القانون للاستماع إلى الموسيقى والأغاني والمسلسلات مشاهدة على شاشة التلفزيون
من قبلالشيخ محمد بن صالح العثيمين
سؤالوسئل الشيخ محمد بن صالح العثيمين: ما هو قانوني للاستماع إلى الموسيقى والأغاني؟ ما هو قانوني لمشاهدة المسلسلات التي يوجد فيها سيدة من الطراز الأول؟
إجابةالاستماع الى الموسيقى والغناء، ومما لا شك فيه حرام keharamannya. وقد رواه الصحابة والسلف الصالح أن الأغنية يمكن أن تنمو في قلوب طبيعة النفاق. تتضمن كلمات الأغاني التي ليست مفيدة. الله سبحانه تعالى يقول.
"وهذا يعني: وبين الرجال (هناك) الناس الذين يستخدمون الكلمات التي ليست مفيدة ليضل عن سبيل الله بغير علم وجعل الطريق من استهزاء الله سيكون لديهم عذابا مهينا". [لقمان: 6]
بن مسعود في تفسير هذه الآية يقول: "والله لا إله في بلدان أخرى، الأمر الذي يعني أغنية".
تفسير أحد الأصدقاء هو دليل وتفسيرها في مستوى ثلاثة في التفسير، لأنه في الاساس هناك ثلاثة تفسيرات. تفسير القرآن مع آية من القرآن، تفسير القرآن مع الحديث والتفسير الثالث من القرآن الكريم مع تفسير أصدقاء. حتى بعض العلماء يرون أن تفسير القانون له صديق رافا "(ينسب إلى النبي صلى 'alaihi وسلم). ولكن الحقيقة هي أن أصدقاء لا يوجد لديك تفسير قانوني ل"رافا، ولكن هي في الواقع تلك الأقرب إلى الحقيقة.
الاستماع إلى الموسيقى والأغاني التي من شأنها أن تغرق على تحذير من مؤسسة التعاون وصلى النبي 'alaihi سلم في الحديث.
"المعنى: لن يكون هناك أي شعب من مجتمعي لتبرير جريمة الزنا، والحرير والخمر والمعازف".
وهذا هو، ما يبرر والزنا، والخمر، والحرير، وانه هو الرجل الذي لا يجوز استخدام الحرير، ويبرر الآلات الموسيقية. [رواه البخاري الحديث من حديث مالك الأشعري أو أبي عامر الأشعري]
بناء على هذا أنقل نصيحة أخي إلى إخوانه المسلمين لتجنب الاستماع إلى الموسيقى، ولا ينخدع بعض الرأي تفيد أغانيه الحلال والآلات الموسيقية، وذلك لأن الحجج التي تقول عن الطبيعة غير المشروعة للموسيقى واضحة جدا ومحددة. في حين يحظر أي امرأة مشاهدة المسلسلات التلفزيونية لأنه يمكن أن يؤدي إلى التشهير وجذبه للنساء. في المتوسط كل ضرر الراعي، على الرغم من عدم وجود نساء أو نساء لا ننظر إلى الرجال، منذ أوبرات الصابون هي الأكثر خطرا على المجتمع، سواء من حيث السلوك والأخلاقية.
أسأل الله تعالى للحفاظ على المسلمين من العلل، وتحسين الحكومة للمسلمين، لأنها من شأنها أن تحسن الخير للمسلمين. والله أعلم.
[Fatawal mar'ah 1/106]
[نسخ من كتاب آل فتاوى Jami'ah Mar'atil الليل المسلمة، اندونيسيا قضية الفتوى الفتوى حول المرأة، والكاتب أمين بن يحيى مؤسسة الحق وزان دار النشر. مترجم الأمير حمزة Fakhrudin]
الإسلامية nasyid القانون، nasyid
من قبلالشيخ محمد الألباني Nashiruddin
سؤالسئل الشيخ محمد الألباني Nashiruddin: كثير من تداوله بين مسلم الأشرطة nasyid الشباب أطلقوا عليها اسم "AN-نشيد الاسلامية". بالضبط هذه المشكلة؟
إجابةإذا لم يقترن أفراح، بواسطة الآلات الموسيقية، ثم أقول "اساسا لا يهم"، شريطة أن يكون هذا nasyid بغض النظر عن أي انتهاك آخر من أحكام الشريعة الإسلامية، مثل طلب المساعدة لغير الله تعالى وا سبحانه، وbertawassul مخلوق ، لذلك يجب أيضا ألا تستخدم مثل هذه العادة (في الاستماع، و-المكبوتة)، لأنها سوف تتحول أجيالا من المسلمين من قراءة ودراسة والتأمل في كتاب الله تعالى ينصح به وا وصلى النبي سلم alaihi في الحديث الصحيح، في الذي كان يتحدث.
"المعنى: والذين لا يقرأون القرآن مع تأنق صوتها، ثم انه ليس من مجموعتنا". [التاريخ الحديث البخاري لا. 5023 وليس مسلم. 232-234]
"وهذا يعني: قراءة القرآن وشركة صوت baguskanlah جاء اليه قبل بعض الردود المتسرعة تلقت (الأجور قراءات)، و لا يمكن أن تنتظر للحصول على (الثواب في الآخرة)، ثم قراءة القرآن مع زين الصوت (مو) معه ".
بعد كل شيء، أي شخص الذي لاحظ عن الصحابة من anhum الله "، وقال انه لم تحصل على annasyid-annasyid في حياتهم، لأنهم الجيل الذي حقا وليس جيل من وسائل الترفيه.
[سورة Ashaalah، 17 ص. 70-71]
[نسخ من كتاب جديد للشيخ الألباني رحمه الله المصلح السيرة الذاتية للإسلام والخبراء الحديث من القرن. مبارك بن محفوظ المكونة Bamuallim من قانون العمل، قارئ الناشرون الإمام الشافعي]
حذار من المغنين لا بد من nasyid ومنعت تداول وبيع شراء
من قبلالشيخ صالح بن فوزان فوزان
مما يعتبر مناسبا، فإن وجود هذه الأشرطة تحتوي على-نشيد جوقة نشيد العالقة بين الناشطين الشباب الذين سموا الإسلام النشيد الإسلامي، لكنه ينطوي على الأغنية. وأحيانا nasyid يحتوي على صوت مغر، وتباع في معارض على طول أشرطة خطب القرآن الكريم والدينية.
نشيد Penamanaan الإسلامية من خلال النشيد وتسمية خاطئة، لأن الإسلام لا mensyariatkan nasyid بالنسبة لنا. لكن mensyariatkan إلى ذكرى لنا من الله، وقراءة القرآن الكريم، وتعلم العلم النافع. كما أن للدين بما في ذلك نشيد (الدراية) المتخصصين بدعة الصوفية، أي الشعب الذي جعلها عديمة الجدوى واللعبة كما دينه. على الرغم مما يجعل جزء من الدين هو nasyid tasyabbuh ناصرا مع الناس الذين يصنعون أغنيات معا، ويهتفون كجزء من (عبادة) والدين.
وبالتالي. اجبة (للمسلمين) إلى الحذر من nasyid، nasyid، فضلا عن المواد الممنوعة من محتوياتها وبيعها بالإضافة إلى القبيح، الذي يشن روح متهور القذف (الحساب أقل)، وزرع بذور الفتنة بين المسلمين ويقال في بعض الأحيان الناس الذين ينشرون nasyid أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يسمع فريقه من الشعر، وانه يستمتع بذلك وتعيين (مهارة) عليه.
أجاب ثم قال: هذا لم تغنى القصائد أن فريقه لعب صلى الله عليه وسلم من قبل جوقة نوع الغناء، ولا يسمى نشيد نشيد الإسلامي، لكنه كان الشعر العربي التي تشمل القوانين وtamtsil (permisalan)، وتعيين لطبيعة البطولة والسخاء.
أصدقاء يهتفون وحدها نظرا لأنه يحتوي على معنى. انهم ينشد الشعر في الوقت الذي تعمل sebagan مرهقة، مثل بناء (مسجد)، على التوالي في الليل عندما صفر (الجهاد). لذلك كان ما فعلوه إظهار مدى مهارة من كرة مرتدة (قصيدة)، في ظروف خاصة (مثل) هذه. بدلا من أن تكون بمثابة فرع من فروع التعليم والدعاية! لأن هذا هو واقع اليوم، والذي طالب ditalqin (تدريب على حفظ) nasyid، nasyid، ثم قال ليكون nasyid، nasyid الإسلام. هذا هو فعل بدعة في الدين. وكان الصوفية الدينية خبراء بدعة. انهم هم الذين يصنعون nasyid، nasyid المعترف بها كجزء من الدين.
ثم أنه يجب أن تنظر في الفتنة، الخيانة. لأنه في البداية أنها بدأت بشاعة قليلا، وتطورت تدريجيا إلى كثير، عندما لم يكن القضاء عليها فورا عندما kemuculannya.
[سورة Khuthabul Minbariyah، Syaih صالح آل فوزان]
اسمه NO-nasyid المطربين الكتاب الاسلام فى السلف-BOOK
سؤال.سئل الشيخ صالح بن فوزان فوزان: يا شيخ، هناك الكثير من الحديث حول النشيد الاسلامي.هناك berfatwa تسمح بذلك. ويقول آخرون انه كان الغناء بدلا من الأشرطة. كيف تنظرون؟
إجابةتسمية هذا ليس صحيحا. هو الاسم الجديد. نشيد ليس هناك من تسمية النشيد الإسلامي في الكتاب من السلف وأهل UL ilmi، ان التهم رأيهم. وكان لا بد من العلم بأن nasyid sufilah، nasyid يجعل من مثل دينهم، وهذا هو ما يسمونه "نفس" (الأغنية).
في عصرنا هذا، عندما العديد من الجماعات والأحزاب الناشئة، ثم كل لديه مجموعة nasyid أن تشجع روح العصر يسمونه nasyid، nasyid الإسلامي. هذه التسمية ليست صحيحة. ويجب ألا يتم اتخاذ هذا nasyid، nasyid وتعميمها بين البشر. وا billahit توفيق.
[إعلان مجلة الدعوة المجلد 1632، تاريخ 7-11-1416H]
[نسخ من مجلة الفرقان، العدد 06 السنة الرابعة. الناشر أنظر إجابة Ma'had الفرقان الدعوة، العنوان Maktabah Ma'had الفرقان، جريسيك، جاوة الشرقية Srowo Sidayu]
Nasyid قانونية أو الأغاني أن الإسلام التنفس
من قبلالليل Buhuts Da'imah أنظر إجابة آل وول العلمية الإفتاء.
سؤالوطلب ليل Buhuts Da'imah أنظر إجابة آل وول العلمية الإفتاء: نحن نعرف عن الطبيعة غير المشروعة للأغنية أو الأغاني في شكل الذي كان موجودا في هذا الوقت لأنه يحتوي على كلمات العتاب أو الأقوال الأخرى التي لا تحتوي على الفوائد المتوقعة ، بينما نحن الشباب المسلمين قلوبهم تضاء بواسطة ضوء حقيقة الله حتى يكون لدينا لتغيير هذه العادة. لذلك اخترنا للاستماع إلى الأغاني تنفس الإسلام التي هي روح عاصف، تعاطف، وما إلى ذلك التي يمكن أن تضيف إلى روح وتعاطفنا. المغنين أو الأغاني الإسلام التنفس هو عبارة عن سلسلة من أبيات من الشعر الذي يتم التعبير عن همهمة من قبل دعاة الإسلام (قد تعطي قوة الله لهم) في 'الأخ' قصيدة لهجة مثل هذه من قبل، رحمه الله Quthub السيد. ما هو القانون من الأغاني تنفس نقي في الإسلام التي تحتوي على كلمات التشجيع والتعاطف، التي نطق بها الخطباء في الحاضر أو في الماضي مرات، والتي تصور الإسلام على الأغاني، وتدعو إلى جمهوره الإسلام.
هل هو بخير للاستماع إلى الأغاني نشيد، أو التنفس الإسلامية حين رافقت أغنية على صوت الدفوف (براميل)؟ طوال معرفتي محدودة، وسمعت أن Shollallahu رسول الله عليه وسلم، للسماح للمسلمين للتغلب على طبلة عشية حفل الزفاف في حين ان الطبل هو الأداة التي لا تختلف عن غيرها من الصكوك؟ يرجى تفسيرات ولعل الله يعطيك تعليمات.
إجابةالفتوى وكالة توضح ما يلي: أنت يصح أن نقول أن الأغاني التي الحاكم اليوم على شكل أمر غير قانوني لأنه يحتوي على الكلمات التي تستحق الشجب، وليس هناك خير فيه، وتميل حتى إلى glamorize شهوة والانجذاب الجنسي، الذي يدعو المستمعين إلى لا غرامة. رضي الله تبين لنا diridlaiNya الطريق. يمكنك تغيير عادتك من الاستماع إلى الأغاني من هذا القبيل مع الأغاني أو الأناشيد النفس من الإسلام لأنه في ذلك وليس هناك حكمة، والإنذار، وعلى سبيل المثال (ibrah) التي من شأنها تأجيج روح الدينية وghirah، تثير التعاطف، penjauhan أنفسهم من جميع أشكال الرذائل. ويمكن استئنافه استحضار روح المغني والمستمع من أجل فرض طاعة الله تعالى وا سبحانه،،، تغيير العصيان ومخالفة لأحكامه لحماية الشريعة الإسلامية والجهاد في سبيله.
لكن لا ينبغي أن جعله إلزاميا nasyid لنفسها ونتيجة لهذه العادة، يتم فقط في أوقات معينة عند الحاجة إليه hhal مثل حفلات الزفاف، والخلاص قبل القيام بالرحلة في سبيل الله (الجهاد)، أو تلك الأحداث . قد تغنى أيضا هؤلاء المطربين لاستحضار روح إلى فعل الخيرات عندما لا يتم متحمس شخصا وفقدان روح. أيضا في ذلك الوقت من الروح التي تحركها الرغبة في فعل السوء، والأغاني ثم nasyid الإسلامي، أو يمكن أن تغنى لمنع وتجنب الشر.
لكن أفضل شخص لتجنب الأشياء التي أتت به الى الشرور من خلال قراءة القرآن، ذكر الله، وممارسة من الأحاديث النبوية، فمن المؤكد أن ذلك هو أنظف وأنقى للروح، وكذلك تعزيز وتهدئة الكبد، وكلمة الله .
"معنى: أنزل على أفضل كلمة (أي) في القرآن مماثلة (نوعية الآيات) مرارا وتكرارا، والهز الجلد ولذلك أولئك الذين يخشون ربهم، ثم يكون الجلد الهدوء وقلوبهم في وقت نتذكر تعليمات الله. الله، مع الكتاب، وقال انه يهدي من يشاء، والله من تضليل، ثم ليس هناك أحد اعطائه تعليمات ".[الزمر: 23]
في آية أخرى قال الله تعالى.
". المعنى: إن الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم تجد الارتياح في ذكر الله وتذكر فقط مع ألا بذكر الله تطمئن القلوب الذين آمنوا وأداء العمل الصالح، عن سعادتهم ومكانا جيدا مرة أخرى". [الرعد: 28-29]
وكانت هذه العادة من أصدقاء إلى menjadikah القرآن والسنة وأعوانهم من قبل تعلم، عن ظهر قلب وممارسة ذلك. وبالإضافة إلى ذلك لديهم أيضا nasyid، nasyid والغناء لهم لأنها يقرأ خندق حفر الخنادق، وبناء المساجد ومثل معركة رأس انهم (الجهاد)، أو في مناسبات أخرى حيث أنه مطلوب من دون الادلاء الأغنية رموز أو شعارات، ولكن إلا أن تكون بمثابة حافز معنوي وpengobar لهم.
في حين يجب أن لا الطبول والآلات الموسيقية الأخرى أن تستخدم لمرافقة nasyid، nasyid مثل سلم النبي-Shollallaahu'alaihi-WA وأصحابه لم يفعلوا ذلك. رضي الله تبين لنا الطريق المستقيم. يجوز تفويض تحيات وسلم على محمد وعلى عائلتها واصدقائها.
[فتاوى الإسلامية، آل أنظر إجابة AD-Da'imah، 4/532-534]
[نسخ من كتاب آل فتاوى الرماد فاي Syar'iyyah Masa'il آل فتاوى العلماء Ashriyyah يوجد آل بلد الحرم الخالد الملحن Jurasiy، العدد الأخير الفتوى الفتوى اندونيسيا، الناشر دار الحق UL]
الشريعة الإسلامية ومهزلة الإسلامية nasyid
من قبلفضيلة الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن فوزان فوزان
سؤال.وقد سئل الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن فوزان فوزان: ما هي مهزلة للشريعة الإسلامية، وأنه dinamakn نشيد الأناشيد النشيد الإسلامي، والذي يتم ذلك عن طريق بعض الشباب في مراكز الترفيه خلال فصل الصيف؟
إجابةيلعب [1]، وينبغي أن لا أقول ل.
أولا: في أنه يهمل الجمهور [2] لأنها تولي اهتماما لحركات الاداء وانهم سعداء (يضحك) [3].والمقصود عادة مسرحية للترفيه، بحيث إهمال الذين شاهدوا. هذا من جانب واحد.
الثاني: الأفراد الذين يحتذى، قادمة أحيانا من زعماء مسلم، مثل أحد الأصدقاء. فهو يعتبر احتقارا لهم [4]، فإن كلا من اللاعبين يشعرون أو لا تصدق. على سبيل المثال: طفل صغير أو شخص لا يستحق التقليد من رجال الدين أو أصدقاء. لا ينبغي أن يكون. إذا كان هناك شخص ما يأتي تقليد لك، مثل المشي في طريقك، هل يرضى بذلك؟ ولا يصنف هذا الموقف بمثابة تنازل من أجل لك؟ على الرغم من أن الناس يعني بشكل جيد من قبل تقليد sangkaannya. لكن كل فرد هو الشخص الذي سيكون على استعداد لالمتواضع له.
ثالثا: وهذا أمر خطير جدا، وبعض الكفار التشبه بهم الشخصية مثل فرعون وأبي جهل أو بالإضافة لهما. وقال انه يتحدث مع خطاب أن الكفر الذي يفترض انه ذاهب إلى القول kekufurannya، أو ترغب في شرح كيفية تأثير حالة من الجهل. هذا هو tasyabuh (التكاثر). نهى النبي صلى الله عليه وسلم مع المشركين tasyabuh والكفر [5] إما تقليد (تشبه) شخصية وكلماته. منع من الوعظ في هذه الطريقة لأن ليس هناك ما يدل على النبي صلى الله عليه وسلم، وليس من الأعمال salafu الرماد وتوجيهات للمسلمين. لا يعرف هذه النماذج باستثناء مسرحية من خارج الإسلام. ويعتبر دخول لنا من قبل باسم الإسلام الوعظ، وباعتباره وسيلة للدعاية. هذا ليس صحيحا لأن وسائل الدعوة هي tauqifiyah ('ittiba). اتخذت تماما مع رسول الله وا 'alaihi وسلم لا تحتاج إلى مثل هذا الطريق. [6]. التي من شأنها أن مهمة الفوز لا يزال في الفترة التي تختلف. بدون نماذج من هذه المهزلة. عندما جاء على هذا النحو (مسرحي) ليس لإظهار العطف على الرجل في كل شيء، ولا يمكن التأثير عليه. فإنه يدل على أن في هذا الطريق (التمثيليات) هي الحالات السلبية وليس فائدة على الاطلاق. حتى حيث هناك أشياء خطيرة.
ثم إذا كان أي شخص يقول: "من المؤكد أنها تشبه شكل طفل ملاك آدم.
قال: قلنا: إن الملائكة جاء في شكل ابن آدم، وذلك لأن البشر ليسوا قادرين على رؤية في شكلها الأصلي. هذا أمر جيد بالنسبة للبشر. لأنه إذا كان ملاكا يأتي إلى صورتهم الحقيقية، ثم ان الانسان لا يكون قادرا على التحدث معهم و لا يمكن رؤيتها. [7] والملائكة عندما تشبه شكل الإنسان لا تعني أن يذهب على المسرح كما تشاء. أنها تشبه الملاك الإنسان من أجل تحسين.منذ الملائكة لها شكلها الخاص متميزة من البشر. الرجل ثم كيف يتغير شكل لتشكيل انسان الى اخر. ما الذي يدفع هذه التغييرات؟
[نسخ من كتاب As'illah Ajwibatu آل آل Mufidah ان تنظيم القاعدة، تنظيم القاعدة، في الطريق الجديدة المناهج و، اندونيسيا القضية ورفض تحويل منهج الدعوة، وقائع جامع مهيمن المترجمون بن جمال أبو عبدالله عليه السلام فريحه الحارثي، ياياسان المدينة المنورة للنشر،]__________ملاحظة فوت[1]. الشيخ بكر أبو زيد يقول في كتابه AT-Tamtsil، "إن وجود اللعب كان في الأصل شكل من أشكال العبادة غير مسلم. معظم أهل ilmi تأكيد ذلك، جوهر المسرحية هو جزء من الرموز، والرموز من العبادة الوثنية في اليونان. (صفحة 18).
قال شيخ الإسلام في كتابه آل Mustaqim Iqtidha Sirath (191 / وسط أوروبا. دار الحديث) حول ما يقومون به من ناصرا في يوم العيد على ما يسمى 'يوم rayanya تلك مشوش العقل "(رقم ASY-Sya'anin) : "إنهم يخرجون في العيد مع أوراق الزيتون، وما شابه ذلك، وظنوا أنها تشبه sikapdemikian ما هو على سلام Alaiahis اتفاق الطائف، مسيح". وقد نقلت هذه من قبل الشيخ أبو بكر زيد في AT-Tamtsil. لمح الشيخ بكر عن ذلك في كتابه هذا.27-28: "أنت تعلم مسبقا أن المسرحية ليست له علاقة مع تاريخ المسلمين في الجيل الأول (الرئيسي). غير متوقع وصوله إلى أقل من قرن، وهي تعلم 14H. استقبل بعد ذلك من خلال إنشاء بيوت من المباني الترفيهية والمسرح، والتبديل بالضرورة من أماكن العبادة إلى مجموعة من الممثلين يلعب المدارس ناصرا الإسلامي من معظم المصلين الإسلامية.
[I (أبو عبدالله عليه السلام) قال: على سبيل المثال، الاخوان مسلم "]
إذا فهمت هذا، فاعلم أن قواعد ومبادئ الإسلام الذي رفع الخبراء إلى درجة من الكمال وطالب والمقاومة الشريفة بهذه الطريقة. كما نعلم، والتي قد تدرج جمعية خيرية كخدمة، أو يمكن أن تدرج على أنها مخصصة. ثم أصل العبادة، لا يشرع إلا ما يوصف من قبل الله وليس محظورا السكان الأصليين إلا ما حرم الله. ولذلك لا ينبغي أن يكون مسرحية الإسلامي الذي عقد كوسيلة للعبادة، أو حتى كجزء من هذه العادة أو العرف التي تحتوي على عناصر من ألعاب والترفيه.
لم يتم تحديد مسرح في الشريعة الإسلامية، وانه طريق جديد. جزء من تعاليم الإسلام الشامل هو ما يتحدث بها النبي صلى 'alaihi وسلم: "هؤلاء الذين جعل الأمور الجديدة في شؤون لدينا (الإسلامية)، وقضية مفتوحة من الإسلام ورفض بعد ذلك". ولذلك، ما كان ينظر في بعض الجامعات المدرسة أو الكلية، وهي لعبة تمثيلية الإسلامية ثم بالتأكيد وإنما هو عمل من بدعة، لأنها كانت مجهولة المنشأ. الممارسة هي بالنسبة للمسلمين هو أمر أن يخرج من يتم تحديد المنطقة على أساس syar'i الاقتراح.
لأن الممارسة هي من العبادة الوثنية اليونانية وأهل بدعة ناصرا، ثم لا يوجد أي أساس في الإسلام هو مطلق. لذلك فإن مسألة ممارسة جديدة في الإسلام وكل حالة جديدة في الإسلام هو بدعة التي تمثل الشرعية. اسم المناسب على المدى على أساس الشريعة الإسلامية هي "مسرح البدعة".
إذا تم تضمين مسرحية كما العرف، ثم أنها تشبه أعداء الله (الكفار). في حين حرمت علينا التشبه بهم. في حين لم يكن معروفا في القضية إلا من لهم.
قلت (أبو عبدالله عليه السلام): "حقا،" المسرح الإسلامي "، كما يطلق عليها، وجود لها إلا على مركز الترفيه خلال فصل الصيف ومدرسة skolah، التي تعتبر واحدة من dakwan أساليب وطرق للتأثير على الشباب. هذا هو خدعة لهم، والتي رفضت في الشخصية. على الرغم من أن طريقة وأسلوب الدعوة إلى الله tauqifiyah (ittiba)، ثم ليس هناك حق لشخص ما لتقديم شيء (للعبادة) لها. وأنا لن تبحث في وسائل نشر طول.
إذا كان هناك أناس يقولون: "هوذا وسائل الوعظ هو جزء من mashalihul المرسلة". قلنا، "ما هو التقليل الإسلامية كلها جيدة بالنسبة للموظفين؟
الجواب يكمن في وصف ابن تيمية شيخ الإسلام، كما يلي: "وباختصار، لا نقلل من الجيد أن الشريعة (maslahah) في كل شيء، حتى الله سبحانه وتعالى قد أكمل الدين والفرح بالنسبة لنا. لذلك ليس هناك شيء أقرب إلى السماء من أننا قد قال صلى الله عليه وسلم للقيام بذلك. وقد ترك لنا على أرض نظيفة. في وقت لاحق بعد ظهر ذلك اليوم ليلة كئيبة، لا تحيد عن ذلك، ولكن الناس الذين لقوا حتفهم [مقتبس من كتاب:. آل Qawiyyah Hujaju آنا Wasa'ila علاء إعلان الدعوة العمل Tauqifiyah الشيخ Abdussallam بن برجس انه 40]
قلت (أبو عبدالله عليه السلام)، 'إذا كان عدد كبير من مختلف الشر، الكفر والعصيان الاعتراف مؤسسة الحق مع الطريق syar'i وينبغي أن يكون. فلماذا واعظ تبحث عن وسيلة غير الواردة في "الشخصية؟ بعد كل ذلك حقا ما هو وارد في "شخصية كانت بالفعل كافية للحصول على أغراض الدعاية إلى الله. الأمر الذي يجعل أهل توبة الخطاة، وأولئك الذين فقدوا والتعليمات.السماح للدعاة يدعون لمسح الفضاء بالنسبة له عند الله من خلال رصف الصحابة أنفسهم على ذلك. في الواقع أنها تعود إلى العلم. وقال ابن مسعود: "من المؤكد أنك سوف يخلق حالة جديدة، وسيتم إنشاء حالة جديدة بالنسبة لك، ثم، إذا كنت ترى في قضية جديدة، ويجب عليكم البقاء مع الحالة الأولى (النبي وأصحابه). بن مسعود قال، حسنا، "كن حذرا كنت ضد بدعة، نحذركم ضد المفرطة، ونحذركم ضد berdalam أعماق ويجب أن العصا مع الجيل الأول" [مقتبس من كتاب: علاء آل Qawiyyah Hujaju آنا Wasa'ila إعلان الدعوة العمل Tauqifiyah الشيخ Abdussallam بن برجس ذلك. 43]
وقال الشيخ عبد السلام: "من المؤكد الخير في تحديد حالة صعبة. أحيانا مراقب maslahah menyengka أن هذا هو، ولكن هذا، في الواقع الحاكم لتحديد المنافع هو أهل ilmi. أنها مليئة العدالة وbashirah، الذين يجلبون دائما بقوانين الشريعة الإسلامية والفضائل. ولذلك هناك حاجة لإصدار موقفا حذرا أكبر وحذرين جدا من التمكن من العواطف إذا أردت شيئا جيدا. شهوة وتزيين غالبا ما يتم اقتحام تبحث جيدا، لذلك ينخدع كثير من الناس. على الرغم من الأخطار تفوق الفوائد. ثم كيف يمكن للالمقلد (الذي تقليد) يمكن السيطرة عليها من قبل الادعاء، وتحديد أنه maslahah؟ ليس هذا موقفا الافتراض نحو موقف الدين وسيئة تجاه syar'i القانون مع عدم وجود قناعة؟ (ص 45)
عبد السلام كما انه يقتبس من بن الشيخ حمود rahimaullah AT-Tuwajiri عبد الله، قال: انظروا إدخال اللعب في الوعظ إلى الله سبحانه وتعالى ليس بسنة وا وصلى النبي سلم alaihi، وليس من الخلفاء الأربعة الأولى آل السنة Mahdiyin. لكنه يشمل قضية جديدة في عصرنا هذا. وبالفعل أمر الله قد حذر من الأمور الجديدة، ورفضها، ويبلغه أن القضية الجديدة التي هي سيئة ومضللة "(ص 45)
[2]. في أنه يحتوي على عناصر من مضيعة للوقت. وسيعقد المسلمين للمساءلة عن وقته.المطلوب هو الحفاظ على واتخاذ الاستفادة من الوقت، لممارسة ما أنعم الله به عز وجل، بحيث فوائدها تعود إليه، سواء على الصعيد العالمي والآخرة. كما حديث أبو Aslamy برزة، قال: يا رسول الله قد قال،
"وهذا يعني: لا تقم بتحريك القدمين خادما يوم القيامة بحيث سئل عن عمره، لماذا يمضي. على ممتلكاته حيث انه يمكن ان تحصل، ولما وinfakkan. على جسده من أجل ما وحشد. [صدر الترمذي 2417 وقال انه menshahihkannya]
[3]. عموما، كان اللعب كذبة. يمكن أن يكون لها تأثير على الناس الذين يأتون ويشاهدون أو جذب الانتباه إليها أو حتى يضحك عليهم. هذا الجزء من قصص الخيال. لقد كان هناك تهديد من رسول الله عن الشخص الذي كذب على الضحك على الناس مع تهديد قوي. أي من الله عنه Haidah الله بن معاوية بن أبي سفيان، أن النبي قال،
"وهذا يعني: ويل لأولئك الذين يتحدثون (تبشير)، في حين أنه كان يكذب (في المحادثات) بحيث الناس تضحك ثم ويل له، للأسف بالنسبة له". [حديث حسن، الصادر عن القاضي (I/46)، وأحمد (V / 3-5)، والترمذي في (2315)]
ترافق هذا الشيخ حديث الإسلام قال: "وبالفعل ابن مسعود قال:" حقا، والباطل ليس صحيحا إما على محمل الجد أو مازحا "ولكن إذا كان الكذب الذي تسبب في العداء للمسلمين ويعرض للخطر حظر ديان صعوبة بالتأكيد.ومع ذلك، فإن المذنب هو يضحك على الأكاذيب لشعب يستحق العقوبة التي يمكن أن تردع syar'i ارتكاب الجريمة. [Majmu فتاوى (32/256)]
عن قصص، وكان 'علماء السلف يكرهون قصص وحكايات المجالس. وحذروا من كل التحذيرات ومحاربة الراوي (السارد) مع مجموعة متنوعة من الوسائل. من كتاب آل Mudzakir Tadzkin وا وا AT-الذاريات-الذكر ابن أبي عاصم، آل Ridadi tahqiq Khlaid (ص 26). وقد روى ابن عاصم مع سند صحيح، أن الله تعالى علي، الله عنه رأى شخص ما قال لي، وقال: هل تعرف عن النسخ (إزالة الشعر) وmansukh (حذف)؟ ثم قال (الراوي)، ورقم وقال علي، يهلك أنت وانت يمتلك تدميرها. [سورة Mudzakir WA AT-Tadzkir ذلك. 82]
قال الإمام مالك، وأنا أكره حقا من القصص في المسجد. نظرت خطير مع bermajelis على المشاركة. قصص حقيقية بدعة.
وقال سالم: "هذا ابن عمر التقى رجل خرج من المسجد، وقال:" لا يوجد عامل وسبب لي للخروج (من المسجد) باستثناء الراوي من يدكم. " وقال الإمام أحمد على أن الكذب من الرجل هو الراوي واحد من طلب معظم (أ السؤال الذي لا يشكل حلا طيبا). ثم سألته (الإمام أحمد)، هل حضور مجالسهم؟ فقال: رقم [نقلا عن كتاب آل بدع وا عمل Hawadits شركة AT-Turtusyi، ص 109-112]
[4]. واحد من اسم المسرح هو: آل Muhakkah، التي تحاكي شخص في تحركاتها. قد حان لتنسحب من الحديث الذي يحاكي شخص، وحظر مثل هذا، عن عائشة أن النبي قال: "في الحقيقة أنا لا أحب تقليد شخص ما، بل وبالنسبة لي مثل هذا ومثل هذا". صحيح صادر عن الإمام أحمد (6/136-206)، والترمذي (2503).
[5] الحديث الذي سمح تشبه المشركين والكفار، وانتشرت، مثل قول النبي صلى 'alaihi وسلم،' Selisihilah اليهود وناصرا .. "[ابن حبان Taqrib (2186)]، 'Berbedalah مع تلكالوثنيين ... " [مسلم (259)]، 'Berbedalah الشعب الزرادشتية ..' [مسلم (260)]
[6]. وقد نشرت كتابا بعنوان آل Hujaj Qawiyyah آل علاء آنا عمل الدعوة Wasa'ilah Taufiqiyyah الشيخ عبد الكريم بن Abdussallam بن برجس. مناقشة كتاب جيد، ونحن ننصح لقراءة كتاب tersebt.
مصدر: http://almanhaj.or.id
[7]. ثم كان الملاك لا يقلد كلام شخص diserupai الشكل، وعدم المضي في طريقه أو الحركات الأخرى التي تجعل الناس diseruapinya.
من قبلالشيخ محمد بن صالح العثيمين
سؤالوسئل الشيخ محمد بن صالح العثيمين: ما هو قانوني للاستماع إلى الموسيقى والأغاني؟ ما هو قانوني لمشاهدة المسلسلات التي يوجد فيها سيدة من الطراز الأول؟
إجابةالاستماع الى الموسيقى والغناء، ومما لا شك فيه حرام keharamannya. وقد رواه الصحابة والسلف الصالح أن الأغنية يمكن أن تنمو في قلوب طبيعة النفاق. تتضمن كلمات الأغاني التي ليست مفيدة. الله سبحانه تعالى يقول.
"وهذا يعني: وبين الرجال (هناك) الناس الذين يستخدمون الكلمات التي ليست مفيدة ليضل عن سبيل الله بغير علم وجعل الطريق من استهزاء الله سيكون لديهم عذابا مهينا". [لقمان: 6]
بن مسعود في تفسير هذه الآية يقول: "والله لا إله في بلدان أخرى، الأمر الذي يعني أغنية".
تفسير أحد الأصدقاء هو دليل وتفسيرها في مستوى ثلاثة في التفسير، لأنه في الاساس هناك ثلاثة تفسيرات. تفسير القرآن مع آية من القرآن، تفسير القرآن مع الحديث والتفسير الثالث من القرآن الكريم مع تفسير أصدقاء. حتى بعض العلماء يرون أن تفسير القانون له صديق رافا "(ينسب إلى النبي صلى 'alaihi وسلم). ولكن الحقيقة هي أن أصدقاء لا يوجد لديك تفسير قانوني ل"رافا، ولكن هي في الواقع تلك الأقرب إلى الحقيقة.
الاستماع إلى الموسيقى والأغاني التي من شأنها أن تغرق على تحذير من مؤسسة التعاون وصلى النبي 'alaihi سلم في الحديث.
"المعنى: لن يكون هناك أي شعب من مجتمعي لتبرير جريمة الزنا، والحرير والخمر والمعازف".
وهذا هو، ما يبرر والزنا، والخمر، والحرير، وانه هو الرجل الذي لا يجوز استخدام الحرير، ويبرر الآلات الموسيقية. [رواه البخاري الحديث من حديث مالك الأشعري أو أبي عامر الأشعري]
بناء على هذا أنقل نصيحة أخي إلى إخوانه المسلمين لتجنب الاستماع إلى الموسيقى، ولا ينخدع بعض الرأي تفيد أغانيه الحلال والآلات الموسيقية، وذلك لأن الحجج التي تقول عن الطبيعة غير المشروعة للموسيقى واضحة جدا ومحددة. في حين يحظر أي امرأة مشاهدة المسلسلات التلفزيونية لأنه يمكن أن يؤدي إلى التشهير وجذبه للنساء. في المتوسط كل ضرر الراعي، على الرغم من عدم وجود نساء أو نساء لا ننظر إلى الرجال، منذ أوبرات الصابون هي الأكثر خطرا على المجتمع، سواء من حيث السلوك والأخلاقية.
أسأل الله تعالى للحفاظ على المسلمين من العلل، وتحسين الحكومة للمسلمين، لأنها من شأنها أن تحسن الخير للمسلمين. والله أعلم.
[Fatawal mar'ah 1/106]
[نسخ من كتاب آل فتاوى Jami'ah Mar'atil الليل المسلمة، اندونيسيا قضية الفتوى الفتوى حول المرأة، والكاتب أمين بن يحيى مؤسسة الحق وزان دار النشر. مترجم الأمير حمزة Fakhrudin]
الإسلامية nasyid القانون، nasyid
من قبلالشيخ محمد الألباني Nashiruddin
سؤالسئل الشيخ محمد الألباني Nashiruddin: كثير من تداوله بين مسلم الأشرطة nasyid الشباب أطلقوا عليها اسم "AN-نشيد الاسلامية". بالضبط هذه المشكلة؟
إجابةإذا لم يقترن أفراح، بواسطة الآلات الموسيقية، ثم أقول "اساسا لا يهم"، شريطة أن يكون هذا nasyid بغض النظر عن أي انتهاك آخر من أحكام الشريعة الإسلامية، مثل طلب المساعدة لغير الله تعالى وا سبحانه، وbertawassul مخلوق ، لذلك يجب أيضا ألا تستخدم مثل هذه العادة (في الاستماع، و-المكبوتة)، لأنها سوف تتحول أجيالا من المسلمين من قراءة ودراسة والتأمل في كتاب الله تعالى ينصح به وا وصلى النبي سلم alaihi في الحديث الصحيح، في الذي كان يتحدث.
"المعنى: والذين لا يقرأون القرآن مع تأنق صوتها، ثم انه ليس من مجموعتنا". [التاريخ الحديث البخاري لا. 5023 وليس مسلم. 232-234]
"وهذا يعني: قراءة القرآن وشركة صوت baguskanlah جاء اليه قبل بعض الردود المتسرعة تلقت (الأجور قراءات)، و لا يمكن أن تنتظر للحصول على (الثواب في الآخرة)، ثم قراءة القرآن مع زين الصوت (مو) معه ".
بعد كل شيء، أي شخص الذي لاحظ عن الصحابة من anhum الله "، وقال انه لم تحصل على annasyid-annasyid في حياتهم، لأنهم الجيل الذي حقا وليس جيل من وسائل الترفيه.
[سورة Ashaalah، 17 ص. 70-71]
[نسخ من كتاب جديد للشيخ الألباني رحمه الله المصلح السيرة الذاتية للإسلام والخبراء الحديث من القرن. مبارك بن محفوظ المكونة Bamuallim من قانون العمل، قارئ الناشرون الإمام الشافعي]
حذار من المغنين لا بد من nasyid ومنعت تداول وبيع شراء
من قبلالشيخ صالح بن فوزان فوزان
مما يعتبر مناسبا، فإن وجود هذه الأشرطة تحتوي على-نشيد جوقة نشيد العالقة بين الناشطين الشباب الذين سموا الإسلام النشيد الإسلامي، لكنه ينطوي على الأغنية. وأحيانا nasyid يحتوي على صوت مغر، وتباع في معارض على طول أشرطة خطب القرآن الكريم والدينية.
نشيد Penamanaan الإسلامية من خلال النشيد وتسمية خاطئة، لأن الإسلام لا mensyariatkan nasyid بالنسبة لنا. لكن mensyariatkan إلى ذكرى لنا من الله، وقراءة القرآن الكريم، وتعلم العلم النافع. كما أن للدين بما في ذلك نشيد (الدراية) المتخصصين بدعة الصوفية، أي الشعب الذي جعلها عديمة الجدوى واللعبة كما دينه. على الرغم مما يجعل جزء من الدين هو nasyid tasyabbuh ناصرا مع الناس الذين يصنعون أغنيات معا، ويهتفون كجزء من (عبادة) والدين.
وبالتالي. اجبة (للمسلمين) إلى الحذر من nasyid، nasyid، فضلا عن المواد الممنوعة من محتوياتها وبيعها بالإضافة إلى القبيح، الذي يشن روح متهور القذف (الحساب أقل)، وزرع بذور الفتنة بين المسلمين ويقال في بعض الأحيان الناس الذين ينشرون nasyid أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يسمع فريقه من الشعر، وانه يستمتع بذلك وتعيين (مهارة) عليه.
أجاب ثم قال: هذا لم تغنى القصائد أن فريقه لعب صلى الله عليه وسلم من قبل جوقة نوع الغناء، ولا يسمى نشيد نشيد الإسلامي، لكنه كان الشعر العربي التي تشمل القوانين وtamtsil (permisalan)، وتعيين لطبيعة البطولة والسخاء.
أصدقاء يهتفون وحدها نظرا لأنه يحتوي على معنى. انهم ينشد الشعر في الوقت الذي تعمل sebagan مرهقة، مثل بناء (مسجد)، على التوالي في الليل عندما صفر (الجهاد). لذلك كان ما فعلوه إظهار مدى مهارة من كرة مرتدة (قصيدة)، في ظروف خاصة (مثل) هذه. بدلا من أن تكون بمثابة فرع من فروع التعليم والدعاية! لأن هذا هو واقع اليوم، والذي طالب ditalqin (تدريب على حفظ) nasyid، nasyid، ثم قال ليكون nasyid، nasyid الإسلام. هذا هو فعل بدعة في الدين. وكان الصوفية الدينية خبراء بدعة. انهم هم الذين يصنعون nasyid، nasyid المعترف بها كجزء من الدين.
ثم أنه يجب أن تنظر في الفتنة، الخيانة. لأنه في البداية أنها بدأت بشاعة قليلا، وتطورت تدريجيا إلى كثير، عندما لم يكن القضاء عليها فورا عندما kemuculannya.
[سورة Khuthabul Minbariyah، Syaih صالح آل فوزان]
اسمه NO-nasyid المطربين الكتاب الاسلام فى السلف-BOOK
سؤال.سئل الشيخ صالح بن فوزان فوزان: يا شيخ، هناك الكثير من الحديث حول النشيد الاسلامي.هناك berfatwa تسمح بذلك. ويقول آخرون انه كان الغناء بدلا من الأشرطة. كيف تنظرون؟
إجابةتسمية هذا ليس صحيحا. هو الاسم الجديد. نشيد ليس هناك من تسمية النشيد الإسلامي في الكتاب من السلف وأهل UL ilmi، ان التهم رأيهم. وكان لا بد من العلم بأن nasyid sufilah، nasyid يجعل من مثل دينهم، وهذا هو ما يسمونه "نفس" (الأغنية).
في عصرنا هذا، عندما العديد من الجماعات والأحزاب الناشئة، ثم كل لديه مجموعة nasyid أن تشجع روح العصر يسمونه nasyid، nasyid الإسلامي. هذه التسمية ليست صحيحة. ويجب ألا يتم اتخاذ هذا nasyid، nasyid وتعميمها بين البشر. وا billahit توفيق.
[إعلان مجلة الدعوة المجلد 1632، تاريخ 7-11-1416H]
[نسخ من مجلة الفرقان، العدد 06 السنة الرابعة. الناشر أنظر إجابة Ma'had الفرقان الدعوة، العنوان Maktabah Ma'had الفرقان، جريسيك، جاوة الشرقية Srowo Sidayu]
Nasyid قانونية أو الأغاني أن الإسلام التنفس
من قبلالليل Buhuts Da'imah أنظر إجابة آل وول العلمية الإفتاء.
سؤالوطلب ليل Buhuts Da'imah أنظر إجابة آل وول العلمية الإفتاء: نحن نعرف عن الطبيعة غير المشروعة للأغنية أو الأغاني في شكل الذي كان موجودا في هذا الوقت لأنه يحتوي على كلمات العتاب أو الأقوال الأخرى التي لا تحتوي على الفوائد المتوقعة ، بينما نحن الشباب المسلمين قلوبهم تضاء بواسطة ضوء حقيقة الله حتى يكون لدينا لتغيير هذه العادة. لذلك اخترنا للاستماع إلى الأغاني تنفس الإسلام التي هي روح عاصف، تعاطف، وما إلى ذلك التي يمكن أن تضيف إلى روح وتعاطفنا. المغنين أو الأغاني الإسلام التنفس هو عبارة عن سلسلة من أبيات من الشعر الذي يتم التعبير عن همهمة من قبل دعاة الإسلام (قد تعطي قوة الله لهم) في 'الأخ' قصيدة لهجة مثل هذه من قبل، رحمه الله Quthub السيد. ما هو القانون من الأغاني تنفس نقي في الإسلام التي تحتوي على كلمات التشجيع والتعاطف، التي نطق بها الخطباء في الحاضر أو في الماضي مرات، والتي تصور الإسلام على الأغاني، وتدعو إلى جمهوره الإسلام.
هل هو بخير للاستماع إلى الأغاني نشيد، أو التنفس الإسلامية حين رافقت أغنية على صوت الدفوف (براميل)؟ طوال معرفتي محدودة، وسمعت أن Shollallahu رسول الله عليه وسلم، للسماح للمسلمين للتغلب على طبلة عشية حفل الزفاف في حين ان الطبل هو الأداة التي لا تختلف عن غيرها من الصكوك؟ يرجى تفسيرات ولعل الله يعطيك تعليمات.
إجابةالفتوى وكالة توضح ما يلي: أنت يصح أن نقول أن الأغاني التي الحاكم اليوم على شكل أمر غير قانوني لأنه يحتوي على الكلمات التي تستحق الشجب، وليس هناك خير فيه، وتميل حتى إلى glamorize شهوة والانجذاب الجنسي، الذي يدعو المستمعين إلى لا غرامة. رضي الله تبين لنا diridlaiNya الطريق. يمكنك تغيير عادتك من الاستماع إلى الأغاني من هذا القبيل مع الأغاني أو الأناشيد النفس من الإسلام لأنه في ذلك وليس هناك حكمة، والإنذار، وعلى سبيل المثال (ibrah) التي من شأنها تأجيج روح الدينية وghirah، تثير التعاطف، penjauhan أنفسهم من جميع أشكال الرذائل. ويمكن استئنافه استحضار روح المغني والمستمع من أجل فرض طاعة الله تعالى وا سبحانه،،، تغيير العصيان ومخالفة لأحكامه لحماية الشريعة الإسلامية والجهاد في سبيله.
لكن لا ينبغي أن جعله إلزاميا nasyid لنفسها ونتيجة لهذه العادة، يتم فقط في أوقات معينة عند الحاجة إليه hhal مثل حفلات الزفاف، والخلاص قبل القيام بالرحلة في سبيل الله (الجهاد)، أو تلك الأحداث . قد تغنى أيضا هؤلاء المطربين لاستحضار روح إلى فعل الخيرات عندما لا يتم متحمس شخصا وفقدان روح. أيضا في ذلك الوقت من الروح التي تحركها الرغبة في فعل السوء، والأغاني ثم nasyid الإسلامي، أو يمكن أن تغنى لمنع وتجنب الشر.
لكن أفضل شخص لتجنب الأشياء التي أتت به الى الشرور من خلال قراءة القرآن، ذكر الله، وممارسة من الأحاديث النبوية، فمن المؤكد أن ذلك هو أنظف وأنقى للروح، وكذلك تعزيز وتهدئة الكبد، وكلمة الله .
"معنى: أنزل على أفضل كلمة (أي) في القرآن مماثلة (نوعية الآيات) مرارا وتكرارا، والهز الجلد ولذلك أولئك الذين يخشون ربهم، ثم يكون الجلد الهدوء وقلوبهم في وقت نتذكر تعليمات الله. الله، مع الكتاب، وقال انه يهدي من يشاء، والله من تضليل، ثم ليس هناك أحد اعطائه تعليمات ".[الزمر: 23]
في آية أخرى قال الله تعالى.
". المعنى: إن الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم تجد الارتياح في ذكر الله وتذكر فقط مع ألا بذكر الله تطمئن القلوب الذين آمنوا وأداء العمل الصالح، عن سعادتهم ومكانا جيدا مرة أخرى". [الرعد: 28-29]
وكانت هذه العادة من أصدقاء إلى menjadikah القرآن والسنة وأعوانهم من قبل تعلم، عن ظهر قلب وممارسة ذلك. وبالإضافة إلى ذلك لديهم أيضا nasyid، nasyid والغناء لهم لأنها يقرأ خندق حفر الخنادق، وبناء المساجد ومثل معركة رأس انهم (الجهاد)، أو في مناسبات أخرى حيث أنه مطلوب من دون الادلاء الأغنية رموز أو شعارات، ولكن إلا أن تكون بمثابة حافز معنوي وpengobar لهم.
في حين يجب أن لا الطبول والآلات الموسيقية الأخرى أن تستخدم لمرافقة nasyid، nasyid مثل سلم النبي-Shollallaahu'alaihi-WA وأصحابه لم يفعلوا ذلك. رضي الله تبين لنا الطريق المستقيم. يجوز تفويض تحيات وسلم على محمد وعلى عائلتها واصدقائها.
[فتاوى الإسلامية، آل أنظر إجابة AD-Da'imah، 4/532-534]
[نسخ من كتاب آل فتاوى الرماد فاي Syar'iyyah Masa'il آل فتاوى العلماء Ashriyyah يوجد آل بلد الحرم الخالد الملحن Jurasiy، العدد الأخير الفتوى الفتوى اندونيسيا، الناشر دار الحق UL]
الشريعة الإسلامية ومهزلة الإسلامية nasyid
من قبلفضيلة الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن فوزان فوزان
سؤال.وقد سئل الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن فوزان فوزان: ما هي مهزلة للشريعة الإسلامية، وأنه dinamakn نشيد الأناشيد النشيد الإسلامي، والذي يتم ذلك عن طريق بعض الشباب في مراكز الترفيه خلال فصل الصيف؟
إجابةيلعب [1]، وينبغي أن لا أقول ل.
أولا: في أنه يهمل الجمهور [2] لأنها تولي اهتماما لحركات الاداء وانهم سعداء (يضحك) [3].والمقصود عادة مسرحية للترفيه، بحيث إهمال الذين شاهدوا. هذا من جانب واحد.
الثاني: الأفراد الذين يحتذى، قادمة أحيانا من زعماء مسلم، مثل أحد الأصدقاء. فهو يعتبر احتقارا لهم [4]، فإن كلا من اللاعبين يشعرون أو لا تصدق. على سبيل المثال: طفل صغير أو شخص لا يستحق التقليد من رجال الدين أو أصدقاء. لا ينبغي أن يكون. إذا كان هناك شخص ما يأتي تقليد لك، مثل المشي في طريقك، هل يرضى بذلك؟ ولا يصنف هذا الموقف بمثابة تنازل من أجل لك؟ على الرغم من أن الناس يعني بشكل جيد من قبل تقليد sangkaannya. لكن كل فرد هو الشخص الذي سيكون على استعداد لالمتواضع له.
ثالثا: وهذا أمر خطير جدا، وبعض الكفار التشبه بهم الشخصية مثل فرعون وأبي جهل أو بالإضافة لهما. وقال انه يتحدث مع خطاب أن الكفر الذي يفترض انه ذاهب إلى القول kekufurannya، أو ترغب في شرح كيفية تأثير حالة من الجهل. هذا هو tasyabuh (التكاثر). نهى النبي صلى الله عليه وسلم مع المشركين tasyabuh والكفر [5] إما تقليد (تشبه) شخصية وكلماته. منع من الوعظ في هذه الطريقة لأن ليس هناك ما يدل على النبي صلى الله عليه وسلم، وليس من الأعمال salafu الرماد وتوجيهات للمسلمين. لا يعرف هذه النماذج باستثناء مسرحية من خارج الإسلام. ويعتبر دخول لنا من قبل باسم الإسلام الوعظ، وباعتباره وسيلة للدعاية. هذا ليس صحيحا لأن وسائل الدعوة هي tauqifiyah ('ittiba). اتخذت تماما مع رسول الله وا 'alaihi وسلم لا تحتاج إلى مثل هذا الطريق. [6]. التي من شأنها أن مهمة الفوز لا يزال في الفترة التي تختلف. بدون نماذج من هذه المهزلة. عندما جاء على هذا النحو (مسرحي) ليس لإظهار العطف على الرجل في كل شيء، ولا يمكن التأثير عليه. فإنه يدل على أن في هذا الطريق (التمثيليات) هي الحالات السلبية وليس فائدة على الاطلاق. حتى حيث هناك أشياء خطيرة.
ثم إذا كان أي شخص يقول: "من المؤكد أنها تشبه شكل طفل ملاك آدم.
قال: قلنا: إن الملائكة جاء في شكل ابن آدم، وذلك لأن البشر ليسوا قادرين على رؤية في شكلها الأصلي. هذا أمر جيد بالنسبة للبشر. لأنه إذا كان ملاكا يأتي إلى صورتهم الحقيقية، ثم ان الانسان لا يكون قادرا على التحدث معهم و لا يمكن رؤيتها. [7] والملائكة عندما تشبه شكل الإنسان لا تعني أن يذهب على المسرح كما تشاء. أنها تشبه الملاك الإنسان من أجل تحسين.منذ الملائكة لها شكلها الخاص متميزة من البشر. الرجل ثم كيف يتغير شكل لتشكيل انسان الى اخر. ما الذي يدفع هذه التغييرات؟
[نسخ من كتاب As'illah Ajwibatu آل آل Mufidah ان تنظيم القاعدة، تنظيم القاعدة، في الطريق الجديدة المناهج و، اندونيسيا القضية ورفض تحويل منهج الدعوة، وقائع جامع مهيمن المترجمون بن جمال أبو عبدالله عليه السلام فريحه الحارثي، ياياسان المدينة المنورة للنشر،]__________ملاحظة فوت[1]. الشيخ بكر أبو زيد يقول في كتابه AT-Tamtsil، "إن وجود اللعب كان في الأصل شكل من أشكال العبادة غير مسلم. معظم أهل ilmi تأكيد ذلك، جوهر المسرحية هو جزء من الرموز، والرموز من العبادة الوثنية في اليونان. (صفحة 18).
قال شيخ الإسلام في كتابه آل Mustaqim Iqtidha Sirath (191 / وسط أوروبا. دار الحديث) حول ما يقومون به من ناصرا في يوم العيد على ما يسمى 'يوم rayanya تلك مشوش العقل "(رقم ASY-Sya'anin) : "إنهم يخرجون في العيد مع أوراق الزيتون، وما شابه ذلك، وظنوا أنها تشبه sikapdemikian ما هو على سلام Alaiahis اتفاق الطائف، مسيح". وقد نقلت هذه من قبل الشيخ أبو بكر زيد في AT-Tamtsil. لمح الشيخ بكر عن ذلك في كتابه هذا.27-28: "أنت تعلم مسبقا أن المسرحية ليست له علاقة مع تاريخ المسلمين في الجيل الأول (الرئيسي). غير متوقع وصوله إلى أقل من قرن، وهي تعلم 14H. استقبل بعد ذلك من خلال إنشاء بيوت من المباني الترفيهية والمسرح، والتبديل بالضرورة من أماكن العبادة إلى مجموعة من الممثلين يلعب المدارس ناصرا الإسلامي من معظم المصلين الإسلامية.
[I (أبو عبدالله عليه السلام) قال: على سبيل المثال، الاخوان مسلم "]
إذا فهمت هذا، فاعلم أن قواعد ومبادئ الإسلام الذي رفع الخبراء إلى درجة من الكمال وطالب والمقاومة الشريفة بهذه الطريقة. كما نعلم، والتي قد تدرج جمعية خيرية كخدمة، أو يمكن أن تدرج على أنها مخصصة. ثم أصل العبادة، لا يشرع إلا ما يوصف من قبل الله وليس محظورا السكان الأصليين إلا ما حرم الله. ولذلك لا ينبغي أن يكون مسرحية الإسلامي الذي عقد كوسيلة للعبادة، أو حتى كجزء من هذه العادة أو العرف التي تحتوي على عناصر من ألعاب والترفيه.
لم يتم تحديد مسرح في الشريعة الإسلامية، وانه طريق جديد. جزء من تعاليم الإسلام الشامل هو ما يتحدث بها النبي صلى 'alaihi وسلم: "هؤلاء الذين جعل الأمور الجديدة في شؤون لدينا (الإسلامية)، وقضية مفتوحة من الإسلام ورفض بعد ذلك". ولذلك، ما كان ينظر في بعض الجامعات المدرسة أو الكلية، وهي لعبة تمثيلية الإسلامية ثم بالتأكيد وإنما هو عمل من بدعة، لأنها كانت مجهولة المنشأ. الممارسة هي بالنسبة للمسلمين هو أمر أن يخرج من يتم تحديد المنطقة على أساس syar'i الاقتراح.
لأن الممارسة هي من العبادة الوثنية اليونانية وأهل بدعة ناصرا، ثم لا يوجد أي أساس في الإسلام هو مطلق. لذلك فإن مسألة ممارسة جديدة في الإسلام وكل حالة جديدة في الإسلام هو بدعة التي تمثل الشرعية. اسم المناسب على المدى على أساس الشريعة الإسلامية هي "مسرح البدعة".
إذا تم تضمين مسرحية كما العرف، ثم أنها تشبه أعداء الله (الكفار). في حين حرمت علينا التشبه بهم. في حين لم يكن معروفا في القضية إلا من لهم.
قلت (أبو عبدالله عليه السلام): "حقا،" المسرح الإسلامي "، كما يطلق عليها، وجود لها إلا على مركز الترفيه خلال فصل الصيف ومدرسة skolah، التي تعتبر واحدة من dakwan أساليب وطرق للتأثير على الشباب. هذا هو خدعة لهم، والتي رفضت في الشخصية. على الرغم من أن طريقة وأسلوب الدعوة إلى الله tauqifiyah (ittiba)، ثم ليس هناك حق لشخص ما لتقديم شيء (للعبادة) لها. وأنا لن تبحث في وسائل نشر طول.
إذا كان هناك أناس يقولون: "هوذا وسائل الوعظ هو جزء من mashalihul المرسلة". قلنا، "ما هو التقليل الإسلامية كلها جيدة بالنسبة للموظفين؟
الجواب يكمن في وصف ابن تيمية شيخ الإسلام، كما يلي: "وباختصار، لا نقلل من الجيد أن الشريعة (maslahah) في كل شيء، حتى الله سبحانه وتعالى قد أكمل الدين والفرح بالنسبة لنا. لذلك ليس هناك شيء أقرب إلى السماء من أننا قد قال صلى الله عليه وسلم للقيام بذلك. وقد ترك لنا على أرض نظيفة. في وقت لاحق بعد ظهر ذلك اليوم ليلة كئيبة، لا تحيد عن ذلك، ولكن الناس الذين لقوا حتفهم [مقتبس من كتاب:. آل Qawiyyah Hujaju آنا Wasa'ila علاء إعلان الدعوة العمل Tauqifiyah الشيخ Abdussallam بن برجس انه 40]
قلت (أبو عبدالله عليه السلام)، 'إذا كان عدد كبير من مختلف الشر، الكفر والعصيان الاعتراف مؤسسة الحق مع الطريق syar'i وينبغي أن يكون. فلماذا واعظ تبحث عن وسيلة غير الواردة في "الشخصية؟ بعد كل ذلك حقا ما هو وارد في "شخصية كانت بالفعل كافية للحصول على أغراض الدعاية إلى الله. الأمر الذي يجعل أهل توبة الخطاة، وأولئك الذين فقدوا والتعليمات.السماح للدعاة يدعون لمسح الفضاء بالنسبة له عند الله من خلال رصف الصحابة أنفسهم على ذلك. في الواقع أنها تعود إلى العلم. وقال ابن مسعود: "من المؤكد أنك سوف يخلق حالة جديدة، وسيتم إنشاء حالة جديدة بالنسبة لك، ثم، إذا كنت ترى في قضية جديدة، ويجب عليكم البقاء مع الحالة الأولى (النبي وأصحابه). بن مسعود قال، حسنا، "كن حذرا كنت ضد بدعة، نحذركم ضد المفرطة، ونحذركم ضد berdalam أعماق ويجب أن العصا مع الجيل الأول" [مقتبس من كتاب: علاء آل Qawiyyah Hujaju آنا Wasa'ila إعلان الدعوة العمل Tauqifiyah الشيخ Abdussallam بن برجس ذلك. 43]
وقال الشيخ عبد السلام: "من المؤكد الخير في تحديد حالة صعبة. أحيانا مراقب maslahah menyengka أن هذا هو، ولكن هذا، في الواقع الحاكم لتحديد المنافع هو أهل ilmi. أنها مليئة العدالة وbashirah، الذين يجلبون دائما بقوانين الشريعة الإسلامية والفضائل. ولذلك هناك حاجة لإصدار موقفا حذرا أكبر وحذرين جدا من التمكن من العواطف إذا أردت شيئا جيدا. شهوة وتزيين غالبا ما يتم اقتحام تبحث جيدا، لذلك ينخدع كثير من الناس. على الرغم من الأخطار تفوق الفوائد. ثم كيف يمكن للالمقلد (الذي تقليد) يمكن السيطرة عليها من قبل الادعاء، وتحديد أنه maslahah؟ ليس هذا موقفا الافتراض نحو موقف الدين وسيئة تجاه syar'i القانون مع عدم وجود قناعة؟ (ص 45)
عبد السلام كما انه يقتبس من بن الشيخ حمود rahimaullah AT-Tuwajiri عبد الله، قال: انظروا إدخال اللعب في الوعظ إلى الله سبحانه وتعالى ليس بسنة وا وصلى النبي سلم alaihi، وليس من الخلفاء الأربعة الأولى آل السنة Mahdiyin. لكنه يشمل قضية جديدة في عصرنا هذا. وبالفعل أمر الله قد حذر من الأمور الجديدة، ورفضها، ويبلغه أن القضية الجديدة التي هي سيئة ومضللة "(ص 45)
[2]. في أنه يحتوي على عناصر من مضيعة للوقت. وسيعقد المسلمين للمساءلة عن وقته.المطلوب هو الحفاظ على واتخاذ الاستفادة من الوقت، لممارسة ما أنعم الله به عز وجل، بحيث فوائدها تعود إليه، سواء على الصعيد العالمي والآخرة. كما حديث أبو Aslamy برزة، قال: يا رسول الله قد قال،
"وهذا يعني: لا تقم بتحريك القدمين خادما يوم القيامة بحيث سئل عن عمره، لماذا يمضي. على ممتلكاته حيث انه يمكن ان تحصل، ولما وinfakkan. على جسده من أجل ما وحشد. [صدر الترمذي 2417 وقال انه menshahihkannya]
[3]. عموما، كان اللعب كذبة. يمكن أن يكون لها تأثير على الناس الذين يأتون ويشاهدون أو جذب الانتباه إليها أو حتى يضحك عليهم. هذا الجزء من قصص الخيال. لقد كان هناك تهديد من رسول الله عن الشخص الذي كذب على الضحك على الناس مع تهديد قوي. أي من الله عنه Haidah الله بن معاوية بن أبي سفيان، أن النبي قال،
"وهذا يعني: ويل لأولئك الذين يتحدثون (تبشير)، في حين أنه كان يكذب (في المحادثات) بحيث الناس تضحك ثم ويل له، للأسف بالنسبة له". [حديث حسن، الصادر عن القاضي (I/46)، وأحمد (V / 3-5)، والترمذي في (2315)]
ترافق هذا الشيخ حديث الإسلام قال: "وبالفعل ابن مسعود قال:" حقا، والباطل ليس صحيحا إما على محمل الجد أو مازحا "ولكن إذا كان الكذب الذي تسبب في العداء للمسلمين ويعرض للخطر حظر ديان صعوبة بالتأكيد.ومع ذلك، فإن المذنب هو يضحك على الأكاذيب لشعب يستحق العقوبة التي يمكن أن تردع syar'i ارتكاب الجريمة. [Majmu فتاوى (32/256)]
عن قصص، وكان 'علماء السلف يكرهون قصص وحكايات المجالس. وحذروا من كل التحذيرات ومحاربة الراوي (السارد) مع مجموعة متنوعة من الوسائل. من كتاب آل Mudzakir Tadzkin وا وا AT-الذاريات-الذكر ابن أبي عاصم، آل Ridadi tahqiq Khlaid (ص 26). وقد روى ابن عاصم مع سند صحيح، أن الله تعالى علي، الله عنه رأى شخص ما قال لي، وقال: هل تعرف عن النسخ (إزالة الشعر) وmansukh (حذف)؟ ثم قال (الراوي)، ورقم وقال علي، يهلك أنت وانت يمتلك تدميرها. [سورة Mudzakir WA AT-Tadzkir ذلك. 82]
قال الإمام مالك، وأنا أكره حقا من القصص في المسجد. نظرت خطير مع bermajelis على المشاركة. قصص حقيقية بدعة.
وقال سالم: "هذا ابن عمر التقى رجل خرج من المسجد، وقال:" لا يوجد عامل وسبب لي للخروج (من المسجد) باستثناء الراوي من يدكم. " وقال الإمام أحمد على أن الكذب من الرجل هو الراوي واحد من طلب معظم (أ السؤال الذي لا يشكل حلا طيبا). ثم سألته (الإمام أحمد)، هل حضور مجالسهم؟ فقال: رقم [نقلا عن كتاب آل بدع وا عمل Hawadits شركة AT-Turtusyi، ص 109-112]
[4]. واحد من اسم المسرح هو: آل Muhakkah، التي تحاكي شخص في تحركاتها. قد حان لتنسحب من الحديث الذي يحاكي شخص، وحظر مثل هذا، عن عائشة أن النبي قال: "في الحقيقة أنا لا أحب تقليد شخص ما، بل وبالنسبة لي مثل هذا ومثل هذا". صحيح صادر عن الإمام أحمد (6/136-206)، والترمذي (2503).
[5] الحديث الذي سمح تشبه المشركين والكفار، وانتشرت، مثل قول النبي صلى 'alaihi وسلم،' Selisihilah اليهود وناصرا .. "[ابن حبان Taqrib (2186)]، 'Berbedalah مع تلكالوثنيين ... " [مسلم (259)]، 'Berbedalah الشعب الزرادشتية ..' [مسلم (260)]
[6]. وقد نشرت كتابا بعنوان آل Hujaj Qawiyyah آل علاء آنا عمل الدعوة Wasa'ilah Taufiqiyyah الشيخ عبد الكريم بن Abdussallam بن برجس. مناقشة كتاب جيد، ونحن ننصح لقراءة كتاب tersebt.
مصدر: http://almanhaj.or.id
[7]. ثم كان الملاك لا يقلد كلام شخص diserupai الشكل، وعدم المضي في طريقه أو الحركات الأخرى التي تجعل الناس diseruapinya.
No comments:
Post a Comment