EVENT TICKET

Friday, February 17, 2012

الفصل في بدعة (2)


الفصل في بدعة (2)
أوجه الشبه قبيحة ومنحرفة ليست متناقضة، وهذا هو الحال أيضا في القرآن الكريم، قد تخلى عن الله سبحانه وتعالى السفينة في طبيعة كلمته:
وكان وراءهم ملك يأخذ كل سفينة غصبا (الكهف: 79)"وراء منهم الملك الذي سوف تغتنم كل السفن بالقوة". (سورة الكهف: 79).
في هذه الآيات الله سبحانه وتعالى لم يذكر السفينة جيدة إذا كانت السفينة سيئة، لأنه لن الفقراء تؤخذ من قبل الملك. هكذا lafadh كل سفينة مع كل بد عة طبيعة لم يذكر، على الرغم من الخصائص يجب أن يكون، هو سفينة جيد كل سفينة حسنة.
وقال الشيخ وبالإضافة إلى ذلك، هناك آراء أخرى حول بدعة الشيخ Zaruq، هاشم الأشعري Hadratusy. ووفقا له، وهناك ثلاثة معايير لتحديد ما إذا كان ما يسمى قضية جديدة في مسائل الدين زنديقا أم لا: أولا، إذا كانت مدعومة في القضية الجديدة من قبل معظم أحكام الشريعة الإسلامية ومصدرها، ثم في القضية لم يكن زنديقا، ولكن إذا غير معتمدة في كل من أي زاوية، ثم في حالة باطل والضلال.
الثانية، وتقاس وفقا للقواعد التي استخدمها الكهنة وجيل من السلف الذين كانوا يمارسون تعاليم السنة. إذا قضية جديدة ضد أفعال رجال الدين، ويصنف على أنه زنديق. إذا كان العلماء يختلفون حول ما زالت والتي تعتبر تلك التعاليم من أصول (الأساسية)، وحيث furu "(الفروع)، ثم يجب أن يتم إعادته لتدريس أصول والحجج التي تدعم ذلك.
ثالثا، كل عمل لقياس الوزن من القانون. التفاصيل القانونية لل'الشخصية هناك ستة، يجب ألا وهي السنة، حرام، مكروه، قاعة khilaful، وجائز. ويتم تضمين كل شيء في قانون واحد، حددت التحيز يعني وضعها القانوني. ولكن إذا لم يكن كذلك، ويمكن بعد ذلك أن يعتبر بدعة.
الشيخ Zaruq بدعة يقسم الى ثلاثة أنواع: أولا، والابتكار Sharihah (واضح ومشرق).ان بدعة هي بالتأكيد لا أساس syar'i، مثل واجب، السنة، مكروه أو ذاك. تشغيل هذا يعني إيقاف تقليد الابتكار وتدمير الحقيقة. هذا النوع من الابتكار هو أسوأ بدعة. على الرغم من أن هذه الابتكارات لديها ألف مرة من القوانين السارية في الأصل أو furu '، ولكن لا يزال تأثير لا. الثانية، والابتكار idlafiyah (العلائقية)، والتي بدعة الذي يستند إلى ممارسة معينة. إذا، شيء آخر، وقد تم الافراج عن هذه الممارسة من عناصر هرطقة، فإنه لا ينبغي أن تناقش ما إذا كانت تصنف هذه الممارسة باعتبارها بدعة السنة أم لا.
الثالث، khilafi بدعة (المتنازع عليها بدعة)، أي زنديق الذي كان الرئيسيتين حجة يعود بنفس القدر من القوة. وهذا هو، من الجزء الخلفي من الرئيسي، أولئك الذين يميلون إلى القول أنه من السنة، فإنه ليس بدعة. ولكن، بالنسبة لأولئك الذين يرون في باكريست الرئيسية التي تشمل الابتكار، وهذا يعني لا تشمل السنة، على سبيل الذكر في الجماعة أو مسألة إدارية.
ابتكار قانوني وفقا لعبد السلام بن، كما نقلت في كتاب دقائق من Ahlussunnah الشيخ Waljama'ah Hadratusy، وهناك خمسة أنواع هي: أولا، أن بدعة واجبة، أي تنفيذ ما لم يمارس النبي محمد، مثل دراسة أو مراجعة Nahwu غير مألوف الكلمات (غريب) التي يمكن أن تساعد في فهم الشريعة.
الثانية، وذلك بدعة محرمة، مثل تدفق Qadariyah، Jabariyyah وMujassimah.ثالثا، من السنة بدعة، مثل بناء لودج، المدارس الدينية (مدرسة)، وجميع الأشياء الجيدة التي لم تكن موجودة في فترة مبكرة. رابعا، ومزق الابتكارات مكروه القانونية، مثل المساجد المفرطة أو تزيين المصحف. خامسا، بدعة القانونية المسموح بها، مثل المصافحة بعد صلاة العصر Shubuh جيدا، وذلك باستخدام المواد الغذائية والمشروبات العرض، وذلك باستخدام حجم ثوب فضفاض، وأشياء مشابهة.
مع الابتكارات مثل التفسير أعلاه، ثم قال الشيخ Hadratusy أن ترتدي المسبحة والصلاة نوايا melafazhkan، tahlilan إلى mayyit لا شيء يحول دون تقدم، والحج خطير، وما شابه ذلك، هذه ليست بدعة هرطقة. الممارسات، مثل فرض رسوم على الأسواق ليلا، ولعب النرد وغيرها هي بدعة ليست جيدة.
- (AN KH Nuril هدى، رئيس نهضة العلماء الدعوة معهد (LDNU) في "وول Ahlussunnah الجماعة (Aswaja) الإجابة ب"، التي نشرتها LDNU PP).

No comments:

Post a Comment