الزكاة في الإسلام، ووضع الأهداف Syar'inya ((القانون الإسلامي)
الزكاة هي واحدة من أركان الإسلام. الزكاة فريضة على كل مسلم الذي كان مؤهلا. بالإضافة إلى تنفيذ أمر الله تعالى من وا سبحانه والزكاة pensyariatan الهدف من ذلك هو مساعدة المسلمين في حاجة إلى المساعدات والإغاثة. ولذلك، الشريعة الإسلامية تولي اهتماما كبيرا وتقدم مرتبة عالية في عبادة هذه الأعمال الخيرية. ومن المعروف جيدا موقف من الزكاة في الإسلام من قبل المسلمين إلى حد كبير، ولكن للتأكيد على أهمية هذه القضايا تحتاج إلى أن تحدد مرة أخرى الزكاة هذه المشكلة في أكثر واضحة وصريحة.
الموقف الزكاة في الإسلام
ويمكن رؤية موقف وأهمية الزكاة من ما يلي:
أ. الزكاة هي الركن الثالث من أركان الإسلام، وأحد أعمدة كبيرة من المبنى استنادا إلى الحديث المروي عن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه anhuma وا sallambersabda:
بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلأ
بني الإسلام على خمس قضايا: العقيدة أنه لا يوجد رب الحقيقة إلا الله وأن محمدا رسول الله، وإقامة الصلاة والزكاة، وصوم رمضان والحج إلى البيت لمن هو قادر [متفق عليه]
2. الله سبحانه وتعالى الصدقة من أجل التوفيق بين أوامر صلاة في 28 أماكن في حي القناة Qur `احد. [1] وهو يبين مدى عاجلة ومكانة عالية في الإسلام. ثم ذكر لكلمة الصلاة في آيات كثيرة في حي القناة Qur `وجنبا إلى جنب في بعض الأحيان مع الإيمان، وأحيانا من قبل المؤسسة الخيرية. أحيانا يتم جنبا إلى جنب كل الأفعال 3 جيدة مع تسلسل منطقي. الإيمان هو عمل القلب هو الأساس، في حين أن العمل الصالح من أفعال الجسم لتكون دليلا على صدق الإيمان. مطلوب أول عمل الخيري المؤمن هي الصلاة التي هي badaniyah العبادة (العبادة مع حركة الجسم)، والزكاة التي هي كنز العبادة. ولذلك، بعد دعوة إلى الصلاة من الايمان والتماس مؤسسة خيرية لها الأسبقية قبل أركان الإسلام الأخرى. وقال ان هذا قائم على حديث ابن عباس عن النبي anhuma الله صلى الله وا sallamsaat alaihi انه صلى الله عليه وسلم بعث معاذ إلى اليمن الله الله عنه، فقال له:
إنك تأتي قوما من أهل الكتاب فادعهم إلى شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله فإن هم أطاعوك لذلك فأعلمهم أن الله افترض عليهم خمس صلوات في كل يوم وليلة فإن هم أطاعوك لذلك فأعلمهم أن الله افترض عليهم صدقة تؤخذ من أغنيائهم فترد على فقرائهم
بالتأكيد، سوف تأتي إلى الناس من الكتاب، ويدعوهم إلى العقيدة أنه لا يوجد رب الحقيقة إلا الله وأني رسول الله، إذا كانت تمتثل للدعوة، ثم تقول لهم أن الله يتطلب أن على صلواتهم خمس مرات في اليوم والليلة ، إذا كانت تمتثل لدعوة ثم أخبرهم أن الله يتطلب أن الصدقة التي تؤخذ من الأغنياء منهم، وتعطى للفقراء من [2] من
وصلى النبي الله عليه وsallamhanya يذكر الصلاة والزكاة (الحديث أعلاه) لأن كمية الانتباه إليها، وأنها تأتي أولا في الوعظ إلى sbelumnya غير الإسلام. أيضا، من أجل اتباع مبدأ المعرضين للtadarruj (المرحلة مرحلة تدريجية من قبل) في شرح واجبات الإسلام. [3]
والحجج كثيرة من القرآن و آل الحديث، تظهر لمكانة رفيعة في الزكاة الإسلامية.
Syar'i الغاية من وراء المسؤولية الزكاة [4]
وقد وضعت الإسلام وجوب الزكاة، وجعلها واحدة rukunnya والموقف منها على جثم السامية مرة أخرى. نتيجة لتنفيذ وأغراض إنفاذ syar'i تحتوي على (المقاصد الشرعية) هو عظيم، وخير من الدنيا والآخرة، من أجل الأغنياء والفقراء على حد سواء. من بين هذه الأهداف هي:
أ. إثبات أنفسهم إلى عبودية الله عز وجل لتنفيذ أوامره.
تنظم العديد من الحجج حتى واجب كبير من المسلمين، كما قال تعالى في آيات كثيرة، منها:
وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واركعوا مع الراكعين
وإقامة الصلاة، وإيتاء الزكاة وruku'lah مع الراكعين ". [سورة البقرة / 02:43]
الله سبحانه وتعالى أيضا إعطاء الصدقة لشرح أن طبيعة ورع المؤمنين. الله تعالى يقول:
إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة ولم يخش إلا الله فعسى أولئك أن يكونوا من المهتدين
فقط في ازدهار مساجد الله هم أولئك الذين يؤمنون بالله واليوم الآخر، وإقامة الصلاة وإيتاء الزكاة و لا يخاف (لأحد) سوى الله، ثم انهم هم الذين من المتوقع أن تشمل من بين أولئك الذين الحصول على دليل. [في التوبة / 09:18]
المؤمن تكريس أنفسهم إلى الله عز وجل لتنفيذ أوامره من خلال تنفيذ الالتزامات الزكاة وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية المعمول بها.
الزكاة ليست الضرائب. الزكاة هي الطاعة والعبادة إلى الله سبحانه وتعالى الذي أدلى به المؤمن لكسب الثواب ويعود في جانب الله سبحانه وتعالى. الله سبحانه تعالى يقول:
إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة لهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون
الذين آمنوا وعملوا الصالحات، وإقامة الصلاة والصدقة، ويحصلون على مكافأة من ربه. لا يوجد أي قلق لهم، وليس (أيضا) هم يحزنون. [سورة البقرة / 2:277].
أيضا له كلمة في القرآن الكريم، هذه الرسالة الآية 1 سورة النساء: 162، وهو ما يعني، "ولكن هذه المعرفة العميقة منهم والمؤمنين، إلا أنهم يعتقدون في ما أوحي إليك ( وكشف آل القرآن)، وما قبل، وأولئك الذين يقيمون الصلاة، وممارسة الصدقة العادية، والذين يؤمنون بالله واليوم بعد ذلك. الناس الذين أعطيناهم أجرا عظيما "[سورة النساء إن '/ 4:162]
2. الجحود نحو الله بالصدقة مع الثروة التي أنعم الله سبحانه وتعالى هدية للرجل. الله تعالى يقول:
وإذ تأذن ربكم لئن شكرتم لأزيدنكم ولئن كفرتم إن عذابي لشديد
(تذكر أيضا)، عندما أعلن Rabbmu "، باستثناء ما نكون شاكرين لكم، أود أن أضيف (تفضل) لكم، وإذا كنتم تنكر (نعمتي)، ثم في الواقع بلدي عذاب أليم للغاية". [Ibrâhim/14: 7 ]
الجحود واجب على مسلم، بكل سرور سوف تستمر وتنمو. كما قال الإمام السبكي رحمه الله، "وكان من بين المعنى الوارد في الزكاة هو الجحود نحو وا الله سبحانه تعالى. وهذا ينطبق بشكل عام على جميع taklief (المصاريف) من الدين، سواء في ما يتعلق بالممتلكات أو خسارة، وذلك لأن الله سبحانه وتعالى قد أعطى سرور إلى الأشخاص والممتلكات على الجسم. ويجب أن تكون ممتنة لهذه الحسنات، وتفضل هيئة الجحود نحو الكنز. انها مجرد، على الرغم من أننا نعرف أنه فعل عن امتنانه لتفضل تفضل أو خسائر في الممتلكات، ولكن في بعض الأحيان أننا لا نزال بعد. الزكاة في هذه الفئة ". [5]
دفع الزكاة هو اعتراف بفضل الله، والامتنان، واستخدام هذه المسرات في متعة وطاعة الله سبحانه وتعالى.
الناس الذين 3.Menyucikan الصدقة من خطايانا. الله تعالى يقول:
خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها وصل عليهم إن صلاتك سكن لهم والله سميع عليم
أخذ الزكاة من أموالهم، الجمعية الخيرية التي تقوم تطهير وتنقية لهم والدعاء لهم. بالتأكيد صلاة لكم أن (أ) سلام لأرواحهم. والله يسمع ويعرف. [في التوبة / 9:103].
قد الإمام النووي رحمه الله تعالى ويقول: "من المؤكد ان الالتزام بدفع الزكاة في هذه الآية الحكمة المرتبطة تنظيف الخطايا". [6]
وهناك أيضا الحديث الذي يؤكد المعنى أعلاه، كما في حديث الله عنه الله معاذ بن جبل أن النبي صلى الله عليه وsallambersabda:
الصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار
وكانت مؤسسة خيرية من الخطأ، كما يمكن للمياه اطفاء الحريق. "[HR. أحمد 5/231، والترمذي في لا. 2616 وصححه الألباني في صحيح سنن الترمذي في]
هذه الآية الحكمة المتراكمة على الكثير من الأهداف وsyar'i الواردة في التزام من الزكاة. تتلخص أهداف وحكمة من حكمته في كلمتين muhkam هو: "مع المؤسسة الخيرية التي تقوم تطهير وتنقية لهم".
4. تنظيف الناس الذين يؤدون الصلاة من طبيعة الكتل. قالت صحيفة Kasani رحمه الله: "إنا الخيرية تطهير النفس من الشخص الذي الوفاء القذارة المعنوية للخطيئة وتزين مع طبيعة سخية وكريمة. أيضا إزالة وبخل بخل، وذلك لأن الناس يحبون حقا طابع الملكية. ويمكن الحصول على الزكاة أن يكون الناس سخية، وتقديم التدريب لتنفيذ ولاية حقوق لصاحبها. كل ما يرد في كلام الله سبحانه وتعالى:
خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها وصل عليهم
أخذ الزكاة من أموالهم، الجمعية الخيرية التي تقوم تطهير وتنقية لهم والدعاء لهم. [7]
والاحتقار البخيل والمرض الحقير. هذا ما يجعل الطبيعة البشرية تسعى دائما لتحقيق طموحه، والأنانية، وحب الحياة في العالم، وأود أن تراكم الثروة. فإنه سيتم زرع الموقف من طبيعة تحتكر جميع. حول طبيعة هذا، والله تعالى يقول:
وكان الإنسان قتورا
والرجل هو بخيل. [سورة الإسراء / 17:100]
الله تعالى يقول:
وأحضرت الأنفس الشح
على الرغم من أن الرجل في مزاجه بخيل. [إن سورة النساء '/ 4:128]
طبيعة بخيل هو أكبر العوامل التي أدت إلى البشر تعتمد اعتمادا كبيرا على العالم، والابتعاد عن الحياة الآخرة. وكانت هذه الصفة سبب البؤس. وصلى النبي الله عليه وsallambersabda:
تعس عبد الديناروعبد الدرهم وعبد الخميصة إن أعطي رضي وإن لم يعط سخط تعس وانتكس وإذا شيك فلا انتقش
بائسة دينار خادمة، الدرهم الرقيق بائس، بائس khamishah خادمة! ثم لو كان عنيدا وتكون على استعداد، إن لم يكن ثم انه غاضب، بائسة وسقطت عليه، عندما اخترقت من قبل شوكة وقال انه لن ينسحب. [8]
حب في العالم والممتلكات هي واحدة من مصادر الخطيئة والخطأ. إذا تم حفظ شخص ما من به وحمايته من طبيعة بخيل ثم انه لن ينجح، لأن كلمة الله سبحانه وتعالى وهو ما يعني، "والذي يتم الاحتفاظ بها للخروج من بخل له، هؤلاء هم الاشخاص الذين يحققون نجاحا." [Al-Hasyr/59: 9]
الله سبحانه وتعالى يقول عن الشعب الإمساك البخيل مرة أخرى،
ولا يحسبن الذين يبخلون بما آتاهم الله من فضله هو خيرا لهم بل هو شر لهم سيطوقون ما بخلوا به يوم القيامة
واسمحوا ليس أولئك الذين هم ثروة بخيل مع أن الله أعطاهم من الفكر نعمته التي كانت جيدة لبخل بها. الشح هو في الواقع سيئة بالنسبة لهم. الممتلكات التي سيتم ارتداؤها bakhilkan في وقت لاحق في عنقه يوم القيامة. [علي عمران / 3:180]
قالت صحيفة Fakhrurrazi رحمه الله "، والحب العميق للممتلكات يمكن أن تهمل روح محبة الله، والتحضير للالآخرة. حكمة الله سبحانه وتعالى ويطالب أصحاب الأملاك AGR كسيركسيس معظم الممتلكات، لذا ما هو محطم بدافع الجشع للثروة، وليس رادعا لدرجة أن الناس تتحول إلى خاصية في مجموع وكما يذكرنا بأن الناس يدركون أنه لا يمكن سعادة الإنسان لا يمكن أن يتحقق مع مشغول تراكم الثروة. ولكن السعادة يمكن تحقيقها من قبل كنز menginfakkan في سبيل الله سبحانه وتعالى. التزام الزكاة هي العلاج الصحيح وضرورة للقضاء على حب الدنيا من القلب. الله سبحانه وتعالى عن الحكمة تقتضي أن هذا الخيرية النبيلة. وهذا هو المقصود من كلامه، وهو ما يعني، "خذ من أموالهم صدقة، الجمعية الخيرية التي تقوم تطهير وتنقية لهم والدعاء لهم." هذا هو نظيفة وتنقيتها من أن المبالغة في العالم تطالب ". [9 ]
5. Dizakati نظيفة الملكية. لأن الخاصية لا تزال هناك صلة مع حقوق الآخرين يعني أن هناك القذرة والموحلة. إذا تم مسح حقوق ذلك الشخص ملكية الوسائل التي تم انجازه. ولمح الى هذه المشكلة في من قبل النبي صلى الله عليه وsallamsaat ن شرح أسباب لماذا يجب أن لا يعطى للمؤسسة الخيرية من صلى عائلته 'alaihi وسلم؟ وذلك لأن الزكاة ثروة من البراز البشري.
6. تطهير قلوب الفقراء من الحسد والغيرة نحو الأغنياء. عندما نرى الفقراء الناس من حوله حياة سعيدة مع ثروة وفيرة في حين أنه هو نفسه يجب أن يتحمل الألم من الفقر، وهذا الشرط قد يكون ذلك بسبب الإصابة، والحسد العداوة والغيرة والكراهية في قلوب الفقراء إلى الأغنياء. وهذه النكهات إضعاف العلاقة بين إخوانهم المسلمين، حتى كسر يحتمل أواصر الأخوة.
الحسد والغيرة والحقد هو من الأمراض الخطيرة التي تهدد بزعزعة استقرار المجتمع وتأسيسها. الإسلام يسعى للتعامل مع الخطر وpensyariatan مع توضيح التزام من الزكاة. هذه هي طريقة فعالة للتغلب على هذه العملية من الأمراض ونشر المودة والرحمة بين أفراد المجتمع. [10]
ستتضاعف الناس الذين يؤدون صلاة رتبة اللطف وتعالى. هذا يتضمن syar'i هدف مهم. قال الله تعالى، وهو ما يعني، "التصوير (الدخل التي يتكبدها) الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله هو مماثل لالبذور التي تنبت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة والله المزدوجة (مكافأة) لمن قال انه سيكون. والله سبحانه وتعالى واسع (هديته)، يعرفون كل شيء. "[البقرة / 2:261]
7. مواساة ومساعدة الفقراء.
وقال Kasani رحمه الله: "إن دفع الزكاة، بما في ذلك المساعدة للفقراء ومساعدة للمحتاجين. الزكاة يجعل الناس الضعفاء والأقوياء لتكون قادرة على تنفيذ التوحيد وعبادة الله وزجر، وذلك كوسيلة لتنفيذ التزام إلزامي ". [11]
8. Dizakati الأصول النمو.
كما كان من المعروف أنه في معنى الزكاة في اللغة العربية آخذ في الازدياد. ثم قرر الشريعة معنى هذا وتضعها على التزام الزكاة. الله تعالى يقول:
يمحق الله الربا ويربي الصدقات والله لا يحب كل كفار أثيم
الله يخرب الربا وتشجيع للجمعيات الخيرية والله لا يحب أي الرجل الذي ظل دائما في الكفر والخطيئة. "(سورة البقرة / 2:276). التي تنمو وتتكاثر. [12]
أيضا كلمة له، وهو ما يعني، "ومهما الأشياء التي تنفق، ثم الله سوف تحل محلها وانه هو الذي يعطي لحسن الحظ هو أفضل". (سبأ `/ 34:39)، وهذا هو الله في العالم ليحل محله مع semisalnya وفي الآخرة مع المكافآت والاستجابة لها. [13]
وصلى النبي الله عليه وsallambersabda:
ما من يوم يصبح العباد إلا وملكان ينزلان فيقول أحدهما اللهم أعط منفقا خلفا ويقول الآخر اللهم أعط ممسكا تلفا
لم يكن هناك يوم واحد حيث يحصل الناس على في الصباح ما لم تكن هناك اثنين من الملائكة ينزل، واحد منهم قال: يا الله، وإعطائها لشخص berinfak بديل. "وقال آخرون: يا الله يعطي الادانة لأولئك الذين يقاومون". [ المتفق عليها]
وقال صلى النبي الله عليه وsallamjuga:
ما نقصت صدقة من مال
مؤسسة خيرية لا يقلل من ممتلكات. [رواه مسلم]
9. التضامن والتكافل الاجتماعي. الزكاة هو الجزء الرئيسي من سلسلة من التكافل الاجتماعي الذي يقوم على توفير الاحتياجات الأساسية للحياة. الضروريات الأساسية للحياة مثل الغذاء والكساء والمأوى (المجلس)، والديون غير المسددة، وإعادة أولئك الذين لا يستطيعون العودة إلى بلدهم، مولى وغيرها من أشكال التضامن المنصوص عليها في الإسلام. وصلى النبي الله عليه وsallambersabda:
مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى
المثل للمؤمنين في المحبة المتبادلة، والحب وحماية جسد واحد هو من هذا القبيل، أنه إذا كان عضو واحد هو سوء، وهيئات من أعضاء آخرين سيأتون ليشعر أنه مع عدم وجود من النوم والحمى. [رواه مسلم]
10. الإسلام ينمو الاقتصاد. الزكاة لها تأثير إيجابي كبير في تشجيع حركة الاقتصاد الإسلامي وتطويره. نظرا لنمو الفرد دافعي الزكاة ثروة تنص على القوة الاقتصادية والتقدم في المجتمع. كما يمكن أيضا منع تراكم زكاة الثروة في أيدي الأغنياء فقط. يقول الله سبحانه وتعالى، وهو ما يعني، "لكنز لا يعمم على الأغنياء منكم. ما لكم رسول، ثم تقبل به وماذا لا ينهاكم الله، ثم ترك. واتقوا الله إن الله تعالى . شديد العقاب "[al-Hasyr/59: 7]
وجود المال في أيدي معظم أفراد المجتمع تشجيع مالك لشراء ضروريات الحياة، وبالتالي زيادة القوة الشرائية للسلع. يمكن لهذا الوضع زيادة إنتاج العمالة وقتل البطالة. [14]
11. الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى. بين الغرض الأساسي من الزكاة للتبشير ونشر دين الله، والمعدمين، جمهور الفقراء يجب إغلاقه. كل هذا يشجعهم على مزيد من المريض في قبول الدين وطاعة الله سبحانه وتعالى.
والاستفادة من الكثير من غيرها من حكمة pensyariatan الخيرية لم يقدم، ولكن كل الذي قامت بتسليم تم أعلاه، لا تكفي لاظهار كيف يعيش هامة ومفيدة للأفراد والأعمال الخيرية في المجتمعات الإسلامية.
نأمل أن هذا يمكن أن تحفز زيادة لنا في الوفاء. وخصوصا عندما ترى الفوائد التي ستنشأ من هذا pensyariatan الخيرية.
[نسخ من والسنة مجلة الطبعة 04-05/Tahun XV/1432/2011M. الناشرين مؤسسة أنظر إجابة Istiqomah سوراكارتا، جى. منفردا، سولو Purwodadi Km.8 Selokaton Gondangrejo 57 183 هاتف. 0271-858197 0271-858196 الفاكس]
مكانة الزكاة في الإسلام
من قبل
الشيخ عبد الله بن عبد Azhim Khalafi
الزكاة هي واحدة من أركان الإسلام، وأحد kewajibanya. عن ابن عمر anhuma، قال إن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
بني الإسلام على خمس، شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وحج البيت، وصيام رمضان.
"إن الإسلام مبني على خمسة مبادئ، والتي أشهد أن لا إله لديه الحق في ان يعبد بشكل صحيح إلا الله وأن محمدا رسول الله، وتقيم الصلاة، والزكاة الصادرة، وحج البيت، والصوم خلال شهر رمضان." [1]
ولقد ذكر جنبا إلى جنب مع الصلاة في آيات 82.
يطالب إزالة الزكاة
الله تعالى يقول:
خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها وصل عليهم إن صلاتك سكن لهم والله سميع عليم
"خذ من أموالهم صدقة من أجل تطهير وتنقية لهم، وberdo'alah لهم. do'amu بالفعل انها (تنمو) للسلام لأرواحهم. الله سميع عليم "[في التوبة: 103].
كلماته وتعالى أيضا في:
وما آتيتم من ربا ليربو في أموال الناس فلا يربو عند الله وما آتيتم من زكاة تريدون وجه الله فأولئك هم المضعفون
واضاف "وشيء الربا (اختياري) التي تعطيها لزيادة الثروة البشرية، لذلك لا تنمو في عيني الله. وماذا كنت تعطي الخيرية التي تنوي الحصول على رضوان الله، ثم أن هذا الشعب الذي مزدوجة (مكافأة) "[سورة الروم: 39].
رواه أبو الله الله عنه هريرة، قال: "قال رسول صلى الله عليه وسلم:
من تصدق بعدل تمرة من كسب طيب ولا يقبل الله إلا الطيب، فإن الله يتقبلها بيمينه ثم يربيها لصاحبها كما يربى أحدكم فلوه حتى تكون مثل الجبل.
"اولئك الذين يعطون الصدقات لحجم بذرة النخيل من مصدر شرعي، وغير مقبول الله إلا من مصادر جيدة، ثم يقبل الله صدقة بيمينه، ووضع بعد ذلك إلى إحسان الله باعتباره واحدا من كا إيان النامية كولت ، حتى النهاية (مكافأة) لتكون مثل الجبل ". [2]
تهديد لأولئك الذين لن إخراج الزكاة
الله تعالى يقول:
ولا يحسبن الذين يبخلون بما آتاهم الله من فضله هو خيرا لهم بل هو شر لهم سيطوقون ما بخلوا به يوم القيامة ولله ميراث السماوات والأرض والله بما تعملون خبير
واضاف "دعونا لا أولئك الذين هم بخيل مع الكنوز التي أعطاهم الله من فضله أعتقد أنه أمر جيد لبخل بها. الشح هو في الواقع سيئة بالنسبة لهم. الممتلكات التي سيتم ارتداؤها bakhilkan في وقت لاحق في عنقه يوم القيامة. وإلى الله جميعا ننتمي القديمة (الحالية) في السماوات والأرض. والله يعلم ما تفعلون "[آل عمران علي ': 180].
رواه أبو الله الله عنه هريرة، أن النبي قال صلى الله عليه وسلم:
من آتاه الله مالا فلم يؤد زكاته، مثل له يوم القيامة شجاعا أقرع له زبيبتان يطوقه يوم القيامة، ثم يأخذ بلهزمتيه - يعنى شدقيه - ثم يقول: أنا كنزك، أنا مالك، ثم تلا هذه الآية: ولا يحسبن الذين يبخلون بما آتاهم الله من فضله
"من كان يعطى هدية للثروة من قبل الله وقال انه لا يعطي الملكية الخيرية، ثم في وقت لاحق يوم القيامة سوف تتحقق ثروته في شكل ثعبان لديه يمكن أن ترتديه وهما حول الرقبة ومن ثم لها، ثم عظام اثنين من ثعبان عض الفك السفلي له، وقال ، 'كنت simpananmu كنز ". ثم قرأ النبي الآية:" ولا يحسبن الذين هم بخيل مع الكنوز التي أعطاهم الله من فضله اعتقد ... "" [3]
وأيضا كلمة الله:
والذين يكنزون الذهب والفضة ولا ينفقونها في سبيل الله فبشرهم بعذاب أليم يوم يحمى عليها في نار جهنم فتكوى بها جباههم وجنوبهم وظهورهم هذا ما كنزتم لأنفسكم فذوقوا ما كنتم تكنزون
"... واولئك الذين يبقون في menafkahkannya الذهب والفضة، وليس في سبيل الله، نقول لهم أن الله تعالى أمر مؤلم جدا. في يوم من الذهب يسخن PE-الرف داخل جحيم جهنم، وجباه أحرق بها والمعدة والظهر (وقال) لهم: هذا هو أن تقوم بتخزين الأشياء الخاصة بك لأنفسكم، لذلك طعم الآن (بسبب .) ما واصلتم "[في التوبة: 34-35]
وقال رواه أبو الله أنهوا هريرة، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
ما من صاحب ذهب ولا فضة لا يؤدى منها حقها إلا إذا
كان يوم القيامة، صفحت له صفائح من نار فأحمي عليها في نار جهنم فيكوى بها جنبه وجبينه وظهره، كلما بردت أعيدت له، في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة، حتى يقضى بين العباد، فيرى سبيله إما إلى الجنة وإما إلى النار. قيل: يا رسول الله! فالإبل؟ قال: ولا صاحب إبل لايؤدى منها حقها، ومن حقها حلبها يوم وردها إلا إذا كان يوم القيامة بطح لها بقاع قرقر أوفر ماكانت لا يفقد منها فصيلا واحدا تطؤه بأخفافها وتعضه بأفواهها، كلما مرعليه أولاها رد عليه أخراها في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة، حتى يقضى بين العباد فيرى سبيله إما إلى الجنة وإما إلى النار.
"ليس من الممتلكات التي لديها ودائع الذهب والفضة، وانه لا تأدية فريضة الزكاة لهم، ثم في يوم القيامة وسوف تكون وضعت له من الصفائح المعدنية التي تم تسخينه في جهنم جهنم النار، ثم لوح هو disetrikakan في المعدة، وجبهته وظهره. عندما تبرد، يسخن لوح مرة أخرى. حدث هذا في نفس اليوم وطول خمسين ألف سنة، حتى يوم القيامة بين العباد، وبعد ذلك سوف نرى طريقه، سواء إلى السماء أو إلى الجحيم. سأل شخص ما، يا رسول الله، ماذا عن أولئك الذين لديهم الإبل؟ "فأجاب:" هذا هو الحال مع أولئك الذين لديهم الجمل وعدم الوفاء بالتزاماتها، ويتضمن التزاما لا بد من إزالتها من الحليب الذي يتم حلب في وقت الحلب، ثم جمعت وضعت في وقت لاحق يوم القيامة بالنسبة لأولئك مجال له كل ما كان له من الحيوان، والتي كان مفطوم، وبعد ذلك كل من داس على الحيوانات، واتخذت لدغة، عندما تم تمرير هي الاولى لاستئناف التالي. حدث هذا في نفس اليوم وطول خمسين ألف سنة، حتى وقت يوم القيامة بين العباد، وبعد ذلك سوف نرى طريقه، سواء إلى السماء أو إلى الجحيم ". [4]
قانون الزكاة ما لم يتم إخراج
الزكاة هي واحدة من الالتزامات التي اتفق عليها العلماء، وكان معروفا من قبل جميع الناس، لذلك كان واحدا من الأمور الأساسية في الدين، والتي إن وجدت واحدة من المسلمين الذين وتنفي التزامها، ثم انه كان من بين الإسلام وقتلوا في كافر إلا إذا كان جديدا على الإسلام، ثم أن يغفر له بسبب الجهل بالقانون.
أما بالنسبة لأولئك الذين لا يريدون لتحريرها في حين الاعتقاد لا يزال واجبه، ثم انه مذنب بسبب موقفه، لكنها ليست من الإسلام، والقاضي (الحاكم) أن تتخذ من قبل الزكاة قوة [5] ونصف ماله كعقوبة على تصرفاته. لأنه يقوم على الحكيم حديث بهز بن، عن أبيه، عن جده، قال: "لقد سمعت قال رع sulullah صلى الله عليه وسلم:
في كل إبل سائمة، في كل أربعين ابنة لبون، لا يفرق إبل عن حسابها، من أعطاها مؤتجرا فله أجرها، ومن منعها فإنا آخذوها وشطر ماله عزمة من عزمات ربنا تبارك وتعالى، ولا يحل لآل محمد منها شئ.
"في كل الجمال 40 تتغذى من نفسها، وlabun بينتو الزكاة (ولد الناقة الذي يدخل السنة الثالثة). يجب أن لا يمكن فصلها عن kumpulannya البعير للحد من احتساب الزكاة. كل من هو خارج على أمل الثواب، ثم قال انه سوف تحصل على مكافأة، وكل من يرفض لإزالته، ثم سنقوم أعتبر جنبا إلى جنب مع نصف ممتلكاته لأنها هي واحدة من واجبات الله. والزكاة ليست كوشير إلى أن تؤكل من قبل عائلة محمد على الاطلاق ". [6]
إذا أمة ترفض الإفراج عنها عندما لا يزال يعتقد بالتزاماتها وأنها لديها القدرة على منع اختيار من بينها، فلا بد من قاتلوا حتى أنهم كانوا خارج، استنادا إلى قول النبي صلى وا ل'alaihi سلم:
أمرت أن اقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة، فإذا فعلوا ذلك عصموا منى دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله.
"إني أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا شيء لديه الحق في ان يعبد مع إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وإقامة الصلاة، ويؤتوا الزكاة. إذا فعلت ذلك، ثم لديهم لحماية الدم وممتلكاته من البيانات باستثناء أي حق (قانون) من الإسلام، في حين أن الحساب تمكينهم من العودة الى الله ". [7]
ومن الله أبو الله عنه هريرة، قال: "كان النبي قد مات، ثم في خلافة أبي بكر، وهناك بعض الدول العربية قد كفروا (كان أبو بكر يريد محاربتهم)، ثم قال عمر له: كيف سيتم محاربة الإنسان؟ على الرغم من أن النبي صلى الله عليه وسلم قد قال: "أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله الحق في أن لا إله إلا الله صحيح. ومن قال ذلك، لذلك كان لديه لحماية الممتلكات وروحه من البيانات باستثناء الحقوق الإسلامية والحساب تمكينهم من العودة الى الله ". فقال أبو بكر:" والله أنا أحارب كل من يفرق بين الصلاة والصدقة، والإحسان الحقيقي هو المستمدة من حقوق الملكية. والله، لو أن يمنعني من اتخاذ الماعز شابة عندما تم تسليم لأول مرة الى صلى النبي وسلم alaihi، بالتأكيد سوف نقاتلهم لأن موقفهم هو ". وبعد ذلك قال عمر:" والله، بعد الله يبسط قلب أبي بكر لمحاربتهم، ثم أعتقد أن الحقيقة من هذا ". [8]
الذي فك دافع الزكاة؟
أصدر الزكاة واجبة على كل مسلم الاستقلال، الذي يحتوي على خاصية يحتوي على nisabnya ولقد مرت سنة واحدة (المدى)، باستثناء مصنع الزكاة، في وقت الحصاد إذا كان لديه إلى nishabnya، كما قال الله تعالى:
أفغير الله أبتغي حكما وهو الذي أنزل إليكم الكتاب مفصلا والذين آتيناهم الكتاب يعلمون أنه منزل من ربك بالحق فلا تكونن من الممترين
واضاف "هو الذي يجعل من الحدائق ولم يتم berjunjung berjunjung، وأشجار النخيل والنباتات ومجموعة متنوعة من أشجار الزيتون والفاكهة والرمان مماثلة (الشكل واللون)، وليس هو نفسه (كما يبدو). أكل الفاكهة (مجموعة متنوعة من ذلك) عندما كان مثمرا، وTU-naikanlah الحق في يوم الحصاد (مع يفرز الزكاة)، ولا نبالغ لا. والحقيقة هي الله لا يحب المسرفين "[سورة الأنعام: 141]
[نسخ من كتاب آل السنة وWajiiz FII Aziiz Kitaabil Fiqhis، مؤلف Azhim بن عبد Khalafi Badawai، اندونيسيا الطبعة فقه الدليل الكامل، ترجمة فريق Tashfiyah LIPIA - جاكرتا، وابن كثير الناشرون قارئ، وطبع في رمضان 1428 ه - سبتمبر 2007M]
صدرت دافع الزكاة الملكية
من قبل
الشيخ عبد الله بن عبد Azhim Khalafi
الكنز الذي يجب أن تصدر الزكاة هو الذهب والفضة، من النباتات والفواكه وتربية الماشية، والكنز.
أولا: زكاة الذهب والفضة
وأصدر من حجم nishab إلزامي
نصاب الذهب تصل إلى 20 دينارا، في حين قال إن درهم فضة 200، والزكاة على حد سواء 40 بقدر ما روي عن علي بن أبي طالب بن الله عنه الله، من صلى النبي سلم وا alaihi:
إذا كانت لك مائتا درهم وحال عليها الحول ففيها خمسة دراهم وليس عليك شئ - يعنى في الذهب - حتى يكون لك عشرون دينارا، فإذا كانت لك عشرون دينار وحال
عليها الحول ففيها نصف دينار.
واضاف "اذا كان لديك 200 درهم وسنة واحدة قد انقضى، ثم الزكاة بقدر 5 درهم. الزكاة غير واجبة عليكم (الذهب) إلا إذا كان لديك الدينار 20، إذا كان لديك 20 دينارا وسنة واحدة قد انقضى، ثم الزكاة نصف الدينار. "[1]
ثانيا: الزكاة مجوهرات
الزكاة والمجوهرات واجبة، على أساس عمومية من الآية والحديث يدل على التزام من الزكاة، وليس هناك حجة لأولئك الذين استبعادها من عمومية من الآيات والأحاديث و. الى جانب ذلك، هناك بعض الحجج الخاصة التي تظهر سيكون التزامات الزكاة والمجوهرات، بما في ذلك:
؟ أم سلمة من anhuma الله، قال: "أنا ارتداء المجوهرات من الفضة، ومن ثم سألت رسول صلى الله عليه وسلم:" يا رسول الله، هل هذا يشمل عشيقة الممتلكات "فأجاب:
ما بلغ أن تؤدي زكاته فزكي فليس بكنز.
"الأصول التي وصلت إلى الحد الأقصى للخارج الزكاة، الزكاة وثم أطلق سراحه، أنه لم يعد يتضمن خبأ الكنز". [2]
أيضا من الله عز وجل anhuma عائشة، وقال: "يوما ما صلى النبي الله عليه وسلم جاء لي وانه رأى في يدي كان هناك حلقات ذو حدين مصنوع من الفضة، ثم قال:" ما هذا يا عائشة؟ "فأجبت ، 'أنا جعل عمدا بحيث يمكن تزيين أنا لك يا رسول الله.' وقال 'قال alaihi وسلم: "صلى هل أنت بذل الزكاة لهم؟" أجبته: "لا أو الله maasya." ثم قال: "يكفي ان كنت وضعت في في نار جهنم ". [3]
ثالثا: زكاة الزروع والثمار
الله تعالى يقول:
وهو الذي أنشأ جنات معروشات وغير معروشات والنخل والزرع مختلفا أكله والزيتون والرمان متشابها وغير متشابه كلوا من ثمره إذا أثمر وآتوا حقه يوم حصاده ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين
واضاف "هو الذي يجعل من الحدائق ولم يتم berjunjung berjunjung، وأشجار النخيل والنباتات ومجموعة متنوعة من أشجار الزيتون والفاكهة والرمان مماثلة (الشكل واللون)، وليس هو نفسه (كما يبدو). أكل الفاكهة (مجموعة متنوعة من ذلك) عندما كانت مثمرة ودفع في يوم حقوق الحصاد (مع استبعاد الزكاة) و لا نبالغ لا. الله لا يحب المبالغة "[سورة الأنعام: 141].
أنواع النباتات والفواكه التي صدرت دافع الزكاة:
لا يصدر إلا من صدقة من الأنواع الأربعة المذكورة في الحديث التالي. من أبي بردة، وأبو موسى، ومعاذ الله anhuma، "بعث النبي صلى حقا على الله عليه وسلم منهم إلى اليمن اليمن لتعليم الناس علم الدين، وأمرهم بعدم اتخاذ الصدقات إلا من الأنواع النباتية الأربع، وهي hinthah (القمح)، sya'ir (الحبوب) والتمر والعنب الجاف ". [4]
Nishabnya:
الزكاة هي شرط إلزامية من النباتات والفواكه هو إذا كان لديه إلى nishabnya، كما هو موضح في الحديث التالي.
من سعيد أبو الله عنه الله الخدري، قال: "قال رسول صلى الله عليه وسلم:
ليس فيما دون خمس ذود من الإبل صدقة، وليس فيما دون خمس أواق صدقة، وليس فيما دون خمسة أوسق صدقة.
"ليس هناك من الزكاة في الإبل التي الأرقام هي أقل من 5 في الذيل، وكذلك في الفضة التي هي أقل من 5 awaq [5]، ولا مواعيد أقل من 5 ausuq". [6] [7]
صدرت حجم إلزامية:
وقد روي عن جابر أن رسول صلى الله عليه وسلم، قال:
فيما سقت الأنهار والغيم العشور، وفيما سقي بالسانية نصف العشور.
"إن (النفط) هي الماء من النهر وتحت المطر كان هناك التزام من 10 الزكاة، وروت عن طريق العشرين". [8]
وروى أيضا عن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قد قال:
فيما سقت السماء والعيون أو كان عثريا العشر، وفيما سقي بالنضح نصف العشر.
"تسقى النباتات مع مياه الأمطار أو مع الماء أو مع شفط المياه من التربة، وتسقى الزكاة 10، والنباتات ومع عمل الإنسان، والزكاة 20". [9]
تقدير (AN-Nakhiil Khirshu) * التواريخ والنبيذ
فعن حميد أبو كما السعدي، فذكرت، "ذهبنا إلى الحرب مع صلى النبي وسلم alaihi في معركة تبوك، وعندما وصلنا إلى وادي القرى، وكان هناك امرأة كانت في حديقة منزله، وصلى النبي 'alaihi سلم وا وقال لصديق، صديق، "تقدير عدد من محاصيل الفاكهة.« وصلى النبي الله عليه وسلم ausaq menaksirkannya 10، ثم قال للمرأة: "عد عدد المحاصيل ما يمكن." عندما عدنا إلى وادي القرى ( من تبوك)، طلب من صاحب أنثى من الحديقة، "كيف يمكنك جني من الحديقة الخاصة بك؟" فقالت: "عشر ausuq، وفقا لتقييم من قبل النبي". [10]
وعائشة anhuma الله، قال: "بمجرد أن صلى النبي الله عليه وسلم بعث عبد الله بن رواحة لتقدير تاريخ عندما بدأت تنضج قبل استهلاكها، ثم القى هو تفضيل للشعب اليهودي إذا كان سيتم اتخاذ المبلغ المقدر من قبل عامل الزكاة، أو تلك التي سيتم تسليمها مباشرة إلى وا وصلى النبي 'alaihi سلم، أن يتم احتساب الزكاة قبل استهلاكها وتواريخ تسويتها ". [11]
رابعا: زكاة الثروة الحيوانية
الثروة الحيوانية لا بد dizakati هناك ثلاثة أنواع، وهي الإبل والبقر والماعز.
أ. زكاة الإبل
Nishabnya:
من سعيد أبو الله عنه الله الخدري، وروى أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
ليس فيما دون خمس ذود من الإبل صدقة.
"ليس هناك من الزكاة في الإبل التي الأرقام هي أقل من 5 في ذيل". [12]
صدرت كمية من دافع الزكاة:
أنس الله عنه الله، الله الله عنه أن أبا بكر كتب لها عندما كانت ترسل إلى al-البحرين، من بين محتوياته: "Bismillaahir Rahmaanir الرحيم (في بسم الله الرحمن الرحيم). فمن يلتزم التزام الزكاة من قبل مؤسسة التعاون وصلى النبي 'alaihi سلم والمسلمين، وأمر أيضا من قبل الله على رسوله، ثم يطلب من المسلمين لإزالته بطريقة صحيحة، ثم السماح لهم بالخروج. ولمن يطلب أكثر من ما هو مطلوب، لذلك اسمحوا له تعطيه، أن كل الإبل 24 نزولا يجب أن يصدر الماعز، والذي هو أي متعددة من خمس من الإبل zakatnya عنزة. إذا بلغت 25-35 الإبل، وهو makhad بينتو الزكاة (صبي الجمل الذي كان يخطو بالفعل في السنة الثانية). إذا بلغت 36-45 الإبل، وهو labun بينتو الزكاة (صبي الجمل الذي كان قد صعد في السنة الثالثة من العمر). إذا بلغت 46-60 الإبل والزكاة شكل hiqqah tharuqatul جمال (الإبل من عمر الطفل الذي دخل سنته الرابعة، وربما الزواج من الجمل من الذكور). إذا بلغت 61-75 الإبل، والزكاة jaza'ah (قديمة ناقة التي دخلت عامها الخامس). إذا بلغت 76-90 الإبل، وهما ذيول بينتو labun الزكاة. إذا بلغت 91-120 الإبل، وهما الذيل zakatnya hiqqah tharuqatul جمال. إذا كان لديك أكثر من 120 من الإبل، ثم كل الجمال 40، الإبل الزكاة طفل الذي كان في السنة الثالثة. وعلى كل رأس 50، الأنثى زكاة الإبل القديمة التي دخلت في السنة الرابعة. وبالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم الإبل ولكن أربعة من الذيل، فإنه لا زكاة إلا إذا فرض رغبات المالك، واذا وصل خمس من الإبل، وهي مؤسسة خيرية يجب أن يصدر على شكل الماعز ". [13]
إزالة شكل من أشكال الحيوانات الزكاة BarangsiapaYyang دافع وعمرية محددة لكنه ألم
وقد يطلب من حديث أنس أن أبا بكر الله عنه الله الله الله عنه كان قد كتب له رسالة تحتوي على التزام من الزكاة الله ورسوله، وبين مضمون الرسالة، "اي شخص اضطرت الى اصدار عدد من الإبل، وناقة التي دخلت في السنة الخامسة من العمر ( jaza'ah)، لكنه لم يكن لديهم ذلك وكان لديه جمل الذي يدخل السنة الرابعة (hiqqah)، ثم يجب عليه إزالته إضافة إلى اثنين من الماعز إذا ممكن درهم، أو 20. أي الشخص الذي يصدر صبي الجمل الذي كان في سنته الرابعة، لكنه لم يكن لديك وانه يحتوي على جمل من العمر دخلت عامها الخامس، ثم يجب عليه إزالته وأضاف الماعز 20 درهما أو اثنين. أي الشخص الذي يصدر صبي الجمل الذي كان في سنته الرابعة، لكنه لم يكن لديك وانه يحتوي على جمل من العمر دخلت في السنة الثالثة (بينتو labun)، ثم يجب عليه إزالته إضافة إلى اثنين من الماعز أو درهم 20. أي الشخص الذي يصدر صبي الجمل الذي كان في عامه الثالث، لكنه لم يكن لديك وكان لديه جمل في السنة الرابعة من عمره، يجب عليه إزالته وأضاف الماعز 20 درهما أو اثنين. أي الشخص الذي يصدر صبي الجمل الذي كان في عامه الثالث، لكنه لم يكن لديك وانه يحتوي على جمل من العمر دخلت في السنة الثانية (بينتو makhad)، ثم يجب عليه إزالته وأضاف 20 درهما أو الماعز اثنين ". [14]
2. زكاة البقر
Nishab والحجم (عدد) وإلزامية صدرت
وكانت بقرة معاذ بن جبل روى الله عنه الله، وقال: "إن صلى النبي الله عليه وسلم أرسلني إلى اليمن، وأمرني أن تأخذ الصدقات من كل رأس 40 من الماشية، وسنتين من كبار السن (musinnah)، و من كل 30 رأس من الماشية، عجلا من سنة من العمر ('التابعي) ذكرا أو أنثى ". [15]
3. الزكاة عنزة
صدرت Nishab ودافع المبلغ
عن أنس أن أبا بكر كان قد كتب له أنه لم يطلب من رسالة تتضمن التزام الزكاة الله ورسوله، وبين محتويات "، الذي صدر الزكاة الماعز إطعام أنفسهم، إذا كانت قد وصلت الى رقم 40-120 رئيس، والزكاة الماعز. إذا كان أكثر من 120 حتي 200 رأس، والزكاة 2 الماعز. إذا أكثر من 200-300 اليسار والزكاة 3 الماعز. إذا أكثر من 300 من الماعز، ثم كل zakatnya الأفراد 100 من الماعز. وإذا كان عدد من الماعز الذي إطعام أنفسهم قبالة ذيل أقل من 40، ثم أنها ليست إلزامية الزكاة إلا إذا كان المالك يريد ذلك ". [16]
من حيث الثروة الحيوانية الزكاة إلزامية
أ. أن nishabnya. ولقد تم شرح ذلك بوضوح في الأحاديث التي تم تمريرها.
2. لقد مر المدى (سنة واحدة)، استنادا إلى قول النبي صلى وا ل'alaihi سلم:
لا زكاة في مال حتى يحول عليه الحول.
"انها ليست إلزامية الزكاة على الممتلكات التي لم تصل haulnya (سنة واحدة)". [17]
3. اسمحوا غالبا ما تكون الماشية ترعى لأكثر من سنة من خلال إيجاد العشب نفسه، استنادا إلى قول وا لصلى النبي سلم alaihi، "يتم تحريرها الزكاة الماعز العلف وحده، اذا وصل عدد 40-120 رئيس، zakatnya ماعز ..." [ 18]
وأيضا قوله:
في كل إبل سائمة في كل أربعين ابنة لبون.
"في كل الجمال 40 تتغذى من نفسها، zakatnya صبي الجمل الذي يدخل السنة الثالثة". [19]
وينبغي أن أي نوع من الملكية لا يمكن اعتبار الزكاة
من ابن عثيمين anhuma الله عباس، أن النبي صلى 'alaihi وسلم بعث معاذ إلى اليمن، عندما قال:
وإياك وكرائم أموالهم.
"وانت سوف تأخذ الكنوز هم مجيد (والزكاة) ..." [20]
وقد يطلب من حديث أنس أن أبا بكر الله عنه الله الله الله عنه كان قد كتب له رسالة تحتوي على التزام من الزكاة الله ورسوله، ونصها: "ويجب ألا تصدر عن مؤسسة خيرية حيوان، حيوان المسنين والمعوقين، وليس بو ليه صدر وذكر إلا إذا كان المالك يختار ". [21]
قانون حقوق الملكية والتي يتم جمعها وسلم 2
إذا ممتلكات مختلطة من اثنين أو أكثر من الأشخاص الذين يجب أن يكون بسبب وأنه لا يفرق بين الملكية واحد منهم مع الآخرين، ثم انهم على حد سواء أخرج صدقة إلا إذا كان إلزاميا لكلا منهم تنفق الزكاة.
عن أنس أن أبا بكر الله عنه الله الله الله عنه كان قد كتب له أنه لم يطلب من رسالة تتضمن التزام الزكاة الله ورسوله، وبعضها كتب عليها "لا ينبغي جمعها بين الحيوانات التي لا ينبغي منفصلة ويمكن فصل بين الحيوانات تربية الماشية خوفا من إزالة الخيرية. جمع الثروة الحيوانية من شخصين، وينبغي في الوقت الزكاة يعاد توزيعها بالتساوي بينهم ". [22]
خامسا: الكنز من الزكاة (ركاز)
AR-ركاز هو كنز مخفي منذ أيام الجاهلية والتي يتم بعد ذلك إزالة بدون مكلفة وشاقة.
يلتزم الزكاة لإصدار فورا دون أي شروط يجب أن تكون قائمة وسحب nishab. لأنه يقوم على كلام وا لعمومية النبي صلى الله سلم alaihi:
و في الركاز الخمس.
"الزكاة هي واحدة الخامسة ركاز". [23]
[نسخ من كتاب آل السنة وWajiiz FII Aziiz Kitaabil Fiqhis، مؤلف Azhim بن عبد Khalafi Badawai، اندونيسيا الطبعة فقه الدليل الكامل، ترجمة فريق Tashfiyah LIPIA - جاكرتا، وابن كثير الناشرون قارئ، وطبع في رمضان 1428 ه - سبتمبر 2007M]
الحق في تلقي الزكاة مجموعة
من قبل
الشيخ عبد الله بن عبد Azhim Khalafi
قال:
إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفي الرقاب والغارمين وفي سبيل الله وابن السبيل فريضة من الله والله عليم حكيم
"في الواقع فهي صدقة من الصدقات، ليست سوى للفقراء، والفقراء، والمسؤولين، ومديري الزكاة، وتحويلها مسلم الذي أقنعه، ل(memerdekaan عبيد)، وأولئك الذين يدينون، إلى سبيل الله والناس الذين هم في والسفر، وفقا لما تقتضيه أحكام الله. والله عليم حكيم "[في التوبة: 60].
ابن كثير، قد ورحمة الله ويقول عند تفسير هذه الآية (II/364)، وقال "عندما يذكر الله المنافقين ورفض ي النبي pencelaannya شعبة الخيرية لهذه المشكلة. انه يمضي في شرح أن تقسيم المجموعة، موضحا أن القانون والتصدي لهذه القضية هو الله نفسه. انه لا يمثل الشعب واحد، فهو صدقة هو تقسيم الفصائل المذكورة في الفقرة أعلاه ".
وتتقاسم إلزامية الزكاة الكنز شقة لجميع GolonganTersebut؟
قال ابن كثير، رحمهم الله، "إن العلماء يختلفون حول مجموعة الثمانية هي مؤهلة للحصول على الزكاة، الزكاة ملزمة لتسليم الممتلكات إلى أي مجموعة أو قد يقدم إلى أنه يتيح منح بعض الجماعات kepadannya؟ في هذه المسألة قولين:
أولا: إلزامية ترك الامر لجميع الفئات، وهذا هو رأي الإمام الشافعي، وجماعة من رجال الدين.
الثانية: يجب أن تعطي لجميع الطبقات، قد تشارك حتى لهم مع فئة واحدة فقط ويعطي الزكاة لهم بالرغم من وجود مجموعات أخرى. وهذا هو رأي الإمام مالك وبعض من السلف والخلف، من بينهم عمر وحذيفة وابن عباس، ابو عاليه، سعيد بن الزبير، وميمون بن مهران. بن جرير قال: "هذا هو رأي معظم العلماء." بناء على هذا الرأي، والغرض من ذكر لهذه الفصائل في هذه الفقرة هو شرح حول فئة مؤهلة للحصول على الزكاة ليست لشرح واجب لمشاركتها في جميع الطبقات. "
ابن كثير رحمه الله قوله الى الوراء، واضاف "اننا سوف أذكر بعض الأحاديث النبوية المتعلقة ثماني مجموعات هي:
أولا: الشعب فقير
'قال الله تعالى anhuma عمرو، أن النبي صلى' فعن ابن alaihi وسلم قد قال:
لا تحل الصدقة لغني ولا لذى مرة سوي.
"الزكاة لا تعطى كوشير إلى الأغنياء وأولئك الذين لديهم القدرة على العمل". [1]
بن عدي "عبيد الله بن آل Khiyar أن هناك نوعان من الناس الذين أبلغوه أنهم تعرضوا التي تواجه النبي صلى الله عليه وسلم لطلب الصدقة له. وشاهد ثم بينهم ورأى أنها كانت لا تزال قوية، وقال:
إن شئتما أعطيتكما ولا حظ فيها لغني و لا لقوي مكتسب.
"إذا أردت سأعطيك الصدقات، ولكن لم الخيرية لالغنية والقوية التي لا تزال تعمل و." [2]
ثانيا: الفقراء
من الله أبو هريرة الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قد قال:
ليس المسكين بهذا الطواف الذي يطوف على الناس، فترده اللقمة واللقمتان، والتمرة والتمرتان، قالوا فما المسكين يا رسول الله؟ قال: الذي لايجد غنى يغنيه، ولا يفطن له فيتصدق عليه، ولا يسأل الناس.
"انها ليست بما في ذلك الفقراء في كل أنحاء التسول لرجل، ثم فقط الفم أو اثنين رشاوى من المواد الغذائية واحد أو اثنين من تواريخ عاد الى الوطن." وسأل الصحابة "، ثم من هو ان يكون الفقراء، ورسول الله؟ "فأجاب:" ان الفقراء هم الناس الذين ليس لديهم شيء يمكن أن تلبي احتياجاتهم. لكن لا أحد يعرف الوضع بحيث يتمكن أي شخص يريد ان يعطي الصدقات، وانه لا يتوسل إلى رجل ". [3]
ثالثا: عامل الزكاة
هم الضباط الذين جمع الزكاة ومثيرة للاهتمام، ويحق لهم الحصول على الزكاة بمثابة مكافأة لعملهم، وينبغي ألا تشمل عائلة صلى النبي وسلم alaihi حرم عليهم أكل dekah، كما روى في Shahiih مسلم من ' وقال صلى النبي الله عليه وسلم عبد المطلب بن ربيعة بن الحارث، أنه و آل الفضل بن العباس ذهب إلى النبي صلى 'alaihi وسلم ليطلب منها أن تكون بمثابة الزكاة على حد سواء العامل:
إن الصدقة لاتحل لمحمد ولا لآل محمد، إنما هي أوساخ الناس.
"ومن المؤكد انه لا يجوز قانونا للأعمال الخيرية محمد وعلى آل محمد، لأنه في الواقع النفايات البشرية". [4]
رابعا: مو العلاف (الأشخاص الذين خففت من قلبه)
لديهم عدة أنواع. وتعطى الزكاة لهم في الإسلام، كما صلى النبي الله عليه وسلم أعطى صفوان بن الكنوز الأموي من غنائم حنين حرب، وكان قد خاض في الدولة لا تزال المشركين، وقال انه يذكر "، وصلى النبي 'لم alaihi وسلم لم تتوقف وقد أعطى باستمرار لي الغنائم حتى أخيرا أصبح رجلا أحببته أكثر، ولكن قبل ذلك كان الرجل أنا ابغض ". [5]
وفيما بينها وقدمت عمدا الزكاة بحيث تكون أفضل وأقوى من إيمانه الإسلامي في الإسلام، كما حدث من قبل صلى النبي وا صلى الله عليه عندما حنين حرب، وقال انه أعطى 100 الإبل لمجموعة من قادة اته، Thulaqa ' (لا قاتلوا المشركين قريش في غزو وقت مكة المكرمة)، ثم قال:
إني لأعطي الرجل، وغيره أحب إلي منه، خشية أن يكبه الله على وجهه في نار جهنم.
"أعطي (الملكية) لشخص ما، لكني أحب أكثر من غيرها من ذلك، إلا أنني أخشى الله ووضعها في النار". [6]
في Shahiihain-الرماد روي عن أبي سعيد، عن علي أعطى لصلى النبي 'alaihi السبائك سلم وا الذهب الخام من اليمن، ثم يوزع على أربعة أشخاص، "بن لخارج،' آل الأقرع Uyainah بن بدر، وعلقمة بن 'Ulatsah وزيد الخير، ثم قال: "أريد لتليين قلوبهم". [7]
بينهم أعطيت الزكاة مع النية أن الناس مثلهم يأتون إلى الإسلام. هناك وتقدم أيضا في وقت لاحق بحيث يمكن جمع الزكاة الزكاة من الناس الذين تابعوا أو لمنع خطر من بعض البلاد ضد المسلمين.
ألله أعلم.
غير الزكاة يعطى للأشخاص الذين خففت من قلبه بعد النبي صلى الله عليه وسلم مات؟
قال ابن كثير رحمه الله: "في هذه المسألة هناك اختلافات في الرأي:
وقد روي عن عمر وأمير، Sya'bi وعدد من العلماء الآخرين، وأنها لا يمكن أن تعطى الزكاة بعد أن صلى النبي الله عليه وسلم مات، وذلك لأن الإسلام والمسلمين، وكانت المنتصرة، وأنها تتقن بعض من البلاد، وأصبحت خاضعة لتلك كثير من الناس.
وآراء الآخرين يقولون إنهم لا تزال مؤهلة للحصول على الزكاة، وذلك لأن النبي صلى الله عليه وسلم لا تزال تعطي الزكاة لهم بعد فتح مكة وهوازن. وهناك حاجة في بعض الأحيان في القضية بحيث يتم إعطاء الزكاة لهم. "
خامسا: العبيد
زيد وقد روي عن الحسن البصري، مقاتل بن حيان، وعمر بن عبد العزيز، سعيد بن جبير، والنخعي، من الألف إلى الياء زهري وابن يقولون أن المقصود من الرقيق من قبل شركة Mukatab (العبيد الذين كانوا قد أبرمت اتفاقا مع سيده لدفع مبلغ من المال كفدية لوسلم). وروي عن Asyari أبو 'موسى. وهذا هو رأي الإمام الشافعي Laitsi جيدا. قال: ابن عباس و آل حسن، وهذا هو مذهب أحمد ومالك وإسحاق: "لا سبب الزكاة التي ستكون بمثابة فدية لعتق رقبة". وهو ما يعني أن إعطاء الزكاة للعباد هي أعم من مجرد تحرير آل Mukatab أو شراء الرقيق، ثم memerdekakannya. هناك أحاديث كثيرة تشرح عن مكافأة الشعب الذي حرر العبيد. والله سوف يعفيهم من لهيب الجحيم أطرافه من الحرية للعبيد كمكافأة لعباده merdekakan أطرافه، وإلى الأعضاء التناسلية إلى الأعضاء التناسلية [8]. هذا كله يرجع الى العودة من ممارسة تناسب نوع من الممارسة هي:
وما تجزون إلا ما كنتم تعملون.
واضاف "انها ليست أن تكون مكافأة لكم إلا وفقا لأفعال تقوم به."
سادسا: إن الشخص الذي يدين
لديهم عدة أنواع، وهناك ديون للآخرين، ولها حتى ذلك الوقت من دفع عندما يستخدم أمواله على السداد بحيث ممتلكاته هناك الذين لا يستطيعون سداد ديونهم، وهناك خاسرون بسبب العصيان ويتم ثم تاب، وهذا هو ما يحق لهم الحصول على الزكاة .
"وقال ابن لديون شخص آخر، ثم ذهبت الى وا لصلى النبي سلم alaihi لطلب المساعدة له،" وسيطة في هذه المسألة هو Qabishah حديث بن الهلالي Mukhaariq، وقال: انتظر، إذا كان هناك زكاة نحصل . سنوفر لكم "ثم قال:
يا قبيصة، إن المسألة لاتحل إلا لأحد ثلاثة: رجل تحمل حمالة فحلت له المسألة حتى يصيبها ثم يمسك، ورجل أصابته جائحة اجتاحت ماله فحلت له المسألة، حتى يصيب قواما من عيش أو قال سدادا من عيش، ورجل أصابته فاقة حتى يقوم ثلاثة من ذوى الحجا من قومه: لقد أصابت فلانا فاقة، فحلت له المسألة، حتى يصيب قواما من عيش أو قال سدادا من عيش، فما سواهن من المسألة يا قبيصة! سحتا يأكلها صاحبها سحتا.
"يا Qabishah، في الواقع التسول لا يسمح إلا لأحد ثلاثة أشخاص، أي أولئك الذين يتحملون الديون من الآخرين، ثم انه قد تسول حتى سدادها، ثم تركه على التسول، أصاب من مصيبة الشخص الذي ينفق ماله ، يجوز له أن يتوسل للعودة على قيد الحياة أو قال، وهو الأمر الذي يمكن أن تلبي احتياجاتهم، وأولئك الذين استبدال بؤس المعيشة تصل إلى ثلاثة أشخاص لديهم معرفة من قومه (الاطباء) وقال: "وفلان وفلان لديه الكتابة بؤس الحياة. 'وقال انه ينبغي على التسول لنعود على قيد الحياة أو قال: شيء يمكن أن تلبي احتياجاتهم. وبالإضافة إلى هذه المجموعات الثلاث، يا Qabishah، فمن غير القانوني لتناول الطعام ويأكلون الطعام الذي هو نجس ". [9]
سابعا: وقاتلوا في سبيل الله (FII Sabilillaah)
كانوا مقاتلين الذين ليس لديهم الحق في وزارة الخزانة. أما عن الإمام أحمد، وإسحاق وقال الحسن ان الشعب المدرجة في الحج sabilillaah قسم الصناعات السمكية، على أساس حديث.
أنا (كاتب) وقال: "ماذا يقصدون الحديث هو حديث ابن عباس، قال:" رسول الله صلى الله وسلم alaihi يريد الذهاب للحج، وهناك زوجة الذي قال له: "الحج Sertakanlah أنا مع النبي الزوج فأجاب: أنا لا يوجد لديك الملكية التي يمكن استخدامها للحج membiayaimu ". ثم زوجته وقال:" كنت Hajikanlah مع الجمل الخاصة بك. "، وقال:" هذا هو الجمل التي تستخدم للقتال في سبيل الله ". ثم جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم، وقال: يا رسول الله، في الواقع زوجتي يحيي بينك وكان قد طلب مني أن menghajikannya معك، قال: "كنت مع رسول الله Hajikanlah 'وسلم alaihi." ثم قلت: حقا ليس لدي وممتلكات استخدامها للحصول على استخدامها، yaimu الحج. 'وقال مرة أخرى: ثم أنا مع hajikanlah الجمل الخاص به. قلت له: هذه هي الجمل التي تستخدم للقتال في سبيل الله.'' ثم alaihi وصلى النبي' وسلم قال: "بالتأكيد إذا أنت menghajikan مع كما يتم تضمين جمل في قسم الصناعات السمكية sabilillaah". [10]
ثامنا: Ibnus السبيل
وهو المسافر الذي كان في بلد وليس لديها شيء يمكن أن يساعده بأي شكل من الأشكال، ثم حصل على طعم الزكاة يمكن أن تستخدم بدلا من العودة إلى ديارهم، على الرغم من انه قد يكون لديه كنز القليل. وهذا القانون ينطبق على أولئك الذين يسافرون بعيدا عن وطنه وليس هناك شيء معه، لذلك فهو يقدم ثروة من الزكاة يمكن أن تكون غير كافية لتوفير إجازة لزيارة الوطن. وحجتهم هي فقرة حول فئة مؤهلة للحصول على الزكاة، وأيضا ما هو ذاتي wayatkan الإمام أبو داود وابن ماجة من حديث من أسلم يزيد بن معمر، من يسار بن عطاء من ابو راضي الله عنه سعيد، وقال انه قال النبي صلى ان الله عليه وسلم قال:
لا تحل الصدقة لغني إلا خمسة: العامل عليها أو رجل اشتراها بماله أو غارم او غاز في سبيل الله أو مسكين تصدق عليه فأهدى منها لغني.
"الزكاة لا يجوز تعطى للغني من خمسة أنواع من الزكاة العامل، أو الشخص الذي اشتراها مع ممتلكاته أو الشخص أو الأشخاص الذين يدينون الكفاح في سبيل الله أو الفقراء الذين يتلقون الصدقات، ثم قدم له على الأغنياء". [11 ]
كلام ابن كثير كامل. "، المكبوتة.
[نسخ من كتاب آل السنة وWajiiz FII Aziiz Kitaabil Fiqhis، مؤلف Azhim بن عبد Khalafi Badawai، اندونيسيا الطبعة فقه الدليل الكامل، ترجمة فريق Tashfiyah LIPIA - جاكرتا، وابن كثير الناشرون قارئ، وطبع في رمضان 1428 ه - سبتمبر 2007M]
_______
حاشية
[1]. صحيح: [Shahiih آل Jaami'ish Shaghiir (رقم 7251)]، سنن الترمذي (II/81، أي 647)، سنن أبي داود (V/42، لا 1617.)، كما روي عن أبي هريرة Z : Ibni سنن ابن ماجة (I/589، لا 1839.)، سنن AN-ناسا-I (V/99).
[2]. صحيح: [سنن أبي داود Shahiih (رقم 1438)]، سنن أبي داود (V/41، لا 1617.)، سنن AN-ناسا-I (V/99).
[3]. المتفق عليه: [Shahiih II/719 مسلم، لا. 1039)، وهذا هو lafazhnya، Shahiih البخاري (الدهون الهول الباري III/341، لا. في 1479)، سنن AN-ناسا-I (V/75)، سنن أبي داود (V/39، لا. في 1615) .
[4]. صحيح: [Shahiih آل Jaami'ish Shaghiir (رقم 1664)]، Shahiih مسلم (II/752، أي 1072)، سنن أبي داود (VII/205، أي في 2969)، سنن AN-ناسا-I (V / 105). والنووي، وقال: "ما هو المقصود من سيئ الحظ ausaakhun، أن الصدقة كمنظف وpensuci للممتلكات وأرواحهم، كما قال الله تعالى:" خذ صدقة من ثرواتهم، الجمعية الخيرية التي تقوم تطهير وتنقية لهم. "لذا، الزكاة المطور مثل التراب. "(مسلم Shahiih شرح النووي 1-(VII/251)، وسط أوروبا. Qurthubah).
[5]. صحيح: [مختصر Shahiih مسلم (رقم 1588)]، Shahiih مسلم (. II/754، أي في 1072 (168))، سنن أبي داود (. VIII/205-208، أي في 2969)، سنن AN-ناسا-I ( V / 105-106)
[6]. متفق عليه: البخاري Shahiih (الدهون الهول فتح الباري) (I/79، أي 27)، مسلم Shahiih (I/132، لا 150.)، سنن أبي داود (XII/440، أي 4659)، سنن AN-ناسا-I (VIII/103).
[7]. متفق عليه: البخاري Shahiih (الدهون الهول فتح الباري) (VIII/67، لا 4351.)، SHA-مسلم hiih (II/741، أي 1064)، سنن أبي داود (XIII/109، لا 4738.) .
[8]. صحيح: [Shahiih آل Jaami'ish Shaghiir (رقم 6051)]. رواه تير-ميدزى من حديث الله أبو هريرة الله عنه قال، "لقد سمعت النبي قال صلى الله عليه وسلم:
من اعتق رقبة مؤمنة أعتق الله منه بكل عضو منه عضوا من النار حتى يعتق فرجه بفرجه.
"إن الذين عتق رقبة الذين يؤمنون بالله اطلاق سراحه (أ أطرافه الرقيق) كل شخص أطرافه memerdekakannya من نار جهنم إلى صاحب الديك مع صاحب الديك." (III/49، لا. 1541).
[9]. صحيح: [مختصر Shahiih مسلم (رقم 568)]، Shahiih مسلم (II/722، أي في 1044)، سنن أبي داود (V/49، لا 1624.)، سنن AN-ناسا-I (V/96). وبما في ذلك حجة zawil من شخص عاقل وذكي.
[10]. حديث حسن: [صحيح سنن أبي داود (رقم 1753)]، سنن أبي داود (V/465، رقم (19) 740.)، المستدرك الحكيم (I/183)، البيهقي (VI/164).
[11]. صحيح: [Shahiih آل Jaami'ish Shaghiir (رقم 725)]، سنن أبي داود (V/44، لا 1619.)، سنن ابن ماجة Ibni (I/590، لا 1841.).
الزكاة هي طبيعة
من قبل
الشيخ عبد الله بن عبد Azhim Khalafi
النظام الأساسي
إزالة الاعشار، فريضة على كل مسلم، وفقا لحديث ابن عباس راضي anhuma عمر، وقال: "وصلى رسول الله عليه وسلم تتطلب الاعشار من شاء، من تواريخ أو واحد شاء" القمح على رجل والحر والعبد، من الذكور من الذكور والإناث، كبيرها وصغيرها من المسلمين. وأمره إلى إزالته منهم قبل الناس وهم يصلون من أصل (عيد الفطر). "[1]
حكمة زكاة الفطرة
من ابن عثيمين anhuma الله عباس، وقال: "إن رسول صلى الله عليه وسلم تتطلب الاعشار كمنظف للأشخاص الذين صيام من الكلمات عديمة الجدوى وقذرة، ومثل الغذاء للفقراء. أيا كان بها قبل الصلاة ('ID)، ثم استقبل الصدقات. والسلع التي بها بعد الصلاة، ثم أصبح ekah العادية ". [2]
على الفطرة الزكاة لمن ويشرع؟
الاعشار واجبة على مسلم ما هو حر، والتي لديها مزايا غذائية أساسية لنفسه وعائلته خلال النهار والليل، ثم كان عليها أن تصدر عنه الزكاة لنفسه وللشعب تحت مسؤوليته، والأطفال، والزوجات، و العبيد. كما روي عن ابن عمر anhuma، وقال: "إن النبي صلى 'أمر alaihi وسلم لإزالة الاعشار صغيرة من الأطفال والكبار، وشعب حر والعبيد الذين تعطيك لقمة العيش". [3]
حجم الفطرة الزكاة
يجب على كل شخص يصدر نصف شاء، من منيا القمح (القمح) أو شاء "من التمر أو الزبيب أو sya'ir (القمح)، والجبن أو المكونات الغذائية الأخرى، مثل في وقت سابق مع واحد، مثل الذرة والأرز وغيرها من الجهات التي تشمل المواد الغذائية الرئيسية.
وجوب قضاء نصف شاء، من منيا القمح، ثم استنادا إلى حديث عروة بن الله عنه الله الزبير، أن أسماء بنت أبي بكر Radhiyalahu الله عنه أصدر الزكاة للصلى النبي وسلم alaihi وعائلته بشكل جيد للطين حر أو الرقيق ما يصل الى اثنين، hinthah (القمح) أو "مواعيد مع حجم شاء" أ شاء والطين التي تستخدمها في ذلك الوقت. [4]
في حين وجوب اصدار شاء 'من المواد الغذائية الأخرى من منيا القمح (القمح)، استنادا إلى حديث سعيد الخدري الله الله عنه، قال: "إننا ننفق دائما بقدر شاء عشر" الغذاء أو sya'ir 1 شاء "أو 1 شاء 'للتواريخ أو شاء "جبن أو زبيب 1 شاء". [5]
ومعظم العلماء يحظر اعطاء السعر من الفطرة الزكاة، في حين أن أبو حنيفة يسمح بذلك. ذكرت هذه المشكلة عن طريق النووي، في Shahiih كتاب شرح مسلم (VII/60).
قلت (كاتب): "رأي أبو حنيفة غير مقبول، لأن الله لن ينسى ابدا، اذا كان السعر من الاعشار قد تكون كافية، والله ورسوله وسوف أشرح ذلك. والواجب على كل مسلم أن يفهم الحجج وفقا zhahirnya، من دون تغيير والتأويل ".
مهلة
وقد روي عن ابن عمر، وقال: "إن النبي صلى 'أمر alaihi وسلم أن (الزكاة الفطرة) التي صدرت قبل الناس وهم يصلون من أصل (عيد الفطر)". [6]
وينبغي أن عامل الزكاة ترك الأمر للأيام أسرع واحد أو اثنين من يوم العيد "الفطر. ويرتبط ذلك من نافع قال: "ابن عمر أعطى الاعشار الزكاة للجنة، ثم أنها تشترك جميعها في يوم أو يومين قبل يوم من عيد الفطر المبارك". [7]
وممنوع mengakhirkan إنفاق الوقت مع عدم وجود سبب واضح. وقد روي عن ابن عباس anhuma الله عباس، وقال: "إن النبي صلى الله عليه وسلم تتطلب الاعشار كمنظف لمن صام من الكلمات عديمة الجدوى وقذرة، وكذلك المواد الغذائية للفقراء. حتى لمن هو خارج قبل صلاة ('ID)، ثم حصل على الصدقات. ولمن هو خارج بعد الصلاة، وأصبح هو صدقة من الصدقات ". [8]
الناس الذين يستحقون ذلك
لا ينبغي أن تعطى الاعشار إلا إلى الفقراء، استنادا إلى قول النبي صلى 'alaihi وسلم في حديث ابن عباس anhuma الله "، و (الاعشار) والمواد الغذائية للفقراء". [9]
[نسخ من كتاب آل السنة وWajiiz FII Aziiz Kitaabil Fiqhis، مؤلف Azhim بن عبد Khalafi Badawai، اندونيسيا الطبعة فقه الدليل الكامل، ترجمة فريق Tashfiyah LIPIA - جاكرتا، وابن كثير الناشرون قارئ، وطبع في رمضان 1428 ه - سبتمبر 2007M]
مصدر: http://almanhaj.or.id/
No comments:
Post a Comment