ارتداء السراويل في الركبة للأسفل
طالب جامعي في سورابايا سؤال، ما إذا كان ينبغي أن تكون مرتفعة إذا كان علينا أن ارتداء السراويل فوق الكاحل في الركبة أو تحتها؟ ويرتبط هذا السؤال على توصية disampikannya مجموعة من المسلمين في اندونيسيا للرجل أن يلبس السراويل التي عالية، وتقريبا تحت الركبة. هذه المجموعة تنمو في الجامعات.
بقدر ما نعلم، فإن هذه الممارسة من ارتداء السراويل فوق الكاحل، وهذا يشير إلى الحديث الذي رواه البخاري عن أبي هريرة. التي شهدت النبي قال،
ما أسفل من الكعبين من الإزار ففي النار
قفازات (الزوج) وفيما يلي سيتم وضع الكاحل في الجحيم
وارتدى من علماء الحديث يقولون أن السنة لا تتجاوز الكعبين. بعض العلماء يمنع حتى على ارتداء ملابس داخلية تحت الكاحلين إذا كان ذلك يعني الليل khulayah أو بسبب الكبرياء.كما يستند في آخر الحديث الذي رواه البخاري عن ابن عمر. رأى Rasulullah قال،
لا ينظر الله إلى من جر ثوبه خيلاء
الله لا يرى تلك الملابس التي متواضع بكل فخر.
هذا بالتأكيد يناسب سياق ذلك الوقت، أن الملابس أو ارتداء الملابس خفضت تحت الركبة في المنطقة العربية في ذلك الوقت كان مرادفا للمتعة والفخر.
حسنا، انها fiqhiyah، أو وفقا لفقهاء القانون، ويفهم من الحديث أن المقصود النسيج على السراويل أو الحافظة الكاحل ليكون خاليا من الأوساخ أو نجس. هذا يعني أن تفاصيل masalikul illat أو السنة هو تجنب رفع السراويل التي قد تكون غير نظيفة في الأرض أو في الشارع مررنا.
لم بموجب أحكام هذا الفقه، ونحن نعتقد، ونحن نرحب مدى الكاحل الملابس، لم يكن لديك على ذلك، طالما نستطيع ضمان أننا سنكون قادرين على الحفاظ على السراويل من الأوساخ وغير نظيفة، على سبيل المثال من خلال ارتداء حذاء أو صندل أو رفع أو ينحني السراويل لدينا في ذلك الوقت من الشارع المطر أو الرطب.
وينبغي التفكير في أن اللباس هو جزء من الثقافة. في الإسلام نعرف tahzin مصطلح أو الأخلاق التي تنسجم في المظهر وفقا للبيئة المحلية العرفية. انكم مدعوون الى اتباع اتجاه من الملابس المعاصرة من الالتزام لا يزال لأحكام إلزامية بالنسبة للرجال لديها لتغطية جزء من الجسم من السرة إلى الركبة.
KH Arwanie فيصلنائب رئيس مجلس إدارة معهد NU Masail Bahtsul
طالب جامعي في سورابايا سؤال، ما إذا كان ينبغي أن تكون مرتفعة إذا كان علينا أن ارتداء السراويل فوق الكاحل في الركبة أو تحتها؟ ويرتبط هذا السؤال على توصية disampikannya مجموعة من المسلمين في اندونيسيا للرجل أن يلبس السراويل التي عالية، وتقريبا تحت الركبة. هذه المجموعة تنمو في الجامعات.
بقدر ما نعلم، فإن هذه الممارسة من ارتداء السراويل فوق الكاحل، وهذا يشير إلى الحديث الذي رواه البخاري عن أبي هريرة. التي شهدت النبي قال،
ما أسفل من الكعبين من الإزار ففي النار
قفازات (الزوج) وفيما يلي سيتم وضع الكاحل في الجحيم
وارتدى من علماء الحديث يقولون أن السنة لا تتجاوز الكعبين. بعض العلماء يمنع حتى على ارتداء ملابس داخلية تحت الكاحلين إذا كان ذلك يعني الليل khulayah أو بسبب الكبرياء.كما يستند في آخر الحديث الذي رواه البخاري عن ابن عمر. رأى Rasulullah قال،
لا ينظر الله إلى من جر ثوبه خيلاء
الله لا يرى تلك الملابس التي متواضع بكل فخر.
هذا بالتأكيد يناسب سياق ذلك الوقت، أن الملابس أو ارتداء الملابس خفضت تحت الركبة في المنطقة العربية في ذلك الوقت كان مرادفا للمتعة والفخر.
حسنا، انها fiqhiyah، أو وفقا لفقهاء القانون، ويفهم من الحديث أن المقصود النسيج على السراويل أو الحافظة الكاحل ليكون خاليا من الأوساخ أو نجس. هذا يعني أن تفاصيل masalikul illat أو السنة هو تجنب رفع السراويل التي قد تكون غير نظيفة في الأرض أو في الشارع مررنا.
لم بموجب أحكام هذا الفقه، ونحن نعتقد، ونحن نرحب مدى الكاحل الملابس، لم يكن لديك على ذلك، طالما نستطيع ضمان أننا سنكون قادرين على الحفاظ على السراويل من الأوساخ وغير نظيفة، على سبيل المثال من خلال ارتداء حذاء أو صندل أو رفع أو ينحني السراويل لدينا في ذلك الوقت من الشارع المطر أو الرطب.
وينبغي التفكير في أن اللباس هو جزء من الثقافة. في الإسلام نعرف tahzin مصطلح أو الأخلاق التي تنسجم في المظهر وفقا للبيئة المحلية العرفية. انكم مدعوون الى اتباع اتجاه من الملابس المعاصرة من الالتزام لا يزال لأحكام إلزامية بالنسبة للرجال لديها لتغطية جزء من الجسم من السرة إلى الركبة.
KH Arwanie فيصلنائب رئيس مجلس إدارة معهد NU Masail Bahtsul
No comments:
Post a Comment