احتفال عيد ميلاد النبي والجدل البدعة Ma'na
بيان أن الاحتفال بعيد ميلاد النبي هو ممارسة الابتكار ليست بيان دقيق للغاية، لابتكار شيء جديد أو diada اخترع في الإسلام أن يكون أي شيء على الإطلاق منذ تأسيس شركة القرآن والسنة كما. كما لو بعيد ميلاده جديد في الإسلام لكنه لا يملك قاعدة من آل القرآن والسنة كما.
في يوم ميلاد النبي في الكثير dalamya طاعة من حيث القيمة، مثل: الموقف من الامتنان، والقراءة والاستماع إلى قراءة القرآن، bersodaqoh، والاستماع mauidhoh حسنة أو الدراسة، والاستماع الى تاريخ والمثل العليا للنبي، وقراءة sholawat الذي على طول قد فهمت أنه يوصى بشدة من قبل الدين، وهناك حجج على القرآن والسنة كما.
Pengukhususan الوقت
وادعى بعض ما يقال الابتكار لجعل عيد ميلاد من مجالات التخصص (takhsis) في pelakanaan في غضون فترة زمنية معينة، في شهر ربيع البدايات لم يتم تحديد ذلك من قبل مع أحكام الشريعة الإسلامية. هذا البيان يحتاج إلى إعادة النظر في sebenarnaya، لأنه حرم takhsis في الإسلام هو وسيلة للاعتقاد أو takhsis وضع قانون الخيرية التي يجب أن لا صدقة أن تمارس إلا لعدة أيام خاصة وليس هناك تخصص أساس syar'i الخاصة بها (الدكتور علوي بن شهاب، Intabih Dinuka فاي Khotir: p.27).
هذا هو على النقيض من موضع احتفال المولد النبوي في ربيع مبكر، لأنه لم يقتنع الناس الذين ينفذون المولد النبوي، ناهيك عن إقامة أنه لا ينبغي لقانون المولد النبوي أن يتم إلا إذا كان Robiul القمر في وقت سابق، ويمكن عقد المولد النبوي في أي وقت، في شكل الحدثمختلف عن أية قيمة الطاعة وليس اختلط مع الخطاة.
تخصص وقت ميلاده هنا ليست محظورة فئة takhsis syar'i، ولكن دخولك tartib فئة (الشرطة).
ويسمح التخصص في وقت sholihah الخيرية، النبي محمد نفسه mengkhusukan يوم خاص للعبادة والمساجد berziaroh إلى كوبا، مثل diriwatkan ابن عمر أن الزيارة التي قام بها النبي محمد مسجد كوبا كل يوم سبت على الأقدام أو بواسطة السيارات وrekaat 2 نصلي صلاة هناك ( رواه البخاري ومسلم). وعلق ابن حجر على هذا الحديث يقول: "ان هذا التقليد مع عدد من التاريخ mengkhususan سمح يظهر بعض أيام محددة من الأعمال القيام به salihah وباستمرار" (Fathul باري 3: ص 84).
قال الإمام النووي أيضا في سطر في كتاب صحيح مسلم شرح. أصدقاء أنشور أيضا وقت menghususkan لجمع معا لتذكر نعمة الله، (أي وصول النبي ص) يوم الجمعة أو يسمونه Urubah Yaumul 'والنبي المبارك.
لذلك يمكن ان يكون مفهوما، أن ولادة التخصص في الموعد المحدد، Mi'roj إسرو "والآخر هو للحد من استخدام الأحداث في غضون لحظات، دون أي إدانة، وهذا هو مثل الوضع أو التخصص من penghususan مستوى المدرسة والصف والمدرسة وجميعهم لم يسبق افرزته الشريعة، ولكن سمح لها النظام، وطبيعة الإنسان عامة عندما لم يتم جدولة هذا النشاط، سيتم أنشطة التغاضي عنها بسهولة، ونسي في نهاية المطاف أو التخلي عنها.
كان وراء أحداث شهر ربيع عيد ميلاد كان في الواقع هناك من البداية الأولى، مثل قراءة كتاب Barjanji وول Dibagh أو الكتب التي تحتوي على آخر sholawat-sholawat التي عقدت مرة واحدة أسبوعيا في القرى والمدارس، في الواقع فئة عيد ميلاد، على الرغم من أن في اندونيسيا الجمهور لا نسميها بعيد ميلاده، وإذا سافرنا في البلدان مسلم فإننا سنجد شكل أحداث وأوقات مختلفة في حالة المولد النبوي، وذلك لأن التعبير عن الامتنان ليست مرة واحدة فقط ولكن يجب أن يكون مستمرا، ويمكن تغييرها غيرت الطريقة، ما دام هناك قيم الطاعة وليس عن طريق الخطاة.
كما هو الحال في اليمن، الذي عقد ليلة الجمعة عيد ميلاد كل قراءة sholawat المحتوية على sholawat النبي والخطاب الديني من العلماء لمحاكاة دائما على النبي. عيد ميلاد الجدول الزمني في شهر ربيع ثقافة الإنسان في وقت مبكر هو محض، لا kaitanya مع أحكام الشريعة الإسلامية وكل من يعتقد أنه لا ينبغي عيد ميلاد للمعرض تقيمه والشريعة من شهر ربيع الآخر في وقت سابق نتفق وهذا هو الاعتقاد dholalah هرطقة.
أبدا هل عصر النبي وSohabat
بين أولئك الذين يقولون عيد ميلاد بدعة لأن هناك أبدا حدثا عيد ميلاد في عهد النبي، صديق أو لفترة من السلف. هذا الرأي يأتي من الناس الذين لا يفهمون كيف يمكن للمسألة القانونية (istimbat) من آل القرآن والسنة كما. شيء لم يحدث أو أصحاب النبي، من حيث اقتراح الفقهاء دعا المعرضة للTark - وليس هناك أي معلومات عما إذا كان يحكم عليه أو محظورة من قبل علماء الفقه أصول ثم فإنه لا يمكن استخدامها كوسائط، إما لحظر أو تتطلب.
يعرف معنى السنة كما هو perkatakaan، أفعاله والموافقات. فإن المعرضين للTark لا يذهب في ذلك. ما تبقى من النبي أو sohabat لديه احتمالات كثيرة، لذلك لا يمكن قررت على الفور على تحريم أو إلزامية. هنا سأذكر الأسباب التي جعلت النبي ترك أي شيء:
أ. النبي ترك الأمور لأنه دخل بالفعل في الآية أو الحديث المعاني العامة، مثل مدرجة في معنى الآية: "وتفعل أنت جيد، حتى تحصل على فوز'' (سورة الحج: 77).. الفضيلة هو المعنى العام و والنبي محمد لم شرح كل التفاصيل.
2. ترك النبي حتى النهاية خوفا من انها لن تفعل ذلك القوية شعبه يعتقد أنه إلزامي، وسوف تزن شعبه، مثل النبي ترك صلاة التراويح في جماعة مع الأصدقاء خوفا من صلاة terawih الخاطئة واجبة.
3. النبي ترك أي شيء خوفا من مشاعر ودية سوف تتغير، مثل ما قاله في عائشة سيتي: "Seaindainya ليس لأنه تم تمزيق الشعب الجديد الخاص بك إلى الإسلام لأسفل وأنا الكعبة ثم استيقظت مرة أخرى مع مبادئ إبراهيم وجعلت بناء كا Quraiys. "باه إلى أن تكون قصيرة." (رواه البخاري ومسلم) وغادر النبي الكعبة لmerekontrusi لأن الكبد بتحويل خبراء الحفاظ على عدم المساس مكة المكرمة.
4. النبي يترك شيئا لأنه أصبح من المعتاد، كما في الحديث: أن النبي تعامل بعد ذلك إلى النبي سحلية المحمص مد يده ليأكل منه، ثم أنه يجب أن تقول: "وسحلية"، لذا أخذ النبي يدها مرة أخرى، وbeliu سأل "ما اذا كان سحلية كان غير قانوني ؟ أجاب النبي: "لا، لم يسبق لي أن وجدت على وجه الأرض شعب بلدي، وأنا ومقرف!" (القرآن الكريم، رواه البخاري ومسلم) وهذا الحديث يدل على أن ما تبقى بعد السابقة beliu النبي تلقت وهذا لا يعني أنه حرام أو ممنوع.
5. أصحاب النبي أو ترك شيء للقيام أكثر afdhol. وأكثر انتشارا لا يشير إلى أن diutamai (mafdhul) هو haram.dan إمكانيات أخرى كثيرة لا يزال (لعرض أكبر CF. الشيخ عبد الله Ghomariy. حسنو Tafahum ود limasalatit Tark الظلام)
والنبي قال: "ما dihalalakan الله في كتابه فهو حلال، وما هو ممنوع ممنوع، وعلى ما تبقى في مكان ثم فهو رحمة من الله أن يتقبل ثم مغفرته، والله لا ينسى شيئا، ثم تلا النبي : "لديك الرب ولا ننسى" (رواه أبو داود، بازار، الخ)، والنبي وقال أيضا: "إن الله التزام enkau مجموعات حتى لا تضيع عليها وضبط الحدود بحيث لا يمر من خلال ذلك وينهون عن شيء ثم لا يمكنك كسرها وهدأت الأمور لأنه ليكون نعمة بالنسبة لك دون أن ننسى حتى لا نناقشه ". (HR.Daruqutnhi)
وقال الله: "ما قاله رسول لكم، تقبل بعد ذلك وقال انه ما ينهاكم، ثم ترك واتقوا الله إن الله شديد العقاب." (QS.Al Hasr: 7)، والله لا يقول وماذا ditinggalknya ترك بعد ذلك.
ويمكن استنتاج أن "المعرضين للTark" لا يعطي القانونية faidah حرام، والعقل مع سبب عيد ميلاد نهي النبي والصحابة لم يفعلوا نفس الشيء الذي افترض من قبل لا يمكن أن تستخدم كوسيطة!
الإمام السيوطي الذي قال هذا البيان قائلا: "أنا لا أعرف أن هناك عيد ميلاد وجاء في الكتاب والسنة" مع الجواب: "إن عدم معرفة الافتراض القائل بأن الاقتراح لا يعني عدم وجود"، ويستند peryataannya Suyutiy الإمام لأنه هو نفسه، وابن حجر العسقلاني، Asqolaniy تمكنت لقضاء عيد ميلاد المسلمات من السنة، كما. (الشيخ علي جمعة. آل Bayanul Qowim، p.28)
Zarnuzi جعفرونهو الآن رئيس اليمن LMI-PCINU والتي تجري دراستها في كلية الشريعة جامعة Qonun وول آل Ahgoff، حضرموت، اليمن
بيان أن الاحتفال بعيد ميلاد النبي هو ممارسة الابتكار ليست بيان دقيق للغاية، لابتكار شيء جديد أو diada اخترع في الإسلام أن يكون أي شيء على الإطلاق منذ تأسيس شركة القرآن والسنة كما. كما لو بعيد ميلاده جديد في الإسلام لكنه لا يملك قاعدة من آل القرآن والسنة كما.
في يوم ميلاد النبي في الكثير dalamya طاعة من حيث القيمة، مثل: الموقف من الامتنان، والقراءة والاستماع إلى قراءة القرآن، bersodaqoh، والاستماع mauidhoh حسنة أو الدراسة، والاستماع الى تاريخ والمثل العليا للنبي، وقراءة sholawat الذي على طول قد فهمت أنه يوصى بشدة من قبل الدين، وهناك حجج على القرآن والسنة كما.
Pengukhususan الوقت
وادعى بعض ما يقال الابتكار لجعل عيد ميلاد من مجالات التخصص (takhsis) في pelakanaan في غضون فترة زمنية معينة، في شهر ربيع البدايات لم يتم تحديد ذلك من قبل مع أحكام الشريعة الإسلامية. هذا البيان يحتاج إلى إعادة النظر في sebenarnaya، لأنه حرم takhsis في الإسلام هو وسيلة للاعتقاد أو takhsis وضع قانون الخيرية التي يجب أن لا صدقة أن تمارس إلا لعدة أيام خاصة وليس هناك تخصص أساس syar'i الخاصة بها (الدكتور علوي بن شهاب، Intabih Dinuka فاي Khotir: p.27).
هذا هو على النقيض من موضع احتفال المولد النبوي في ربيع مبكر، لأنه لم يقتنع الناس الذين ينفذون المولد النبوي، ناهيك عن إقامة أنه لا ينبغي لقانون المولد النبوي أن يتم إلا إذا كان Robiul القمر في وقت سابق، ويمكن عقد المولد النبوي في أي وقت، في شكل الحدثمختلف عن أية قيمة الطاعة وليس اختلط مع الخطاة.
تخصص وقت ميلاده هنا ليست محظورة فئة takhsis syar'i، ولكن دخولك tartib فئة (الشرطة).
ويسمح التخصص في وقت sholihah الخيرية، النبي محمد نفسه mengkhusukan يوم خاص للعبادة والمساجد berziaroh إلى كوبا، مثل diriwatkan ابن عمر أن الزيارة التي قام بها النبي محمد مسجد كوبا كل يوم سبت على الأقدام أو بواسطة السيارات وrekaat 2 نصلي صلاة هناك ( رواه البخاري ومسلم). وعلق ابن حجر على هذا الحديث يقول: "ان هذا التقليد مع عدد من التاريخ mengkhususan سمح يظهر بعض أيام محددة من الأعمال القيام به salihah وباستمرار" (Fathul باري 3: ص 84).
قال الإمام النووي أيضا في سطر في كتاب صحيح مسلم شرح. أصدقاء أنشور أيضا وقت menghususkan لجمع معا لتذكر نعمة الله، (أي وصول النبي ص) يوم الجمعة أو يسمونه Urubah Yaumul 'والنبي المبارك.
لذلك يمكن ان يكون مفهوما، أن ولادة التخصص في الموعد المحدد، Mi'roj إسرو "والآخر هو للحد من استخدام الأحداث في غضون لحظات، دون أي إدانة، وهذا هو مثل الوضع أو التخصص من penghususan مستوى المدرسة والصف والمدرسة وجميعهم لم يسبق افرزته الشريعة، ولكن سمح لها النظام، وطبيعة الإنسان عامة عندما لم يتم جدولة هذا النشاط، سيتم أنشطة التغاضي عنها بسهولة، ونسي في نهاية المطاف أو التخلي عنها.
كان وراء أحداث شهر ربيع عيد ميلاد كان في الواقع هناك من البداية الأولى، مثل قراءة كتاب Barjanji وول Dibagh أو الكتب التي تحتوي على آخر sholawat-sholawat التي عقدت مرة واحدة أسبوعيا في القرى والمدارس، في الواقع فئة عيد ميلاد، على الرغم من أن في اندونيسيا الجمهور لا نسميها بعيد ميلاده، وإذا سافرنا في البلدان مسلم فإننا سنجد شكل أحداث وأوقات مختلفة في حالة المولد النبوي، وذلك لأن التعبير عن الامتنان ليست مرة واحدة فقط ولكن يجب أن يكون مستمرا، ويمكن تغييرها غيرت الطريقة، ما دام هناك قيم الطاعة وليس عن طريق الخطاة.
كما هو الحال في اليمن، الذي عقد ليلة الجمعة عيد ميلاد كل قراءة sholawat المحتوية على sholawat النبي والخطاب الديني من العلماء لمحاكاة دائما على النبي. عيد ميلاد الجدول الزمني في شهر ربيع ثقافة الإنسان في وقت مبكر هو محض، لا kaitanya مع أحكام الشريعة الإسلامية وكل من يعتقد أنه لا ينبغي عيد ميلاد للمعرض تقيمه والشريعة من شهر ربيع الآخر في وقت سابق نتفق وهذا هو الاعتقاد dholalah هرطقة.
أبدا هل عصر النبي وSohabat
بين أولئك الذين يقولون عيد ميلاد بدعة لأن هناك أبدا حدثا عيد ميلاد في عهد النبي، صديق أو لفترة من السلف. هذا الرأي يأتي من الناس الذين لا يفهمون كيف يمكن للمسألة القانونية (istimbat) من آل القرآن والسنة كما. شيء لم يحدث أو أصحاب النبي، من حيث اقتراح الفقهاء دعا المعرضة للTark - وليس هناك أي معلومات عما إذا كان يحكم عليه أو محظورة من قبل علماء الفقه أصول ثم فإنه لا يمكن استخدامها كوسائط، إما لحظر أو تتطلب.
يعرف معنى السنة كما هو perkatakaan، أفعاله والموافقات. فإن المعرضين للTark لا يذهب في ذلك. ما تبقى من النبي أو sohabat لديه احتمالات كثيرة، لذلك لا يمكن قررت على الفور على تحريم أو إلزامية. هنا سأذكر الأسباب التي جعلت النبي ترك أي شيء:
أ. النبي ترك الأمور لأنه دخل بالفعل في الآية أو الحديث المعاني العامة، مثل مدرجة في معنى الآية: "وتفعل أنت جيد، حتى تحصل على فوز'' (سورة الحج: 77).. الفضيلة هو المعنى العام و والنبي محمد لم شرح كل التفاصيل.
2. ترك النبي حتى النهاية خوفا من انها لن تفعل ذلك القوية شعبه يعتقد أنه إلزامي، وسوف تزن شعبه، مثل النبي ترك صلاة التراويح في جماعة مع الأصدقاء خوفا من صلاة terawih الخاطئة واجبة.
3. النبي ترك أي شيء خوفا من مشاعر ودية سوف تتغير، مثل ما قاله في عائشة سيتي: "Seaindainya ليس لأنه تم تمزيق الشعب الجديد الخاص بك إلى الإسلام لأسفل وأنا الكعبة ثم استيقظت مرة أخرى مع مبادئ إبراهيم وجعلت بناء كا Quraiys. "باه إلى أن تكون قصيرة." (رواه البخاري ومسلم) وغادر النبي الكعبة لmerekontrusi لأن الكبد بتحويل خبراء الحفاظ على عدم المساس مكة المكرمة.
4. النبي يترك شيئا لأنه أصبح من المعتاد، كما في الحديث: أن النبي تعامل بعد ذلك إلى النبي سحلية المحمص مد يده ليأكل منه، ثم أنه يجب أن تقول: "وسحلية"، لذا أخذ النبي يدها مرة أخرى، وbeliu سأل "ما اذا كان سحلية كان غير قانوني ؟ أجاب النبي: "لا، لم يسبق لي أن وجدت على وجه الأرض شعب بلدي، وأنا ومقرف!" (القرآن الكريم، رواه البخاري ومسلم) وهذا الحديث يدل على أن ما تبقى بعد السابقة beliu النبي تلقت وهذا لا يعني أنه حرام أو ممنوع.
5. أصحاب النبي أو ترك شيء للقيام أكثر afdhol. وأكثر انتشارا لا يشير إلى أن diutamai (mafdhul) هو haram.dan إمكانيات أخرى كثيرة لا يزال (لعرض أكبر CF. الشيخ عبد الله Ghomariy. حسنو Tafahum ود limasalatit Tark الظلام)
والنبي قال: "ما dihalalakan الله في كتابه فهو حلال، وما هو ممنوع ممنوع، وعلى ما تبقى في مكان ثم فهو رحمة من الله أن يتقبل ثم مغفرته، والله لا ينسى شيئا، ثم تلا النبي : "لديك الرب ولا ننسى" (رواه أبو داود، بازار، الخ)، والنبي وقال أيضا: "إن الله التزام enkau مجموعات حتى لا تضيع عليها وضبط الحدود بحيث لا يمر من خلال ذلك وينهون عن شيء ثم لا يمكنك كسرها وهدأت الأمور لأنه ليكون نعمة بالنسبة لك دون أن ننسى حتى لا نناقشه ". (HR.Daruqutnhi)
وقال الله: "ما قاله رسول لكم، تقبل بعد ذلك وقال انه ما ينهاكم، ثم ترك واتقوا الله إن الله شديد العقاب." (QS.Al Hasr: 7)، والله لا يقول وماذا ditinggalknya ترك بعد ذلك.
ويمكن استنتاج أن "المعرضين للTark" لا يعطي القانونية faidah حرام، والعقل مع سبب عيد ميلاد نهي النبي والصحابة لم يفعلوا نفس الشيء الذي افترض من قبل لا يمكن أن تستخدم كوسيطة!
الإمام السيوطي الذي قال هذا البيان قائلا: "أنا لا أعرف أن هناك عيد ميلاد وجاء في الكتاب والسنة" مع الجواب: "إن عدم معرفة الافتراض القائل بأن الاقتراح لا يعني عدم وجود"، ويستند peryataannya Suyutiy الإمام لأنه هو نفسه، وابن حجر العسقلاني، Asqolaniy تمكنت لقضاء عيد ميلاد المسلمات من السنة، كما. (الشيخ علي جمعة. آل Bayanul Qowim، p.28)
Zarnuzi جعفرونهو الآن رئيس اليمن LMI-PCINU والتي تجري دراستها في كلية الشريعة جامعة Qonun وول آل Ahgoff، حضرموت، اليمن
No comments:
Post a Comment