل:
أأمنتم من في السماء أن يخسف بكم الأرض فإذا هي تمور
هل تشعر بالأمان على الله في السماء انه يقلب الأرض معك، بحيث فجأة بدأت الأرض تهتز. [Al-Mulk/67: 16].
الغرض من الجبهة الاسلامية للانقاذ الرجل نفسه، هو "واحد الذي في السماوات" هو الذي هو فوق السماوات. حتى الله فوق السماء (وليس في ذلك، المكبوتة). لأن السماء هي الرقم سبعة، ثم الله فوق السماء السابعة. المكان هو العرش فوق سبع سماوات. لذلك، كان الله سبحانه تعالى على العرش وفقا للكماله، في حين علمه يشمل جميع الأماكن. هذا ومن المقرر أن حرف العطف (في، قسم الصناعات السمكية) في الفقرة أعلاه لها معنى "فوق" (fauqiyyah وuluw ')، وليس كما zharfiyyah (وصف المكان).
عندما نقول الماء في الكوز (الماء في الكأس)، في هذه الكلمات (في) وصفا للمكان (zharfiyyah)، بحيث تعني "داخل". تماما كما نقول الطلاب في القاعة (الطلاب في الفصول الدراسية). لأن الطبقة المحيطة بها، ثم يفسر الطلاب "في" فئة. ولكن هذا غير ممكن في الله، حيث السماوات المحيطة به. ثم نحدد (في) مع "أعلى"، لأن هذا هو أيضا معنى واحد (في).
بين الحجج التي (في) يعني "أعلى" كما هو كلام الله وا Ta'alaketika سبحانه يقول فرعون لكلمات ساحرة ل:
قال آمنتم له قبل أن آذن لكم إنه لكبيركم الذي علمكم السحر فلأقطعن أيديكم وأرجلكم من خلاف ولأصلبنكم في جذوع النخل ولتعلمن أينا أشد عذابا وأبقى
وقال فرعون: "هل لديك الايمان به (موسى) قبل أن أعطيك الإذن فضلا المؤكد انه هو رئيس الخاص الذي علمتك السحر وكذلك فمن المؤكد سوف قطع اليدين والساقين عبرت لكم جميعا مع كل من المحتوي على الرصاص وإيابا، والواقع وسوف يصلب لكم جميعا في شجرة النخيل، والتي فتعلمون منا هو أكثر مؤثرة ودائمة أكثر siksanya ". [Thâhâ/20: 71].
في هذه الآية تهديد السحرة فرعون المؤمنين مع نبوة موسى. هددوا ليصلب على شجرة النخيل. هل من الممكن أن يقول الناس الأذكياء معنى (في) في الآية الكريمة هو "في"؟ ثم ما هو جيد إذا ما كان تهديد عبر فرعون السحرة النخيل في شجرة؟ لم يكن فرعون هذه التهديدات بحيث يخشى آخرون إلى القسوة؟ وإلا كيف يخشى إذا لم تتمكن من معرفة ما الذي يحدث؟
آية أخرى أن يفسر (في) bermakana "فوق"، أن كلمة الله:
قل سيروا في الأرض ثم انظروا كيف كان عاقبة المكذبين
يقول: "يمشون على الأرض، ثم انظر كيف كان عاقبة الذين من نفى ذلك." [سورة-AN صباحا `/ 6:11].
هو مفهوم "المشي على الأرض" كما هو مفصل في الآية أعلاه تعني بالبحث الكهوف المظلمة في أحشاء الأرض؟ القيام الخوض حمام الماء؟ ماذا يمكن أن ينظر إليها؟ (لا، المكبوتة).
وبالتالي، فإن الغرض من "مشى على الأرض"، هو السير على ذلك إلى التفكير في خلق الله، وآيات الله في الكون أن يسلم إلى الخوف من الله تعالى سبحانه وا.
وبالمثل، الإمام الشافعي رحمه الله العقيدة التي تتلخص في العبارة التالية: "إن مفهوم الإسلام أنني التشبث، وحمل الناس وأنا أعلم، مثل سفيان (ATS-Tsauri)، مالك (الإمام) وغيرها، ( و) الاعتراف شهادة أن لا إله إلا الله له diibadahi الحق، وأن محمدا رسول الله. الله تعالى على العرش، وتقترب مخلوقاته وفقا لمشيئته، ونزولا إلى الأرض وفقا لإرادة السماء، له ". (Uluw المختصر ')
[نسخ من الطبعة السنة XII/1429/2008M 01/Tahun المجلة. مؤسسة الناشرين تستجب لك وقع Istiqomah سوراكارتا، جى. مسافر المنفرد Purwodadi Gondangrejo Km.8 Selokaton 57 183 هاتف. 0271-858197 0271-858196 الفاكس]
بيان العقيدة الإمام الشافعي مشاكل "
تعرف العقيدة كاهن أهل السنة أمر مهم. على وجه الخصوص، عندما الكاهن لديه التالية في جميع أنحاء العالم والمدارس. ولذلك، ومعرفة مذهب الإمام بيان madzhabnya الشافعي الكثير من المسلمين في هذا البلد، فإنه يصبح أكثر أهمية وإلحاحا، حتى يمكننا أن نرى بوضوح جميع العقيدة الإمام الشافعي، وأنه يمكن أن يكون درسا للمسلمين في إندونيسيا.
تحقيقا لهذه الغاية، نقدم هنا بعض التصريحات حول القضايا التي العقيدة، المنهج مأخوذة من كتاب الإمام الشافعي Itsbat فاي آل العقيدة، للدكتور. محمد بن عبد الوهاب "عقيل.
بيان للمشكلة الإمام سيافي جراف
1. تتسطح سلة المحذوفات القانون.
و أحب أن لا يزاد في القبر من غيره وليس بأن يكون فيه تراب من غيره بأس إذا زيد فيه تراب من غيره ارتفع جدا و إنما أحب أن يشخص على وجه الأرض شبرا أو نحوه
"أحب ذلك عندما لم ترتفع المقبرة في الآخرين وليس لنقله من بلد آخر بما يلي لا، عندما تضاف إلى التربة من آخر مرتفع جدا، وأنه لا يهم إذا كان أضاف قليلا عن.
أحببت فقط مرتفعة (القبر) فوق سطح الأرض شبر واحد أو نحو ذلك ". [1] (1/257)
2. بناء القبور القانون وMenemboknya.
و أحب أن لا يبنى ولا يجصص فإن ذلك يشبه الزينة و الخيلاء و ليس الموت موضع واحد منها زلم أر قبور المهاجرين و الأنصار مجصصة قال الراوي عن طاوس إن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى أن تبنى أو تجصص وقد رأيت من الولاة من يهدم بمكة ما يبنى فيها فلم أر الفقهاء يعيبون ذلك
"أحب ذلك عندما (القبر) تم بناء الجدران و، لأنه يشبه التزيين والغرور، والموت ليس هو المكان المناسب لأي منهما.، وأنا لا أرى قبور الصحابة والمغتربين مساعدين خربت".
"واحدة من الدول Thawus الرواة أن النبي قد حرم ن شيدت الجدران أو القبر".
رأيت نفسي في مكة المكرمة بعض السلطات بهدم جميع المباني عليها (القبر)، وأنا لا أرى الخبير القانوني انسحبوا منها [2]. (1/258)
3. فوق مسجد المقبرة قانون البناء.
و أكره أن يبنى على القبر مسجد و أن يسوى أو يصلى عليه و هو غير مسوى أو يصلى إليه و إن صلى إليه أجزأه و قد أساء
"أنا لا سمح مسجد بني على قبر وتتم مقارنة أو كان يصلي عليه في المقابر أو الصلاة التي تواجه متفاوتة، وكلما صلى تواجه القبر، ثم انها لا تزال صالحة ولكن أخطأ" [3]. (1/261).
بيان للمشكلة الخطيرة إمام القذف سيافي والملذات
و أن عذاب القبر حق و مساءلة أهل ال قبور حق}
وبالفعل كان الله قبر الصحيح ومسألة الملائكة إلى القبر هم خبراء صحيح [4]. (2/420)
بيان من المشكلة القيامة إمام سيافي، السماء، والحساب HELL
و البعث حق و الحساب حق و الجنة و النار وغير ذلك ما جاءت به السنن فظهرت على ألسنى العلماء و أتباعهم من بلاد المسلمين حق
القيامة صحيح، هو الحساب الحقيقي، الجنة والنار، وفي حالات أخرى التي تم وصفها في السنة النبوية السنة (الأحاديث)، ثم هناك رجال الدين عن طريق الفم إلى الفم وأتباعهم في البلدان مسلم هو الصحيح [5]. (2/426)
تعهد إمام سيافي بيان في هذا الشأن مع اسم من الله
فكل من حلف بغير الله كرهت له و خشيت عليه أن تكون يمينه معصية و أكره الأيمان بالله على كل حال إلا فيما كان طاعة لله مثل البيعة في الجهاد و ما أشبه ذلك
كل الناس الذين أقسم من دون الله، ورفض الأول والمذنب القلق، اليمين الدستورية لذلك كان العصيان. أنا أكره أيضا أقسم الله في جميع الظروف، ما لم يكن طاعة الله، كما berbai'at للجهاد ومشابه له [6]. (1/271)
بيان الشفاعة إمام سيافي
فكان صلى الله عليه وسلم خيرته المصطفى لوحيه المنتخب لرسالته المفضل على جميع خلقه بفتح رحمته و ختم نبوته و أعم ما أرسل به مرسل قبله
قال (صلى النبي 'alaihi وسلم) هو أفضل رجل اختاره الله لنزول تحديد مرة أخرى كما رسوله، والتي تأخذ الأسبقية على جميع المخلوقات مع افتتاح نعمته، وإغلاق النبوية، وأكثر شمولا من تعاليم الرسل من قبل. رفع اسمه انه في العالم، وأصبحت شفاعة، والتي تمنح في syafa'atnya [7] التالي. (1/291).
وأعرب أيضا عن حالة من استلام الشفاعة:
واستنبطت البارحة آيتين فما أشتهي باستنباطها الدنيا و ما قبلها (وهي قوله تعالى): يدبر الأمر ما من شفيع إلا من بعد إذنه وفي كتاب الله هذا كثير. (قال تعالى): من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه فعطل الشفعاء إلا بإذن الله
الليلة الماضية أخذت faidah (istimbâth) من الآيتين التي جعلتني المهتمين في العالم والإصدارات السابقة. كلمة الله: ... ويسكن على العرش (عرش) لتنظيم كل شيء. لا أحد، لا تعطي الشفاعة إلا بعد إذنه .... -Yunus/10 الفقرة 3.
وفي كتاب الله، وهذا كثيرا:؟ ... من يستطيع أن يشفع عند الله دون إذنه .... -سورة البقرة / 2 الآية 256.
رفض Alllah شفاعة إلا بإذن [8]. (1/291).
بيان THE NATURE OF 'إمام الاستواء سيافي في سبيل الله
القول في السنة التي أنا عليها و رأيت عليها الذين رأيتهم مثل سفيان و مالك و غيرهما الإقرار بشهادة أن لا إله إلا الله و أن محمدا رسول الله و أن الله على عرشه في سمائه يقرب من خلقه كيف شاء و ينزل إلى السماء الدنيا كيف شاء .. .
آرائي حول السنة (العقيدة) التي كنت عليها، وأرى ومملوكة من قبل الشعب الذي أراه، مثل سفيان ومالك وأكثر من ذلك بكثير، ومتعهدا syahadatain (لا إله إلا الله وا آنا Muhammador)، (الاعتقاد) أن الله فوق العرش له في السماء، قادمة من مخلوقاته كيف يشاء، ونزولا إلى السماء الدنيا كيف يحب ... (2/354-355)
NATURE OF بيان إمام نزل سيافي (النقص) في سبيل الله
و أنه يهبط كل ليلة إلى سماء الدنيا بخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم
وجاء الله إلى أسفل كل ليلة إلى السماء الدنيا على أساس أخبار النبي ن. (2/358).
و أن الله على عرشه في سمائه يقرب من خلقه كيف شاء و ينزل إلى السماء الدنيا كيف شاء
إن الله فوق العرش فوق سمواته، تقترب من مخلوقاته كيف يشاء، والله ل أسفل إلى السماء الدنيا كيف يحب. (2/358).
إمام البيان HANDS ON سيافي PROPERTIES FOR GOD
إن الله اثنين من يديه على أساس كلمة الله، (وهو ما يعني): إن اليهود يقولون: "يد الله مرتبطة"، في الواقع يكبل هؤلاء اليد فهي ملعونة وبسبب ما قالوه له. (غير ذلك)، ولكن كل يد مفتوحة الله، وانفاق ما يشاء. و آل القرآن، وسوف `أن أنزل إليكم من ربكم حقا ظلم وإضافة الكفر بالنسبة لمعظمها. وتسببت العداوة والبغضاء ونحن من بينها حتى يوم القيامة. في كل مرة أوقد نار الحرب، والله انطفأ أنها تفسدوا في الأرض، والله لا يحب المفسدين أولئك الذين لا. -QS. آل المائدة / 5، الفقرة 64.
وبالفعل لديه أيضا يده اليمنى على أساس كلمة الله، (وهو ما يعني): وأنها لا تمجد الله بتمجيد اللازمة، الأمر تماما في أيدي الأرض يوم القيامة، والسماوات طوى في يده اليمنى. سبحانه وتعالى له من أنها تربط ما. -QS. az-Zumar/39 الآية 67.
إمام البيان سيافي عن الله انظر الي الآخرة
عن الربيع بن سليمان قال كنت ذات يوم عند الشافعي رحمه الله ز جاءه كتاب من الصعيد يسألونه عن قول الله تعالى: كلا إنهم عن ربهم يومئذ لمحجوبون فكتب فيه لما حجب الله قوما بالسخط دل على أن قوما يرونه بالرضا قال الربيع: أوتدين بهذا يا سيدي قأل : و الله لو لم يقن محمد بن إدريس أنه يرى ربه في المعاد لما عبده في الدنيا
من سليمان بن AR-ربيع، قال: "في أحد الأيام كنت بالقرب من الشافعي وجاء رسالة من Sha'id-الرماد وسألته عن كلمة الله، (وهو ما يعني): لمرة واحدة لا، في الواقع أنهم كانوا في ذلك اليوم كان يحجب تماما عن (رؤية) من الآية Muthaffifin/83 Lord.-Qs. 15 - ويكتب (الجواب) على (البيان)، وعندما يتم حظر الله واحدة من غضب السبب، فإنه يشير إلى أن يرى الناس بسرور له سبب ".
AR-الربيع، سأل: "هل أنت مع هذا الدين، يا سيدي؟"
ثم قال: "والله لو محمد بن إدريس لا يعتقد أنه رأى ربه في الآخرة، وقال انه لن عبادته في العالم!". (2/286).
عن ابن هرم القرشي يقول سمعت الشافعي في قوله تعالى: كلا إنهم عن ربهم يومئذ لمحجوبون قال فلما حجبهم في السخط كان دليلا على أنهم يرونه في الرضا
من ابن الحرم Qurasyi، قال: "سمعت الشافعي قال في كلمة الله ل" كلا، حقا أنها كانت في ذلك اليوم تماما خسف من ربهم (رؤية). - Muthaffifin/83 الآية 15 - "، وهذا هو الحجة القائلة بأن أمناء رآه له يوم القيامة [9] (2/387).
المواقف تجاه الشيعة إمام سيافي
عن يونس بن عبد الأعلى يقول: سمعت الشافعي إذا ذكر الرافضة عابهم أشد العيب فيقول شر عصابة
من يونس بن Abdila'la، قال: سمعت الشافعي، عندما دعا الشيعة Rafidhah أسماء، وقال انه من الصعب جدا انتقاد له، وقال: "أبشع مجموعة" [10]. (2/486).
لم أر أحدا أشهد بالزور من الرافضة
أنا لم أر واحدة من أكثر الشهادات الكاذبة من Rafidhah الشيعة [11]. (2/486).
قال الشافعي في الرافضة يحضر الوقعة: لا يعطى من الفيء شيئا لأن الله تعالى ذكر آية الفيء ثم قال: جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان فمن لم يقل بها لم يستحق
وقال الشافعي فيما يتعلق Rafidhah الشيعة في الحرب: "لم يعط أي من غنائم الحرب، لتقديم الفقرة الله ل fa'i (غنائم الحرب)، ثم يقول: والذين جاءوا بعد انهم (المهاجرين والأنصار)، و أدوا الصلاة: "ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين لديهم الإيمان أمامنا، ..."-QS. al-Hasyr/59 الآية 10 - ثم إن الذي لا. ذكر ذلك، بطبيعة الحال، لا يحق ل(الحصول على fa'i) [12]. (2/487).
موقف الإمام سيافي SHUFIYAH (TASHAWWUF)
لو أن رجلا تصوف من أول النهار لم يأت عليه الظهر إلا وجدته أحمق
اذا كان شخص ما يصبح الصوفية (bertasawwuf) في الصباح، قبل ان يأتي وقت الظهر مما لا شك فيه، فستجد ذلك، ولكن أن يكون أحمق [13]. (2/503).
ما رأيت صوفيا عاقلا قط إلا مسلم الخواص
I، بأي حال من الأحوال الحصول على الصوفية معقولة، باستثناء آل مسلم Khawash [14]. (2/503).
أسس التصوف الكسل
مبدأ التصوف هو الكسل [15]. (2/504).
لا يكون الصوفي صوفيا حتى يكون فيه أربع خصال: كسول، أكول، شؤوم، كثير الفضول
فإنه لا يجب أن يكون الصوفي الصوفي، لدينا أربعة خصائص: كسول، ترغب في تناول الطعام، وغالبا ما يشعر سيئ الحظ، والعديد من القيام به من دون جدوى [16]. (2/504).
وبالمثل، فإن بعض التصريحات والموقف له، من أجل معرفة كيفية تتبع له بشكل صحيح. نأمل مفيدة.
[نسخ من الطبعة السنة XII/1429/2008M 01/Tahun المجلة. مؤسسة الناشرين تستجب لك وقع Istiqomah سوراكارتا، جى. مسافر المنفرد Purwodadi Gondangrejo Km.8 Selokaton 57 183 هاتف. 0271-858197 0271-858196 الفاكس]
النبي محمد صلى فعل alaihi الحياة وا سلم في قبره الطبيعة والاستماع تفضلوا بقبول فائق الاحترام؟
مقدمة التحرير
معهد مملكة الفتوى المملكة العربية السعودية "Da'imah تستجب لك وقع به"، ويعطي الإجابة في أي فتواه. 4383 [1]، عندما سئل عن بعض الأشياء المتعلقة حياة النبي محمد وا صلى الله alaihi سلم في برزخ الطبيعة، كما جاء في حديث أبي رضي الله عنه راضي هريرة أخرجه الإمام داود أبو المجلد. معنى الحديث هو: لا يصافح احد لي إلا الله سبحانه وتعالى لاستعادة روحي لي، لذلك عدت تحية له.
وهنا بعض الأسئلة والأجوبة اللجنة الدائمة التي كان يرأسها Da'imah ثم العزيز رحمه الله الشيخ عبد بن باز، نائب رئيس مجلس الإدارة: الشيخ عبد الرزاق عفيفي رحمه الله والأعضاء: الشيخ عبد الله بن Ghudayyan. عين مع الترجمة الحرة.
WHAT IS THE النبي محمد صلى الله alaihi جراف سلم وا AS الذين يعيشون في العالم
المشكلة:
في اتصال مع حياة النبي محمد صلى الله وسلم alaihi، هو مجيد في قبره، والنبي محمد صلى الله alaihi وسلم يعيش كما يعيش فعليا في العالم، مع عودة الروح والجسد المادي في انه صلى الله سلام وا alaihi؟ أو أنه صلى الله وسلم alaihi barzakhiyah ukhrawiyah يعيشون في 'قمة Illiyyun دون أي تحميل (taklif) لانه صلى الله وسلم alaihi؟ وورد أنه صلى الله alaihi وسلم عندما ماتت (معنى): "يا الله، من آل علاء AR-رفيق". بينما جسده تقع الآن في مقبرة يبقى بلا روح؟ في حين أن روح انه كان alaihi وسلم في 'صلى الأعلى Illiyyun؟ في حين أن اتحاد الجسد والروح مع جسدها عبق يحدث يوم القيامة؟ كما قال الله سبحانه وتعالى يقول:
وإذا النفوس زوجت
وعندما لم شملهم مع أرواح الجسم. [At-Takwîr/81: 7]
الجواب:
في الواقع، نبينا صلى الله وسلم على قيد الحياة alaihi في قبره في معنى الحياة وراء القبر (barzakhiyah). في القبر وصلى الله وسلم alaihi الحصول على مختلف الحياة keni'matan أنعم الله سبحانه وتعالى ردا على أعمال كبيرة وجيدة، والذين لا انه صلى الله وسلم alaihi خلال حياته على الأرض. يجب تحيات وسلم الله أكثر Afdhal كرس دائما له.
ولكن هذا لا يعني ورجعت روحه الى الجسم حتى انه صلى الله وسلم alaihi جاء إلى الحياة كما عاش. ولا هو روحه مع جسده حتى انه جمع صلى الله alaihi وا سلم الحياة والحياة في الآخرة. ولكن هذه الحياة هي الحياة الطبيعية للبرزخ، في منتصف الطريق بين العالم الحي والآخرة.
وقتل بالتالي هو معروف انه كان ميتا (ميتا) والأنبياء وأشخاص آخرين في وقت سابق. الله سبحانه تعالى يقول:
وما جعلنا لبشر من قبلك الخلد أفإن مت فهم الخالدون
ونحن لم يجعل للإنسان قبل أن الحياة الأبدية. حتى إذا كنت تموت، سواء كانت الأبدية؟ [سورة الأنبياء '/ 21:34]
كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام
فإن جميع ما في الأرض يموت. ولكن وجه ربك الذي لديه عظمة ومجد لا يزال الأبدية. [Ar-Rahman/55: 26-27]
إنك ميت وإنهم ميتون
وانت حقا (محمد) يموت بالتأكيد، وسوف يموت على أي حال. [Az-Zumar/39: 30]
وغيرها من الآيات التي تثبت أن الله تعالى قال صلى mewafatkan 'alaihi وسلم. وبالإضافة إلى ذلك أيضا (هناك أدلة أخرى، من بينها):
• هذا هو راضي الصحابة anhum تم الاستحمام الجثة انه صلى الله وسلم alaihi، mengafaninya، menyalatkannya ودفن. إذا كان النبي محمد صلى الله وسلم alaihi كان على قيد الحياة في الحياة وصلى الله وسلم alaihi في العالم، وبطبيعة الحال أنها لن تفعل كل شيء، الأشياء فعلوا لجميع الاموات أخرى.
وقد طلبت • فاطمة راضي anhuma أيضا إرث من إرث والده. لفاطمة نعتقد أن النبي صلى 'alaihi وسلم قد مات. ولم يتم نفي هذا الاعتقاد من قبل أي شخص من بين الصحابة. ولكن أوضح أبو بكر رضي الله عنه أن الأنبياء راضي لا وراثة الممتلكات. [2]
• راضي anhum واتفق الصحابة أيضا لاختيار الخليفة للمسلمين بعد وفاة وصلى الله وسلم وalaihi القيادة الخلف. وحدث ما حدث مع تعيين أبي بكر كما راضي الخليفة عمر. عندما صلى النبي 'alaihi وسلم كان على قيد الحياة كما الذين يعيشون في العالم، وبطبيعة الحال فإنها لن الاستمرار على تعيين الخليفة. وبالتالي فإنه هو الإجماع "من anhum راضي الصحابة أن النبي صلى 'alaihi وسلم قد مات.
• وبالمثل، عندما الفتنة (الفتنة الناس) وتعاني مشاكل في الوزن الناس في عهد عثمان وعلي راضي anhuma، أيضا القضايا قبل وبعد. وعندما يحدث ذلك، الصحابة لا تذهب إلى القبر وصلى النبي 'alaihi وا سلم لطلب المشورة أو لطلب المساعدة بحيث مخرجا، وتسوية المنازعات والقضايا هذه. إذا صلى النبي 'alaihi وسلم كان على قيد الحياة كما الذين يعيشون في العالم، وبطبيعة الحال فهي لن تضيع هذه الفرصة، في حين أنها في أمس الحاجة إلى وجود الناس الذين يمكن أن ينقذهم من الكوارث التي تحيط بهم.
روح له، والروح التي كانت في "عليين أعلى لأنه صلى الله وسلم على alaihi كان أفضل رجل. وقد أعطى الله مرتبة عالية لأنه صلى الله alaihi وسلم في الجنة.
WHAT النبي صلى الله alaihi وسلم سماع أي مكالمات أو الصلاة
المشكلة:
النبي محمد صلى فعل 'alaihi وسلم في مقبرة المجيدة تستطيع أن تسمع كل صلاة أو الدعوة العيش، أو الاستماع إلى صلاة خاصة موجهة إليه؟ كما في الحديث (معنى): "من shalawat لي في قبري، أسمع ذلك ..." وهلم جرا. حتى نهاية الحديث؟ هل هذا الحديث صحيح، أو ضعيف كاذبة باسم وا لالنبي صلى 'alaihi سلم؟
الجواب:
في الداخل، سوف جميع القتلى تسمع النداء من نسل آدم الذين يعيشون، ولا سمع صلاته. كما قال الله سبحانه وتعالى يقول:
وما أنت بمسمع من في القبور
ويمكن انت (محمد) لا تجعل الناس الذين هم في القبور تستطيع أن تسمع. [Fathir/35: 22]
لا يوجد أي معلومات غير حقيقية، سواء في القرآن وShahihah السنة، والتي يمكن أن تثبت أن النبي محمد صلى الله alaihi وسلم في قبره لسماع كل صلاة أو استدعاء شخص حي، حتى أنها تعتبر أن تكون خصوصية صلى النبي ' alaihi وسلم.
وهناك تاريخ محدد للصلى النبي 'alaihi وسلم هو أن الصلاة وتحيات الشعب الذي قراءته سوف يصل إلى أنه صلى الله alaihi وسلم. هذا هو. تم قراءة كل من الصلاة قرب قبر النبي محمد أو بعيدا عن ذلك. بنفس الطريقة، وقال انه سوف يكون لا يزال حتى WA صلى الله alaihi سلم. رأى استنادا إلى تاريخ واضح للحسين بن علي بن anhum راضي علي (حفيد أبي علي بن رضي الله عنه راضي من ركلة جزاء طالب)، وهو رجل القادمة في حفرة في القبر وصلى النبي 'سلام وا alaihi، والناس يزدادون فيه والصلاة. ثم علي بن الحسين بن علي راضي anhum الحظر وقال: "يجب أن أقول لك والحديث الذي سمعته من أبي، عن جدي، وا لمن صلى النبي 'alaihi سلم قال:
لا تتخذوا قبري عيدا، ولا بيوتكم قبورا، وصلوا علي فإن تسليمكم يبلغني أين كنتم. رواه أحمد وغيره
لا تجعل قبري واحتفال واحد منكم، وكنت لا تجعل بيوتكم قبورا، وقراءة الصلوات أكثر مني، تحية فعلا سوف تأتي لي أينما كنت. [3]
أما بالنسبة للحديث:
من صلى علي عند قبري سمعته ومن صلى علي بعيدا بلغته
من shalawat لي بالقرب من قبري، أسمع له، ولمن shalawat لي من بعيد، وسوف يكون متروك له.
ولذلك فإن هذا الحديث ضعيف الحديث هو وفقا لعلماء الحديث. وقال Syaikhu الإسلام ابن تيمية رحمه الله: "هذا الحديث هو حديث maudhu '(كاذبة) نيابة عن آل A'masy وفقا لإجماع أهل العلم [4]
في حين أن الحديث الذي رواه أبو داود بإسناد حسن، من راضي أبو هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى قال 'alaihi وسلم:
ما من أحد يسلم علي إلا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام
لا يصافح احد لي إلا الله سيعيد لي روحي، ولذا فإنني سوف الرد على تحية له. [5]
لذلك هذا الحديث ليست مشرقة (sharih) يوضح أن النبي صلى 'alaihi وسلم سمع (يمين) تحية مسلم. هناك حتى إمكانية المعنى هو النبي محمد صلى الله وسلم alaihi سيجيب إذا كان ملاك مسلم قال صلى تحية 'alaihi وا تحية مسلم سلم له.
حتى لو افترضنا أن النبي صلى 'alaihi وسلم سمع فعلا تحية مسلم، ولكنها ليست بالضرورة اليقين أنه صلى الله alaihi وسلم تستطيع أن تسمع كل صلاة والمكالمات الموجهة لشخص يعيش انه صلى الله alaihi وا سلم.
صلوا SYIRIKKAH إلى النبي محمد صلى سلام وا alaihi
استدعاء صلى النبي 'alaihi وسلم أو يصلي له حتى انه صلى الله alaihi وسلم تلبية احتياجات مقدم الطلب، أو في الهواء isti'anah (للمساعدة) لانه صلى الله alaihi وسلم أنه معالجة الكارثة أو الكوارث، سواء نفذت بالقرب من المقبرة فهو النبيلة، أو عن بعد، سواء كانت قانونية أم لا الشرك بهذا السوء؟
الجواب:
يتوسل، داعيا ويطلب مساعدة له بعد موته، لذلك فهو يلبي احتياجات المتصلين وأنه صلى الله alaihi وسلم من الشدة، والقانون هو الشرك أكبر، مما تسبب في مرتكبها من الإسلام، إضافة إلى عمله بالقرب من قبره، أو حتى من قبره. على سبيل المثال، إذا كان شخص ما قال: "يا رسول الله صلى وا 'alaihi سلم، منح شفاعة لي!" . أو يقول، "عودة هذه الاشياء مفقود، أو القائمة على اقوال اخرى عمومية من الله تعالى سبحانه وا يقول:
وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا
بالتأكيد هذه الأماكن تنتمي إلى القوس الله إلى أسفل، لذلك لا نستجدي (الصلاة) إلى أي شخص بالإضافة إلى الله. [Al-Jin/72: 18]
ومن يدع مع الله إلها آخر لا برهان له به فإنما حسابه عند ربه إنه لا يفلح الكافرون
وأيا كان الاحتجاج (عبادة) إلى آلهة أخرى، بالإضافة إلى الله، حين لم يكن أحد buktipun له حول هذا الموضوع، ثم حساب فقط على ربه. حقا سوف الكافرين لا يكون محظوظا. [المؤمنون / 23:117]
يولج الليل في النهار ويولج النهار في الليل وسخر الشمس والقمر كل يجري لأجل مسمى ذلكم الله ربكم له الملك والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم ولا ينبئك مثل خبير
على حد تعبيره الليل في النهار والنهار في دمج المساء والشمس والقمر، كل منها يعمل تحت وقت محدد. الذي (لا) بحيث الله ربكم، صاحب جميع ممالك. وأولئك الذين استدعاء (الصلاة / العبادة) الى جانب الله لم يكن لديك أي شيء على الرغم من البشرة رقيقة. إذا كنت أناشد، فإنهم لا نسمع صوتك، وإذا سمعوا فقط، لا يمكن أن تسمح الطلب. ويوم القيامة سوف ينكرون kemusyrikanmu. ويمكن أن لا أحد يعطيك المعلومات التي قدمها والله عز وجل بعناية. [Fâthir/35 :13-14]
مثل هذه الفتاوى التي تصف Da'imah تستجب لك وقع به سواء في قبره، وصلى النبي 'alaihi وسلم سمع تحيات، والصلاة، طلبات، والعيش السليم؟ الجواب هو، وليس هناك نصوص واضحة وصف ذلك. إذا كان النبي صلى 'alaihi وسلم سمع تحية للكائن الحي الموجهة له، ولكن هذا لا يعني أنه سمع كل كلمة والدعوة ويطلب منه. ناشد حتى وا لالنبي صلى 'alaihi سلم هذا فهو بحاجة إلى مقدم الطلب والشرك أكبر. لا سيما إذا كان ليست صلى النبي 'alaihi وسلم، وارتفاع لكن موقفه منصب العمدة. يجب على الناس اتقوا الله، والخوف من تهديداته. لا يمكن لأحد مساعدته إذا غضب الله والعقاب التي لحقت به. Nas'aluLLaha العبد Afiyah.
[كتب السنة من المجلات 03/Tahun الطبعة XV / شعبان 1432/2011M. مؤسسة الناشرين تستجب لك وقع Istiqomah سوراكارتا، جى. مسافر المنفرد Purwodadi Gondangrejo Km.8 Selokaton 57 183 هاتف. 0271-858197 0271-858196 الفاكس]
_______
حاشية
[1]. يمكن أن ينظر إليه في آل تستجب لك وقع فتاوى AD-Dâ'imah والتحقق وTartib: الشيخ عبد الرزاق بن أحمد AD-Duwaisy، Ashimah دار '، III/227-231
[2]. كما جاء في صحيح البخاري، رقم: 6725، باري 6726/Fathul XII / 5، صحيح مسلم / شرح النووي على، خليل مأمون التحقق Syiha XII/299، لا. 4555 وأبو داود (صحيح سنن أبي داود، شيخ الألباني II/239، لا. 2968، 2969، 2970، 2977 الخ.
[3]. الحديث رواه أعلاه أبو يعلى في Mushili Musnadnya، لا. 469. وقال حسين سليم أسد أعلاه ضعيف لأن التاريخ munqathi ': مسند أبي يعلى Muhaqqiq. وقد روى علي بن الحسين بن علي مرسلا من جده. انظر أبي يعلى Musnan، التأكيد: سالم حسين I/361-362 الأسد لا. 469، Maktabah AR-رشد ودار المأمون مضاءة Turats، وسط أوروبا. H/2009 الأولى 1430 م. لكنه قال ان هناك مطابقة الحديث الصحيح، الذي رواه أبو داود عن أبي رضي الله عنه راضي هريرة،: وصلى النبي 'alaihi وسلم قال:
لا تجعلوا بيوتكم قبورا، و لا تجعلوا قبري عيدا، وصلوا علي فإن صلاتكم تبلغني حيث كنتم.
انت لا تجعل بيوتكم قبورا، ويجب عليك أن لا تجعل قبري واحتفال، وshalawatlah لي، في الواقع shalawatmu سوف تأتي لي أينما كنت أقول. (انظر صحيح سنن أبي داود، شيخ الألباني I/571، لا. 2042
[4]. استشارة ترحيب "في" مجموع فتاوى تيمية ابني XVII/241
[5]. انظر صحيح سنن أبي داود، مرجع سابق. I/570 كتاب آل Manasik، باب Qubur Ziyarati، لا. 2041
فهم العقيدة Ahlus السنة والجماعة
A
بواسطة
Ustadz اليزيد بن عبد القادر Jawas
A. تعريف العقيدة
'مشتق العقيدة (العقيدة) وفقا للغة العربية (انجليزيه) من الكلمة aqdu العبد (العقد)، ما يعني ان السندات، المعرضين للtautsiiqu (التوثيق) مما يعني الاعتقاد أو الإيمان القوي، آل ihkaamu (الإحكام) وهو ما يعني تأكيد (مجموعة )، وAR-rabthu biquw واه (الربط بقوة) يربط بقوة كبيرة. [1]
وفي الوقت نفسه، وفقا لشروط (المصطلحات): 'العقيدة هو الإيمان واليقين، والذي لا شك فيه للذين آمنوا.
وهكذا، "إن العقيدة الإسلامية هي الإيمان الذي لا يتزعزع وعلى يقين من أن الله تعالى وا سبحانه في كل التزامات التنفيذ، tauhid [2] وطاعته، ونعتقد في ملائكته، ورسله، وكتاب كتابه، ونهاية اليوم، مصير الخير والشر والإيمان في كل ما ليس له الحجية عن مبادئ الدين (اللاهوت الإسلامي)، وهي الأمور الخارقة للطبيعة، ونعتقد في ما الإجماع (إجماع) من صالح Salafush، و جميع الأخبار qath'i (بالتأكيد)، وكلاهما في العمادية علميا ومحددة وفقا لآل القرآن والسنة الحجية وصالح الإجماع 'Salafush. [3]
B. أنشطة يمكن ممارستها في: العلوم الدراسات العقيدة [4]
'العقيدة عندما ينظر اليها من وجهة نظر مفهوم العلم مناسبا السنة والجماعة Ahlus التي تغطي المواضيع: الوحدة والإيمان، والإسلام، وghaibiyyaat المشكلة (الاشياء الغيب)، النبوءة، مصير، والخبر (عن الماضي والمستقبل)، والأساس القانوني qath'i (بالتأكيد)، كل من أصول الدين والمعتقد، بما في ذلك الحرمان من 'بدع وول "لأهل اعجاز Ahwa (أتباع المشاعر وخبراء الابتكار) ، جميع المدارس والمذاهب menyempal مضللة مرة أخرى والمواقف تجاههم.
العقيدة التخصصات 'له اسم يتناسب مع وأسماء مختلفة تدور بين السنة Ahlus مع firqah-firqah (الفصائل) أكثر من ذلك.
• تسمية عقيدة من السنة Ahlus حسب:
بين أسماء عقيدة من السنة وفقا لعلماء Ahlus هو:
1. آل إيمان
'ويسمى أيضا العقيدة آل إيمان كما هو مذكور في القرآن وآل الأحاديث من النبي صلى' alaihi وسلم، والعقيدة مناقشة أركان الإيمان الستة والمسائل المتعلقة بها. كما ذكر آل إيمان في الحديث الشهير المعروف باسم جبريل Alaihissallam الحديث. وعلماء السنة في كثير من الأحيان العقيدة Ahlus يذكر مصطلح 'آل إيمان في كتبهم. [5]
2. 'العقيدة (I'tiqaad و' Aqaa معرف)
وغالبا ما تسمى علماء السنة Ahlus علم العقيدة من حيث 'السلف العقيدة: "العقيدة أهل الاعتقاد ص Atsar في كتبهم و[6]
3. حدة الله
"التوحيد العقيدة من يدعى من المناقشة تدور حول التوحيد أو pengesaan الى الله في Rububiyyah، Uluhiyyah وأسماء 'Shifat وا. وهكذا، فإن دراسة علم التوحيد العقيدة "من أسمى والهدف الرئيسي. هذا هو السبب في ما يسمى العلوم علم التوحيد بصفة عامة وفقا لعلماء السلف. [7]
4. كما السنة
السنة يعني الطريق. 'دعا العقيدة والسنة السلف لأتباعه على اتباع طريق اتخذتها صلى النبي' alaihi وسلم، وأصحابه في هذه المسألة العقيدة راضي anhum '. وهذا المصطلح هو. مصطلح الشهير (شعبية) في الأجيال الثلاثة الأولى [8]
5. واللاهوت الإسلامي Ushuluddiyanah
أصول الإيمان يعني أركان، دعائم الإسلام والمشاكل والقضايا التي qath'i أصبحت إجماع أهل العلم. [9]
6. أكبر شركة Fiqhul
هذا هو اسم آخر للاهوت الإسلامي وعلى العكس من آل Fiqhul Ashghar، ومجموعة من القوانين ijtihadi. [10]
7. الرماد الشريعة
وهذه النقطة هي أن كل ما وضعت من قبل الله وصاحب رسول شكل الشوارع دليل، خاصة وأهم وUshuluddin (قضايا العقيدة). [11]
هذا بعض اسم آخر للعلوم العقيدة من الاكثر شهرة، وأحيانا إضافة Ahlus دعا السنة العقيدة لهم أسماء المستخدمة من قبل السنة Ahlus، مثل معظم Asyaa'irah تدفق (Asha'ira)، وخاصة الخبراء من الحديث بين لهم.
• تسمية 'العقيدة وفقا firqah (الفرع) على النحو التالي:
هناك بعض المصطلحات الأخرى المستخدمة من قبل firqah (الطائفة) من السنة Ahlus كاسم علم العقيدة "، و هو الأكثر شهرة ومنها:
1. علم الكلام
ومن المعروف في جميع أنحاء mutakallimin تسمية تيار اللاهوتية (علم الكلام pengagung)، مثل تدفق المعتزلة، Asyaa'irah [12] والمجموعة التي يذهب معهم. لا ينبغي أن تستخدم هذا الاسم، وذلك لأن العلم نفسه الكلام merupa لا يستند على المدى شيء جديد وابتكار لديه diada taqawwul مبدأ (أقول شيئا) اسم الله على العلم.
وحظر bolehnya اسم خلافا لعلماء السلف المنهجية المستخدمة في تحديد العقيدة المشاكل '.
2. فلسفة
ويستخدم هذا المصطلح من قبل الفلاسفة والناس وفقا لها. هذا هو الاسم الذي لا ينبغي أن تستخدم في 'العقيدة، لأن الفلسفة الأساسية التي هي وهمية وجهات النظر، والعقلانية، والخيال والخرافات عن أشياء الغيب.
3. Tashawwuf
ويستخدم هذا المصطلح من قبل بعض الشوفي، الفيلسوف، المستشرق والناس في خط معهم. هذا هو الاسم الذي لا ينبغي أن تستخدم في العقيدة، لأنها تسمية diada يعد ابتكار جديد. أنه يحتوي على الهذيان الشوفي، والمطالبات واعترافات الخرافات التي تستخدم كمرجع في 'العقيدة.
وتسمية Tashawwuf الشوفي غير معروف في بداية الإسلام. تسمية مشهورة (هناك) أو بعد ذلك ندخل في الإسلام من التعاليم الدينية والمعتقدات الأخرى غير الإسلام.
د. شبير Tha'imah علق في كتابه، وا الرماد Shuufiyyah Mu'taqadan Maslakan: "من الواضح أن Tashawwuf تتأثر حياة رجال الدين المسيحي، وأنها ترغب في ارتداء ملابس من الصوف ويسكن في الأديرة، وأنها ضخمة. قرر الإسلام هذه العادة عندما أصدر كل بلد الى التوحيد. الإسلام يعطي تأثير جيد على حياة وإجراءات تحسين العبادة من الأشخاص الخطأ قبل الإسلام ". [13]
الشيخ الدكتور إحسان إلهي ظاهر (. د 1407 ه) رحمه الله وقال في وول Mashaadir له المعرضين للTashawwuful-Mansya ': "إذا نظرنا مليا في تعاليم الشوفي الأول والأخير (لاحقا) وكذلك آراء ونقلت ومعترف بها من قبل بهم في كتب الشوفي على حد سواء القديمة والجديدة، وسوف نرى بوضوح أن الفرق كبير بين تعاليم آل القرآن والسنة الشوفي. لذلك نحن أيضا لم أر أي الشوفي البذور في طريق الحياة وا لالنبي صلى 'alaihi وسلم رجاله anhum راضي، فهي (كما أفضل) الله عباده خيار (بعد الأنبياء والرسل). بدلا من ذلك، يمكننا أن نرى أن Tashawwuf تعاليم المسيحية مأخوذة من الكهنة، براهمة، الهندوسية، اليهودية، البوذية وقبل كل شيء، zuhudan الرماد Syu'ubi المفهوم في الزرادشتية في إيران وهي الفترة الأولى من الشوفي، Ghanusiyah واليونانية، والفكر النيو -الأفلاطونية، التي قامت به الناس في وقت لاحق الشوفي ". [14]
قال الشيخ عبد الرحمن رحمه الله نائب في كتابه، Mashra'ut Tashawwuf: "من المؤكد أنها خدعة Tashawwuf (الخيانة) أحقر وتستحق الشجب. جعلت الشيطان خادما الله عليه وخدع محاربة الله ورسوله صلى الله alaihi وا سلم. والواقع هو Tashawwuf (ع) تحت ستار أن كان ينظر اليه باعتباره الزرادشتية وعبادة الخبراء، حتى ستار كل أعداء هذا الدين. عندما درست أكثر تعمقا، سيتم العثور عليها في المذهب القائل بأن هناك البراهمانية تعاليم الشوفي، البوذية، Zoroasterisme، Platoisme، اليهودية والمسيحية والوثنية ". [15]
4. Ilaahiyyat (اللاهوت)
Illahiyat هو دراسة العقيدة مع منهجية الفلسفة. هذا هو الاسم الذي يستخدم من قبل، mutakallimin المستشرقين والفلاسفة وأتباعهم. وهذا أيضا هو تسمية خاطئة أنه لا ينبغي أن تستخدم هذه الأسماء، لأنها تعني الفلاسفة والتفسيرات الفلسفية للmutakallimin عن AllahSubhanahu وا Ta'alal وفقا لتصورهم.
5. وراء قوة الطبيعة الميتافيزيقي
ويستخدم هذا المصطلح من قبل الفلاسفة والكتاب الغربيين وكذلك تلك التي تتماشى معهم. لا ينبغي أن تستخدم هذا الاسم، لأنه يعتمد فقط على الفكر الإنساني وحده، وضد آل القرآن والسنة.
كثير من الناس الذين يسمون ما يعتقدون والمبادئ أو الأفكار التي كانت تفصح عن الاعتقاد حتى لو كان غير صحيح (bathil) أو ليس لها أي أساس (الحجج) 'aqli والنقلي. يتم الحصول على 'العقيدة التي لديه فهم صحيح لل' العقيدة والواقع من وول Ahlus الجماعة السنة من آل القرآن والأحاديث من النبي صلى 'alaihi وسلم وصحيح والإجماع "صالح Salafush.
C. تعريف السلف (السلف)
وفقا للغة (انجليزيه)، السلف (السلف) يعني السابق (الأجداد)، وأقدم وأكثر أهمية [16]. السلف يعني سابقتها. فإن قيل (سلف الرجل) السلف شخص، وهذا يعني كلا الوالدين الذين سبقوه. [17]
وفقا لشروط (المصطلحات)، وتعني كلمة السلف الجيل الأول وأفضل الأمة (مسلم)، والذي يتألف من الصحابة، Tabi'in، Tabi'in tabi'ut والتعليمات الناقل الأئمة على فترة الثلاثة (جيل / المستقبل) أولا تم تكريم من قبل الله تعالى وا سبحانه، وكلام النبي صلى وا ل'alaihi سلم:
خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم.
"إن أفضل رجل هو في وقتي (أي وقت من الصحابة)، ثم التي تليها (الفترة Tabi'in)، ثم التي تليها (الفترة tabi'ut Tabi'in)". [18]
ووفقا للQalsyani: "كان Salafush صالح الجيل الأول من هذه الأمة فهم عميق جدا من العلم، والتي تتبع صلى النبي 'alaihi وسلم والحفاظ على السنة النبوية. اختار الله لهم لمرافقة النبي صلى صاحب 'alaihi وسلم وإقامة دينه ... "[19]
وقال الشيخ محمود أحمد الخفاجي في كتابه العبد Aqiidatul إسلامية Bainas المعتزلة وول السلفية: "تحديد مصطلح السلف لا يكفي لآخر فقط محدودة فقط، حتى أن تتوافق مع آل القرآن والسنة وفقا للتفاهم Salafush صالح (على الأخلاق العقيدة، المنهج، 'والتصوف المحتجز). أي شخص يعتقد وفقا لآل القرآن والسنة من العقيدة "، وفقا لفهم القانون والسلف suluknya، ومن ثم دعا السلفية على الرغم من مكان بعيد وزمنية مختلفة. بدلا من ذلك، كل من يخالف رأي شركة القرآن والسنة، فهو ليس السلفية على الرغم من انه عاش في أيام الأصدقاء، تا bi'in وTabi'in tabi'ut. [20]
Penisbatan أو كلمة السلف AS-Salafiyyuun لا تشمل حالات بدعة، وإنما هو penisbatan penisbatan في syar'i كما يعزو الشخص نفسه إلى الجيل الأول من هذه الأمة، وهما الصحابة وtabi'ut Tabi'in Tabi'in.
وقال Ahlus السنة والجماعة أيضا، لأنها Salafiyyuun اتباع المنهج من صديق وصالح Salafush Tabi'in tabi'ut. ثم كل من ساروا على خطاهم ويديرها على المنهج في كل وقت، ودعوا السلفيين، كما عزاه إلى السلف. السلف ليست مجموعة أو فئة كما يفهمه معظم الناس، وإنما هو المنهج (نظام ناري في ber'aqidah، والعبادة، التحكيم والمعنوي وغير ذلك) التي هي إلزامية على كل مسلم. وهكذا، فهم السلف أرجع إلى الناس الذين يحافظون على سلامة العقيدة والمنهج القيام به وفقا لما صلى النبي 'alaihi وسلم، و. أصحابه راضي anhum قبل الفتنة والشقاق [21]
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله (. د 728 H) [22] وقال: "انها ليست وصمة عار للشعب الذي ظهر المنهج السلف وشخص ينسب نفسه إلى السلف، ملزمة حتى لقبوله كما سلف المنهج مثل هذه ليست سوى الحقيقة". [23 ]
[نسخ من الكتاب شرح العقيدة Ahlus الجماعة وول السنة، مؤلف يزيد بن عبد القادر Jawas، الناشر قارئ الإمام الشافعي، صندوق بريد 7803/JACC 13340A جاكرتا والمطبوعات الثالث 1427H/Juni 2006M]
تعريف وول Ahlus الجماعة السنة. تاريخ ظهور مصطلح السنة Ahlus الجماعة وول
بواسطة
Ustadz اليزيد بن عبد القادر Jawas
D. تعريف وول Ahlus الجماعة السنة
السنة والجماعة Ahlus هي:
الذين يستولون على الإطلاق التي وا لالنبي صلى 'alaihi سلم، ورجاله anhum راضي. دعا Ahlus السنة، بسبب قوي (هم) وعقد berittiba '(متابعة) سنة عن النبي صلى' alaihi وسلم، وأصحابه anhum راضي.
كما السنة وفقا للغة (انجليزيه) هو الطريق / الطريق، سواء كان وسيلة جيدة أو سيئة. [1]
وفي الوقت نفسه، وفقا لعلماء العقيدة (المصطلحات)، والسنة هو دليل الذي تم إنجازه من قبل النبي صلى 'alaihi وسلم، وأصحابه، سواء عن علم، i'tiqad (المعتقدات)، قولا وفعلا. وهذا هو السنة التي يجب اتباعها، سيتم أشاد أولئك الذين يتبعون له، وانتقد هؤلاء الذين سوف menyalahinya. [2]
فهم وكما السنة من قبل رحمه الله ابن رجب الحنبلي (المتوفى 795 ه): "وكما هو السنة الطريق التي، تشمل التمسك المطبق النبي صلى الله alaihi وسلم وخليفته والذي قاد تشكيل مستقيم ط 'tiqad (المعتقد)، والكلمات والأفعال. هذا هو السنة كاملة. ولذلك، لم يكن اسمه الجيل السابق السلف والسنة إلا ما يغطي ثلاثة جوانب. وروي عن الحسن البصري الإمام (ت 110 ه)، الإمام Auza'i (ت 157 ه) والإمام عياض بن Fudhail "(ت 187 ه)". [3]
ودعا آل الجماعة، لأن أنهم متحدون في الحقيقة، لا نريد berpecah-الجانبين في المسائل الدينية، وجمعت تحت قيادة الأئمة (الالتزام) سورة الحق و(الحقيقة)، وليس الخروج من الجماعة و متابعة ما أصبح الأمة Salaful الصفقة. [4]
الجماعة وفقا لعلماء العقيدة "(المصطلحات) هو الجيل الأول من هذه الأمة، وهي الصحابة، Tabi'in tabi'ut فضلا عن أولئك الذين يتبعون في الخير إلى يوم القيامة، كما تجمع على الحقيقة. [5]
وقال الإمام أبو شمة رحمه الله الشافعي (ت 665 ه): "وأجل الابقاء على الجماعة، والقصد من ذلك هو الابقاء على الحق والعمل به. على الرغم من أن قليلا تحمل الكثير والسنة menyalahinya ذلك. لأن الحقيقة هي ما قامت به الجماعة من الأولى، التي حملت النبي صلى 'alaihi وسلم، وأصحابه دون إشعار الأشخاص الذين تنحرف (ارتكاب الباطل) من بعدهم. "
كما صرح بذلك راضي بن مسعود رضي الله عنه: [6]
الجماعة ما وافق الحق وإن كنت وحدك.
صحيفة "الجماعة تتابع الحقيقة حتى لو كنت وحيدا." [7]
لذا، فإن السنة هي الجماعة Ahlus وول تلك التي لديها طبيعة وشخصية إلى اتباع سنة النبي صلى وا ل'alaihi وسلم توجيه واضح من الأمور الجديدة والابتكارات في الدين.
لأنهم هم الذين ittiba '(متابعة) للسنة النبي صلى من' alaihi وسلم واتبع Atsar (التتبع Salaful الأمة)، ولذلك تسمى أيضا أنهم أهل الحديث، أهل Atsar وأهل Ittiba '. وبالإضافة إلى ذلك، يتم أيضا قالوا أن ATH-Thaa-ifatul Manshuurah (فئة يحصل على مساعدة الله)، آل Firqatun Naajiyah (الطائفة)، الغرباء '(أجنبي).
حول ATH-Thaa-ifatul Manshuurah، قال صلى النبي 'alaihi وسلم:
لاتزال من أمتي أمة قائمة بأمر الله لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم حتى يأتيهم أمر الله وهم على ذلك.
"وكانت هناك دائما طرف من أمتي الذين التمسك دائما وصايا الله، لن تضر أولئك الذين لا تساعدهم والأشخاص الذين menyelisihi حتى جاء وصايا الله والبقاء على رأس الطريق." [8]
على قناة الغرباء '، وصلى النبي قال alaihi وسلم:
بدأ الإسلام غريبا، وسيعود كما بدأ غريبا، فطوبى للغرباء.
"الإسلام الغريبة في البداية، ويجب العودة والغرباء الأولى، ثم محظوظا لآل الغرباء" (الأجانب) ". [9]
في حين أن 'وفيما رواه "معنى آل الغرباء عبد الله بن عمرو بن anhuma راضي العبد الرماد عند واحد يوم صلى النبي' alaihi وسلم شرح معنى آل الغرباء '، وقال صلى الله alaihi وسلم:
أناس صالحون في أناس سوء كثير من يعصيهم أكثر ممن يطيعهم.
وقال "الناس الذين العبادات في وسط الكثير من الناس الذين هم من الفقراء، الذين لهم أكثر من عصيان لطاعة لهم". [10]
النبي صلى الله وسلم وقال alaihi أيضا عن معنى آل الغرباء ':
الذين يصلحون عند فساد الناس.
"وهذا هو، والناس دائما تحسين (الأمة) في خضم تدمير البشر". [11]
في رواية المذكورة:
... الذين يصلحون ما أفسد الناس من بعدي من سنتي.
"أن الناس الذين إصلاح السنة (السنة وا لمن صلى النبي 'alaihi سلم) بعدما دمرت من قبل الرجل". [12]
Ahlus السنة، ودعا-ATH-ثا IFAH المنصورة و آل Firqatun-Najiyah جميع أهل الحديث. يذكر من السنة Ahlus، ATH-Thaifah المنصورة و آل Firqatun-Najiyah شيئا الحديث أهل مشهورة ومعروفة منذ جيل السلف، وذلك لأن ذكر لأنها شرط في النصوص وفقا للشروط والحقائق. وروى بسند صحيح عن الأئمة مثل: "عبد الله بن المبارك: علي بن المديني، وأحمد بن حنبل، البخاري، وأحمد بن سنان [13] وغيرهم، رحمهم الله.
الإمام الشافعي [14] (. د 204 H) رحمه الله وقال: "عندما أرى خبير الحديث، كما لو رأيت واحدا من صحابة النبي صلى وا ل'alaihi سلام، ونأمل الله خيرا أفضل لهم. وقد تم الحفاظ على خصوصيات الدين بالنسبة لنا واجب علينا أن نشكرهم على جهودهم ". [15]
الإمام ابن حزم Azh-Zhahiri (. ت 456 ه) رحمه الله يفسر السنة Ahlus: "Ahlus السنة الذي ذكرناه كان أهل الحق والمجاهدين، في حين أنها وبالإضافة إلى ذلك بدعة أهل. لبل هو Ahlus السنة من الصحابة وanhum راضي كل من تبعهم من المنهج Tabi'in المحدد، ثم بعد ذلك الرماد haabul الحديث والفقهاء الذين لهم من كل جيل من حتى وقتنا هذا، فضلا عن العلمانيين الذين يتبعون لهم على حد سواء في الشرق وفي الغرب. "[16]
E. تاريخ ظهور مصطلح السنة Ahlus الجماعة وول
تسمية مصطلح Ahlus السنة موجودة منذ الجيل الأول من الإسلام في الفترة من الله تعالى، وتوليد الصحابة، وTabi'in Tabi'in Tabiut.
عبد الله بن عباس anhuma [17] وقال عند تفسير كلام الله تعالى وا سبحانه:
يوم تبيض وجوه وتسود وجوه فأما الذين اسودت وجوههم أكفرتم بعد إيمانكم فذوقوا العذاب بما كنتم تكفرون
"وفي اليوم أنه في ذلك الوقت كانت هناك وجوه بيضاء توهج، وبعض الوجه الأسود الكئيب. أما بالنسبة للأشخاص الذين يواجهون أسود قاتم (الذي قال): "لماذا كفروا بعد إيمانكم؟ بسبب ذلك رأى أن الكفر سبب العذاب "[علي عمران: 106].
"إن الناس البيض هم يواجهون السنة والجماعة Ahlus، في حين أن الوجه الأسود هم أهل البدعة والضلال". [18]
ثم تبعتها على المدى Ahlus السنة من قبل معظم علماء السلف رحمهم الله، ومن بينها:
1.Ayyub AS-Sikhtiyani رحمه الله (. د 131 H)، قال: "عندما تم إبلاغي من وفاة واحدة من السنة Ahlus كما لو مفقود واحد من أطرافي".
2. وقال رحمه الله ATS-Tsaury سفيان (ت 161 ه): "أنا كنت wasiatkan التمسك بالسنة Ahlus جيدا، لأنهم آل الغرباء '. كيف Ahlus السنة والجماعة الأقل ". [19]
3. Fudhail بن عياض رحمه الله [20] (. د 187 H) وقال: "... يقول Ahlus السنة: الإيمان هو الإيمان، والكلمات والأفعال"
4. وقال أبو عبيد القاسم بن سلام رحمه الله (157-224 H ال حية.) في مقدمته كتابه آل Iimaan [21]: "... وبالفعل إذا كنت تسألني عن الإيمان، تجادل الناس في كمال الإيمان، وتنمو وفقدان الثقة، وأقول لكم كما لو كنت تريد أن تعرف الإيمان وفقا لAhlus السنة من الطريق ... "
5. الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله [22] (. ال حية 164-241 ه)، قال في مقدمته كتابه، والسنة: "أهل هذه المدارس" ilmi، atsar الرماد haabul والسنة Ahlus، كما هي معروفة أتباع السنة صلى الله وسلم alaihi، ورفاقه، منذ ذلك الوقت من anhum راضي الصحابة حتى في الوقت الحاضر ... "
6. قال الإمام ابن جرير الطبري رحمه الله (ت 310 ه): "... أما فيما يتعلق بحق من الكلمات من الاعتقاد بأن رؤية المؤمنين لالله يوم القيامة، ثم وهذا هو ما لدينا الإيمان الديني معه، ونحن نعلم أن العثور السنة والجماعة Ahlus سكان السماء سوف نرى الله وفقا لحديث النبي وا الخبر Shaallallahu 'alaihi سلم ". [23]
7. الإمام أبو جعفر أحمد بن محمد ATH-Thahawi رحمه الله (ال حية. 239-321 H). يقول في "aqidahnya الشهير في مقدمته كتاب (العبد Aqiidatuth Thahaawiyyah):" ... وهذا هو التفسير للعقيدة من وول Ahlus الجماعة السنة ".
مع penukilan، فمن الواضح لنا أن السنة Ahlus lafazh معروفة بين السلف (الجيل المبكر لهذه الأمة) والعلماء بعد ذلك. على المدى Ahlus السنة هو مصطلح المطلقة بدلا من كلمة أهل البدعة. علماء السنة Ahlus كتب شرح للالعقيدة من السنة Ahlus أن أيديولوجية أمة 'العقيدة هو حق والتمييز بينهم وبين أهل بدعة. كما حدث من قبل الإمام أحمد بن حنبل، الإمام Barbahari، الإمام ATH-Thahawi وغيرها.
وكذلك نقض لأولئك الذين يجادلون بأن كان أول من استخدم مصطلح Ahlus السنة من قبل مجموعة من Asha'ira، في حين Asha'ira يحدث في القرن 3rd وHijriyyah 4. [24]
في الجوهر، لا Asha'ira أن ينسب إلى السنة Ahlus، بسبب بعض الاختلافات الجوهرية في المبادئ، منها:
1. Menta'-فيل Asha'ira صفات الله تعالى، في حين أن السنة Ahlus تحديد صفات الله كما هو محدد من قبل الله ورسوله، 'الطبيعة' الاستواء مثل والوجه، واليد، آل القرآن، وKalamullah ، وغيرها.
2. شغل Asha'ira أنفسهم مع علم الكلام، علماء السنة في حين أنه ندد Ahlus علم الكلام، باعتباره رحمه الله تفسير الإمام الشافعي عندما شجب علم الكلام.
3. Asha'ira رفض الحجية أخبار عن صفات الله، أنهم يرفضون ذلك مع العقل والقياس (القياس) لهم. [25]
[نسخ من الكتاب شرح العقيدة Ahlus الجماعة وول السنة، مؤلف يزيد بن عبد القادر Jawas، الناشر قارئ الإمام الشافعي، صندوق بريد 7803/JACC 13340A جاكرتا والمطبوعات الثالث 1427H/Juni 2006M]
المصدر: http://almanhaj.or.id/
No comments:
Post a Comment