EVENT TICKET

Sunday, March 18, 2012

موقف الصلاة في الإسلام


موقف الصلاة في الإسلام

بواسطة: الشيخ عبد بن عبد الله Azhim Khalafi
هناك خمسة الفريضة: الظهر والعصر والمغرب والعشاء، وShubuh.
أنس بن مالك من الله تعالى الله عنه، قال: "في ليلة الإسراء (عندما صلى النبي أثيرت alaihi وسلم إلى السماء) المطلوبة لوا وصلى النبي صلى alaihi سلم 50 مرات. ومن ثم خفضت إلى خمس مرات. ثم دعا الى "يمكن يا محمد، أن القرار الحقيقي على جانبي لا يمكن تغييرها. وحقا، ولكم (المكافأة) من خمسة هو مثل (مكافأة) و 50 ". [1]
من طلحة بن عبيد الله الله الله عنه، يقول لنا أنه بمجرد أن العرب البدو، وشعر أشعث الشعر يأتي إلى النبي صلى 'alaihi وسلم وقال: "يا رسول الله، اسمحوا لي أن يصلي الله ما المطلوب مني."فأجاب:
الصلوات الخمس إلا أن تطوع شيئا.
"الصلاة خمس مرات في اليوم، إلا إذا كنت تريد أن تضيف شيئا (من صلاة السنة)". [2]
موقف الصلاة في الإسلاممن الله عنه عمر بن عبد الله "، قال إن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
بني الإسلام على خمس، شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة وحج البيت، وصوم رمضان.
"بني الإسلام على خمس (الحالات): شهادة أن لا إله الحق في أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وتقيم الصلاة، والزكاة الصادرة، وحج البيت، وصوم رمضان". [3]
أ. قانوني الشخص الذي لا يصلياتفقت الأمة الإسلامية كلها أن أولئك الذين ينكرون على ضرورة الصلاة، لذلك فهو كفر والخروج من الإسلام. لكنهم يختلفون عن الناس الذين ما زالوا يعتقدون في ترك الصلاة مع التزاماتها القانونية. الخلافات لأنها عددا من حديث وا وصلى النبي سلم alaihi الذين يدعون الناس الذين تركوا الصلاة كما وثني، دون تمييز بين أولئك الذين ينكرون وكسول للقيام بذلك.
جابر الله عنه الله، قال إن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
إن بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة.
"من المؤكد ان (الحدود) بين الشرك والكفر شخص ما مع الصلاة" [4]
من بريدة، وقال: "سمعت النبي قال صلى الله عليه وسلم:
العهد الذي بيننا وبينهم الصلات، فمن تركها فقد كفر.
"إن الاتفاق بيننا وبينهم الصلاة. كل من ترك الأمر، فهو كافر ". [5]
ولكن راجح من آراء "العلماء، وهذا هو الكفر الكفر هنا ليست قضية صغيرة من الدين. هذه هي نتيجة حل وسط بين هذه الأحاديث مع بعض التقاليد الأخرى، بما في ذلك:
من "عبادة الله الله عنه شركة ساميت بن، وقال:" سمعت رسول الله صلى الله وسلم قال alaihi:
خمس صلوات كتبهن الله على العباد، من أتى بهن لم يضيع منهن شيئا استخفافا بحقهن كان له عند الله عهد أن يدخله الجنة، ومن لم يأت بهن فليس له عند الله عهد، إن شاء عذبه وإن شاء غفر له."يطلب من خمسة صلوات الله عليه عباده. كل من يفعل ذلك وألا نضيع أي المراعاة الواجبة بخفة، ثم لديه اتفاق مع الله على وضعه في السماء. والذي لا يفعل ذلك، ثم انه لا يملك العهد مع الله. إذا شاء، ثم قال mengadzabnya. أو إذا يشاء، يغفر ". [6]
نخلص إلى أن القانون ترك الصلاة لا يزال أقل من درجة من الكفر والشرك. لأن النبي صلى أعطى الله عليه وسلم في حالة الشخص الذي لا يفعل إرادة الله.
في حين أن الله سبحانه تعالى يقول:
إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد افترى إثما عظيما
"إن الله لا يغفر خطيئة الشرك، ويغفر الذنوب جميعا بصرف النظر عن (الشرك)، لمن يشاء.من هو الله، ثم في الواقع لديه ذنب عظيم "[سورة النساء إن ': 48].
من الله أبو هريرة الله عنه، قال: "سمعت النبي صلى الله عليه وسلم قال:" هوذا أول مرة أحضر إلى حساب من خادما للمسلمين في يوم القيامة هو الفريضة. اذا كان يفعل ذلك الى حد الكمال (نجا). إن لم يكن، ثم يقولون: انظروا، إذا كان قد صلى في السنة؟ إذا كان قد صلى صلاة السنة توجب الصلاة وصقلها من قبل السنة. ثم أحضر ممارسة كاملة من الفريضة على حساب كذلك ". [7]
حذيفة بن اليمان، قال إن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن الإسلام سوف تتلاشى مثل اختفاء اللون في ملابس تلاشى. حتى لم تعد تعرف ماذا الصوم والصلاة، قربان، وصدقة. وسيتم رفع القرآن في ليلة واحدة، حتى لا tersisalah آية واحدة في الأرض. وظل الحزب من الرجال تتكون من كبار السن والضعفاء. قالوا: "وجدنا آباءنا وتحدث عن عبارة: لا إله illallaah ونحن نقول انها" Shilah قال له: "ليست عبارة LAA إله illallaah لا فائدة لهم، إذا كانوا لا أعرف ما هي الصلاة والصوم، قربان، والصدقة؟ "
ثم تحولت حذيفة بعيدا. وكرر Shilah ثلاث مرات. في كل مرة يتم أيضا أنها تحولت حذيفة بعيدا. في المرة الثالثة، وتحولت حذيفة وقال: "يا Shilah، وهي الجملة التي تنقذهم من الجحيم.كرر ذلك ثلاث مرات ". [8]
ب. إلى مطلوب منهم؟الصلاة واجبة على كل مسلم له بليغ ومعقولةمن 'الله عنه الله علي، وصلى النبي الله عليه وسلم، قال:
رفع القلم عن ثلاثة: عن النائم حتى يستيقظ، وعن الصبي حتى يحتلم، وعن المجنون حتى يعقل.
"رفع بينا (مسجلات صدقة) عن ثلاثة: عن النائم إلى الاستيقاظ، من الأطفال إلى بليغ، ومن الجنون أن أعود فاقد الوعي". [9]
إلزامية للآباء لإرسال أبنائهم أداء صلاة حتى ولو لم يكن مطلوبا، وأنه هو مألوف إلى صلاته.
من عمرو بن Syu'aib، عن أبيه، عن جده، قال إن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
مروا أولادكم بالصلاة وهم أبناء سبع سنين، واضربوهم عليها وهم أبناء عشر سنين، وفرقوا بينهم في المضاجع.
"إرشاد أطفالك للصلاة في سن سبع سنوات. واعتدوا عليهم بالضرب لترك له في سن ال 10 عاما. فضلا عن المضاجع منفصلة ". [10]
[نسخ من كتاب آل السنة وWajiiz FII Aziiz Kitaabil Fiqhis، مؤلف Azhim بن عبد Khalafi Badawai، اندونيسيا الطبعة فقه الدليل الكامل، ترجمة فريق Tashfiyah LIPIA - جاكرتا، وابن كثير الناشرون قارئ، وطبع في رمضان 1428 ه - سبتمبر 2007M]_______حاشية[1]. المتفق عليه: [سنن الترمذي (I/137 لا 213.)]، وفيما يلي موجز. الطويل والذي رواه البخاري في Shahiih (الدهون الهول فتح الباري) (VII/201 رقم 3887)، مسلم Shahiih (I/145 رقم 259)، وسنن AN-ناسا-I (I/217).
أوقات الصلاة
من قبلالشيخ عبد الله بن عبد Azhim Khalafi

جابر بن عبدالله عليه السلام الله الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم Alaihissallam جبرائيل قد زار وقال لوا وصلى النبي 'alaihi سلم "فيصلي!" فصلى الظهر عندما تكون الشمس قد انخفض. ثم جاء جبريل عليه مرة أخرى عند العصر، وقال "يقوم فيصلي!" ثم صلى النبي الله عليه وسلم يصلي العصر الذي يكون فيه ظل كل نفس طول الكائن الأصلي. ثم جاء جبريل عليه مرة أخرى كما في المغرب، وقال "يقوم فيصلي." ثم صلى النبي الله عليه وسلم يصلي صلاة المغرب عندما تكون الشمس قد وضعت. ثم جاء جبريل عليه كما العشاء، وقال "يقوم فيصلي!" ثم يصلي العشاء عند الشفق الاحمر قد اختفى. ثم جاء جبريل عليه مرة أخرى عندما Shubuh وقال: "انهض وصلوا!" ثم صلى النبي الله عليه وسلم Shubuh عندما بدا صلاة الفجر، أو جابر قال: "عندما كان الصباح."
في اليوم التالي وعاد جبريل إلى النبي صلى وا ل'alaihi سلم عند الظهر، وقال "يقوم فيصلي!" ثم صلاته الظهر عندما ظل كل نفس طول الكائن الأصلي. ثم اقبلت اليه باعتباره العصر، وقال "يقوم فيصلي!" ثم يصلي صلاة العصر عندما الظلال طويلة من كافة الكائنات مرتين طولها الأصلي. ثم اقبلت عليه عندما المغرب في الوقت نفسه أمس ولم تتغير. ثم جاء على العشاء ليلة عندما اجتاز قال في منتصف أو جبريل ليلة ثالثة، - وبعد ذلك يصلي العشاء. ثم جاء جبريل على صلى النبي وسلم alaihi عندما اليوم كان مشرق جدا، وقال "يقوم فيصلي!" ثم يصلي ثم Shubuh قال: "في ذلك الوقت بين الاثنين هو وقت للصلاة". [1]
قال الترمذي في أن محمدا (أي بن إسماعيل البخاري) وقال: "ان التاريخ الأكثر أصالة من وقت الصلاة ما جاء في حديث جابر".
أ. الظهيرةتوقيت الانزلاق من الشمس إلى الظل كل نفس طول الكائن الأصلي.
2. "العشارتوقيت الذي يكون فيه ظل كل شيء على قدم المساواة في طول لالأصلي وحتى غروب الشمس.
3. المغربتوقيت غروب الشمس إلى فقدان اللون المحمر من الشفق.
استنادا لقول النبي صلى للسلم وا سلم: "إن الوقت المناسب للون ضارب الى الحمرة صلاة المغرب في المساء، لم تذهب بعيدا" [2]
أربعة. العشاءتوقيت فقدان الغسق الأحمر إلى منتصف المساء.استنادا لقول النبي صلى للسلم وا a'alaihi: "عندما صلاة العشاء حتى منتصف الليل"
5. Shubuhالوقت من الفجر حتى تشرق الشمس.استنادا إلى قول النبي صلى وا ل'alaihi سلم:
وقت صلاة الصبح من طلوع الفجر مالم تطلع الشمس.
"الوقت من صدور صلاة الفجر Shubuh حتى قبل شروق الشمس." [4]
أ. ما هو المقصود به الشيخ آل Wustha الصلاة (منتصف)؟الله تعالى يقول:
حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين
"حافظوا على جميع الصلوات (MU)، و (الحرس) صلاة Wusthaa. الوقوف في سبيل الله (في الصلاة) مع تواضع "[البقرة: 238].
من 'الله عنه الله علي، قال إنه في يوم معركة الأحزاب آل النبي صلى الله وسلم alaihi قال:
شغلونا عن الصلاة الوسطى صلاة العصر، ملأ الله بيوتهم وقبورهم نارا.
"لقد احتلوا لنا من الصلاة العصر آل Wustha (أي) صلاة. أدعو الله أن تفي بيوتهم وقبورهم بالنار". [5]
ب. تقدم صلاة الظهر السنة في وقت البدء عندما يحين اليوم ليست ساخنة جدا.جابر بن سمرة، قال:
كان النبي صلى الله عليه وسلم يصلى الظهر إذا دحضت الشمس.
واضاف "بمجرد الصلاة على النبي صلى 'alaihi وا ظهر سلم عندما انزلق الشمس (الى الغرب)." [6]
C. إذا كان الطقس حارا جدا، والسنة تأخير صلاة الظهر حتى الباردة الطقس، وقليلا (أكثر من لم يخرج من الوقت، إد.)من الله أبو هريرة الله عنه، قال النبي صلى الله عليه وسلم:
إذا اشتد الحر فأبردوا بالصلاة، فإن شدة الحر من فيح جهنم.
"إذا كان يوم حار جدا، فإنه لا يصلي ليكون الطقس بارد جدا وأصبح. حقا ساخنة جدا وهو جزء من هيجان جهنم". [7]
د. يعجل صلاة العصر السنة 'من الله عنه الله أنس:
أن رسول الله J كان يصلى العصر والشمس مرتفعة حية، فيذهب الذاهب إلى العوالي فيأتي العوالي والشمس مرتفعة.
"ان النبي صلى الله عليه وسلم قط صلاة العصر، في حين تكون الشمس لا تزال مرتفعة ومشرقة. ثم ذهب شخص ما وزار" عوالي (مكان على ركن من المدينة المنورة) في حين تكون الشمس لا تزال مرتفعة. " [8]
E. تخطي الناس الذين خطيئة صلاة العصر.عن ابن عمر anhuma، وصلى النبي قال alaihi وسلم، وقال "الناس الذين يهملون صلاة العصر كأسرة مخفضة وممتلكاته".
من بريدة الله الله عنه، قال النبي صلى الله عليه وسلم:
من ترك صلاة العصر فقد حبط عمله.
"كل من يترك صلاة العصر، ثم terhapuslah الأفعال". [10]
ف. الناس Mengakhirkannya خطيئة نحو الغسق حتى (عندما تكون الشمس سيحدد)عن أنس الله الله عنه قال: "سمعت رسول صلى الله عليه وسلم قال:

تلك صلاة المنافق، يجلس يرقب الشمس حتى إذا كانت بين قرني الشيطان قام فنقرها أربعا لا يذكر الله إلا قليلا.
"هذا هو الصلاة من المنافقين. جلس وشاهد الشمس. انتفض عندما تكون الشمس بين قرني الشيطان (وقت شروق الشمس وغروبها)، وصلى أربع ركعات بسرعة. انه لا يذكرون الله إلا قليلا ". [11]
ج. المغرب الصلاة والسنة النبوية تحث Mengakhirkannya Dimakruhkanمن الله عنه عن عقبة بن عامر الله تعالى، والرسول صلى الله عليه وسلم a'alaihi وسلم قال:
لا تزال أمتى بخير أو على الفطرة مالم يؤخروا المغرب حتى تشتبك النجوم.
"أمتي هي دائما في حالة جيدة أو في حالة الطبيعة هي طالما أنها لا تصلي المغرب mengakhirkan ظهرت الكثير من النجوم." [12]
من سلمة بن الأكوع الله عنه الله: "وبمجرد أن النبي صلى". alaihi وسلم يصلي صلاة المغرب عندما تكون الشمس قد وضعت والاختباء وراء ستار (غير مرئي) "[13]
ه. العشاء Mengakhirkan السنة صلاة ما دامت لا إلى عبءمن الله عز وجل anhuma عائشة، قال: "وفي ليلة من صلى النبي 'alaihi وا mengakhirkan سلم صلاة العشاء، حتى berlalulah معظم الليل وشاغلي المسجد كان نائما. ثم خرج وصلى، وقال: "من المؤكد ان هذا هو الوقت المناسب، إلا أنني لا أريد أن عبء شعبي. [14]
I. Dimakruhkan النوم في وقت سابق والمحادثة في وقت لاحق ليست مفيدة.من الله أبو برزة الله عنه: "إن رسول صلى الله عليه وسلم يكره النوم قبل 'مساء' و محادثة بعد ذلك". [15]
عن أنس الله الله عنه، قال: "ليلة واحدة انتظرنا وا وصلى النبي سلم alaihi حتى منتصف الليل.ثم جاء وصلى معنا، وبعد ذلك فإننا ننصح. قال:
ألا إن الناس قد صلوا ثم رقدوا، وإنكم لم تزالوا في صلاة ما انتظرتم الصلاة.'أعرف، لقد صليت حقا للشعب وينام بعد ذلك. وفعلا كنت لا تزال في صلاة ما دمت في انتظار الصلاة ". [16]
ج. Shubuh يبادر السنن في التوقيت المبكر (عندما الظلام لا يزال)من الله عز وجل anhuma عائشة، قال: "يستخدم لنساء المؤمنين لحضور الصلاة مع رسول الله Shubuh 'وسلم alaihi مع ملابسهم ملفوفة. ثم العودة الى منازلهم عندما انتهت الصلاة. لم يعترف أحد منهم ليلا ". [17]
ك. عند دخول شخص كان يعتبر الوقت لا تزال تحصل على الصلاة؟من الله أبو هريرة الله عنه، قال صلى النبي صلى الله عليه وسلم:
من أدرك من الصبح ركعة قبل أن تطلع الشمس فقد أدرك الصبح، ومن أدرك ركعة من العصر قبل أن تغرب الشمس فقد أدرك العصر.
يقول: "الذي وجد أحد Shubuh صلاة ركعة قبل طلوع الشمس، ثم يصلي أنه وجد Shubuh. وكل من يجد ركعة صلاة العصر قبل غروب الشمس، وقال انه قد وجدت صلاة العصر." [18]
هذا القانون ليس في Shubuh صلاة متخصصون والعصر، ولكن بالنسبة للصلاة كامل.
من الله أبو هريرة الله عنه، قال النبي صلى الله عليه وسلم:
من أدرك ركعة من الصلاة فقد أدرك الصلاة.
واضاف "الذي يجد ركعة صلاة، ثم تصلي انه وجد" [19]
ل. Mengqadha في الصلاة الفائتةعن أنس Radhiyiallahu الله عنه، قال إن رسول الله صلى وا 'alaihi سلم قال:
من نسى صلاة أو نام عنها فكفارتها أن يصليها إذا ذكرها.
"كل من نسي أو نام على صلاة منه، ثم kaffarat (فدية) وصليت أنه إذا كان لديه في الاعتبار". [20]
M.Apakah الناس الصلاة مع تعمد بقي من الوقت مطلوب لغاية صلاة Mengqadha من هذا القبيل؟قال ابن حزم رحمه الله في حي Muhallaa (II/235)، "إن الله تعالى جعل فترة معينة من الزمن، البداية والنهاية، لكل فريضة. الدخول والخروج في وقت معين في وقت معين. لم يكن هناك اختلاف بين الناس الذين يصلون والذين قبل الأوان بعد وقت الصلاة. لأن كلاهما، بالإضافة إلى أوقات الصلاة. التي تشكل التزامات الدين. في حين أن الدين لا يكون بعيدا عن الله من خلال رسله شفويا. إذا كان إلزاميا لهؤلاء يشكلون أولئك الذين ترك عمدا في الصلاة حتى وقت الخروج، ثم إن الله بالتأكيد ورسوله لا يمكن المهملة والمنسية. ولا تجعل من الصعب عمدا من خلال عدم اعطاء تفسير حول هذا الموضوع. واضاف "لا تنسى ربك." (مريم: 64). ولكل من الشريعة ليست من آل القرآن والسنة هو الباطل ".
[نسخ من كتاب آل السنة وWajiiz FII Aziiz Kitaabil Fiqhis، مؤلف Azhim بن عبد Khalafi Badawai، اندونيسيا الطبعة فقه الدليل الكامل، ترجمة فريق Tashfiyah LIPIA - جاكرتا، وابن كثير الناشرون قارئ، وطبع في رمضان 1428 ه - سبتمبر 2007M]_______حاشية[1]. Shahiih: [Irwaa'ul Ghaliil (250)]، وأحمد (سورة الدهون هور الرباني) (. II/241 لا 90)، سنن AN-ناسا-I (I/263)، وسنن الترمذي (1 / 101 لا. 150)، مع lafazh مماثلة.

القانون الأذان، أذان الفضيلة والأذان الإجراءات
الثلاثاء 3 أغسطس، 2004 22:35:14 PM
الأذان
من قبلالشيخ عبد الله بن عبد Azhim Khalafi

أ. الأذان القانونالأذان هو إشعار عن القدوم للصلاة مع lafazh خاص [1]. النظام الأساسي إلزامي.
من بن مالك آل Huwairits، قال صلى النبي الله عليه وسلم:
إذا حضرت الصلاة فليؤذن لكم أحدكم وليؤمكم أكبركم.
واضاف "اذا جاء (وقت) الصلاة، ثم ترك واحد منكم دعوة إلى الصلاة من أجلك، وحول الشخص الذي معظمكم قيادة القديمة لكم". [2]
أمر النبي صلى الله عليه وسلم للدعوة إلى الصلاة، وتحتوي على الأمر المعروف الإلزامي.
عن أنس الله الله عنه، أن النبي صلى عند الله عليه وسلم معنا لمحاربة شعب، وليس هو القتال حتى الفجر. كان ينتظر، وعندما اسمع النداء للصلاة، وقال انه لا نقاتلهم. على العكس، إذا كنت لا تسمع النداء للصلاة، ثم يهاجم منها ". [3]
ب. فضيلة الأذانمن معاوية الله الله عنه، أن النبي قال صلى الله عليه وسلم:
إن المؤذنين أطول الناس أعناقا يوم القيامة.
"كان مو adzin حقا، والرقبة طويلة على معظم يوم القيامة". [4]
من "عبد الرحمن بن عبدالله عليه السلام بن Abdirrahman بن أبي Sha'sha'ah الأنصاري، و آل مزيني من والده، وقال انه أبلغ بأن أبو سعيد الخدري رضي الله عنه قال له:" حقا إني أراك مثل الأغنام والصحراء (الداخلية ). إذا كنت من بين الماعز أو gurunmu و، ثم صلاة adzanlah keraskanlah وصوتك لهذا النداء. بالتأكيد لأنه ليس من الجن والإنس، وغيرها من MU-adzin استمع لكنهم يشهد له يوم القيامة ". أبو سعيد واصل،" لقد سمعت من وا وصلى النبي 'alaihi سلم ". [5]
C. الأذان الإجراءاتمن Rabbih عبدي عبد الله بن زيد بن "، وقال:" كنت أحلم عندما صلى النبي الله عليه وسلم قد وافقت على ضرب الجرس، لكنه يكره لأنها تمثل المسيحيين، وركضت إلى رجل في الليل.ارتدى ثوبا أخضر يحتجز اثنين من أجراس. قلت له: "يا عبد الله، هل تبيع الجرس؟" وتساءل: "ماذا فعلتم بها؟" أجبته، "كنا نسميه صلاة."، وقال: "هل kutunjuki (الطريق) أكثر ؟ أفضل من ذلك "قلت،" بالتأكيد "، وقال:" قل:
ألله أكبر ألله أكبر، ألله أكبر ألله أكبر.
أشهد أن لا اله إلا الله، أشهد أن لا اله إلا الله.
أشهد أن محمدا رسول الله، أشهد أن محمدا رسول الله.
حي على الصلاة، حي على الصلاة.
حي على الفلاح، حي على الفلاح.
ألله أكبر ألله أكبر. لا اله إلا الله.
إلى حد ما في وقت لاحق وتابع: "ثم إذا كنت ترغب في إقامة الصلاة (iqamat جلجلة) الذي يقول:
ألله أكبر ألله أكبر.
أشهد أن لا اله إلا الله، أشهد أن محمدا رسول الله.
حي على الصلاة، حي على الفلاح.
قد قامت الصلاة، قد قامت الصلاة.
ألله أكبر ألله أكبر، لا اله إلا الله.
ذهبت صباح اليوم عندما جاء إلى النبي صلى وا ل'alaihi سلم وقلت له حول ما رأيت (في المنام). قال النبي صلى ثم الله عليه وسلم، "حقا هذا هو حلم تحقق، ان شاء الله". ثم أمر الصلاة.والعبيد بلال الذين تم تحريرهم من قبل دعوة للصلاة مع أبي بكر (lafazh ذلك). [6]
السنة من أجل الجمع بين الأمرين mu'adzin التكبير في نفس واحد.
من عمر بن الله عنه الله بن الخطاب، قال النبي صلى ان الله عليه وسلم قال: "إذا mu'adzin يقول: الله أكبر، الله أكبر". ثم اسمحوا واحد منكم يقول: الله أكبر، الله أكبر ". ثم إذا أن نقول" ASYHADU allaa إله illallaah ". لذا قال:" ASYHADU allaa إله illallaah. "..." [7] وهنا، هناك علامة واضحة على أن المؤذن الجمع بين أي التكبير اثنين في نفس واحد. والمستمعين أيضا الإجابة على مثل هذا. [8]
Disunnahkannya المعرضين للTarjiil (إعادة).المعرضين للtarjiil هي جملتين العقيدة يتلى بصوت عال مرتين، بعد أن نطق العقيدة الجملتين مرتين بصوت ناعم. [9]
من أبو Mahdzurah، أن يدرس النبي صلى الله عليه وسلم له خمس مرات (الطريق) هو: "الله أكبر، الله أكبر. ASYHADU allaa إله illallaah، ASYHADU allaa إله illallaah.ASYHADU محمدا Rasulullaah آنا، آنا ASYHADU محمدا Rasulullaah. "ثم كرر ويقول" ASYHADU allaa إله illallaah، ASYHADU allaa إله illallaah.ASYHADU محمدا Rasulullaah آنا، آنا ASYHADU محمدا Rasulullaah. الحية "alash Shalaah. مرتين. الحية "الفلاح المحتار. مرتين. الله أكبر، الله أكبر. لا إله illallaah ". [10]
المعرضين للTatswib (*) في الأذان Shubuh الأولى.من أبو Mahdzurah، أن النبي صلى الله عليه وسلم يعلم الصلاة، التي يوجد فيها lafazh، "الحية" رد المحتار الفلاح، الفلاح الحية "رد المحتار. الرماد shalatu Khairun nauum مهيمن، مهيمن Khairun nauum shalatu الرماد. "في بداية Shubuh (الصلاة). (ثم ​​تواصل مع) "الله أكبر، الله أكبر. لا إله illallaah ". [11]
وقال أمير السلام San'ani في Subulus (I/120): قال ابن رسلان قال: "AT-Tatswib disyari'atkan Shubuh فقط على النداء الأول للصلاة. لأنه يخدم لايقاظ النائم. الصلاة الثانية بإخطار وظيفة دخول الوقت، ودعوة للصلاة ".
السنة الصلاة في أول الوقت والأولوية للصلاة على وجه التحديد لShubuh.جابر بن سمرة، قال: "صلاة بلال عندما تكون الشمس قد انزلق، وانه لا تقلل (أقل من صلاة lafazh). وقال انه لا iqamat إلى وا وصلى النبي سلم alaihi خارج. إذا خرج، وأعلن حتى انه عندما iqamat لمعرفة ذلك ". [12]
عن ابن عمر anhuma، وصلى النبي قال alaihi وسلم: "صلاة بلال حقا في الليل، وتناول الطعام ثم واشربوا حتى ابن أم مكتوم استدعاء للصلاة". [13]
وقد أوضح النبي صلى الله عليه وسلم الحكمة من وضع Shubuh صلاة من وقته بقوله: "لا ندعو إلى بلال صلاة منع قيام أي واحد منكم من وجبة الطعام. لأنه في الواقع دعوة إلى الصلاة، أو قال: دعوة في المساء لدرجة أن الناس الذين يصلون من لكم مرة أخرى هذه الليلة (فاصل)، وكذلك لإيقاظ النائم واحد منكم "[14].
[نسخ من كتاب آل السنة وWajiiz FII Aziiz Kitaabil Fiqhis، مؤلف Azhim بن عبد Khalafi Badawai، اندونيسيا الطبعة فقه الدليل الكامل، ترجمة فريق Tashfiyah LIPIA - جاكرتا، وابن كثير الناشرون قارئ، وطبع في رمضان 1428 ه - سبتمبر 2007M]_______حاشية[1]. Fiqhus السنة (I/94).[2]. المتفق عليه: [Shahiih البخاري (الدهون الهول الباري) (II/111 لا 631.)]، Shahiih مسلم (لا I/465 674).

صلاة للمصطلحات القانونية
السبت 24 يوليو، 2004 23:01:27 PM
شروط الصلاة المشروعة
من قبلالشيخ عبد الله بن عبد Azhim Khalafi

من أجل الصلاة لتكون صالحة، ويلزم ما يلي:أ. معرفة دخول الوقتاستنادا إلى كلام الله:
إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا
"... بل هو واجب هو الوقت المناسب للصلاة للذين آمنوا "[ونيسا، ': 103].
يتم تنفيذ الدخول غير المصرح به للصلاة قبل أو بعد مهلة من الوقت ما لم يكن هناك عقبة.
ب. Hadats قديس الكبيرة والصغيرةاستنادا إلى كلام الله:
أيها الذين آمنوا إذا قمتم إلى الصلاة فاغسلوا وجوهكم وأيديكم إلى المرافق وامسحوا برءوسكم وأرجلكم إلى الكعبين وإن كنتم جنبا فاطهروا
"يا أيها الذين آمنوا، وعندما تصلون، ثم يغسل وجوهكم وأيديكم إلى المرفقين، وفرك رؤوسكم و (غسل) أرجلكم إلى الكعبين، وغسل الجنابة ثم إذا كنت ..." [سورة MAA-تبييضه: 6].
وجاء في حديث ابن عمر، والنبي صلى قال alaihi وسلم:
لا يقبل الله صلاة بغير طهور.
"الله لم تحصل الصلاة (فعل) من دون تنقية." [1]
C. ويستخدم ملابس حرمة، الجسم، والمكان للصلاةوسيطة لحرمة disyaratkannya القميص هو كلمة الله:
وثيابك فطهر
واضاف "والزي نظيفة". [سورة Muddatstsir: 4].
وعلى حد قول وا على النبي صلى 'alaihi سلم:
إذا جاء أحدكم المسجد، فليقلب نعليه، ولينظر فيهما فإن رأى خبثا، فليمسحه بالأرض ثم ليصل فيهما.
واضاف "اذا واحد منكم ذهب إلى المسجد، واسمحوا له بدوره وننظر صندل. عندما رأى القذرة، واسمحوا له فرك مع الأرض. ثم السماح له يصلي معه". [2]
وسيطة لحرمة الجسد هو النبي صلى disyaratkannya الله عليه وسلم لعلي. سألته عن المذي وقال:
توضأ واغسل ذكرك.
"الوضوء"، ويغسل عري الخاص ". [3]
وقال للمرأة التي istihadhah:
اغسلي عنك الدم وصلي.
"غسل الدم من أنت وصلوا". [4]
كمبرر لاماكنها المقدسة هي كلمات من WA على النبي صلى 'alaihi سلم قال أصحابه عند البدو التبول في المسجد:
أريقوا على بوله سجلا من ماء.
"Siramlah البول مع دلو من الماء". [5]
ملاحظة:أي شخص الذي كان يصلي وقال انه لا يعرف ما اذا انه تعرض لنجس، فصلاته باطلة، ويجب أن لا يتكرر. إذا كان يعرف عند الصلاة، ثم إذا كان ذلك ممكنا للقضاء عليها، مثل الصنادل، أو شيء أكثر من لتغطية عري، فإنه ينبغي أن تأخذه من ويكمل صلاته. إذا كان لا يسمح لذلك، واصلت بعد ذلك انها لتكرار صلاته وليس إلزاميا.
استنادا إلى حديث سعيد أبو: "إن النبي صلى الله عليه وسلم يصلي أبدا وأقلعت على حد سواء الصنادل. ولقد ساعد في ذلك الناس من الصنادل بهم. التفت عند الانتهاء، وقال: "لماذا خلع النعال الخاص بك؟" أجابوا: "لقد شاهدنا لك خلعه، لذلك نحن السماح له بالذهاب". وقال: "إنا جبريل أتاني وقال ان على كل من الصنادل نجسة. إذا واحد منكم ذهب إلى المسجد، والسماح لها النعال، واتجهوا الى رؤيته. إذا رأى غير نظيفة، واسمحوا له فرك في باطن الأرض. ثم السماح له يصلي معه ". [6]
د. وثيقة أوراتاستنادا إلى كلام الله:
يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد
"ابن آدم، وارتداء الملابس الجميلة في كل مسجد (دخول) ..." [سورة الأعراف: 31].
هذا هو، وعري من التبرعات الخاصة بك. لأن استخدامها لتطوف بالبيت عراة.
الكلمات أيضا من وا وصلى النبي 'alaihi سلم:
لا يقبل الله صلاة حائض إلا بحمار.
"الله لا يقبل صلاة من النساء اللواتي كان الحيض (بليغ) إلا من خلال ارتداء غطاء الرأس (الحجاب)." [7]
ذكر الأعضاء التناسلية بين السرة والركبة. كما في حديث عمرو بن anhum Syu'aib الله، عن أبيه، عن جده، وهو marfu ':
ما بين السرة والركبة عورة.
"ما بين السرة والركبة هو عري". [8]
من Jarhad الأسلمي، قال: "مر النبي صلى الله عليه وسلم عندما كان يرتدي قطعة قماش ويبدو أن رفعت فخذي. قال:
غط فخذك فإن الفخذ عورة.
"إغلاق رجليك. لأن الفخذ الحقيقي هو عري". [9]
أما بالنسبة للنساء، هو عري من جسده كله ما عدا الوجه واليدين في الصلاة.
استنادا إلى قول النبي صلى وا ل'alaihi سلم:
المرأة عورة.
"المرأة هي عري". [10]
كلماته أيضا:
لا يقبل الله صلاة حائض إلا بحمار.
"الله لا يقبل صلاة من النساء اللائي تعرضن لالحيض (بليغ) إلا من خلال ارتداء غطاء من القماش". [11]
E. القبلةبناء على كلمة الله، عز وجل:
فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنتم فولوا وجوهكم شطره
"... palingkanlah وجهه إلى المسجد الحرام. وأينما كنتم (جميع) هي، ثم وجهك تجاهه palingkanlah ... "[البقرة: 150].
الكلمات أيضا من وا وصلى النبي سلم alaihi للفقراء في الصلاة:
إذا قمت إلى الصلاة فأسبع الوضوء ثم استقبل القبلة.
واضاف "اذا كنت تريد أن تصلي، ثم berwudhu'lah تماما. ثم يواجه القبلة ... "[12]
سمح (الصلاة) التي لا تواجه القبلة عندما تكون في حالة من الخوف وعندما الصلاة الطوعية على السيارة أثناء العبور.
قال:
فإن خفتم فرجالا أو ركبانا
واضاف "اذا كنت في حالة من الخوف (خطر)، ثم يصلي أثناء المشي أو القيادة ..." [البقرة: 239].
وقال بن عمر anhuma، "مواجهة القبلة أو لا تواجه ذلك."
وقال: "أعتقد، وليس ابن نافع عمر anhuma ذكر ذلك، ولكن من سلم على النبي صلى 'alaihi وا". [13]
عن ابن عمر anhuma، قال: "بمجرد أن النبي صلى الله عليه وسلم يصلي على السيارة التي تواجهها في أي اتجاه، ويوتر على ذلك. ومع ذلك، وقال انه ليس فريضة على ذلك ". [14]
ملاحظة:كل من حاول العثور على اتجاه القبلة من ويصلي التي تواجه اتجاه القبلة من قبله كما زعم، ولكن تبين خطأ خارج، ثم قال انه لا يجب تكرار.
من 'بن عمير الله عنه الله ربيعة، وقال: "لقد تقاسمنا على النبي صلى الله عليه وسلم في سفر في ليلة مظلمة، ونحن لم يكن يعرف اتجاه القبلة. ثم كل واحد منا يصلي وفقا لتوجيهاتهم. عندما كانت صباح اليوم، ونحن نقول أن لوا على النبي صلى 'alaihi سلم. ثم جاءت الآية أسفل:
فأينما تولوا فثم وجه الله
"... ثم أينما كنتم بدوره وجود وجه الله ... "[البقرة: 115]". [15]
ف. نيةدعونا أولئك الذين يريدون للصلاة على نية الصلاة، وقرر انه يريد ان يفعل مع قلبه، مثل (نية) صلاة الظهر والعصر، أو صلاة السنة [16]. Disyari'atkan لا أقول ذلك لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم ينطق. إذا كان النبي صلى الله عليه وسلم وقفت للصلاة، وقال انه mengucapan، "الله أكبر"، وقبل أن أقول أي شيء. في وقت سابق انه لا نية melafazhkan في كل شيء، ولا يقول: "أنا أصلي إلى الله، هذه الصلاة، القبلة، أربع ركعات، ككاهن أو جماعة." ليس ليقول "النقدية أو ما يجعل منها" ... "
هذه كلها زنادقة. فعن أي واحد مع سند صحيح أم ضعيف، مسند أو مرسل. لا أحد lafazh. ليس من واحد من صديقه، ولا يعتبر جيد من قبل Tabi'in، أو الأئمة الأربعة. [17]
[نسخ من كتاب آل السنة وWajiiz FII Aziiz Kitaabil Fiqhis، مؤلف Azhim بن عبد Khalafi Badawai، اندونيسيا الطبعة فقه الدليل الكامل، ترجمة فريق Tashfiyah LIPIA - جاكرتا، وابن كثير الناشرون قارئ، وطبع في رمضان 1428 ه - سبتمبر 2007M]

الصلاة الداخلي [1]
من قبلالشيخ عبد الله بن عبد Azhim Khalafi

إذا كان النبي صلى الله عليه وسلم وقفت للصلاة، وقال انه يواجه القبلة والوقوف أقرب إلى حاجز (سترة).
قال صلى الله عليه وسلم:
إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرئ ما نوى.
"من المؤكد ان ذلك يعتمد النوايا الخيرية. في واقع الأمر ان يحصل كل شخص فقط (الأطفال) على أساس نية ".
قال صلى الله عليه وسلم بدء صلاة مع عبارة:
الله أكبر.
"الله أكبر".
رفع يديه ثم وضع هذا الحق في أعلى الصدر العلوية اليسرى. يدير بصره إلى الأرض (القوس).أشاد فتح ثم القراءة مع مجموعة متنوعة من الصلاة (istiftah الصلاة)، وأشاد ومجدوا الله.توسل ثم لجأ مع بالله من الشيطان الرجيم إغراء (ta'awwudz).
ثم قرأ:
بسم الله الرحمن الرحيم.
"بسم الله الرحمن الرحيم و".
بأي حال من الأحوال بصوت عال.
ثم قراءة الفاتحة مع يتوقف عند كل آية (tartil). بعد قراءة الفاتحة، قال: "Aamiin،" مع menjaharkan (تصلب)، ويمتد صوتها. بعد قراءة الفاتحة، قرأ كتاب آخر. تنمو في بعض الأحيان، وتقصير في بعض الأحيان.
قال صلى الله عليه وسلم صلاة Shubuh تتصلب والقراءة الأولى والثانية صلاة ركعة من صلاة المغرب والعشاء. وخفض قراءات في الظهر، وصلاة والعصر والمغرب ركعة صلاة، وثلاثة من الركعتين الأخيرتين من صلاة العشاء.
انه mengeraskannya أيضا في صلاة الجمعة، وهما هاري رايا، Istisqa "، والكسوف.
وقال انه في آخر ركعتين أقصر من الركعتين الأوليين حوالي نصف، حوالي خمسة عشر آيات، أو يعيشون في الفاتحة.
توقفت بعد ذلك وعندما انتهيت من قراءة،. بعد أن رفع يديه، bertakbir، والانحناء. فوضع يديه على ركبتيه والثناء أصابعه. وشدد على يديه على ركبتيه كما لو أن الاحتفاظ بها.
امتدت انه مرفقيه إلى الجانب بينما تجانس واستقامة ظهره. حتى إذا صب الماء عليها، وسوف تظل بلا شك المياه هادئة (لا توجد بقعة).
كان صامتا منذ فترة طويلة في حين الركوع وقول:
سبحان ربي العظيم (ثلاثا)
"المجد لك يا ربي عز وجل". (وضوحا بقدر ثلاث مرات).
ضمن هذه الركائز الذي أدلى به أنواع كثيرة من الولاءات والصلاة. نقول هذا في بعض الأحيان، وأنه أيضا في بعض الأحيان. نهى قراءة سورة القرآن-1 في الركوع والسجود.
بعد أن رفعت عاد لها من الركوع في حين يقول:
سمع الله لمن حمده
"الله يسمع أولئك الذين امتدحه".
عندما أثيرت هذه i'tidal يديه بينما كان نصها كما يلي:
ربنا ولك الحمد.
"ربنا، وأن يكون عادلا لك، ولله الحمد".
قراءة في بعض الأحيان هو صلاة أكثر من ذلك. ثم انه bertakbir وتسجد أسفل.
فوضع يديه على الأرض قبل ركبتيه. انحنى على يديه، وفتح (الذراع) عليه. J وضغط أصابعه وإحضاره إلى القبلة. على حد تعبيره كتفيه بالتوازي مع ومتوازية في بعض الأحيان إلى كل أذن.وضغط أنفه وجبهته على الأرض.
قال صلى الله عليه وسلم:
أمرت أن أسجد على سبعة أعظم: على الجبهة وأشار بيده على أنفه، واليدين والركبتين وأطراف القدمين.
"إني أمرت أن أسجد على سبعة أعظم: الجبهة والأنف مشيرا بكلتا يديه وذراعيه، والركبتين، وغيض من أصابع القدمين على حد سواء".
كما قال ذات مرة:
لا صلاة لمن لا يصيب أنفه من الأرض ما يصيب الجبين.
"لا صلاة (المثالي) من الناس الذين لم يضع أنفه على الأرض وجبهته".
كان صامتا لفترة من الوقت في سجود في حين يقول:
سبحان ربي الأعلى. (ثلاثا)
"المجد ربي الأعلى." (وضوحا ثلاث مرات)
أحيانا قرأ أيضا مجموعة متنوعة من الولاءات والصلاة، وأحيانا وهذا هو في بعض الأحيان.أمر أن صلاة جدي وتتكاثر في هذه الأعمدة.
ثم رفع رأسه بينما كان bertakbir، ثم عقد ساقه اليسرى والجلوس (الجلوس iftirasy) بكل سهولة. وقد قام بعد ذلك قدمه اليمنى بينما كان يواجه في دائرة نصف قطرها من القدم اليمنى إلى جهة القبلة. ثم قال:
اللهم اغفر لي وارحمنى، واجبرني وارفعني، واهدني، وعافني، وارزقني.
"اللهم اغفر لي، تحبني، cukupilah بلدي نقص، derajatku بضغط الهواء، لي tunjukilah، اغفر لي وهب لي حظا سعيدا".
ثم انه bertakbir ويسجد السجدة الثانية، وأول واحد ومن ثم رفع رأسه بينما كان bertakbir.
ثم جلس منتصبا في قدمه اليسرى حتى عظام الظهر في مكانها (بقية الجذور). ثم ارتفعت إلى الركعة الثانية من قبل يستريح على أرض الواقع.
فعل في الركعة الثانية هي الركعة الأولى و. انها مجرد أنه فعل ذلك أقصر بكثير من الأولى.
ثم جلس tasyahhud بعد الركعة الثانية. إذا كانت صلاة تتألف من اثنين من يديه عنزة، والجلوس ثم iftirasy كما يجلس بين السجدتين. وبالمثل في الركعة الثانية من صلاة والتي تبلغ ثلاثة أو أربعة ركعة. إذا كان يجلس tasyahhud، على حد تعبيره كف يده اليمنى على فخذه اليمنى ويده اليسرى على فخذه الأيسر. فتح يده اليسرى وتمتد يده اليمنى على فخذه اليمنى، مشيرا بأصبعه السبابة، والتركيز عليه. اذا كان رفع إصبعه، انتقل gerakkannya له ويصلي معه. وقال: "لديه (الأثر) هي أكثر قوة ضد الشيطان من الحديد. واضاف" هذا كان إصبع.
ثم قرأ تحية في كل ركعة اثنين. bershalawat tasyahhud هو لنفسه في البداية وبعد.وكان هذا mensyari'atkan لشعبه. في صلاته وقال انه الكثير من الصلاة التي متنوع.
ثم التفت لتطمئن علي حق لها، ويقول: "السلام عليكم ورحمة الله (نأمل رفاه ونعمة terlimpahkan الله لكم جميعا." لا على اليسار ويضيف أحيانا عبارة "وبركاته (وسلم)" على تحية أولا.
[نسخ من كتاب آل السنة وWajiiz FII Aziiz Kitaabil Fiqhis، مؤلف Azhim بن عبد Khalafi Badawai، اندونيسيا الطبعة فقه الدليل الكامل، ترجمة فريق Tashfiyah LIPIA - جاكرتا، وابن كثير الناشرون قارئ، وطبع في رمضان 1428 ه - سبتمبر 2007M]_______حاشية[1]. موجز من WA Shifatu Shalaatin النبي صلى الله سلم alaihi، والعمل الشيخ الألباني في.
أركان، أركان الصلاة
الخميس 3 يونيو، 2004 06:21:53
PROCEDURE الصلاة
من قبلالشيخ عبد الله بن عبد Azhim Khalafi

أ. أركان، أركان الصلاةصلاة لديه بعض الالتزامات والانسجام الذي يرصد طبيعة ارتفاعا من صلواتها. وبالتالي، إذا كان أحد الأعمدة تركت وراءها، ثم لا أدرك الصلاة، وليس من الناحية القانونية يعتبر (الملغاة).هنا هو دعامة-rukunnya:
أ. Takbiratul الاحراممن علي بن أبي طالب الله عنه الله، والنبي صلى الله عليه وسلم، قال:
مفتاح الصلاة الطهور، وتحريمها التكبير، والتحليلها التسليم.
"مفتاح الصلاة الطهور. Pengharamnya وتكبر وpenghalalnya هو الحب". [1]
من الله أبو هريرة الله عنه، قال النبي صلى الله عليه وسلم إلى رجل فقير صلاته:
إذا قمت إلى الصلاة فكبر.
واضاف "اذا كنت تريد أن تصلي، ثم bertakbirlah". [2]
2. أن يكون قادرا على الوقوف للصلاة في إلزاميةقال:
وقوموا لله قانتين
"... وتقف في سبيل الله (في الصلاة) مع تواضع "[البقرة: 238].
وصلى النبي صلى الله عليه وسلم بينما كان واقفا. كما صرح عمران بن حصين أن تفعل ذلك.فقال له:
صل قائما، فإن لم تستطع فقاعدا، فإن لم تستطع فعلى جنب.
"صلوا بينما كان واقفا. إذا كنت لا تستطيع، ثم (الصلاة) في حين يجلس. اذا لم يحدث ذلك (صل) مع (السرير) الجانب (أي في الجزء الأيمن العلوي من الجسم مع وجهها kiblat.-ED". [3]
3. قراءة الفاتحة في كل ركعةمن الله عز وجل عبادة الله عنه شركة ساميت بن، وصلى النبي قال alaihi وسلم:
لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب.
"لا يجوز لأي شخص (القانوني) الذي لا يقرأ في الصلاة fatihatul الكتاب (الفاتحة)". [4]
بعث النبي صلى الله عليه وسلم صلاة سيئة لقراءته، وقال "ثم القيام شيء من هذا القبيل في صلواتكم جميعا". [5]
4 و 5. الركوع في thuma'ninah (هادئة)بناء على كلمة الله، عز وجل:
يا أيها الذين آمنوا اركعوا واسجدوا واعبدوا ربكم وافعلوا الخير لعلكم تفلحون
"يا أيها الذين آمنوا، أنت ruku'lah واسجدوا، اعبدوا ربكم وافعلوا الخير، أن تحصل على النصر" [سورة الحج: 77]
الكلمات أيضا من وا وصلى النبي 'alaihi سلم إلى صلاة الفقراء:
ثم اركع حتى تطمعن راكعا.
"ruku'lah ثم حتى تشعر بالهدوء في ruku'mu". [6]
6 و 7. الوقوف على التوالي بعد الركوع في حين أنه في thuma'ninahمن أبو مسعود الأنصاري anhuma الله. وقال ان النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا يكافأ صلاة لا أحد تقويمها في الركوع والسجود". [7]
وقال أيضا أن تكون صلاة السيئة:
ثم ارفع حتى تعتدل قائما.
"ثم الحصول حتى كنت واقفا." [8]
8 و 9. والسجدات thuma'ninah فيهاستنادا إلى كلام الله:
يا أيها الذين آمنوا اركعوا واسجدوا
"يا أيها الذين آمنوا، أنت ruku'lah واسجدوا ..." [سورة الحج: 77].أيضا كلام وا وصلى النبي صلوات salalm alaihi ضد الفقراء "، ثم يسجد حتى thuma'ninah وبدلا من ذلك. ثم ارتفع حتى في مقعدك حتى thuma'ninah. ثم يسجد حتى thuma'ninah وبدلا من ذلك." [9]
أعضاء السجود:من ابن عباس، قال إن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
أمرت أن أسجد على سبعة أعظم: على الجبهة وأشار بيده على أنفه، واليدين والركبتين وأطراف القدمين.
"لقد أمرت أن أسجد على سبعة أعظم: على الجبهة، والأنف، لافتا إلى واليدين والركبتين، وغيض من أصابع القدمين على حد سواء". [10]
أيضا عن ابن عباس، قال إن النبي صلى الله عليه وسلم قال
لا صلاة لمن لا يصيب أنفه من الأرض ما يصيب الجبين.
"لا صلاة (المثالي) من الناس الذين لم يضع أنفه على الأرض وجبهته". [11]
10 و 11. الجلوس بين السجدتين وthuma'ninah لهااستنادا إلى قول النبي صلى وا ل'alaihi سلم، "كان لا صلاة يكافأ الشخص الذي لا تفرض (امتداد) مرة أخرى في الركوع والسجود".
أيضا، استنادا إلى قيادته في صلاته أن الفقراء قيام بذلك، كما تمت مناقشته في مناقشة سجود.
12. Tasyahhud نهايةمن الله بن مسعود الله عنه، قال: "قبل tasyahhud المطلوبة، ومرة ​​نقول:
"السلام على الله، السلام على جبريل وميكائيل"، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تقولوا هكذا، ولكن قولوا: التحيات لله ...
"يجوز للرفاه terlimpahkan الله. مايو terlimpahkan رفاهية جبريل وميكال". وقال alaihi وسلم، 'ثم صلى النبي هل تتكلم من هذا القبيل. ولكن أقول، "كل شرف ... [12]
ملاحظة:التاريخ الأكثر أصالة في تاريخ ابن مسعود الله anhuma tasyahhud، وقال النبي صلى تدرس الله عليه وسلم الرسالة مباشرة tasyahhud كما تدرس شركة القرآن-1.
"التحيات لله والصلوات والطيبات، السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله".
"كل الشرف أن يكون للرب. ولا تمجيد كله ولطف. نأمل terlimpahkan الرفاه فوق عليك يا نبي. وبالمثل، رحمه الله وبركته. نأمل tercurahkan الرفاه فوق كل واحد منا والخدم الله الصالحين. أشهد أن لا إله الحق في أن لا إله إلا الله. وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ". [13]
غيرها من الملاحظات:كلمته:
"السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته".
واضاف "نأمل في terlimpahkan الرفاه عليك يا نبي. لا محبة الله وبركاته."
قال الحافظ في مدينة الدهون ح (II/314)، وقال "هناك عدد من حديث مسار ابن مسعود الله هو نتيجة للفرق بين ذلك الوقت انه صلى الله عليه وسلم (ولنا) بحيث (آنذاك) ويقول مع lafazh الخط المباشر. (الزمان) في وقت لاحق، هو واضح فإنه مع lafazh غير مباشر. في كتاب "كتاب" Isti'dzan "على Shahiih البخاري عن أبي معمر المسار، من ابن مسعود، وبعد أن ذكر الحديث tasyahhud وقال: "انه (لا يزال) أن يكون بيننا. وقال نحن عندما توفي،: "السلام، يعني على النبي (نأمل terlimpahkan الرعاية الاجتماعية، ونزوعه إلى أعلاه النبي)، أن للنبي". شيء من هذا القبيل الذي هو مذكور في البخاري أبو Awwanah Shahiihnya أيضا في الكتاب بالمثل، وكما. ، سراج الدين Jauzaqi، أبو Nu'aim آل Ashbahani، و آل البيهقي من مسارات متعددة لNu'aim معلم البخاري أبو ظبي. وهناك والتي ذكرها lafazh، وقال "عندما مات، ونحن نقول" السلام على النبي " بدون lafazh: يعنى (وسائل). لا تاريخ من أبي بكر بن أبي Syaibah من Nu'aim أبوظبي.
كما قال السبكي في شرح المنهاج بعد أن ذكر هذا الحديث من أبو المسار 'Awwanah ذلك بنفسك، "اذا كان هذا صحيحا لصديقي، فإنه يدل على أن الحكم مباشرة في الخليج بعد أن صلى النبي وسلم alaihi ليس إلزاميا فقال:" السلام على النبي. "قلت (الحافظ)،" التاريخ هو حقيقي مما لا شك فيه. لقد وجدت طريقا آخر أن يقوي ". عبد الرزاق قال:" ابن جريج يقول لنا، قال: "قال عطاء لي أن مرة واحدة خلال صلى النبي الله عليه وسلم كان لا يزال على قيد الحياة وقال للصحابة: "السلام عليك أيها النبي". وقال انه عندما كان ميتا،: "السلام على النبي". هذا هو سند صحيح.
قال الألباني في Shalaah Shifatush (ص 126)، واضاف "هذا يجب أن يقوم بناء على تعليمات مباشرة من له صلى عائشة الله anhuma مشيرا إلى أنه يعلمهم tasyahhud في صلاة سلم وا alaihi ومما يعزز أيضا من قبل في تاريخ".: "السلام على النبي "كما ورد في Musnadnya سراج (II/1/9) و في حي Fawaa Mukhallash الهوية (I/54/11) مع سند صحيح اثنين من عائشة.
13. tasyahhud الصلاة على النبي صلى وا ل'alaihi سلم بعد انتهاءعلى أساس الفضالة الحديث بن عبيد الأنصاري: "إن صلى النبي رأى alaihi وسلم الرجل الذي كان يصلي Bershalawat فلا صلى النبي 'alaihi سلم وا ولم مدح وتمجيد الله ثم غادر رسول الله.. الله عليه وسلم ثم قال: "هذا الرجل هو متسرع جدا". ثم دعا له وقال له، وعلى خلاف ذلك، "اذا كان اي واحد منكم الصلاة، فليبدأ مع الإطراء والثناء على ربه وbershalawat النبي صلى الله عليه وسلم. بعد ذلك فله أن يصلي ما يشاء ". [14]
من الله بن مسعود الله عنه، قال: "جاء رجل وجلس أمام وا على النبي صلى 'alaihi سلم، بينما كنا الى جانبه، ثم قال:" يا رسول الله، في حين استقبل على اليك، ثم نحن نعلم بالفعل. ثم كيف يمكننا bershalawat لأنك إذا نحن bershalawat لك في صلواتنا؟ حفظه الله من اجل الخروج الخلاص بالنسبة لك؟ "وقال (ابن مسعود)، وقال" كان صامتا حتى نأمل أن الرجل لم يطلب منه (من هذا القبيل). "ثم قال:" إذا كنت bershalawat لي، ثم نقول فقط :
"اللهم صل على محمد النبي الأمي وعلى آل محمد ..."
"يا الله، ومنح البركة لمحمد، وكان النبي الأمي، وعلى آل محمد ..." [15]
ملاحظة:وقال انه ورد أفضل alaihi وسلم بواسطة كعب بن Shalawat الحكم على النبي صلى عجرة، ان قلنا، "يا رسول الله، ونحن نعلم بالفعل أو أعرف كيف أقول لك مرحبا. وماذا shalawatnya؟" قال: "قل:
"اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد".
"يا الله، ومنح البركة على محمد وعلى آل محمد، كما قدمت سماح لعائلة ابراهيم. حقا Mahaterpuji وسامية. ويعطي نعمة على محمد وعلى آل محمد، كما قدمت لعائلة ابراهيم. حقا Mahaterpuji وسبحانه ". [16]
14. التحياتاستنادا إلى قول النبي صلى وا ل'alaihi سلم:
مفتاح الصلاة الطهور، والتحريمها التكبير، والتحليلها التسليم.
"مفتاح الصلاة الطهور. Pengharamnya وتكبر وpenghalalnya هو الحب". [17]
[نسخ من كتاب آل السنة وWajiiz FII Aziiz Kitaabil Fiqhis، مؤلف Azhim بن عبد Khalafi Badawai، اندونيسيا الطبعة فقه الدليل الكامل، ترجمة فريق Tashfiyah LIPIA - جاكرتا، وابن كثير الناشرون قارئ، وطبع في رمضان 1428 ه - سبتمبر 2007M]
الخصوم الخصوم الصلاة
الثلاثاء 1 يونيو، 2004 21:07:46
PROCEDURE الصلاة
من قبلالشيخ عبد الله بن عبد Azhim Khalafi

ب. الخصوم الخصوم الصلاةأ. تكبر آل intiqal (التكبير التي ترافق التغيرات في الحركة)، والكلام:
سمع الله لمن حمده، ربنا لك الحمد.
من الله أبو هريرة الله عنه، قال: "إذا كان النبي صلى الله عليه وسلم وقفت للصلاة، ثم انه عندما يقف bertakbir bertakbir ثم الركوع، ثم يقول:" سمع الله لمن حمده (الله يسمع أولئك الذين امتدحه) "عندما رفع الجزء الخلفي من الركوع. ثم يقول:" ربنا لك الحمد (ربنا، والحمد اليك) "في حين الدائمة. bertakbir ثم عندما خروا سجدا، ثم bertakbir عندما رفع رأسه. bertakbir ثم السجود، ثم bertakbir عندما رفع الرأس. ثم القيام بذلك في كل لاستكمال كل صلاة له، وbertakbir عند رفعه من الركعة الثانية بعد الجلوس (tasyahhud) ". [1]
وقال أيضا:
"صلوا كما رأيتموني أصلي".
"صلوا كما ترون لي في الصلاة". [2]
وقال ايضا الناس الذين لم يحسن صلاته، وقال: "حقا، الصلاة ليست واحدة كاملة لرجل حتى الوضوء، ثم وضع المياه wudhu'nya (wudhu'nya مكان) ثم bertakbir والثناء، ومشيدا الله سبحانه وتعالى. ثم قرأ (بعض . الفقرة) سورة القرآن، 1 كما يشاء ثم يقول: "الله أكبر (الله أكبر)" الركوع ثم إلى مفاصل الهدوء. ثم يقول: "سمع الله لمن حمده" إلى الوقوف بشكل مستقيم.ثم تقول: "الله أكبر". ثم يسجد حتى الهدوء المفاصل. ثم تقول: "الله أكبر" ورفع رأسه على الجلوس بشكل مستقيم. ويقول بعد ذلك: "الله أكبر". ثم يسجد حتى المفاصل الهدوء. ثم رفع رأسه وbertakbir. إذا فعل ذلك، ثم أكملت عليه الصلاة "[3]
2. Tasyahhud في وقت مبكرمن الله بن مسعود الله عنه، قال إن الحقيقي محمد صلى الله عليه وسلم قال: "إذا كنت تجلس في كل ركعة، ويقول:
"التحيات لله والصلوات والطيبات، السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله".
"كل الشرف أن يكون للرب. فعلت ذلك كل التمجيد والخير. نأمل رفاهية فوق terlimpah عليك يا نبي. وبالمثل، فإن محبة الله وبركاته. نأمل tercurahkan الرفاه فوق كل واحد منا والخدم الله الصالحين. أشهد أن لا إله يستحق من إله إلا الله. وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ". ثم اسمحوا واحد منكم يختار الصلاة التي يحبها. ثم السماح له دعوة ربه سبحانه وتعالى مع أنها (الصلاة) ". [4]
وصلى النبي الله عليه وsalalm كما بعث صلاة سيئة، وقال "اذا كنت تجلس في منتصف صلاة، ثم تهدئة نفسك، ثم الفخذ الأيسر gelarlah bertasyahhudlah". [5]
3. مضطرا لوضع سترة (محدد) أمامه إذا كنت تريد أن تصلي. الاقتصار على منع المارة وتحد من وجهة النظر لرؤية ما يكمن وراء
من أبي سهل بن Hatsmah الله عنه الله، قال إن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
إذا صلى أحدكم فليصل إلى سترة، وليدن منها، لا يقطع الشيطان عليه صلاته.
واضاف "اذا واحد منكم الصلاة، والسماح بالصلاة التي تواجه الحدود وعلى مقربة منه بحيث الشيطان لا يفطر صلاته". [6]
عن ابن عمر anhuma، قال إن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
لا تصل إلا إلى سترة، ولا تدع أحدا يمر بين يديك، فإن أبى فلتقاتله، فإن معه القرين.
"لا تدعوا إلا مواجهة الحدود. وانت سوف لا تدع أي شخص يمر أمامك. إذا أنكر، فقاتل (مقاومة) عليه. للحصول على الحق هو مع الشيطان". [7]
يمكن أن يكون الجدار العازل، والطبول، وتكتظ العصي، ويتصاعد حيوان المربوطة. فليدع التي تواجه هناك. حجم الحد الأدنى هو مثل سرج يتصاعد.
استنادا إلى حديث طلحة بن موسى، عن أبيه، قال إن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
إذا وضع أحدكم بين يديه مثل مؤخرة الرحل فليصل، ولا يبال من مر وراء ذلك.
واضاف "اذا تم وضعها واحد (خارج) حجم السرج أمامه، دعه يصلي.، ولا يجوز تجاهل أي شخص يمر في الظهر (خارج) ذلك". [8]
C. المسافة قرب بين الناس من الصلاة والحد منوقال بلال الله عنه الله:
أنه صلى وبينه وبين الجدار نحو من ثلاثة أذرع.
"كان يصلي صلى الله عليه وسلم. بينما بينه وبين الجدار هو ثلاثة المرفقين (المقياس)". [9]
وقال سهل بن سعد أيضا من الله تعالى الله عنه:
كان بين مصلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين الجدار ممر الشاة.
"المسافة بين نقطة السجود للنبي صلى الله عليه وسلم هو الطريق واسعة مع جدار من عنزة."[10]
إذا كنت قد وضعت حاجزا، ثم لا تدع أي شخص يمر بينه وبين الحاجز.
من anhuma ابن عثيمين الله عباس، قال:
أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصلي فمرت شاة بين يديه، فساعاها إلى القبلة حتى ألزق بطنه بالقبلة.
"إن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصلي، ثم يمر من امام العنزة، ثم وسبق له الحصول على الاتجاه إلى عصا بطنه إلى الاتجاه". [11]
أيضا من سعيد الخدري أن رسول الله من WA الله عنه الله صلى الله سلم سلم:
إذا كان أحدكم يصلي فلا يدع أحدا يمر بين يديه، وليدرأه ما استطاع، فإن أبى فليقاتله فإنما هو الشيطان.
"إذا كنت تصلي، لا تدع أحدا يمر بين يديه. والسماح له بعقد، ويمكن، أما إذا كان عاقا، فقاتل (مقاومة)، لأنه في الواقع كان من الشيطان" [12]
إن لم يكن وضع الحاجز، ومن ثم يمكن قطع الصلاة من قبل حمار وامرأة، وكلب أسود (الذي صدر في الطبعة الأمامية.):
من عبد الله بن الصامت، من أبي ذر، قال إن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
إذا قام أحدكم يصلي، فإنه يستره إذا كان بين يديه مثل آخرة الرحل. فإذا لم يكن بين يديه مثل آخرة الرحل فإنه يقطع صلاته الحمار والمرأة والكلب الأسود. قلت: يا أبا ذر ما بال الكلب الأسود من الكلب الأحمر ومن الكلب الأصفر؟ قال: يا ابن أخي سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم كما سألتني فقال: "الكلب الأسود شيطان"
"اذا كان اي واحد منكم يصلي، ثم يتم تقييد هو في وجوده إذا كان هناك (خارج) في حجم يتصاعد حيوان سرج. واذا كان في وجوده ليس هناك (خارج) حجم حيوان يحمل سرج، ثم يتم مقاطعة صلاته بواسطة حمار وامرأة وكلب أسود." فقلت له: "يا أبا ذر، ما هو الفرق بين كلب أسود مع الكلب أحمر أو أصفر الكلب؟" قال: "يا ابن أخي، سألت مرة واحدة صلى النبي الله عليه وسلم، كما سألتني. ثم قال:" الكلب الأسود هو الشيطان ". [13]
ممنوع أن يمر أمام الناس الذين يصلون.
من الله أبو Juhaim الله عنه، أن النبي قال صلى الله عليه وسلم:
لو يعلم المار بين يدي المصلي ماذا عليه، لكان أن يقف أربعين خيرا له من أن يمر بين يديه.
"إذا كان الناس يمرون أمام شخص يصلي لمعرفة ما حدث له الرد، والوقوف بثبات لمدة أربعين خير له من أن يمر بين يديه". [14]
الكاهن هو حاجز يحد من المصلين
من anhuma ابن عثيمين الله عباس، قال:
أقبلت راكبا على أتان وأنا يومئذ قد ناهزت الاحتلام ورسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي بالناس بمنى. فمررت بين يدي الصف، فنزلت فأرسلت الأتان ترتع. ودخلت في الصف. فلم ينكر ذلك علي أحد.
"حصلت على ركوب الهجن. بينما كنت في ذلك الوقت كان بليغ .. وصلى النبي الله عليه وسلم قيادة إنسان في منى، ثم مررت في Shaff جبهة، لذلك ذهبت إلى أسفل والافراج عن الجمال لتناول الطعام. ذهبت Shaff و لا يمكن لأحد انتقاد تصرفات ذلك ". [15]
[نسخ من كتاب آل السنة وWajiiz FII Aziiz Kitaabil Fiqhis، مؤلف Azhim بن عبد Khalafi Badawai، اندونيسيا الطبعة فقه الدليل الكامل، ترجمة فريق Tashfiyah LIPIA - جاكرتا، وابن كثير الناشرون قارئ، وطبع في رمضان 1428 ه - سبتمبر 2007M]
مصدر: http://almanhaj.or.id

No comments:

Post a Comment