EVENT TICKET

Thursday, March 15, 2012

تعريف وول أهل السنة الجماعة السنة. تاريخ ظهور مصطلح السنة أهل السنة الجماعة وول


تعريف وول أهل السنة الجماعة السنة. تاريخ ظهور مصطلح السنة أهل السنة الجماعة وول

تفاهم عقيدة أهل السنة الجماعة وول السنة
من قبلاليزيد بن عبد القادر Ustadz Jawas

د. أهل السنة الجماعة تعريف وولأهل السنة وول الجماعة هي:أولئك الذين يأخذون ما اتخذ من أي وقت مضى من قبل مؤسسة التعاون وصلى النبي 'alaihi سلم والصحابة من anhum الله. ودعا أهل السنة، وذلك بسبب قوي (هم) وعقد berittiba '(يتبع) سنة عن النبي صلى' alaihi وسلم والصحابة من anhum الله.
كما السنة وفقا للغة (أصل الكلمة) هو الطريق / الطريق، سواء كانت وسيلة جيدة أو سيئة. [1]
في هذه الأثناء، وفقا لعلماء العقيدة (المصطلحات)، والسنة النبوية هو دليل ما تم القيام به من قبل النبي صلى 'alaihi وسلم وأصحابه، على حد سواء عن علم، i'tiqad (إيمان)، قولا وفعلا.وهذه هي السنة التي يجب اتباعها، سيتم أشاد الذين يتبعون له وشجب أولئك الذين سوف menyalahinya. [2]
فهم من السنة رحمه الله بواسطة ابن رجب الحنبلي (ت 795 ه): "والسنة هي الطريق التي اتخذت، بما في ذلك التمسك ما يجري تنفيذه النبي صلى الله عليه وسلم والخليفة الذي قاد وشكل مستقيم أنا 'tiqad (إيمان)، الأقوال والأفعال. هذه هي السنة المثالية. ولذلك، فإن الجيل السابق من السلف والسنة لا تستدعي أي شيء ما عدا لتغطية جميع الجوانب الثلاثة. وروي عن الإمام الحسن البصري (ت 110 ه)، الإمام Auza'i (ت 157 ه)، وعياض بن الإمام Fudhail "(ت 187 ه)." [3]
ودعا آل الجماعة، وذلك لأن ما يوحدهم في الحقيقة، لم ينكسر إلى الجانبين في المسائل الدينية، التي جمعت تحت قيادة الإمام (الذي التزمت) سورة الحق (الحقيقة)، وليس الخروج من الجماعة و متابعة ما تم الاتفاق Salaful الأمة. [4]
الجماعة وفقا لعقيدة أهل العلم "(مصطلحات) هو الجيل الأول من هذه الأمة، التي هي من بين الصحابة، Tabi'in Tabi'ut، فضلا عن أولئك الذين يتبعون في الخير إلى يوم القيامة، كما اجتمع في الحقيقة. [5]
قال الإمام الشافعي رحمه الله أبو شمة (ت 665 ه): "إن من أجل الابقاء على الجماعة، والقصد من ذلك هو التمسك الحق واتباعه. على الرغم من أن قليلا المحمولة والسنة أن menyalahinya من ذلك بكثير. لأن الحقيقة هي ما يجري تنفيذه من قبل الجماعة الأولى، التي عقدت النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه من دون النظر إلى الناس الذين تنحرف (فعل باطل) من بعدهم ".
كما صرح بذلك عبد الله بن مسعود الله عنه: [6]
الجماعة ما وافق الحق وإن كنت وحدك.
صحيفة "الجماعة تتابع الحقيقة حتى لو كنت وحده". [7]
لذلك، أهل السنة وول الجماعة هو الذي له طابع وشخصية على اتباع سنة النبي صلى وا ل'alaihi سلم وبعيدا عن المسائل الجديدة والابتكارات في مجال الدين.
لأنهم هم الذين ittiba "(لمتابعة) للسنة من صلى النبي وسلم واتبع alaihi Atsar (التتبع Salaful الأمة)، ثم وتسمى أيضا أنهم أهل الحديث، Atsar أهل وأهل Ittiba". وبالإضافة إلى ذلك، وقالوا أيضا أن تكون شركة (ATH)، تا ifatul Manshuurah (المجموعات الذين لديهم بعون الله)، آل Firqatun Naajiyah (الطائفة المحفوظة)، الغرباء "(الأجانب).
اته، تا ifatul Manshuurah، قال صلى النبي الله عليه وسلم:
لاتزال من أمتي أمة قائمة بأمر الله لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم حتى يأتيهم أمر الله وهم على ذلك.
"وكانت هناك دائما طرفا من أمتي على التمسك دائما وصايا الله، فلن يضر هؤلاء الذين لا تساعدهم وشعوبها أن يأتي menyelisihi صايا الله والبقاء على قمة من هذا النوع". [8]
نبذة عن الغرباء "، وصلى النبي قال alaihi وسلم:
بدأ الإسلام غريبا، وسيعود كما بدأ غريبا، فطوبى للغرباء.
"كان الإسلام في البداية الأجنبية، والأجانب سيعودون في يوم من الأيام على أنها بداية، ثم محظوظ لشركة الغرباء" (الأجانب) ". [9]
في حين أن 'وكما روى ل' معنى آل الغرباء عبد الله بن عمرو بن `الله anhuma عندما يوم واحد على النبي صلى الله عليه وسلم وشرح معنى آل الغرباء"، وقال انه صلى الله وسلم قال alaihi:
أناس صالحون في أناس سوء كثير من يعصيهم أكثر ممن يطيعهم.
وقال "الناس الذين العبادات في وسط العديد من الفقراء، والناس الذين يعصون لهم أكثر مما كانوا يطيعون". [10]
النبي صلى الله عليه وسلم قال أيضا عن معنى آل الغرباء ':
الذين يصلحون عند فساد الناس.
واضاف "هذا هو، والناس آخذة في التحسن باستمرار (الأمة) في خضم دمار للبشرية." [11]
في تاريخ الآخرين المذكورة:
... الذين يصلحون ما أفسد الناس من بعدي من سنتي.
واضاف "هذا الشعب الذي حل Sunnahku (بسنة النبي صلى وا ل'alaihi سلم) بعد تدميرها من قبل الرجل". [12]
أهل السنة، اته، ثا، ifah آل ​​منصور وNajiyah آل ​​Firqatun يطلق عليه أيضا الحديث أهل.وذكر السنة أهل السنة، المنصورة شركة (ATH)، Thaifah و آل-Firqatun Najiyah في شيء الحديث أهل مشهورة ومعروفة منذ جيل من السلف، وذلك لأن الإشارة إلى أنه من مطالب النصوص وفقا للظروف والوقائع. وروى انه مع سند صحيح من الأئمة مثل: "عبد الله بن المبارك:" علي بن المديني، وأحمد بن حنبل، البخاري، وأحمد بن سنان [13] وغيرهم، رحمهم الله.
الإمام الشافعي [14] (. المتوفى 204 ه) رحمه الله قال: "عندما أرى خبير الحديث، كما لو رأيت واحدا من أصحاب النبي صلى وا ل'alaihi سلم، وآمل أن أعطاك الله خير الجزاء لهم.لديهم للحفاظ على نقطة لديننا ويجب علينا أن نشكر لجهودهم ". [15]
الإمام ابن حزم azh-Zhahiri (. ت 456 ه) يصف السنة أهل السنة رحمه الله: "أهل السنة ذكرنا أن أهل الحق والمجاهدين، في حين وبالإضافة إلى ذلك هم أهل البدع. بالتأكيد لأنه من أهل السنة من الصحابة من anhum الله وكل من تبعهم من المنهج Tabi'in المحدد، ثم الحديث الرماد haabul والذين يتبعونهم من الفقهاء من كل جيل، حتى في وقتنا الحاضر، فضلا عن الناس العاديين الذين يتبعونهم في كل من الشرق والغرب ". [16]
E. تاريخ ظهور مصطلح السنة أهل السنة الجماعة وولتسمية مصطلح أهل السنة وكانت هناك منذ الجيل الأول من الإسلام في الماضي أن الله سبحانه، وهما من جيل الصحابة، وTabi'in Tabi'in Tabiut.
عبدالله بن عباس anhuma الله [17] وقال عند تفسير كلام الله تعالى وا سبحانه:
يوم تبيض وجوه وتسود وجوه فأما الذين اسودت وجوههم أكفرتم بعد إيمانكم فذوقوا العذاب بما كنتم تكفرون
"في اليوم عندما يكون هناك وجها مشرقا أبيض، وهناك أيضا وجها أسود قاتم. أما بالنسبة لأولئك الذين يواجهون أسود قاتم (إلى أن قال): "لماذا كفروا بعد ايمانهم الخاص بك؟ تذوقه تسبب الله الكفر "[علي عمران: 106].
"إن الناس البيض الذين يواجهون منهم من أهل السنة وول الجماعة، وجهه أسود وبالنسبة للشخص هم أهل البدع والضلال". [18]
ثم تبعتها مصطلح أهل السنة من قبل معظم علماء السلف رحمهم الله، من بينها:
1.Ayyub AS-Sikhtiyani رحمه الله (. المتوفى 131 ه)، قال: "عندما كنت أبلغ عن وفاة واحد من أهل السنة والسنة على الرغم من فقدان واحدة من أطرافي".
2. وقال سفيان اته، Tsaury رحمه الله (ت 161 ه): "أنا كنت wasiatkan التمسك بالسنة أهل السنة أيضا، لأنهم آل الغرباء". من شأنها على الأقل أهل السنة وول الجماعة ". [19]
3. Fudhail بن عياض رحمه الله قال [20] (ت 187 ه): "... قل أهل السنة: الإيمان هو الإيمان، والأقوال والأفعال."
4. أبو عبيد القاسم بن سلام رحمه الله (. حياة ال 157-224 ه) يقول في مقدمته كتابه، آل Iimaan [21]: "... وفي الحقيقة إذا كنت تسألني عن الإيمان، وتجادل الناس عن كمال الإيمان، أن ينمو والحد من الإيمان، وأقول لكم كما لو كنت أريد أن أعرف حول نية على الاطلاق في الطريق من السنة أهل السنة ... "
5. الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله [22] (. حياة ال 164-241 ه)، وهو يقول في مقدمته كتابه، أما السنة: "هذه هي المدارس من أهل اعجاز 'ilmi، atsar الرماد haabul والسنة أهل السنة، كما هي معروفة من أتباع السنة صلى الله عليه وسلم وأصحابه، منذ عهد الصحابة من anhum الله حتى في الوقت الحاضر ... "
6. قال الإمام ابن جرير الطبري رحمه الله (ت 310 ه): "... أما عن حق من الكلمات على الاعتقاد بأن المؤمنين سيرون الله يوم القيامة، ثم هو مع ديننا دين، ونحن نعرف أن أهل السنة الجماعة وول يقول إن أهل السماء سوف نرى الله وفقا لقصة حقيقية من وا لShaallallahu النبي 'alaihi سلم ". [23]
7. الإمام أبو جعفر أحمد بن محمد (ATH)، Thahawi رحمه الله (الحياة ال. 239-321 ه).يقول في "aqidahnya مقدمته الشهيرة كتاب (كتاب" Aqiidatuth Thahaawiyyah): "... وهذا هو التفسير لعقيدة أهل السنة الجماعة وول السنة".
مع penukilan، ثم أنه من الواضح لنا أن السنة أهل السنة lafazh معروفة بالفعل بين السلف (أجيال في وقت مبكر من هذه الأمة)، والعلماء بعد ذلك. مصطلح أهل السنة هو مصطلح المطلقة بدلا من كلمة أهل البدع. علماء أهل السنة شرح السنة خطية من العقيدة من أهل السنة الأمة إلى فهم حول العقيدة الصحيحة والتمييز بينهم وبين أهل البدع. كما تم القيام به من قبل بن حنبل الإمام أحمد، والإمام Barbahari، الإمام اته، Thahawi وغيرها.
وأيضا بمثابة رد على هؤلاء الذين يزعمون أن كان أول من استخدم مصطلح أهل السنة من قبل Asha'ira المجموعة، ولكن Asha'ira تنشأ في القرن 3 وHijriyyah إلى-4. [24]
في الجوهر، لا يمكن أن يعزى إلى Asha'ira السنة أهل السنة، وذلك لأن بعض الاختلافات الجوهرية في مبادئ، من بينها:
أ. سمات Asha'ira فيل menta' الدرجة من الله سبحانه وتعالى، بينما أهل السنة تحدد صفات الله كما هو منصوص عليه من قبل الله ورسوله، مثل "طبيعة استوى والوجه واليد وآل القرآن-1 Kalamullah ، وغيرها.
2. شغل Asha'ira المجموعة نفسها مع علم الكلام، في حين أن علماء السنة أهل السنة بدلا من انتقاد علم الكلام، كما شرح الإمام الشافعي رحمه الله كما شجب علم الكلام.
3. مجموعات Asha'ira رفض أنباء حقيقية حول صفات الله، أنهم يرفضون ذلك مع العقل والقياس (التشبيه) منهم. [25]
[نسخ من كتاب شرح العقيدة أهل السنة الجماعة وول السنة، المؤلف من بن يزيد Jawas عبد القادر، قارئ الناشرون الإمام الشافعي، صندوق بريد 7803/JACC جاكرتا 13340A، الطبعة الثالثة 1427H/Juni 2006M]_______حاشية[1]. Lisaanul العرب (VI/399).[2]. Buhuuts FII العقيدة Ahlis السنة (ص 16).[3]. Jaami'ul 'Uluum وول جنينها (ص 495) لابن رجب، وtahqiq ta'liq طارق بن محمد بن Awadhullah، وسط أوروبا. بن دار Jauzy II-عشر. 1420 ه.[4]. Mujmal Ushuul Ahlis السنة والجماعة فيل 'Aqiidah.[5]. Syarhul 'Aqiidah آل ​​Waasithiyyah (ص 61) بواسطة Hirras خليل.[6]. فهو مصاحب للنبي صلى 'alaihi وسلم، اسمه الكامل عبد الله بن مسعود بن حبيب بن Ghafil Hadzali، Abdirrahman أبو عمرو، رئيس بني زهرة. اعتنق الإسلام في الأيام الأولى للإسلام في مكة المكرمة، وعندما سعيد بن زيد وزوجته، فاطمة بن الخطاب بينتو الإسلام. وقال انه هاجر 2، بعد أن يصلي في القبلة اثنين، وشارك في معركة بدر وغيرها من الحروب. انه ينتمي الى 'العليم من آل القرآن الكريم وتفسيره على النحو الذي اعترف به صلى النبي وسلم alaihi. قال انه تم ارساله من قبل عمر بن الله عنه الله بن الخطاب إلى الكوفة لتعليم المسلمين والتي بعث بها 'الله عنه الله عثمان إلى المدينة المنورة. توفي في 32 من الله الله عنه H.انظر: Ishaabah (II/368 رقم 4954).[7]. وول آل Baa'its علاء Inkaaril البدع Hawaadits ذلك. 91-92، tahqiq الشهير الشيخ سلمان بن حسن وUshuulil الاعتقاد شرح Lalika-I (رقم 160).[8]. الموارد البشرية. البخاري (رقم 3641) ومسلم (رقم 1037 (174))، من معاوية الله الله عنه.[9]. الموارد البشرية. مسلم (رقم 145) من أصحاب أبي هريرة الله عنه من الله تعالى.[10]. الموارد البشرية. أحمد (II/177، 222)، ابن Wadhdhah لا. 168. هذا الحديث صححه الشيخ أحمد شاكر في مسند الإمام أحمد tahqiq الإمام (VI/207 رقم 6650).انظر أيضا Bashaa IRU Dzawi العصب ثنائي شرح Marwiyyati Manhajas السلف. 125.[11]. الموارد البشرية. أبو جعفر (ATH)، Thahawi في شرح Musykilil Aatsaar (II/170 رقم 689)، شركة I-Lalika Ushuul الاعتقاد Ahlis في السنة شرح (رقم 173) من أصدقاء جابر بن عبدالله عليه السلام: الله الله عنه. هذا الحديث صحيح لى ghairihi لأن هناك بعض syawahidnya. انظر شرح Musykilil Aatsaar (II/170-171) والرماد Shahiihah Silsilatul Ahaadiits (رقم 1273).[12]. الموارد البشرية. في الترمذي (رقم 2630)، وقال: "هذا حديث حسن صحيح". من أصدقاء الله بن عمرو بن عوف الله عنه.[13]. سنن الترمذي: Kitaabul الفتن لا. 2229. انظر Silsilatul Ahaadiits Shahiihah يعمل من آل محمد الإمام رحمه الله Nashiruddin الألباني (I/539 رقم 270) وأهل-TA Hadiits Humuth العمل Manshuurah ifah شيخ الدكتور. ربيع بن هادي Madkhali.[14]. تي انظر ترجمته مرة أخرى في أي حاشية. 14.[15]. انظر A'laamin Nubalaa السير "(X/60).[16]. آل الفيل Fishal Milal وول Ahwaa "WAN نهال (II/271)، Daarul Jiil، بيروت.[17]. كان صديقا للالنبيلة ويتضمن خيار anhuma الله. وكان اسمه الكامل عبد الله بن عباس بن عبد المطلب آل Qurasyi Hasyimi، ابن عم النبي صلى الله وسلم alaihi، المعلق آل القرآن وقادة مسلم في مجال التفسير. وقال انه بالنظر على اللقب من رجال الدين وعلوم المحيطات، وذلك بسبب معرفة واسعة في ميدان اللغة العربية التفسير، والشعر. استدعي من قبل الراشدين الخلافة اور أن تستشار والنظر في مختلف الحالات. لو كان محافظ الله عنه الله في ذلك الوقت من 'H عثمان الله عنه الله 35 عاما، انضمت معا لمحاربة الخوارج علي، hujjahnya ذكية وقوية. يجري 'عمير في البصرة، وعاش بعد ذلك في الطائف حتى وفاته 68 سنة ه. انه ولد قبل ثلاث سنوات من الهجرة. انظر: Ishaabah (II/330، لا. 4781).[18]. انظر Tafsiir Ibni Katsiir (I/419، وسط أوروبا. Darus السلام)، شرح السنة والجماعة Ushuul الاعتقاد Ahlis (I/79 رقم 74).[19]. شرح السنة والجماعة Ushuul الاعتقاد Ahlis (I/71 رقم 49 و 50).[20]. فهو Fudhail بن مسعود بن عياض رحمه الله في التميمي، وهو الزاهد المشهور، جاء من خراسان واستقر في مكة المكرمة، tsiqah، ورا '،' العليم، والتاريخ الذي اتخذته البخاري ومسلم. انظر Taqriibut Tahdziib (II/15، لا. 5448)، Tahdziib Tahdziibut (VII/264، لا. 540)، ونيو، بلعا A'laamin السير "(VIII/421).[21]. للتحقق، والشيخ الألباني رحمه الله takhrij[22]. وكان رحمه الله كاهن معلقة في الاستخبارات، وطبقة النبلاء، الكهنوت، kewara'an، الزهد، تلاوة، وتقي الفقيه. له كامل أبو اسم "عليه السلام بن أحمد بن هلال بن حنبل الرماد Syaibani الأسد، الذي ولد في العام 164 ه. A الرئيسية Muhaddits أهل السنة. في ذلك الوقت من المأمون، واضطر إلى القول بأن آل القرآن-1 هو مخلوق، حتى أنه تعرض للضرب والسجن، لكنه رفض القول. يقول: لا يزال آل القرآن-1 هو Kalamullah، لم يخلق. توفي في بغداد. كما كتب العديد من الكتب وأكثرها شهرة هو المسند فيل Hadiits (مسند الإمام أحمد).انظر A'laamin Nubalaa السير "(لا XI/177 78).[23]. راجع كتاب Shariihus السنة للإمام (ATH)، Thabary رحمه الله.[24]. راجع كتاب Wasathiyyah Ahlis السنة الدكتور bainal Firaq. هيئة المطارات البريطانية BAA كريم محمد محمد عبد الله (ص 41-44).[25]. انظر مناقشة الاختلافات الرئيسية بين السنة أهل السنة مع كتاب Asha'ira منهج السنة والجماعة Ahlis وا FII Manhajil Ta'aalaa Tamhiidillaahi Asyaa'irah بواسطة خالد بن عبد النور Lathif بن محمد في 2 مجلدات، وسط أوروبا. I / Maktabah آل ​​Ghuraba 'آل Atsariyyah، ال. 1416 ه
مصدر: http://almanhaj.or.id

No comments:

Post a Comment